ازاى اعرف إن الشخص يتكلم على الماسنجر

+ حجم الخط -

هناك تساؤلات كثيرة من قبل عدد من الأشخاص حول معرفة كون أحد الأفراد في حالة اتصال على الماسنجر التابع للفيسبوك أم لا، وكيفية معرفة هذا الأمر بكل سهولة، قد يتبين إليك هذا الأمر في حالة كون أحد الأصدقاء لديك على الفيس بوك يمتلكون ماسنجر أم لا ويكون الماسنجر الخاص بهم في حالة اتصال بالأنترنت ليظل الماسنجر الخاص بهم مفتوح، لذا من خلال هذا المقال سوف نعلمك ازاى أعرف إن الشخص يتكلم على الماسنجر فتابع معنا السطور التالية.

ازاى اعرف إن الشخص يتكلم على الماسنجر


إزاي أعرف إن الشخص يتكلم على الماسنجر

قبل التطرق إلى معرفة ما يتعلق بكون الأشخاص يتكلم على الماسنجر أم لا يجب أن تتعرف بشكل مختصر على تطبيق ماسنجر.

وهو أحد التطبيقات الهامة التي تم إطلاقها من فيسبوك لكافة المستخدمين حول العالم، لكي يمكنهم بكل سهولة من تبادل مختلف الرسائل النصية، والقدرة على رؤية أولئك الأشخاص عبر مكالمات الفيديو المتاحة لدى هذا التطبيق.

كما يمكنك إرسال عدد من الملفات بكل سهولة الماسنجر.

يمكنك التواصل مع كافة الأشخاص في جميع دول العالم بكل سهولة من خلال هذا التطبيق.

فوائد تطبيق ماسنجر

يمكنك استخدام تطبيق ماسنجر بكل سهولة وذلك من خلال التسجيل عليه برقم الجوال الخاص بك، دون أن تكون في حاجة إلى وجود تطبيق الفيسبوك.

يمكنك هذا التطبيق من أن تشارك الموقع الجغرافي الخاص بك بكل سهولة مع كافة الأصدقاء المتاحين لديك في هذا التطبيق.

يساعدك هذا التطبيق في قضاء أمتع الأوقات مع الأصدقاء وذلك من عدد من الفيديوهات الخاصة بك وإرسالها إلى الأصدقاء.

كما يمكنك التسلية من خلال تلك الألعاب المسلية التي يمكنك التطبيق من لعبها وهي لعبة كرة السلة وأيضاً لعبة الشطرنج الممتعة.

يمكنك التطبيق من تعيين أحد الألوان التي تفضلها وتخصصها لأحد المحادثات الخاصة بالأصدقاء.

يمكنك من خلال تطبيق ماسنجر عمل محادثة جماعية بينك وبين مختلف الاصدقاء في كافة أنحاء العالم.

بالإضافة إلى تلك الخاصية المميزة المتاحة لدى تطبيق ماسنجر وهي ما يعرف باسم ستوري الماسنجر يمكنك من خلالها إدراج الصور الخاصة بك مع وضع الموسيقى التي تفضلها على تلك الصور وينطبق الأمر أيضاً على الفيديوهات الخاصة بك.

معرفة إن كان الشخص يتكلم على الماسنجر أم لا

يمكنك معرفة أن كان الشخص الذي تهتم به يتكلم على الماسنجر أم لا وذلك من خلال اتباع التالي:

لحاملي الهواتف الذكية

 قم بالوصول إلى تطبيق الماسنجر الخاص بك وذلك من خلال فتحه على الهاتف الجوال، ومن ثم قم بتعيين اسم المستخدم الخاص بك، وقم بإدخال كلمة المرور خاصتك.

  • انقر المربع المدرج به كلمة أشخاص، الموجودة فيما يعرف باسم الشريط الخاص بالقوائم، لتجده في الجزء السفلي من الشاشة.
  • الشريط الخاص بالقوائم يتواجد في الجزء العلوي من الشاشات الخاصة بكافة أجهزة الاندرويد.


  • قم بالنقر على المربع المتواجد به كلمة نشط، لتجد أمامك عدد الأصدقاء الذين يكونون في حالة نشطة على تطبيق الماسنجر الخاص بك.
  • إذا كنت تود البحث عن أحد الأصدقاء الذين تهتم بهم يمكنك ذلك من خلال إدراج اسم هذا الشخص في المربع الخاص بالبحث الذي يوجد في الجزء العلوي من الشاشة، ليظهر أمامك اسم هذا الشخص الذي تبحث عنه.
  • إن كنت تود التأكد من كون أحد الأصدقاء في حالة نشاط على الماسنجر أم لا، يتم ذلك من خلال ظهور تلك العلامة الزرقاء التي تظهر بجانب الصورة.
  • في حالة عدم استخدام أحد الأشخاص لتطبيق ماسنجر، فإنه عند البحث عنه في شريط البحث لن تجد اسم هذا الشخص ضمن الأشخاص المستخدمين لتطبيق ماسنجر.

لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر

يمكنك من خلال أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك معرفة ما إن هناك أحد الأشخاص الذين تقوم بمتابعتهم يتكلمون على الماسنجر أم لا وذلك من خلال اتباع التالي:

  • قم بالانتقال إلى تطبيق الفيسبوك الخاص بك، من ثم قم بالدخول إلى التطبيق من خلال إدراج اسم المستخدم خاصتك، ومن ثم يتعين عليك إدراج كلمة المرور خاصتك.


  • انقر على المربع الخاص بالدردشات أو الرسائل، ليظهر أمامك مربع صغير في الجزء السفلي من الشاشة.
  • قم بإدراج اسم الشخص داخل مربع الدردشات الذي يظهر أمامك، لتجد في الأخير ما تبحث عنه حول كون هذا الشخص يتكلم على الماسنجر أم لا.


  • قم بالبحث عن تلك الدائرة الملونة باللون الأخضر، فوجود تلك الدائرة مؤشر هام على وجود هذا الشخص الذي تبحث عنه في حالة نشطة.
  • يتيح تطبيق الماسنجر لكافة مستخدميه أحد الخواص الهامة وهي قدرة الأشخاص على إخفاء كونهم في حالة نشطة على الماسنجر، مما يترتب عليه عدم قدرتك على معرفة أن هذا الشخص يتكلم على الماسنجر أم لا.

في الأخير إليك عدد من السطور المفصلة عن ازاى أعرف إن الشخص يتكلم على الماسنجر بكل سهولة وذلك من خلال إتباع عدد من الخطوات البسيطة سواء إن كنت من مستخدمي الهاتف المحمول أو أجهزة الكمبيوتر.

كتابة تعليق