كيفية إلغاء غرفة الدردشة في الفيس بوك

+ حجم الخط -

أطلق موقع فيس بوك مؤخراً ميزة جديدة به تعرف باسم غرف الدردشة، وذلك حتى تكون أكبر شركة منافسة مقارنة بالتطبيقات الأخرى المتخصصة لمكالمات الفيديو ونذكر منها سكاي بي وزوم، أيضاً لما تتمتع به هذه الخاصية من سرعة وسهولة في إجراء اجتماعات العمل وتنظيمها أو التدريس اون لاين وغيرها الكثير، واستخدامها يكون على أساس مجموعة من الأشخاص في آن واحد لسهولة التواصل بينهم، ولكن هناك بعض المستخدمين لم يريدون في ظهور هذه الخاصية على ملفهم الشخصي لذلك يبحثون عن كيفية إلغاء غرفة الدردشة في الفيس بوك.

كيفية إلغاء غرفة الدردشة في الفيس بوك


كيفية إلغاء غرفة الدردشة في الفيس بوك

أولاً: يجب الدخول إلى إعدادات الجوال الخاص بك، وذلك من خلال الضغط على خيار الإعدادات في أنظمة تشغيل الأندرويد.



ثانيًا: قم بالبحث عن قسم التطبيقات، وادخل إلى ذلك الخيار مباشرة.



ثالثًا: بعدها سوف تظهر أمامك جميع التطبيقات المثبتة على هاتفك.



رابعًا: الآن سوف تقوم بالتمرير بين التطبيقات حتى تعثر على تطبيق فيس بوك، ثم قم بالدخول إلى نافذة الإعدادات المرتبطة به.



خامساً: في النافذة الخاصة بتطبيق الفيسبوك سوف تجد مجموعة من الخيارات المتنوعة الخاصة بالتحكم في الإعدادات، فاختار منها زر "الأذونات".

سادساً: ادخل إلى أذونات الفيسبوك سوف تجد العديد من الأذونات منها الكاميرا والميكروفون والتخزين وجهات الاتصال وغيرها، فقط عليك إلغاء التحديد عن زر الكاميرا.

وبذلك قد قمت بحماية الخصوصية لديك من خلال إغلاق كاميرا الجهاز وأيضًا خاصية غرفة الدردشة في الفيس بوك.


إلغاء خاصية غرفة الدردشة في الفيسبوك من المجموعات الخاصة بك

بعد ما تعرفنا في الفقرة السابقة عن كيفية إلغاء غرفة الدردشة في الفيس بوك، سوف نشرح لكم أيضًا طريقة إلغاء خاصية غرف دردشة الفيس بوك من المجموعات لديك، فقط تابع الخطوات التالية:

  • في البداية عليك الدخول إلى المجموعة الخاص بك.
  • ثم الانتقال إلى اعدادات المجموعة.
  • بعدها يجب الدخول إلى أيقونة الغرف.

بعد ذلك قم بإيقاف تشغيل الغرف تماماً، أو يمكنك أن تحدد من يمكنه إنشاء غرفه دردشة داخل المجموعة الخاصة بك.


ما هي مخاطر غرفة الدردشة في الفيس بوك

تكمن مخاطر خاصية غرف الدردشة في تطبيق الفيس بوك في حال إنك لو قمت باستقبال لينك للاشتراك في أحد غرف الدردشة المرسلة إليه وتم النقر عليها فإنك بذلك تقوم بتشغيل كاميرا الهاتف لديك سواء كانت الكاميرا الامامية أو الخلفية والمشاركة الفورية مع جميع الاصدقاء المشتركين في هذه الغرفة.

قد يقوم شخص ما بالنقر على الانضمام للغرفة بالخطأ خصوصاً إن هذه الغرف تكون ظاهرة في الجزء العلوي من الفيس بوك.

لابد الحذر الشديد وإلغاء تمكين هذه الميزة، وذلك تجنباً لحدوث أي مشاكل خصوصاً للنساء والفتيات والتي قد تجد كاميرا الجوال لديها مفعلة بشكل مفاجئ دون أن تعلم السبب.


أهم أركان الخصوصية في غرف دردشة الفيس بوك

أعلن مؤسس موقع الفيس بوك مارك زوكربيرج أنه  عند إطلاق برنامج الفيسبوك لأول مرة كان يواجه الكثير من العوائق الخاصة بالأمان والخصوصية، إلا أنه قام ببعض التحديثات والاضافات الجديدة لتجنب أي مشكلة قد يتعرض لها مستخدمين الفيس بوك، وقد وضع أهم أركان الخصوصية في غرفة الدردشة في الفيس بوك، دعونا نتعرف عليها معًا خلال النقاط التالية:

  • قفل غرف الدردشة rooms فلا يتمكن أي شخص الوصول إلى الغرفة الخاصة بك دون رابط الاشتراك، ولكن إذا كان لديه لينك دعوة غرفته يمكنه ارساله لأي شخص يريده.
  • يتمكن منشأ الغرفة إزالة أي شخص من المكالمة في أي وقت يريده.
  • يستطيع صاحب الغرفة الانسحاب منها والغائها في أي وقت يرغب به.
  • من الممكن القيام بإبلاغ عن أي غرفة أو أي شخص يتجاوز القواعد والشروط الخاصة بمجتمع الفيس بوك.
  • تستطيع حظر أي شخص علي فيسبوك وماسنجر وبالتالي لن يمكنه الدخول إلى غرف الدردشة لديك.

كيفية إنشاء غرفة الدردشة في الفيس بوك

إذا كنت تريد القيام بإنشاء غرفة من الجهاز الجوال لديك، يجب التحقق أولاً أنك تملك آخر إصدار من برامج فيسبوك وماسنجر التي تم تحميلها هاتفك، لذا عليك فقط اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى تطبيق Messenger.
  •  النقر على أيقونة الأصدقاء الموجودة أسفل الشاشة بالجانب الأيمن.


  • قم بالضغط على إنشاء غرفة، واختار الأشخاص الذين ترغب أن تنضم إليهم.
  • يمكنك مشاركة غرفتك مع أشخاص ليس يمتلكون حساب على فيسبوك، من خلال إرسال رابط الغرفة إليهم.


  • تستطيع أيضًا مشاركة غرفتك في آخر الأخبار والمجموعات والأحداث على الفيس بوك.

مميزات غرف الدردشة في فيسبوك

هناك العديد من المميزات التي تتمتع بها خاصية غرف الدردشة الجديدة على منصة الفيس بوك، دعونا نذكرها لكم في عدة نقاط، وهي كالآتي:

  • تستطيع إنشاء غرفة دردشة فيديو من خلال صفحة الفيس بوك أو تطبيق ماسنجر وإرسال دعوة إلى أكثر من 50 شخصًا للاشتراك في مكالمة فيديو، حتى إن لم يكن لدى هؤلاء الأشخاص حساب شخصي على Facebook.
  • ليس هناك حد زمني للمكالمات باستخدام غرف الدردشة.
  • تستطيع استخدام الخاصية بشكل مباشر من تطبيق فيسبوك للمستخدمين في دولة أمريكا وعن قريب في جميع أنحاء العالم، إذ تستطيع إنشاء غرفة من ملفك الشخصي بزر مخصص يوجد أسفل الصورة الشخصية.
  • يتم عرض الدردشة في قسم موجز الأخبار كمنشور، وعن طريق الإعدادات تستطيع أن تسمح الانضمام إلى غرقة الدردشة مجموعة محددة من الأصدقاء أو تحديد الكل، كما يمكنك مشاركة رابط الغرفة لانضمام أي شخص من الخارج.
  • تستطيع أن تقوم بإنشاء دردشة فيديو بين أفراد المجموعة الواحدة من تبويي الكاميرا الموجودة في الجزء العلوي في صفحة كل مجموعة، وذلك من خلال الضغط عليها.
  • سوف يطلب منك أن تضع وصف عن الغرفة بالإضافة إلى إيموجي ثم المشاركة، وذلك حتى تظهر الدردشة كمنشور داخل المجموعة ويستطيع الأشخاص الانضمام إليها. 

كتابة تعليق