السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني للبيع والشراء في العراق

في ظل التطور التكنولوجي الذي تشهده الجمهورية العراقية في كافة المجالات، يبحث العديد من الأشخاص عن سوق إلكتروني يوفر لهم جميع المتطلبات والاحتياجات اليومية عن طريق تجربة التسوق الإلكتروني التي توفر الوقت والجهد الذي يتم بذله عادةً عند القيام بعملية التسوق، ومن هنا حرصت منصة السوق المفتوح الإلكترونية على توفير آلاف الإعلانات المبوبة مثل إعلانات بيع وشراء السيارات، البحث عن شقق للبيع والايجار، وبيع وشراء الهواتف والتابلت، وبيع وشراء الحيوانات الأليفة، وبيع وشراء الأثاث الجديد والمستعمل، وغيرها من الإعلانات التي تُساعد المواطنيين في جمهورية العراق على شراء حاجياتهم، وبيع السلع المتوفرة لديهم بكل سهولة ويُسر من خلال تحميل تطبيق سوق العراق المفتوح على هواتفهم المحمولة والبدء بعملية التسوق الإلكترونية.

السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني للبيع والشراء في العراق


طريقة تحميل تطبيق سوق العراق المفتوح

للبدء بعملية التسوق الإلكترونية بكل سهولة ويسر من خلال تطبيق سوق العراق المفتوح يجب اتباع الخطوات التالية:

  • تحميل تطبيق سوق العراق المفتوح على الهاتف عن طريق التوجه إلى المتجر المتوفر على الهاتف، ومن الجدير بالذكر بأن سوق العراق المفتوح يتوفر على متجر الأب ستور، بلاي ستور.   
  • فتح التطبيق واختيار البلد، وتسجيل رقم الهاتف.
  • عند فتح التطبيق ستظهر الصفحة الرئيسية التي تحتوي على العديد من خيارات التصفح مثل: المركبات، والعقارات، والإكترونيات، والهواتف والتابلت، وألعاب فيديو وملحقاتها، ومنزل وحديقة، وحيوانات، وطعام وغذاء، ووظائف.
  • البحث عن طريق شريط البحث المتقدم الموجود في أعلى الصفحة الرئيسية والذي يُمكنك من البحث عن طريق الاختيار من قائمة البحث التي تتضمن مجموعة من الأقسام الفرعية (كلمة البحث، المدينة، والقسم، والسعر، ووقت نشر الإعلان) كما يمكنك ان تختار إظهار النتائج التي تحتوي الصور فقط.
  • البحث عن طريق شريط البحث الموجود في أعلى الصفحة الرئيسية والذي يُمكنك من البحث إما عن طريق كتابة الكلمة المراد البحث عنها أو الإختيار من قائمة البحث التي تتضمن جميع الأقسام الفرعية.


طريقة شراء وبيع سيارة على سوق العراق المفتوح

يُمكنك بيع السيارات وشرائها عبر تطبيق سوق العراق المفتوح بوقت وجهد قليل، حيث تتوفر آلاف الإعلانات المُتعلقة بالسيارات في القسم المُخصص لها، ويُمكنك البحث عن سيارات للبيع عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى منصة السوق المفتوح عن طريق تطبيق السوق المفتوح المتوفر على الأب ستور وعلى بلاي ستور، أو عن طريق زيارة الموقع الرسمي للسوق المفتوح عن طريق محركات البحث المُختلفة.
  • النقر على قسم المركبات الذي سيظهر بجانب مجموعة من الأقسام الأخرى.
  • ستظهر مجموعة من شركات السيارات الموجودة في منطقتك، ويُمكنك تحديد نوع السيارة الذي ترغب بشرائها عن طريق النقر على اسم الشركة المُصنعة، كما يُمكنك تحديد هيكل السيارة التي ترغب بها، إضافةً لسنة الصنع.
  • بعد القيام بتحديد الخيارات المناسبة ستظهر مجموعة كبيرة من الإعلانات المُتعلقة بخيار البحث، ويُمكنك التواصل مع صاحب الإعلان عن طريق معلومات الاتصال الخاصة به والمُدرجة في إعلانه، كما يُمكنك ترك تعليق لصاحب الإعلان حتى يقوم برد على استفسارك، والجدير بالذكر بأن قسم المركبات لا يحتوي على المركبات فقط، بل يُمكنك تصفح الإعلانات الخاصة بأرقام ولوحات المركبات المعروضة للبيع، إضافة للإطارات والجنطات، وإكسسوارات السيارات، وقطع الغيار، إلى جانب خدمات الصيانة والتصليح والتنظيف التي تتوفر إعلاناتها على نفس قسم المركبات.
  • يُمكنك أيضاً عرض مركبتك للبيع على منصة السوق المفتوح بطريقة سهلة وبسيطة عن طريق النقر على خيار أضف إعلان، وتحديد السلعة التي ترغب ببيعها حتى يظهر إعلانك في القسم المُخصص له، ومن ثم إضافة كافة المعلومات المُتعلقة بالمركبة مثل: اسم الشركة المُصنعة، وسنة الصنع، ووصف لوضع المركبة، مع العلم أنه يمكن إضافة أكثر من 20 صورة خاصة بالمركبة، مع إضافة معلومات الإتصال الخاص بك، وبعد ذلك يمكن نشر الإعلان.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك