أفضل 10 تطبيقات تواصل اجتماعي لعام 2022

سهلت تطبيقات التواصل الاجتماعي حياتنا بشكلٍ عام ووفرت علينا الوقت والجهد لإيجاد الخدمات والسلع والوظائف وغيرها، فأصبح المرء يقوم بالعديد من الإجراءات من المنزل دون عناء، وبصرف النظر عن الجوانب السلبية لهذه التطبيقات إلا أن الجوانب الإيجابية طورت حياة الكثيرين وجعلتها أكثر سهولة، وقد أجريت عدة دراسات حول عدد تطبيقات التواصل الاجتماعي المتوفرة فوجد أن عددها 5000 تطبيق تقريباً، وفيما يلي نظرة على 10 من أشهر التطبيقات.

أفضل 10 تطبيقات تواصل اجتماعي لعام 2022


فيس بوك Facebook

يعد فيسبوك من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي، حيث يتواصل الأفراد مع بعضهم البعض من خلال حلقة الوصل بينهم وبين فيسبوك وهي تطبيق ماسنجر، والجدير بالذكر أن فيسبوك تطور في الآونة الأخيرة ليتمتع بدرجات خصوصية عالية جداً، حيث أتاح للمستخدمين وضع الصور ومشاركتها مع أفراد محددين من الأصدقاء، ويستخدمه العديد من الناس لإنشاء النصوص ومقاطع الفيديو، كما يسوق العديد لمنتجاتهم وخدماتهم من خلاله، فهو من أشهر التطبيقات في العراق للبيع والشراء.

انستغرام Instagram

حاز تطبيق انستغرام على شهرة كبيرة وعدد مستخدمين هائل، فمن خلاله يمكن مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والأخبار مع الآخرين وبدرجة عالية من الخصوصية والأمان، ويمكن أيضاً تلقي الرسائل على الصفحة، كما يمكن إغلاق الملف الشخصي في حال عدم الرغبة في تلقي الرسائل، وتتوفر خاصية الربط بين انستغرام وفيس بوك وغيره من التطبيقات ومشاركة الحالة أو القصة نفسها عليهم بشكل تلقائي.

تويتر Twitter

يعد تويتر من مواقع التواصل الاجتماعي التي يستخدمها المشاهير ورجال الأعمال والمهتمون بآخر الأخبار حول العالم، وأهم ما يميز تويتر هو انتشار الأخبار الموثوقة والعاجلة والفورية والتي تتعلق بكبار رجال الأعمال والرياضيين والصحفيين والحوادث المختلفة الواقعة في مختلف أنحاء العالم، ويمكن للأفراد إنشاء مدونات شخصية مصغرة عليه.

سناب شات Snapchat

ينتشر استخدام سناب شات بين الشباب والمراهقين حيث تجذبهم فلاتر التطبيق والعدسات التي تجعل الصور جذابة أكثر، ويتمتع التطبيق بدرجة عالية جداً من الخصوصية والأمان من حيث المراسلات، فالمحادثات تزول سريعاً، كما يركز على الصور ومقاطع الفيديو القصيرة المؤقتة، ويمكن القول أن سناب شات يعتبر من مواقع التواصل الاجتماعي الشخصية لكونه بعيداً عن نشر الأخبار كحال التطبيقات الأخرى.

تيك توك TikTok

يعتبر تيك توك طفرة في عالم تطبيقات التواصل الاجتماعي، فقد امتلك شهرة واسعة واستخدمه مئات الملايين من الأفراد خلال عامين فقط من ظهوره، ويتميز بتركيب مقاطع صوتية على الأداء الحركي، ومن خلاله يكتشف الأفراد مواهبهم المختلفة، ولا يقتصر على فئة محددة حيث يتنوع محتواه بين الترفيه والعلم والأخبار وغير ذلك.

تلغرام Telegram

يعتبر تلغرام تطبيقا شبيها بواتس آب، ولكن ما يميزه عنه هو امكانية إرسال تسجيلات صوتية تصل إلى ساعات، ولا تتوفر هذه الخدمة في غيره من التطبيقات، ويمكن من خلاله مشاهدة الأفلام والمسلسلات الحديثة والحصرية، وهذه ميزة إضافية جذبت إليه أعداداً كبيرةً من المستخدمين، والجدير بالذكر أن تطبيق تلغرام يتمتع بخاصية أمان وتشفير عالية جداً ولا يمكن التجسس عليه كبقية التطبيقات، ومن خلال تلغرام يستطيع المستخدم إرسال أي نوع من أنواع الملفات وبأي امتداد كان.

فايبر Viber

فايبر هو تطبيق مراسلات نصية وصوتية، ويتميز بكونه يستخدم أكثر من لغة، فضلاً عن وجود الملصقات المجانية، ويمكن من خلال تطبيق فايبر إرسال واستقبال المكالمات الدولية مجاناً، ولا يتطلب الأمر سوى تحميل تطبيق فايبر عند المرسل والمستقبل.

لينكد إن LinkedIn

لينكد إن يشبه إلى حد ما تطبيق تويتر من حيث مستخدميه، حيث يستخدمه رجال الأعمال، فهو تطبيق خاص بالأعمال والبحث عن عمل بشكل خاص، لذلك يعتبر من التطبيقات العالمية المهنية التي يتواصل من خلالها أصحاب المهن والشركات، فمن خلاله يستطيع المستخدم الوصول إلى القادة في مجاله والتواصل معهم مما يتيح النمو والتطور الوظيفي.

مي وي Me We

وهو تطبيق يتم من خلاله مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والمستندات والملفات الصوتية، والمراسلات مع الأصدقاء، ويتميز بأنه لا يحتوي على أي إعلانات ولا يتشارك البيانات الخاصة لمستخدميه ولا يمكن من خلاله عرض الملفات الشخصية للمستخدمين، وأما إضافة الأفراد له فيكون من خلال إرسال دعوات لهم على البريد الإلكتروني.

واتس آب WhatsApp

يحتل واتس آب المرتبة الأولى عالمياً من حيث الشهرة والأفضلية لإرسال الرسائل والصور، فمن خلاله يتواصل الأفراد ويتبادلون أخبارهم وأعمالهم، كما سهل العمل من خلال إنشاء المجموعات ومتابعة أمور العمل بسهولة ويسر.

تطبيقات أخرى مشهورة

من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى والتي تحظى بشهرة كبيرة رديت Reddit الذي ستجد عليه أقسام غير محدودة لكافة المواضيع التي تخطر على البال، وجود ريدز Goodreads، و بينتيريست Pinterest، ويوتيوب Youtube، وسكايب Skype، ولكل منها صفات وميزات خاصة فيه.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك