ازاي امنع حد يتصل بيا ماسنجر

كيفية منع مكالمات الفيديو والصوت علي تطبيق الماسنجر ؟ يبحث الكثير عن طريقة حظر الإتصال علي الماسنجر ، لذلك سنقوم بتوضيح الطرق الصحيحة لحجب مكالمات الماسنجر ومنع الإزعاج .

ازاي امنع حد يتصل بيا ماسنجر

هذا السؤال الذي كثيراً ما راود الكثيرين وظلوا يبحثون عن حل هذه المشكلة المزعجة لدي مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث يتعرض المستخدمين للمضايقات الهاتفية من قبل الأشخاص الغرباء وكذلك أيضاً الأشخاص المقربون .


خاصة أن موقع التواصل الإجتماعي " فيس بوك " و " ماسنجر " يعتبران المواقع الأكثر استخداماً من بين مواقع التواصل الإجتماعي كافة حيث يستخدم تطبيق الفيس بوك ما يقرب من 2.7 مليار شخص علي وجه الكرة الأرضية ، حيث انه اصبح من السهل التسجيل علي منصة الفيس بوك من خلال التسجيل باستخدام الاسم ورقم الهاتف فقط فأصبحت المأمورية سهلة علي المحتالين والمزورين التسجيل بأكثر من حساب ومن ثم تحدث المضايقات والإحتيالات خصوصاً للسيدات والبنات .


ومن العيوب في تطبيق الماسنجر أنه يتيح للأشخاص الغرباء من إرسال الرسائل الي مستخدمي نفس التطبيق دون التحقق من هويتهم وكذلك إجراء المكالمات الهاتفية والفيديو .


إذا كنت ممن يعانون من تلك المضايقات ، ففي هذا المقال سنعرض إليك الحل النهائي بالخطوات التفصيلية التي تمكنك من منع أي شخص يحاول مضايقتك بالمكالمات الهاتفية أثناء اداء عملك وذلك بدون حظر جهة المستخدم إذا كان من أحد أقربائك أو صديق لك دون التسبب في أي إحراج بينك وبينه .


كيفية حجب مكالمات الماسنجر

ازاي توقف مكالمات الماسنجر نهائيا لجميع الأصدقاء ، يتم ذلك من خلال الدخول إلي تطبيق الماسنجر Messenger ثم الضغط علي الصورة الشخصية الخاصة بك الموجودة في أعلي يسار الشاشة .


سيتم تحويلك إلي قائمة الأدوات والإعدادات الخاصة بتطبيق الماسنجر ، في الجزء الخاص بالمفضلات قم بالضغط علي الإشعارات والأصوات .


بعد ذلك ستظهر العديد من الخيارات المتعلقة بإشعارات الماسنجر قم بالضغط علي إيقاف تفعيل قيد التشغيل .


بمجرد الضغط عليها ستظهر لك قائمة منبثقة بها عدة خيارات وهي عبارة عن المدة التي تريد إيقاف أو كتم صوت الإشعارات الخاصة بماسنجر قم بتحديد المدة المناسبة لك ، ثم أضغط علي موافق .


ازاي اقفل مكالمات الماسنجر من الموبايل

يتم منع الإتصال علي الماسنجر سواء مكالمات فيديو أو مكالمات صوتية من خلال حظر مكالمات الماسنجر من إعدادات الهاتف ، و يتم ذلك من خلال الدخول إلي إعدادات الهاتف ، ثم الدخول إلي التطبيقات ، بعد ذلك نضغط علي إدارة التطبيقات نقوم بالبحث عن تطبيق Messenger .


بعد ذلك سيتم تحويلك إلي نافذة أخري خاصة بإعدادات تطبيق الماسنجر قم بالضغط علي أذونات التطبيق ، ستلاحظ ظهور التطبيقات المسموح بإستخدامها في المانسجر منها الكاميرا و الميكروفون .


قم بالضغط علي الكاميرا ثم إختيار رفض بدلا من سماح ، بعد ذلك قم بالدخول إلي الميكروفون قم بتحديد خيار رفض أيضا ، وبالتالي تكون قد قمت بإقفال مكالمات الماسنجر نهائيا عبر إعدادات الموبايل .


كيفية حظر مكالمات الماسنجر لأحد الأصدقاء

يمكن منع أي شخص من التواصل معك نهائياً عن طريق عمل حظر أو " block " للشخص المزعج وحينها لن يتمكن هذا الشخص من التواصل معك نهائياً بأي شكل من الأشكال سواء بالرسائل أو المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو حتي تلغي انت الحظر بنفسك .


يتم حظر شخص علي ماسنجر من خلال فتح تطبيق ماسنجر ثم الضغط مطولا علي اسم الشخص المراد حظره ، ستظهر قائمة منبثقة بها عدة خيارات قم بالضغط علي خيار حظر .


 بمجرد الضغط علي حظر سيتم تحويلك إلي صفحة أخري بها حظر الرسائل والمكالمات ، قم بالضغط علي علامة ⛔ .


بعد ذلك سيظهر صندوق منبثق به تأكيد لحظر الرسائل والمكالمات  ، قم بالضغط علي حفظ ، وبالتالي سيتم تلقائيا أرشفة المحادثة في الدردشات .


طريقة قفل رسائل الماسنجر حتى لو كان صديقك

يمكن منع مكالمات الفيديو في الماسنجر من خلال افتح حساب الشخص الذي تريد ان تمنعه من الاتصال بك ، ثم ادخل علي صندوق الرسائل الذي بينك وبينه “ inbox “.


أضغط علي أعلي يسار الشاشة أو أعلي اليمين حسب لغة الهاتف الخاصة بك إذا كانت باللغة الانجليزية ستجد علامة التعجب علي اليسار وإذا كانت اللغة العربية ستجد علامة التعجب علي اليمين ، ستظهر لك قائمة خيارات ، اختر خيار الإشعارات والأصوات .


ستظهر لك ثلاث خيارات مفعلة هي الرسائل – التفاعلات – المكالمات ، قم بإلغاء تفعيل إمكانية اجراء المكالمات الهاتفية عن طريق الضغط علي مؤشر قيد التشغيل ، سيظهر لك قائمة خيارات تطلب منك تحديد المدة التي تريد أن تمنع هذا الشخص من إجراء المكالمات معك في خلالها ، قم بتحديد خيار حتي أقوم بتغييرها .


عندها ستكون قد منعت الشخص المزعج من مضايقتك مرة اخري دون ان يتم حظره من الفيس بوك أو ماسنجر ويمكنك إعادة الخطوات وتفعيل اجراء المكالمات مرة اخري اذا اردت ذلك .


وفي نهاية المقال نتمنى أن تكون قد جاوبنا علي استفسارك ازاي امنع حد يتصل بيا ماسنجر .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك