كيف اعرف من شاهد العناصر المميزة على الفيس بوك

أصبح موقع الفيس بوك الآن ومن فترة كبيرة من أكبر وأشهر مواقع التواصل الاجتماعي المستخدمة بشكل كبير في جميع أنحاء العالم، حيث يعتمد عليه الكثير من الأشخاص في العديد من الأمور سواء كان من أجل التسلية أو الدردشة مع الأصدقاء أو العمل الإلكتروني، كما أن الموقع كل فترة يطلق مزايا وأدوات جديدة تتماشى مع هذا العصر المتطور، لذلك يسأل البعض كيف اعرف من شاهد العناصر المميزة على الفيس بوك، لذا دعونا نُجيب على هذا السؤال من خلال هذا المقال.

كيف اعرف من شاهد العناصر المميزة على الفيس بوك


كيف اعرف من شاهد العناصر المميزة على الفيس بوك

نظرًا لأن هذه الميزة التي أطلقها موقع الفيس بوك جديدة فالكثير من المستخدمين لا يدرون عنها شيء، ولذلك سوف نستعرض طريقة معرفة من شاهد العناصر المميزة على الفيس بوك المعروفة باسم الحالة الشخصية أو الاستوري لصاحب الحساب، فقط عليك اتباع الخطوات التالية:

  • أولًا: توجه إلى الجزء العلوي في الأخبار بملفك الشخصي على الفيس بوك.

  • ثانيًا: الضغط على الحالة أو الاستوري الخاصة بك.
  • ثالثًا: بمجرد النقر عليها وإظهارها سوف ترى كل من شاهدوها، بأسفل الحالة على اليسار، انقر عليها وبعدها سوف تتطلع على عدد المشاهدين للحالة.

  • رابعًا: لكن في حال لم يعرض أمامك أي شيء، فإن الاستوري لديها لم يراها أي شخص بعد، فقط انتظر لحين يشاهدها أحدهم.

كيف اعرف  من شاهد قصة الفيس بوك من غير الاصدقاء

عندما تدخل على قصتك لترى من قام بمشاهدتها، يجب أن تعرف أنه سوف يظهر لك الأصدقاء لديك على الفيسبوك أولًا.

ومن الجدير بالذكر إذا قمت بتمكين خيار جهات الاتصال في إعدادات الخصوصية لمشاهدة الحالة الخاص بك، وحينها سوف يعرض لك أسماء الأشخاص الذين شاهدوا القصة في الأسفل مع أصدقائك.

إذا قمت بوضع اعدادات الحالة إلى عام فسوف تتمكن حينها من الاطلاع على عدد الأفراد الذين شاهدوا قصتك أيضًا.


كيفية ضبط خصوصية القصة على الفيس بوك

معظم مستخدمين الفيس بوك يقومون بمشاركة العديد من الفيديوهات والصور مع أصدقائهم ولكنهم لا يريدون انتشارها بين الجميع باعتبارها شيء من الخصوصية، ولذلك وفر الفيسبوك خاصية تمكن صاحب الحساب من تحديد الأصدقاء الذين يرغب مشاركة القصة معهم، لذا دعونا نوضح لك طريقة تطبيقها وهي كالتالي:

أولًا حدد الفيديو أو الصورة التي ترغب بمشاركتها في الحالة لديك.

ثانيًا: سوف تجد أسفل الشاشة خيار " الخصوصية" أو " privacy"، قم بالنقر عليها، ستظهر لك 3 خيارات، اختار منها ما يناسبك.


  • الخيار الأول هو تمكين الحالة عام بحيث يتمكن كل المتابعين من رؤيتها.
  • الخيار الثاني هو تمكين الأصدقاء فقط ومرفق تحت هذه الميزة، خاصية أخرى تستطيع عن طريقها أن تحدد المتابعين الذين تريد حجب حالتك عنهم.
  • الخيار الثالث هو جعل القصة مخصصة، بمعنى أنك تقوم بتحديد عدد معين من أصدقائك لرؤية الحالة وحجب عنها الآخرين.

معلومات عن قصص الفيس بوك

إذا كنت ترغب في التعرف على طريقة مشاهدة قصة أحدهم على الفيس بوك، فكل ما عليك القيام به هو الانتقال إلى ملفه الشخصي، ولو كان قد شارك حالة حينها سوف تجد حول الصورة الشخصية لون أزرق، قم بالضغط عليها وسترى الحالة مباشرة.

إذا قمت بمشاهدة الحالة، سوف ترجع باللون الأبيض من جديد وهذا دليل على مشاهدتها.

إذا كنت ترغب بمشاركة الستوري أحد الأصدقاء أو الصفحات التي تتابعها، فقط قم  بالنقر على قصة هذا الشخص أو الصفحة ومن ثم النقر على أيقونة مشاركة، حينها ستكون أنت أيضًا شاركتها على قصتك.

تستطيع الرد على كل القصص التي تشاهدها على ملفك الشخصي طالما أنها لمتابعيك، كل ما عليك القيام به هو النقر على خيار الرد وإدخال ما ترغب به، كما تتمكن أيضًا من التعبير عن إعجابك من خلال النقر على " الإيموجي".


تتمكن كذلك أن تقوم بإخفاء رؤية القصص التي لا تريدها، فعلى سبيل المثال لو كان هناك حالة غير لائقة تستطيع أن تقوم بإخفائها من خلال طريقتين، الطريقة الأولى هي أن تلغي متابعتك للصفحة أو إلغاء متابعة الصديق، والطريقة الثانية هي النقر على خيار إخفاء القصة لهذا المستخدم.

إذا كنت ترغب باستعادة صديق ما قد قمت بإلغاء متابعة قصصه، كل ما عليك القيام به هو الانتقال إلى الإعدادات الخاصة بالحالة ومن ثم النقر على أيقونة القصص التي تم حجبها، وبعد ذلك اضغط على إلغاء الحجب لترى الاستوري الخاصة به مرة أخرى.

لو رأيت فيديو أو صورة مسيئة تشير إلى عنف أو شيء غير مستحب، يمكنك أن ترسل إبلاغ لإدارة الفيس بوك بذلك، من خلال الضغط على إبلاغ على محتوى هذا الفيديو أو الصورة حتى تستطيع الإدارة من مراجعة هذا المنشور وإزالته إذا كان ضد قواعد وقوانين الفيسبوك.

تستطيع كذلك أن تقوم بإيقاف الاشعارات، وذلك إذا كنت تستقبلها عندما يقوم صديق لك بإضافة قصته، ولكن إذا كان ذلك، فيمكنك أن تقوم بإلغاء الإشعارات.


يمكنك أن تضع نص أو عبارة كتابية فقط على القصة الخاصة بك.

بالإضافة إلى أنك تستطيع من إضافة أغاني إلى الصورة أو الفيديو لديك.

كما أنه يتوفر خاصية الـ boomerang، التي تمنحك تصوير بجودة عالية على هيئة فيديو سريع.

تستطيع أيضًا أن تخصص حالة المود، والتي تضيف فيها ملصق أو ايموجي لتوضيح حالتك سواء كنت تشعر بالسعادة أو الحزن أو غيره الكثير.

بالإضافة إلى ذلك تتمكن من عمل استطلاع رأي ومشاركته مع الأصدقاء والمتابعين في حالة كان لديك حيرة في شيء ما وترغب في معرفة آراء الغير.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال