-->

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك

    كيفية إلغاء الفيديوهات المقترحة من الفيس بوك ؟ يمكن بسهولة حجب المواقع الاباحية من الفيسبوك لمنع ظهور الفيديوهات السيئة ، لذلك سنقوم بشرح ايقاف اقتراح الفيديوهات في الفيس بوك .

    كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك

    يتساءل العديد من الأشخاص المهتمين بمواقع التواصل الاجتماعي عن كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك٬ حيث يشعرون بالكثير من الإزعاج؛ بسبب ظهورها أثناء التصفح٬ لذا استطاع فريق تطوير الفيس بوك من إيجاد وسيلة جديدة تمكن المستخدمين من التخلص من تلك الفيديوهات٬ وسنقوم بالحديث عنها الآن بالتفصيل.


    كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك

    تطبيق الفيس بوك عبارة عن مكان اجتماعي افتراضي وكبير٬ يستطيع أن يتواصل من خلاله الملايين بل المليارات من جميع أنحاء العالم مهما كانت جنسياتهم، أو حتى أعمارهم، فهو بمثابة شبكة  اجتماعية تعمل على ربط العالم ببعضه.


    وتعمل على مساعدة بعضهم في في نقل العلم والثقافات المختلفة إلى جانب الأخبار والعلم والمعرفة٬ وقد أصبح  تطبيق الفيسبوك أو ما يسمى بوسيلة التواصل الاجتماعي الأفضل بلا جدال٬ مما جعل شركة الفيس بوك تقوم بإصدار العديد من الاصدارات التي تناسب حاجة المستخدم٬ كما أن تلك الإصدارات والنسخ المختلفة تم تصميمها لتناسب الهواتف من فئة الأندرويد.


    إلا أن قد ظهر في الآونة الأخيرة ولاحظ العديد من رواد السوشيال ميديا ظهور بعض الفيديوهات السيئة٬ وحاول العديد منهم التخلص من تلك الفيديوهات المقترحة٬ إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل. 


    بدأ يتردد على لسان العديد من الاشخاص إن تلك الفيديوهات متمثلة في فيديوهات إباحية٬ يصعب على أطفالنا رؤيتها؛ لذلك يبحثون باستمرار عن طريقه لحذف تلك الفيديوهات٬ ومحاولة إزالتها من الفيديوهات المقترحة ورغم ان الفيس بوك مليئ بالعديد من المميزات إلا أن هذا العيب جعل الكثير قام بحذف التطبيق والفئة الاخرى تبحث عن طريقة، نتناول الآن طريقة حذف الفيديوهات المقترحة من الفيس بوك بكل سهولة.


    طريقة منع الفيديوهات السيئة في Watch

    1- حذف سجل watch من الفيس بوك موبايل

    يمكن حذف سجل watch من الفيس بوك من الموبايل خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة، وذلك من خلال تطبيق الفيس بوك نفسه وذلك لأن التطبيق نفسه يوفر لجميع المستخدمين إمكانية إلغاء الفيديوهات السيئة أو المحتوى الغير لائق التي يقترحها الفيس بوك على مستخدميه ويمكنهم من حذف الفيديوهات المخزنة، إلى جانب أن تلك الخدمة تعمل على حماية الأطفال من مشاهدة مثل تلك الفيديوهات الغير مناسبة لأعمارهم أبداً.

    1. افتح برنامج الفيس بوك من على هاتفك الأندرويد أو الآيفون
    2. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الخاص.
    3. ستجد ثلاثة نقاط بجانب كلمة تعديل الملف الشخصي اختيار منها خدمة سجل النشاط.
    4. اتجه الى الأسفل وقم باختيار إجراء(الإجراءات المسجلة والنشاطات الأخرى).
    5. ستلاحظ ظهور نافذة أمامك قائمة تحتوي على جميع الفيديوهات التي رأيتها من قبل منذ أنشاء الحساب.
    6. قم باختيار الفيديو الذي تريد حذفه ولا تريد وجوده في سجل المشاهدة.
    7. انقر على الثلاث نقاط الموجودين بجانب الفيديو الذي تريد حذفه وانقر على اختيار حذف.
    8. من هنا نكون قد عرفنا كيفية حذف سجل watch من تطبيق الفيس بوك نهائيا ويمكن ان تعود لاستخدامه مره ثانيه بعد تطبيق تلك الطريقة ستلاحظ اختفاء المحتوي نهائيا.


    2- كيفية إظهار Watch من على الفيس بوك

     من خلال أتباع بعض الخطوات الموجودة في السطور التالية  ستتمكن من إظهار Watch  من تطبيق الفيس بوك في هاتفك إذا كان قد تم تعطيله والتي تكون كالتالي:

    1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك عن طريق كتابة البريد الإلكتروني أو الايميل وكلمة السر الخاصة بالحساب.
    2. اضغط على الثلاثة نقاط الذين تجدهم  في أعلى التطبيق من الناحية اليسرى.
    3. ستلاحظ أن هناك قائمة منسدلة ظهرت أمامك تحتوي على الكثير من الخيارات، انثر نت خلالها على أيقونة الإعدادات والخصوصية، ثم اضغط على أيقونة الإعدادات حتى تتمكن من الاطلاع ومشاهدة العديد من الاختيارات.
    4. قم بالنزول إلى أسفل الصفحة إلى إن تصل إلى أيقونة الاختصارات وقم بالضغط عليها.
    5. من خلال هذا الاختيار ستصبح قادر على اختيار تفعيل وإظهار سجل Watch ورؤية جميع الفيديوهات التي يقوم تطبيق الفيس بوك باقتراحه عليك.


    3- حذف سجل watch من الفيس بوك من الكمبيوتر

    استطعنا من خلال الفقرات السابقة أن نتعرف على كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة على الفيس بوك من الموبايل الخاص بك سواء كان من النوع الأيفون أو الأندرويد، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على كيفية حذف سجل watch من الفيس بوك من الكمبيوتر:

    1. قم بالولوج إلى تطبيق الفيس بوك، ثم قم تسجيل الدخول على الحساب الشخصي الخاص بك.
    2. انقر على السهم الخاص بعرض المزيد الذي تجده في أعلى الشاشة من الناحية اليسرى.
    3. اختر أيقونة الإعدادات والخصوصية، قم بالنقر على الأيقونة الخاصة  سجل  النشاطات.
    4. انقر على أيقونة الإجراءات المسجلة والنشاطات الأخرى من القائمة الجانبية المنسدلة.
    5. قم  بالضغط على الأيقونة الخاصة بعرض الفيديوهات التي قمت بمشاهدتها من قبل.
    6. ستلاحظ ظهور أمامك قائمة خاصة بالفيديوهات التي قمت برؤيتها منذ إنشاء حسابك الخاص على الفيس بوك.
    7. إضغط على الأيقونة الخاصة بمسح سجل مشاهدات الفيديو والذي تجده في الناحية اليسرى من الصفحة جهة الأعلى.
    8. عبر القائمة المنبثقة قم بالضغط على مسح السجل الخاص بمشاهدات الفيديوهات.


    إزالة المحتوى المقترح من الصفحة الرئيسية

    وتعتبر فيديوهات watch قد وفرها تطبيق الفيس بوك حتى يستطيع أن يسهل على المستخدم الفيديوهات المشابهة للمحتوى الذي يشاهدونه، كما يوفر الفيس بوك للمستخدمين عرض فيديوهات أقل مشاهده مما تم عرضه، أو عرض فيديوهات أكثر مشاهدة مما تم عرضه وهي طريقة بسيطة للغاية يمكن الوصول إليها من خلال اتباع الآتي:

    - قم بالذهاب إلى الفيديو المقترَح  على الفيس بوك الذي تريد إزالته ولا تريد عرضه ، اضغط على تبويب المزيد الموجود جانب عنوان الفيديو. قم بالضغط على عرض أقل .


    - أو يمكنك الضغط علي لايهمني ثم قم باختيار اطلعنا على السبب حتى تخبرهم على سبب رغبتك في إزالة الفيديو ، يمكن ان تقوم باختيار لقد شاهدت هذا الفيديو مسبقاً أو الفيديو لا يعجبني حتى تخصص الاقتراحات التي ترغب فيها.


    وصلنا الى النهاية وقمنا بالتحدث عن كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة على الفيس بوك، ازالة المحتوى المقترح من الصفحة الرئيسية، حذف سجل watch من الفيس بوك من الكمبيوتر، طريقة حذف الفيديوهات المقترحة من الفيس بوك، تطبيق الفيس بوك، بالإضافة الى معرفة كيفية إظهار Watch من على الفيس بوك.

    إرسال تعليق