كيفية حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج

حل مشكلة امتلاء الذاكرة في السامسونج ، كيفية إخلاء مساحة في الهاتف سامسونج ؟ كيفية تفريغ ذاكرة الهاتف سامسونج ، ما هو كود زيادة مساحة ذاكرة الهاتف سامسونج ، قد يوجد مجلد مخفي يسبب مشكلة امتلاء الذاكرة في الاندرويد .


طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج حيث يبحث العديد من الأشخاص على طرق لحل هذه المشكلة، وتوجد المشكلة عندما تكون غير قادر على تحميل تطبيق جديد أو صورة أو حتى ملف صوتي، ومن ثم تتلقى إشعار على الهاتف بأن مساحة التخزين على وشك النفاذ، وعندما تحاول إغلاق الأشعار لأن يمكنك، بالإضافة إلى أن هذه المشكلة شائعة بشكل كبير في أجهزة السامسونج التي تكون ذاكرة تخزينها حوالي 16 جيجا بايت أو أقل، ولذلك سوف نتعرف على حل لهذه المشكلة من خلال هذا المقال.


طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج

 لكي يتم حل مشكلة الذاكرة التي تحتوي على البيانات التي  تستخدم كثيرًا والتي يتم استدعائها من النظام عند فتح التطبيق، بحيث لا يتم تحميل التطبيق في كل مرة يتم فتحه فيعا، بالإضافة إلى أن مسح ذاكرة التخزين المؤقت يعمل على المساعدة في توفير مساحة تخزين أكبر على الهاتف، ويمكنك مسح هذه الذاكرة عن طريق الانتقال إلى الإعدادات ومن ثم إلى التخزين وبعدها تقوم بالنقر على مسح ذاكرة تخزين التطبيق، وتعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق التي تستخدم في حل مشكلة ذاكرة التخزين الممتلئة لكافة هواتف السامسونج.


والجدير بالذكر أن هناك العديد من الطرق الأخرى التي تستخدم في حل مشكلة الذاكرة الممتلئة لهواتف سامسونج، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على بعض من هذه الطرق.


1- حذف ملفات الواتس اب

حيث يعتبر تطبيق الواتس اب من التطبيقات التي لا تخلو من اي هاتف، كما أنه من ضمن التطبيقات التي تستخدم مساحة تخزين كبيرة في الهاتف، وحتى تتمكن من مسح الملفات التي تتعلق بتطبيق الواتس اب يمكنك أن تقوم بالانتقال إلى الوسائط ومن ثم اختيار من ملف الوسائط ملف file Manager Internal وبهذا يمكنك أن تجد ملفات الصوتيات والفيديوهات ويستطيع مسحهم وهي كذلك من أفضل الطرق التي تعالج مشكلة الذاكرة الممتلئة.


2- استخدام بطاقة SD الخارجية

حتى تتمكن من توفير مساحة تخزين في هاتفك السامسونج، تستطيع استخدام بطاقة التخزين الخارجية بدلا من الداخلية، كما أنه بذلك يتم تعزيز أداء الهاتف ووجود مساحة تخزين. احذف الملفات الكبيرة تستطيع أن تقوم بحذف للملفات الكبيرة من على ذاكرة الهاتف لكي تقوم بحل مشكلة الذاكرة الممتلئة، كما أنه من المحتمل أن يكون من الصعب وجود ملفات ومجلدات كبيرة غير مستعمله، تشغل مساحة كبيرة من هاتفك .

لذلك عليك أن تقوم بتحميل تطبيق Big File Locator حتى تتعرف على الملفات الكبيرة التي ترغب في حذفها ، عندما تقوم بتنزيل التطبيق، عليك أن تقوم بفتحه ومن ثم اتباع ما يلي:

  • تحديد الملفات التي تريد البحث عنها في هاتفك.
  • سوف تظهر لك بعض النتائج في نافذة تستطيع أن تعرض الملف قبل إتمام عملية الحذف عن طريق الضغط على زر الفتح أو الغاء التثبيت قبل الحذف مباشرة.
  • كما أنك يمكنك أن تقوم بحذف التطبيقات الغير مستخدمه والتي تشغل مساحة من الهاتف حيث يساعد ذلك على حل المشكلة.
  • مسح أخطاء النظام الحذف حالة التفريغ .
  • تعتبر هذه المشكلة من المشكلات التي تواجه جميع الأشخاص الذين يمتلكون أجهزة سامسونج بشكل عام، وحتى يتم حل المشكلة يمكنك اتباع الخطوات التالية.
  • عليك الإنتقال أولا إلى لوحة الاتصال بالهاتف.
  • ثم تقوم بالاتصال على الكود التالي *9900#، سوف تظهر امامك نافذة تحتوي على العديد من الاختيارات، ولكن ما يهمنا في حل هذه المشكلة هو الخيار الأول والثاني.
  • قم بالنقر على dumpstate \ logcat \ modem log سوف تظهر امامك نافذة لحذف التفريغ عليك النقر على موافق.
  • سوف تستغرق هذه العملية حوالي 30 ثانية لحذف الملفات المؤقتة بعد الانتهاء عليك بالضغط على حذف  dumpstate \ logcat وبذلك تكون قد تم الانتهاء من عملية الحذف بنجاح.


استخدام تطبيق مسح ذاكرة التخزين المؤقت

وهي طريقة تحميل تطبيقات مسح ذاكرة التخزين من الطرق التي تساعد في حل مشكلة ذاكرة التخزين الممتلئة، والجدير بالذكر أن متجر جوجل بلاي يوفر الكثير من التطبيقات المختلفة والتي من شأنها مسح ذاكرة التخزين بشكل تلقائي، وهي طريقة من ضمن الطرق التي تتغلب على حل مشكلة ذاكرة التخزين الممتلئة، حيث تستطيع وبكل سهولة ويسر الانتقال إلى متجر جوجل بلاي ومن ثم القيام بما يلي:

  • البحث عن Cache Cleaner وتحميل اي من التطبيقات التي تظهر لك.
  •  لكن ينبغي أن يظهر لك تقييم جيد للتطبيق ولا يجب أن يعرض التطبيق الكثير من الإعلانات، قبل القيام بعملية التثبيت.
  • ثم بعدها ثبت البرنامج وقم بفتحه، ومن ثم الضغط على خيار Clear Cache Memory ومن ثم يقوم التطبيق بعمله على الفور وتنظيف ذاكرة الهاتف من الملفات، لتوفير مساحة أكبر.


برنامج لحل مشكلة الذاكرة الممتلئة

عندما يحتوي هاتفك الذكي عن العديد من الألعاب والبرامج المختلفة ويصبح ممتلئا، يصبح الأمر مزعج بشكل كبير، وخصوصاً في حالة إذا كنت ترغب في تحميل تطبيق جديد، تريد الحصول عليه أو حتى من الممكن أن تكون لعبة جديدة تريد تحميلها والاستمتاع باللعب عليها، ومن هنا سوف تقوم بعمل الشيء المعتاد التي يفعله الجميع، حتى تتمكن من توفير مساحة تخزين لكي يتم تحميل التطبيق الجديد.


في بداية الأمر سوف تستغني عن بعض التطبيقات الموجودة بالفعل على هاتفك، عن طريق عمل إزالة لها، وحتى تتمكن من الحصول عليه مرة أخرى، سيكون عليك أن تقوم بتحميله مرة أخرى وهذا الأمر سوف يتطلب الكثير من الوقت والجهد ، كما أنه من المعروف أن البرامج التي تم تثبيتها على الهاتف هي سبب لامتلاء ذاكرة التخزين، ومن ثم انخفاض أداء الهاتف.


ومع مرور الكثير من الوقت سوف تجد أن هاتفك مليئا بالملفات التي يكون من المتعذر تخزينها، في حين أن البعض الآخر يقوم باللجوء إلى مسح بعض التطبيقات للحصول على البعض الآخر ولكن سوف تعاني بشكل مستمر من رسائل مساحة التخزين التي ستكون على وشك النفاذ وأن بعض وظائف النظام لا تعمل.


تطبيق Space up لحل مشكلة الذاكرة الممتلئة

يعتبر هذا التطبيق من ضمن الحلول التي تساعد على حل مشكلة الذاكرة الممتلئة لهواتف سامسونج، حيث أنه سوف يجعلك تحتفظ بالتطبيقات على هاتفك ومن ثم توفير مساحة تخزين، وذلك من خلال ضغط البرامج حتى 90 % مما يعني ذلك أن التطبيق الواحد سوف يقوم بتوفير أكثر من 90 % من مساحة التطبيق، مما يمنحك ذلك مساحة كبيرة فارغة على هاتفك وذلك من خلال تطبيق spaceup الجديد .


يعمل التطبيق على ضغط الملفات بشكل رائع مما يعمل على تحرير العديد من مساحة التخزين ويبقيها فارغة، مما يخلصك ذلك من الرسائل المزعجة التي تأتي عندما تكون ذاكرة التخزين الداخلية ممتلئة، وذلك لأنه عند ضغط البرامج والألعاب الموجودة على الهاتف أنها سوف تتوقف عن عملها ولكنها ستبقى موجودة على هاتفك وتستطيع الحصول عليها واستردادها في اي وقت ترغب في استخدام التطبيق.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك