حل مشكلة عدم سماع صوت المتصل في شاومي

 كيف يمكن حل مشكلة عدم سماع صوت المتصل في شاومي هذا السؤال الذي يتساءله عدد كبير من الأفراد من مالكي الهواتف الذكية من نوعية شاومي، حيث قد يلقى الأفراد عدد من الصعوبات ع إجراء مكالمة هاتفية مع أحد الأفراد الآخرين ومن ثم عدم القدرة على سماع تفاصيل المكالمة بكل وضوح، الأمر الذي يسبب ضيق شديد للبعض، لذا نساعدك من خلال هذا المقال نساعدك أن تجد عدد من الحلول لتلك المشكلة فتابع معنا.

حل مشكلة عدم سماع صوت المتصل في شاومي


حل مشكلة عدم سماع صوت المتصل في شاومي

قبل التطرق إلى عدد من الحلول التي نقدمها إليك من خلال هذا المقال، في بادئ الأمر نود أن نعلمك على أهم الأسباب التي تسبب تلك المشكلة التي يعد من أبرزها:

وجود مشكلات عبر شبكات الاتصال

أي كنت من مالكي أحد شبكات الهواتف المحمولة فقد تواجهك مشكلة عدم سماع المكالمة التي تجريها بوضوح مع أحد الأطراف الآخرين، إذا تأكدت إن هناك عيب واضح في الشبكة عند إجراء مختلف المكالمات فما عليك أن تستقل مكان آخر تتأكد من توافر الشبكة به، عليك أن تسأل من يقوموا باستخدام تلك الخدمة التابعة إليك لتتأكد أن العيب الرئيسي في عدم سماع الآخرين بوضوح هو الشبكة.

 أما إن كانت الإجابة من قبل الأشخاص بأن الشبكة جيدة للغاية ويستطيعون إجراء عدد من المكالمات بوسعك أن تبدأ في التواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء وتقديم شكواك بخصوص الشبكة، إذا لم يتم حل مشكلة الشبكة التابع لهاتفك فقم باختيار نوع الشبكة ذو الإشارة الجيدة في منطقتك.

الانخفاض الملحوظ في الصوت عند إجراء المكالمة

من ضمن الأسباب الواضحة التي تكون المسبب الأول في عدم سماع صوت المتصل بشكل واضح هو مشكلة في صوت الهاتف وتلك المشكلة يمكنك تعديلها بشكل واضح من خلال الدخول إلى الإعدادات الخاصة بهاتفك المحمول، حيث أن جميع الهواتف المحمولة لكل من أزرار خاصة بالصوت قد تجدها في الجزء الجانبي من تلك الهواتف الذكية، ما عليك سوى الضغط عليها والعمل على رفع مستوى الصوت بوضوح لتتمكن من سماع الطرف الآخر.

أيضاً إن كنت لا تمتلك تلك الأزرار بشكل جانبي، يمكنك أن تدخل الإعدادات ومن ثم اختر الضبط، ليظهر أمامك الضبط الخاص بالصوت ومن ثم قم برفع مستوى الصوت لتتمكن من سماع كافة المكالمات بوضوح.



أثناء إجراء المكالمة ووجدت مشكلة أثناء إجراء المكالمة بخصوص الصوت، فما عليك سوى الضغط على زر وأنت تجري تلك المكالمة لتتحكم في الصوت بشكل واضح.

اخرج من كافة أنواع التطبيقات ومن ثم ستجد أمامك شاشة الهاتف المحمول الخاصة بك ومن ثم انقر على الأزرار الخاصة بالصوت لتلاحظ ارتفاع معدل الصوت بشكل واضح.

انقر على تلك النقاط التي تجدها في الجزء السفلي من الهاتف، ستجد العديد من المؤشرات الخاصة بعملية التحكم في مختلف الأصوات، من ثم ما عليك سوى أن تضغط على تلك المؤشر لضبط الصوت.



ادخل إلى الإعدادات الخاصة بهاتفك المحمول، عليك أن تختار تلك الخاصية الخاصة بصوت الجهاز، ستبدأ جميع المستويات الخاصة بالصوت في الظهور، قم بضبط الصوت إلى أعلى مستوى التمكن من سماع كافة المكالمات بكل وضوح.

المكالمة التي تجريها أصبحت معلقة

قد تتوقف عن سماع الآخرين بوضوح جراء المكالمة ويعد من الأسباب الرئيسية التي تسبب عدم سماع الصوت هو أنك علقت المكالمة أثناء إجرائها مع الطرف الآخر وسبب تلك المشكلة هو أن السنسور الخاص بمختلف المكالمات الذي يقوم بعملية إيقاف العمل الخاص بمختلف أنواع الشاشات عندما يجري الأفراد عدد من المكالمات.

لذا كل ما عليك فعله هو أن تراجع من حين لآخر عملية التعطيل التابعة لتلك الخاصية الخاصة بالهاتف الجوال وهي خاصية hold، في حال إن كانت تواجهك مشكلة عدم سماع المكالمات بوضوح بشكل مستمر.



تراكم الأتربة في السماعة الخاصة بهاتفك المحمول

ما إن كنت لا تسمع المكالمة التي تقوم بإجراء ها بشكل واضح قد يكون السبب الرئيسي حول هذا الأمر هو وجود ذرات من الغبار بين طيات السماعة، ومن ثم لا تستطيع سماع المكالمة التي تقوم بإجراء ها، لذا ما عليك سوى الاستعانة بأحد المتخصصين في مجال صيانة الهواتف المحمولة ومن ثم يقوم مركز الصيانة المتخصصة بتنظيف السماعات لتعود إلى عملها الطبيعي مرة أخرى.

كيف يمكنك حل مشكلة عدم سماع صوت المتصل في شاومي

يمكنك حل تلك المشكلة من خلال أن تزور أقرب مركز صيانة متخصص في مجال صيانة الهواتف الذكية، قم بعملية النسخ الاحتياطية لكافة الملفات الموجودة على هاتفك الجوال، إبدأ في التوجه نحو المركز الخاص بالضمان إذا كان هاتفك مازال في فترة الضمان.

ومن ثم يبدأ عمل مركز الصيانة المتخصصة أو مركز الضمان في الكشف عن العطل الخاص بسماعتك لإمكانية صيانة السماعة بكل سهولة وعودتها إلى حالتها الطبيعية.

الصوت في شاومي 7

يمكنك أن تزيد وتقلل الصوت التابع لهاتف شاومي 7 بواسطة زر التحكم في صوت الهاتف.

هناك عدد اثنان من الأزرار الخاصة بهواتف شاومي 7 الأول في الجزء العلوي من الهاتف والثاني في الجزء السفلي من الهاتف، يمكنك من خلال تلك الأزرار أن تتحكم في مستوى الصوت ومن ثم لن تواجه أي مشكلة حول انخفاض صوت المكالمة مع أحد الأشخاص.

يمكنك أيضاً أن تنتقل إلى الإعدادات الخاصة بالجهاز ومن ثم اختر خاصية التحكم في الصوت والاهتزاز، وقم برفع مستوى الصوت لأعلى.

وبذلك نكون قد قدمنا إليك أهم السطور عن حل مشكلة عدم سماع صوت المتصل في شاومي عن طريق عدد من الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها لرفع مستوى صوت المكالمة بينك وبين أحد الأشخاص الآخرين.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك