كيفية حذف رسائل الماسنجر القديمة من الطرف الآخر

 جميع الأشخاص في الوطن العربي يستخدمون تطبيق الفيس بوك الذي نال رواجاً كبيراً في مختلف بلدان العالم، لما يتميز به هذا التطبيق من متعة حقيقية تمكنك من التواصل مع كافة الأشخاص وإرسال الرسائل وتبادل الصور، وينطبق الأمر أيضاً على تطبيق الماسنجر التابع للفيس بوك الذي يمكنك من خلاله إرسال رسائل لمختلف الأشخاص وتبادل الملفات وتبادل الصور، ومن خلال هذا المقال نقدم إليك كيفية حذف رسائل الماسنجر القديمة من الطرف الآخر فتابع معنا.

كيفية حذف رسائل الماسنجر القديمة من الطرف الآخر


تعرف على طريقة مسح رسائل الماسنجر القديمة

هناك عدد طرق نقدمها إليك من خلال هذا المقال والذي من خلالها يمكنك حذف كافة رسائل الماسنجر القديمة من الطرف الآخر وتتمثل تلك الطرق في:

  • تتم عملية البدء في تسجيل عملية الدخول إلى تطبيق الماسنجر التابع إلى تطبيق الفيس بوك ويمكنك ذلك من خلال النقر على الأيقونة الخاصة بهذا التطبيق.
  • قم بتصفح كافة الرسائل الخاصة بتطبيق الماسنجر الخاص بك ومن ثم قم بعملية حذف الرسائل التي تريد مسحها عند الطرف الثاني.


  • يجب عليك التبليغ عن عدة نقاط وهي أن هذا المحتوى ليس مهم، أو أن المحتوى ينتابه نوعاً من الاحتيال، بالإضافة إلى تلك الإساءة التابعة من قبل هذا المحتوى.
  • سيتضح أمامك قائمة تحتوي على عدد من الخيارات يمكنك من خلالها التبليغ عن عدد من الرسائل المنفردة مقدمة من أحد الأصدقاء الذين واجه حسابهم عملية سرقة واضحة.
  • قم بالنقر على كلمة موافق، ومن ثم يتبع الفيس بوك آلية حذف الرسائل لديك وعند هذا الشخص الآخر.

طريقة اخرى لحذف الرسائل القديمة

هناك عدد من الخواص الهامة التي يمتلكها الفيس بوك وهي اتباع الفيس بوك آلية حذف عدد من الرسائل عند عدد من الأشخاص الذين يتبعون نظام "المحادثة السرية" حيث يتبع هذا النظام عملية التشفير التام لمختلف الرسائل التي تتم في تلك المحادثة ويتم حذفها تلقائياً من قبل الأشخاص الذي تمت بينهم تلك المحادثة في غضون وقت قصير ويمكنك هذا الأمر من خلال اتباعك لتلك النقاط:

  • ادخل إلى المتجر التابع لجوجل ومن ثم اختار عملية التحديث لموقع الفيس بوك، قم بالضغط على اجعل ماسنجر بيتا أسرع  .
  • قم بالنقر على كلمة موافق لترى جميع أنواع التحديثات التي تتم على هذا التطبيق بصورة تلقائية.


  • لترى أمامك القائمة التي تحتوي على كلمة انضمام.
  • عندما يتم عملية التحديث التلقائية الخاصة بهذا التطبيق ستجد أمامك ما يعرف باسم تطبيق ماسنجر بيتا.
  • عند تثبيت هذا التطبيق على هاتفك، ابدأ في عملية التحديد للشخص الذي تود إجراء محادثة من النوع السري معه.
  • ومن ثم تنفتح تلك المحادثة بشكل تلقائي وقم بالنقر على ذلك الرمز الذي يأخذ شكل علامة التعجب التي تتواجد في الجزء العلوي من الشاشة باتجاه اليمين.


  • عند البدء في النقر على ذلك الرمز الذي يشبه علامة التعجب تظهر تلك القائمة التي بها عدد كبير من الخيارات، ومن ثم يتعين عليك أن تختار تلك الخاصية التي من خلالها يتم إجراء ما يعرف باسم المحادثة السرية.
  • بعد إتمام كل تلك الخطوات التي ذكرناها ستلاحظ تحول المحادثة من نوع المحادثة العادي إلى نوع المحادثات السرية.
  • عندما تقوم بخاصية إرسال عدد من الرسائل بإمكانك التحكم في الوقت الذي يتم من خلاله المسح التام لكافة الرسائل المتداولة بينك وبين أحد الأشخاص الآخرين، وتتم تلك الخاصية من خلال الأيقونة التي تتواجد في الجزء الجانبي من المحادثة.

كيفية إزالة رسائل الماسنجر بالكامل

إذا كنت تمتلك كم هائل من المحادثات بينك وبين عدد من الأشخاص على تطبيق الماسنجر الخاص بك، بإمكانك بكل سهولة القيام ببعض الخطوات البسيطة لمسح كافة تلك الرسائل بأكملها وذلك عن طريق:

  • هناك أيقونة خاصة تابعة لمتصفح جوجل وتسمى باسم المسح السريع لرسائل الفيس بوك التي يمكنك من خلال الضغط عليها مسح كافة الرسائل الخاصة بك وبين أحد الأشخاص الآخرين على تطبيق الماسنجر.
  • قم بزيارة المتجر التابع لجوجل ومن ثم بإمكانك تحميل هذا التطبيق بكل سهولة من هنا.


  • يتعين عليك أن تضيف تلك الإمدادات الاي يمكنك من خلالها مسح الرسائل بشكل كامل وذلك من خلال الضغط على كلمة إضافة التابعة لحوجل.
  • عند التأكد من عملية التثبيت التي تتم على متصفح جوجل كروم تقوم الأيقونة بعملية الإضافة إلى ما يعرف باسم الشريط الخاص بالعنوان الذي يتواجد بشكل بارز في متصفح جوجل.
  • يحب عليك أن تختار تلك الأيقونة الخاصة بالإضافة، ويتم توضيحها بتلك العلامة التابعة بشكل الرسائل، ومن ثم عليك أن تختار كلمة فتح الرسائل.
  • لتجد أمامك تلك الصفحة التابعة لكافة الرسائل الخاصة بموقع فيس بوك.
  • ومن ثم عاود النقر على كلمة إضافة الخاصة بالشريط وعليك أن تختار مسح كافة الرسائل  .
  • إذا وجدت أي من المعرقلات عند إتمام كل تلك الخطوات بمزيد من الدقة ولم تتم عملية المسح يجب أن تقوم بتحويل اللغة الخاصة بحسابك من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية.

 أقوى البرامج لاستعادة الرسائل التي تم حذفها على ماسنجر

هناك عدد من البرامج التي يمكنك من خلالها استعادة كافة الرسائل التي  تم حذفها على تطبيق الماسنجر الخاص بك ومن أبرز تلك البرامج:

البرنامج الخاص بالايفون Fucosoft iPhone Data Recovery

عليك القيام أولا بالبدء في تحميل هذا البرنامج ومن ثم تأكد من تثبيته على جهاز الحاسوب الخاص بك.



تأكد من إيصال هاتفك المحمول بجهاز الكمبيوتر وذلك من خلال وصلة UsB الخاصة بك، قم بمتابعة الخطوات التالية أو النقر على كلمة متابعة 

قم بفتح هذا البرنامج الذي قمت بتثبيته على هاتفك، ومن ثم قم باختيار كافة الملفات وكافة أنواع الرسائل التي تود معاودة الحصول عليها مرة أخرى بعد حذفها، ومن ثم قم بالنقر على كلمة scan، أو انقر على كلمة مسح.

قرابة أن تنتهي من عملية المسح تلك قم بالنقر على كلمة Recover لتشاهد أمامك جميع الرسائل التي تم حذفها على حساب الفيس بوك الخاص بك.

بإمكانك أيضاً استخدام هذا البرنامج واستعادة كافة الرسائل الخاصة بك على تطبيق الواتساب لكافة أجهزة الآيفون، وأيضاً هواتف الأيباد التي يمكنها أن تعمل بواسطة ذلك النظام الذي يسمى باسم los.

في الأخير إليك أهم السطور عن كيفية حذف رسائل الماسنجر القديمة من الطرف الآخر، وذلك عند طريق عدد من الخطوات البسيطة التي يمكنها تحقيق الهدف المنشود في مسح كافة الرسائل بشكل كامل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك