كيفية نسخ الارقام من الهاتف الى الشريحة

عندما يقوم المستخدم بتغيير الهاتف الخاص به أو تطبيق خاصية اعادة ضبط المصنع، يبدأ بالبحث حينها عن كيفية نسخ الارقام من الهاتف الى الشريحة حتى لا يفقدها، لذا يعتبر نقل جهات الاتصال من هاتفك إلى SIM من أضمن وأسهل الطرق للحفاظ عليها، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف معًا على أهم الطرق التي تمكنك من حفظ الأرقام خوفاً من ضياعها.

كيفية نسخ الارقام من الهاتف الى الشريحة


كيفية نسخ الارقام من الهاتف الى الشريحة

ميزة استيراد وتصدير الارقام متوفرة في معظم الاجهزة الاندرويد، لذلك إذا كان هاتفك به هذه الخاصية فليس هناك ضرورة إلى استخدام تطبيقات أخرى، لذا دعونا نقدم لكم خطوات نسخ الارقام من الهاتف الى الشريحة، وهي كالآتي:

  • انتقل إلى تطبيق جهات الاتصال المتوفر في هاتفك المحمول.

  • الضغط على أيقونة الاختيارات واختار خيار Export to SIM حيث تتمكن من خلاله أن تقوم بتصدير كافة الارقام إلى الشريحة، تتمكن أيضًا من تصدير الاسماء إلى بطاقة الذاكرة.

  • ثم تحديد الشريحة التي ترغب بتصدير الأسماء إليها مع التأكيد بالضغط على زر ok.

برامج نقل الارقام للاندرويد

إذا كنت تتساءل عن كيفية نسخ الارقام من الهاتف الى الشريحة، فهناك طريقة رائعة للغاية وهي نقل الارقام إلى بريدك الإلكتروني أو حساب جوجل Gmail، فذلك يعتبر من أكثر الطرق المضمونة لحفظ الأرقام في SIM، وبذلك سوف تتمكن من نسخ الأسماء من جهاز لآخر وتنزيلها في أي نوع تليفون تريده سواء كان اندرويد أو ايفون.


النقل التلقائي لجهات الاتصال أو خاصية المزامنة

  • قم بالتوجه إلى اعدادات الهاتف واختر خيار Accounts & sync.
  • الدخول إلى حسابات جوجل وقم بتحديد البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • قم بتمكين خاصية المزامنة لجهات الاتصال Contacts.

  • سوف يتم حفظ الارقام على ايميلك ليتم استردادها في حالة تم إزالتها أو ضياعها من الهاتف.

استخدام تطبيق جهات الاتصال المرتبط بجوجل

  • قم بتنزيل تطبيق Contacts مباشرة من هنا المرتبط بجوجل من متجر جوجل بلاي.

  • انتقل إلى اعدادات التطبيق وحدد خيار إصدار Export.
  • قم بتحديد الايميل الذي ترغب بحفظ الاسماء عليه، والنقر على Export to vcf file، ( تستطيع استخدام هذا المجلد لنقل الاسماء من هاتف الى آخر).
  • ثم النقر على حفظ SAVE لتأكيد العملية بنجاح.

كيفية نقل الاسماء من الهاتف الى الشريحه من خلال تطبيق خارجي

سوف نوضح لكم أيضًا أسهل حل لنقل الاسماء الى بطاقة SIM من خلال الاعتماد على تطبيق خارجي، وإذ لم تتوفر خاصية تصدير الاسماء في جهازك، فابدأ بالبحث عن برنامج Copy to sim card في متجر جوجل بلاي، عن طريق استخدام هذا البرنامج سوف تتمكن من نقل كل الأسماء إلى الشريحة بشكل سريع، لذا دعونا نتعرف معًا خلال الخطوات التالية:


  • افتح البرنامج واختار أيقونة Contact on phone.
  • يجب تحديد الارقام التي ترغب بنقلها، ثم النقر على أيقونة الاختيارات، ثم الضغط على Copy selected to SIM.

طريقة نقل الاسماء من الايفون الى الشريحة بدون تطبيقات

يبحث الكثير من حاملي هواتف الأيفون عن كيفية نقل الارقام والاسماء من الايفون إلى بطاقة SIM، بدون استخدام برامج أو أدوات بديلة، لذا دعونا نوضح لكم طريقة نقل جهات الاتصال من الآيفون إلى الشريحة بدون تطبيقات، فقط اتبع الخطوات التالية:

في البداية توجه إلى إعدادات الايفون، ثم بعد ذلك توجه إلى خيار جهات الاتصال، بعد أن تدخل إلى الارقام لديك اختار خاصية استيراد جهات الاتصال من بطاقة SIM.


بعدها سوف تظهر لك نافذة منبثقة بها عدة خيارات، حتى تقوم بنقل جهات الاتصال من الايفون إلى الشريحة، بعد ذلك قم بالنقر على خاصية Exchange الاسترداد.



ستظهر أمامك بعدها رسالة حتى تؤكد عملية نقل جهات الاتصال ثم تختفي تلقائيًا عند انتهاء مهمة النقل، بعد ذلك يمكنك الانتقال إلى تطبيق الهاتف في الايفون والتحقق من انتقال الارقام من الشريحة إلى الآيفون.


نقل الأسماء من الأيفون إلى الشريحة بدون جلبريك

قد يتساءل الكثير عن طريقة صحيح لنقل الأسماء من الايفون الى الشريحة، ولكن يبقى السؤال الشائع الهام قائماً: كيف انسخ الأسماء من الشريحة للايفون؟ لا تقلق لهذا الأمر حيث توجد العديد من البدائل الممكنة لهذه المشكلة وهي كتالي:

أولاً: يجب أن تسجل الأسماء التي تحفظها بشكل مباشر على شريحة SIM حيث يتيح لك فقط بإضافة خانتين وهما الاسم ورقم المحمول فقط، ولكن يجب التأكد على أنه لا يسمح لك بإضافة خانات أخرى مثل: الايميل، رقم تليفون المنزل، العمل، الفاكس وغيرها.

ثانياً: من خلال هذه الخطوة تستطيع مزامنة الأسماء عن طريق الحساب الخاص بك في Google أو Yahoo أو من خلال حساب iCloud للاحتفاظ بها من فقدانها.


طريقة نقل الأسماء لاصدار ايفون11

سوف نوضح لكم فيما يلي عزيزي المستخدم طريقة نقل الأسماء لاصدرات ايفون 11 الجديد ،فقط اتبع الخطوات التالية:

  • توجه إلى إعدادات هاتف آيفون ثم إلى الحسابات وكلمات المرور، وإضافة حساب، بعدها قم باختيار الحساب الذي تريد إضافته.
  • بعد ذلك تستطيع الانتقال إلى أيقونة الحسابات وكلمات المرور لإضافة حساب مخصص لمزامنة الأسماء عن طريقه، بعد ذلك تتمكن من تحديد الايميل الذي تريد إضافته وكتابة الاسم فقط دون ضرورة إدخال كلمة المرور.
  •  أخيراً تتمكن من الدخول إلى البريد الالكتروني لتمكين خيار جهات الاتصال، حتى تتم المزامنة تلقائيًا أو بشكل يدوي.
  • ثم قم بعمل لمزامنة الاسماء أو أي عناوين يتم إرسالها إلى حساب google أو yahoo أو غيره، وبذلك يكون تم حفظ جهات الاتصال التي لم تتمكن من نسخها من بطاقة SIM إلى الآيفون.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك