طريقة قفل الصفحة الشخصية على الفيس بوك

كيفية تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك ؟ كيفية قفل الملف الشخصي بالعربية ؟ يبحث الكثير عن طريقة قفل البروفايل علي الفيس بوك ، لذلك سنقوم بتوضيح كيفية إغلاق الملف الشخصي في الفيس بوك .

طريقة قفل الصفحة الشخصية على الفيس بوك

يعد قفل ملفك الشخصي على Facebook أحد الأساليب للحد من الوصول إليه، هذا يقلل بشكل كبير من كمية المعلومات الموجودة في ملفك الشخصي والتي يتم عرضها لعامة الناس، من خلال هذا المقال سنعلمك كيفية القيام بذلك على كل من إصدارات سطح المكتب والجوال من Facebook.


قفل الصفحة الشخصية في الفيس بوك

يعد Facebook طريقة رائعة للتواصل الاجتماعي دون الحاجة إلى الالتقاء شخصيًا، نفضل الحصول على جميع معلوماتنا عن أحبائنا وأصدقائنا وعائلتنا والمزيد من خلال منصة التواصل الاجتماعي، والتي أصبحت جزءًا حيويًا من حياتنا، هذا، مع ذلك، يعني أنه يصبح هدفًا للمطاردين، لقد مررنا جميعًا بحالات ينظر فيها الملاحقون باستمرار إلى صفحتك أو يقوم الأفراد غير المرغوب فيهم بتنزيل صور ملفك الشخصي لإنشاء حسابات وهمية، من بين أشياء أخرى.


لمكافحة هذا، أطلق Facebook أداة أمان جديدة تُعرف باسم Facebook Profile Lock، يمكن للمستخدمين الآن التحكم بشكل أكبر في ملفاتهم الشخصية بفضل هذه الأداة، بالنسبة للأفراد الذين يرغبون في حماية ملفهم الشخصي تمامًا من الغرباء أو الملاحقين، فإن هذه الفكرة مفيدة جدا، سنعلمك كيفية قفل ملف تعريف Facebook الخاص بك على جهاز Android أو iOS الخاص بك، وكذلك على موقع الويب للجوال في هذا المقال.


⭅ ماذا يحدث عندما يتم قفل ملفك الشخصي على Facebook ؟

يمكن لأصدقائك على Facebook فقط مشاهدة المواد الموجودة على جدولك الزمني عند قفل ملفك الشخصي، قد يرى أصدقاؤك فقط النسخة بالحجم الكامل لصورة ملفك الشخصي وصورة الغلاف، ستتم إعادة تسمية أي مشاركات قمت بمشاركتها باستخدام الخيار "عام" باسم "الأصدقاء".

ستكون بعض عناصر قسم معلومات ملفك الشخصي فقط مرئية على Facebook، سيتمكن أصدقاؤك فقط من رؤية قصصك، سيتم تمكين مراجعات الملف الشخصي والعلامات، على سبيل المثال.

ستكون أي منشورات جديدة تقوم بها في حسابك مرئية حصريًا لأصدقائك، ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن قفل ملف التعريف الخاص بك ليس له أي تأثير على كيفية تحديد الآخرين لك على Facebook.


⭅ كيف يعمل قفل ملف تعريف Facebook ؟

يعد قفل الملف الشخصي ميزة أمان جديدة أطلقها Facebook، يمكن للمستخدمين تقييد الوصول إلى ملفهم الشخصي على أولئك الذين ليسوا في قائمة أصدقائهم باستخدام هذه الوظيفة، لن يتمكن المستخدمون الآخرون غير الموجودين في قائمة أصدقاء المستخدم من رؤية الملف الشخصي بمجرد قفله، لن يتمكنوا أيضًا من تنزيل ملفاتهم الشخصية وصور الغلاف، وفقًا للشركة، لن يتمكن المستخدمون من مشاهدة الصور أو المنشورات.


كما لا يمكنهم الوصول إلى القصص التي أضافها المستخدم إلى ملفه الشخصي، بالإضافة إلى ذلك، تقوم وظيفة قفل الملف الشخصي بتبديل حالة المشاركات التي تمت مشاركتها سابقًا من عامة إلى أصدقاء، يتم أيضا تنشيط الجدول الزمني والعلامة الاستعراضات، هذا يعني أنه يجب على الآخرين طلب إذنك قبل وضع علامة عليك في منشوراتهم، علاوة على ذلك، سيكون جزء بسيط فقط من معلوماتك الخاصة في ملفك الشخصي متاحًا للجميع، دعنا نلقي نظرة أعمق على كيفية قفل ملفك الشخصي على Facebook على منصات مختلفة الآن بعد أن عرفت كيف تعمل وظيفة قفل ملفك الشخصي على Facebook.


⭅ عندما يتم قفل ملف تعريف، ماذا يحدث لصور الملف الشخصي وصور الغلاف والصور المميزة ؟

عندما يغلق شخص ما ملفه الشخصي على Facebook، فلن يتمكن من الوصول إلى الصور سوى الأشخاص الموجودين في قائمة أصدقائه، سيرى الأشخاص غير الموجودين في قائمة أصدقائك نسخة مصغرة من ملفك الشخصي وصورة الغلاف، سيتمكن الجميع من رؤية الملف الشخصي الحالي وصور الغلاف، لكن لن يتمكنوا من فتحها، علاوة على ذلك، سيتمكن الأصدقاء فقط من وضع علامة على ملف تعريف أو صورة غلاف أو التعليق عليها أو الإعجاب بها.


⭅ عندما يتم إغلاق ملف تعريف Facebook، ماذا يحدث للمشاركات والصور والألبومات والمحتويات الأخرى ؟

عندما يتم إغلاق ملف تعريف Facebook، قد يرى أصدقاؤهم فقط منشورات ملفاتهم الشخصية وصورهم وألبوماتهم وقصصهم، لم تعد المنشورات العامة ممكنة من الملف الشخصي للمستخدم، ويمكن قول الشيء نفسه عن الصور والألبومات والحكايات.


طريقة قفل ملفك الشخصي على Facebook على سطح المكتب

استخدم موقع Facebook لقفل ملفك الشخصي إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Mac أو Linux أو Chromebook ، للقيام بذلك، افتح أولاً متصفح الويب بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وانتقل إلى موقع Facebook على الويب، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على الموقع إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل.


1- لفتح صفحة ملفك الشخصي، انقر فوق اسمك في الزاوية العلوية اليمنى من Facebook .


2- انقر فوق النقاط الثلاث في صف علامات التبويب بجوار اسمك في صفحة الملف الشخصي (الموجودة في أقصى يمين قائمة علامات التبويب).


3- حدد "قفل الملف الشخصي" من الخيار الذي يظهر ، ستظهر نافذة منبثقة تسمى "Lock Your Profile"، حدد "قفل ملف التعريف الخاص بك" من القائمة المنسدلة.


4- حساب Facebook الخاص بك مؤمن الآن، انقر فوق "موافق" لإغلاق نافذة ملف تعريف القفل ، أنت على استعداد للذهاب. فقط جزء من ملفك الشخصي متاح الآن لعامة الناس ، 


5- لفتح ملف التعريف الخاص بك، انتقل إلى قائمة النقاط الثلاث وحدد فتح ملف التعريف> فتح> فتح ملف التعريف.


يجب ملاحظة أن تلك الطريقة ليست متاحة في جميع البلدان لذلك قد لا تجد أن ميزة قفل الملف الشخصي قد وصلت إلي حسابك علي الفيس بوك .


طريقة قفل ملف تعريف Facebook الخاص بك على جهاز محمول

قم بالوصول إلى تطبيق Facebook على هاتف iPhone أو iPad أو Android لقفل ملف التعريف الخاص بك. 


للبدء، افتح تطبيق Facebook على هاتفك الذكي، اضغط على الخطوط الأفقية الثلاثة في التطبيق، يمكن العثور على هذه الخطوط في الركن الأيمن السفلي من التطبيق على iPhone أو iPad، يمكن رؤية هذه الخطوط في الزاوية العلوية اليمنى من شاشة Android.


اضغط على ملفك الشخصي في الجزء العلوي من شاشة "القائمة" التي تظهر.


اضغط على النقاط الثلاث الموجودة أسفل اسمك في صفحة الملف الشخصي.


ستظهر صفحة "إعدادات الملف الشخصي"، حدد "تأمين الملف الشخصي" أو Lock Profile من القائمة المنسدلة.


اضغط على "قفل ملف التعريف الخاص بك" في شاشة "قفل ملف التعريف الخاص بك".


للتواصل في جميع أنحاء العالم، يعد Facebook منصة وسائط اجتماعية رائعة، ومع ذلك، نظرًا لأن العالم أصبح قلقًا بشكل متزايد بشأن خصوصية البيانات، فقد حان الوقت الآن لتأمين حساباتك على Facebook بشكل دائم، بياناتك في مأمن من المتسللين إذا قمت بقفل ملف التعريف الخاص بك، يجب عليك إعادة إدخال كلمة المرور الخاصة بك بعد قفل الجهاز، بعد تنشيط ميزة القفل، يتم إضافة مؤشر إلى ملف التعريف الخاص بك إلى ملف التعريف الخاص بك، ومع ذلك، لن تتمكن بعد الآن من النشر للجمهور بمجرد تمكين هذه الميزة، من ناحية أخرى، يمكن للأصدقاء رؤية المنشورات ومشاركتها.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك