كيفية الترحيب بالأعضاء الجدد في الجروب فيس بوك

+ حجم الخط -

لقد أطلقت منصة التواصل الاجتماعي الفيسبوك مؤخراً عدد من المميزات الجديدة لجروبات الفيس بوك، بالإضافة إلى العديد من المساعدات الأخرى لمسؤولي إدارة الجروبات، وكذلك أداة لنمو الجروب عن طريق الإنترنت، وذلك تسهيلا على الأعضاء وأصحاب المجموعات التواصل مع بعضهم بصورة أفضل، لذلك دعونا نوضح لكم كيفية الترحيب بالأعضاء الجدد في الجروب فيس بوك.

كيفية الترحيب بالأعضاء الجدد في الجروب فيس بوك


كيفية الترحيب بالأعضاء الجدد في الجروب فيس بوك

يمكن لمسؤولي الجروبات على الفيس بوك الترحيب لأكثر من 500 عضو جديد عن طريق عرض منشور ترحيبي عام في المجموعة، كما أن الأعضاء الذين انضموا إلى الجروب حديثاً في آخر أسبوع كذلك أعضاء جُدُد، لذا دعونا نتعرف معًا على خطوات إنشاء منشور ترحيبي:

  • في البداية يجب النقر على الجانب العلوي الأيسر من الصفحة الرئيسية للفيسبوك.
  • ثم القيام بالضغط على خيار المجموعات، ثم ادخل إلى الجروب الخاص بك، إذا كنت لا تشاهد أيقونة المجموعات، قم بالنقر على عبارة "عرض المزيد".


  • النقر على المربع الموجود بجانب صورة الملف الشخصي في الجانب العلوي من الجروب حتى تقوم بإنشاء منشور ترحيب للأعضاء الجدد.


  • انقر على منشور ترحيبي، إذا لم تجده، فيمكنك أن تمرر لأعلى أو النقر على إضافة إلى منشورك.


  • يمكنك أيضاً إلغاء تحديد أي عضو جديد لا تريد أن ينضم في المنشور الترحيبي، ثم انقر على السهم الموجود.
  • تستطيع القيام بأي تغيير في المنشور الترحيبي الافتراضي "دعونا نرحب بأعضائنا الجُدد!" أو استبداله بأي جمل أخرى.
  • ثم قم بالنقر على نشر.
  • يستطيع أي مستخدم في الجروب تحديد ظهور جميع الأعضاء الجُدد في الرسالة الترحيبية وزيارة الحساب الشخصي للجروب المرتبط بأي عضو جديد، وأيضًا من الممكن إرسال رسالة إلى عضو جديد، أو دعوة عضو جديد كصديق.

أدوات جديدة لمديري الجروبات والمجموعات في فيسبوك

المنشورات الترحيبية Welcome Posts

لقد أتيح من قبل فريق الدعم بموقع فيس بوك الكثير من الأدوات الجديدة التي يحتاجها مديري المجموعات، ومن أبرزها الترحيب بالأعضاء الجدد وتعتبر من أبرز الأشياء المهمة التي تتطلبها جروبات الفيس بوك، وتعد من الأمور الضرورية التي يقوم بها مشرف المجموعة.

بالنسبة للمشرفين admins المجموعة، فإن منشور الترحيب بالأعضاء الجدد هو ما سيجعلهم يشعرون بالمساهمة في شيء جيد يساعد في التقدم بالمجتمع ونموه، وكذلك قيام الأعضاء الجدد بإضافة الأصدقاء إلى الجروب.

يستطيع المشرفين الآن من كتابة منشور ترحيب من خلال اضافة شارة تلقائية على الأعضاء الجدد.

كما تتيح أداة “المنشورات الترحيبية” الجديدة للادمينز كتابة منشور ترحيبي وإضافة شارت على الأعضاء الجدد وتقوم بإضافتهم في الحال لسرعة المهمة، في حين هناك مزايا أخرى مساعدة للأعضاء لمعرفة بعضهم البعض بشكل أسرع، فضلا عن فريق الادمن ومسؤولي الجروب الآخرين.

كما يتمكن الأعضاء الآن من تحديد قادة المجموعة والمديرين والأشخاص الذين انضموا إلى الجروب مؤخرا من خلال استخدام شارت وعلامات جديدة tags and signs وفي ذات الوقت

يمكن للأعضاء الحاليين عرض وصف الجروب للأشخاص الآخرين بكل سهولة من خلال الضغط على اسم العضو، وتقديم ملخص سريع للفرد باستخدام المعلومات المتوفرة للجميع على سبيل المثال وقت انضمامهم للجروب وأيضاً إذا كان يوجد أي أصدقاء مشتركين معهم.


عناصر تحكم جديدة New Controls

أضاف أيضًا الفيس بوك أدوات أخرى جديدة رائعة، حيث وفرت مجموعة من التوجيهات والإرشادات، وهي طرق لمساعدة المشرفين والمسؤولين في توسيع المجموعة لديهم، مع توفير توصيات ونذكر منها عندما يكون الجروب الخاص بك نشط بشكل كبير وترغب باستمرار تفاعله، وكيف تستطيع تحسين البحث والانضمام إلى الجروب (مثل إضافة علامات المواقع).

وفقاً لما تم إلغائه من دردشات بين الأعضاء من سنوات ماضية، وذلك لأنه يتسبب في وجود عنف وتحريض وكراهية بين الأشخاص، لذلك أطلق موظفي الفيس بوك مجموعة من الأدوات للمشرفين للتحكم في إدارة الجروب سواء كان الإجراء ضد الأعضاء أو منشورات ليست مسموحة بها، وذلك للأشخاص الذين تجاوزوا قوانين وقواعد المجموعة، ويستطيع المسؤول في الحال إيقاف أي عضو بشكل مؤقت عن التعليق والنشر، أيضاً يمكنه حذف الأعضاء الذين ينتهكون شروط وسلوكيات المنصة من جروبات عديدة يديرونها بضغطة واحدة.


ملفات تعريف الاعضاء Member Profiles

الفيس بوك أطلق جديداً أيضًا ملفات تعريف الأعضاء، التي ستوفر معلومات ذات الصلة للجروب، حيث عندما يقوم أحد من أعضاء الجروب على اسم عضو اخر، سوف يتم توجيهه إلى حساب شخصي خاص بالجروب، وذلك تضمين بيانات مرئية للجميع مثل الأمور التي يتم نشرها بصورة مشتركة وموجز لنشاط هذا العضو داخل المجموعة.

لا تقدم ملفات التعريف الخاصة بكل جروب معلومات الأعضاء على الفيس بوك، بل هي بيانات لها علاقة بكل عضو داخل المجموعة وليس بملفه الشخصي، بما في ذلك الصور التي قام بمشاركتها للجميع والنشاط الجماعي.


رسائل ترحيب بالانضمام للمجموعات على الفيس بوك

نرحب بك بيننا، نحن في الجروب نقبل الأشخاص المميزين، الذين سوف يقومون بكل جديد وفارق في المجتمع ونحن سعداء جداً بانضمامك، ونتمنى بإحداث شيء نفخر به بعد إنضمامك إلينا أهلاً وسهلاً بك.

أهلاً وسهلاً يشرفنا تواجدك بيننا نحن نقدر ما ستقدمه من أفكار تفيد الأعضاء في المجموعة لذلك في انتظار مهاراتك وخبراتك حتى يستفيد الجميع منها وشكراً جدا على انضمامك معنا.

اسعدتنا بإنضمامك إلى جروبنا المتواضع وتشرفنا بتواجدك بيننا بالنيابة عن بقية الأعضاء والمسؤولين، نود أن نعبر عن سعادتنا الحارة وأطيب الترحيبات لاختيارك مجموعتنا.

مرحباً بك، يسعد مديري الإدارة والمسؤولين والأعضاء بالترحيب بوجودك بيننا في جروبنا الصغير، نرجو أن تقدم لنا ولكافة الأعضاء ما نستفاد منه من أعمال أو افكار لديك فالجميع بانتظارك تشرفنا بك.

كتابة تعليق