طريقة تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد zxhn h168n

تعد طريقة تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد zxhn h168n من الموضوعات التي تشغل اهتمام العديد من الأشخاص الذين يمتلكون جهاز راوتر من هذا النوع، رغبةً منهم في التحكم في مستوى السرعة بما يتناسب مهم، لذا سوف لك عزيزي القارئ في مقال اليوم كيفية عمل تلك المهمة، بالإضافة إلى تناول عددًا من النقاط المتعلقة بهذا النوع من أجهزة الراوتر الحديثة.



طريقة تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد zxhn h168n

يلجأ الكثير من الأشخاص الذين يقومون بعمل اشتراك شهري في باقة إنترنت معينة من شركة We إلى البحث عن طريقة يمكن من خلالها تقليل مستوى سرعة النت، لكي لا تنتهي الباقة خلال وقت سريع. 

تم إنتاج  أجهزة راوتر zxhn h168n من قبل شركة ZTE، وهو يعتبر من أحدث أنواع أجهزة الراوتر الموجودة في الوقت الراهن، والتي تم اعتمادها والاعتراف بها من قبل الشركة المصرية للاتصالات We.

من خلال هذا النوع يمكن التحكم في مستوى سرعة الإنترنت عن طريق اتباع مجموعة متنوعة من الخطوات السهلة والبسيطة، والتي تعتبر طريقة تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد zxhn h168n، وهذه الخطوات كما يلي:

  • البداية إلى صفحة إعدادات الراوتر، وسوف نوضح هذا الأمر بالتفصيل في الفقرة القادمة.
  • بمجرد الدخول إلى صفحة الإعدادات سوف يتم ملاحظة وجود العديد من الأيقونات، كل ما على المستخدم فعله هو النقر على أيقونة Internet، أو Wan Setting، وتمون تلك الأيقونات موجودة في أعلى الصفحة الرئيسية للإعدادات.


  • تحويل المستخدم إلى صفحة جديدة يوجد بها نوع الإتصال بشبكة الإنترنت، ويكون نوع الاتصال الخاص بهذا النوع من الراوتر في الغالب هو VDSL2، وسوف يتم ملاحظة أيضًا ظهور كافة البيانات والتفاصيل المتعلقة بسرعة الإنترنت الخاصة بالمستخدم.
  • النقر على أيقونة WAN الموجودة في أعلى الصفحة جهة اليسار، وبمجرد النقر عليها سوف يظهر على الشاشة خيارين، يجب أن يتم النقر على الخيار DSL Modulation Parameters، وهو الخيار الثاني.
  • القيام بحظر بعض الترددات الموجودة في ADSL MOdulation، لأن هذا النوع من أجهزة الرواتر لا يتوافر فيه خاصية Bandwidth Control التي يمكن من خلالها التحكم في معدل نقل البيانات الكلي في الثانية الواحدة، لهذا سوف يتم حظر بعد الترددات لتحقيق هذا الأمر.
  • إزالة علامة صح الموجودة أمام أربعة من الترددات.

وفي النهاية يجب النقر على أيقونة Apply التي تكون في أسفل الصفحة، لكي يتم حفظ جميع التعديلات التي تم القيام بها، وبعد ذلك سوف يتم توجيه المستخدم إلى صفحة جديدة يوجد بها البيانات الخاصة بسرعة الإنترنت في الثانية بعد تحديدها.

كيفية الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر

تعد هذه الخطوة أمر ضروري لكي يتم تطبيق طريقة تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد zxhn h168n، وهناك عددًا من الخطوات السلسلة التي يجب اتباعها لتحقيق هذا الأمر، وهي كما يلي:

  • فتح أي متصفح إنترنت.
  • يكتب في خانة البحث رمز الأي بي، وهو 192.168.1.1، ثم يتم النقر على مفتاح Enter.


  • في معظم الأوقات بمجرد القيام بذلك يظهر على الشاشة رسالة تحذيرية يجب تجاهلها وإغلاقها عن طريق النقر على أيقونة Advanced.


  • النقر على Proceed to 192.168.1.1، لكي يتم فتح الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول إلى إعدادات الراوتر.
  • كتابة البيانات المطلوبة، وهي Username، ثم Password.


  • النقر على أيقونة Log in لتسجيل الدخول.

فكرة تحديد سرعة النت من الراوتر

من المعروف أن مشكلة نفاذ باقة الإنترنت قبل الوصول إلى انتهاء الشهر، أو حلول موعد تجديد الباقة الأساسي من الأمور التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، لهذا كان لابد من الوصول إلى طريقة تساهم في معالجة تلك المشكلة.

ومن الجدير بالذكر أن أي جهاز راوتر يعتمد على نقل البيانات خلال الثانية الواحدة بمعدل معين، ويتم توزيع هذا المعدل بشكل غير متساوي على جميع الأجهزة المتصلة على هذا الجهاز، نتيجة لاختلاف الإمكانيات المزود بها كل جهاز من هذه الأجهزة على حدى.

وهنا يكون أمام المستخدم خيارين، وهما: الخيار الأول أما أن يقوم بتحديد سرعة الإنترنت الخاصة بكل جهاز من الأجهزة المتصلة بالراوتر على حدى، أو القيام بتحديد سرعة الإنترنت الكلية.

بمعنى تقليل سرعة الإنترنت لدى كافة الأجهزة المتصلة بالراوتر، أي أنه بتلك الطريقة يتم التحكم في معدل نقل البيانات خلال الثانية الواحدة لجميع الأجهزة المتصلة بنفس الراوتر، وهي نفس الطريقة التي سبق شرحها أعلاه.

في أغلب أجهزة الراوتر الحديثة سوف يتم الحصول على خاصية Bandwidth Control، ومن خلال هذا الخاصية يستطيع المستخدم التحكم في معدل نقل البيانات في الثانية بشكل كلي، ومن خلالها يتم تطبيق طريقة تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد zxhn h168n.

أما بالنسبة لأجهزة الرواتر القديمة فإنه لا يوجد بها هذه الخاصة، ولكي يتم التحكم في معدل نقل البيانات الكلي في الثانية يجب أن يتم حظر تردد من الترددات التي تكون متواجدة في ADSL MOdulation، حيث أنه يوجد بداخل ثمانية ترددات، وكل تردد منهما يعطي حد أقصى لسرعة الرفع، وحد أقصى لسرعة التحميل.

وفي نهاية مقال اليوم نكون قدمنا لكم طريقة تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد zxhn h168n، كيفية الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر، فكرة تحديد سرعة النت من الراوتر.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك