-->

كيفية تحويل ملف pdf إلى excel بدون برامج

كيفية تحويل ملف pdf إلى excel بدون برامج

     كيفية تحويل ملف pdf إلى excel بدون برامج أمر له العديد من الطرق البعض لا يعرفها، لكن الكثير من الطرق قد تكون صعبة أو معقدة أو تحتاج إلى مجموعة من البرامج والتطبيقات، فإن كان لديك الكثير من الملفات المشفرة التي لا تستطيع أن تحولهم فإن الحل سنعرضه لكم خلال السطور القادمة.

    كيفية تحويل ملف pdf إلى excel بدون برامج


    ما كيفية تحويل ملف pdf إلى excel بدون برامج

    الواقع أن كيفية تحويل ملف pdf إلى excel بدون برامج سهلة وبسيطة لكن يتطلب نك فقط التعرف على العديد من الخطوات البسيطة التي عند اتباعها تستطيع تحويل كل الملفات التي لديك بأسرع وقت، وهذه الطريقة تتمثل في:

    • عليك فتح المستند الذي بصيغة بي دي أف وتريد أن تجوله لكن يجب أن تفتحه باستخدام Adobe Acroba.


    •  بعد ذلك تنتقل إلى خيار Tools وتقدم على الضغط على Export PDF من بين الخيارات لكثيرة التي ستظهر لديك.


    • الخطوة الثانية لأجل تصدير أي مستند أو ملف لديك من حالة بي دي أف إلى Excel تقوم بالضغط على Microsoft Excel Workbook.
    • هنا ستظهر لك عند ذلك مجموعة من الخيارات اختر من بينهم Spreadsheet هنا ستجد أن الصيغ المخرجة يمكن تصديرها إلى ملف xlsx بشكلٍ مباشر.

    تحويل ملف ‏pdf‏ ‏ إلى ‏excel‏ ‏عبر الانترنت مجانا

    كيفية تحويل ملف ‏pdf‏ إلى ‏excel‏ بدون برامج ‏عبر الإنترنت بشكلٍ مجاني بالكامل من الأمور السهلة الغير معقدة، فلا يعرف الكثير أن من خلال خطوات بسيطة لا تستغرق دقائق، بل أقل فقط اتبع مجموعة النقاط التالية:

    • عليك في البداية اختيار ملف من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو حتى تقوم بسحب أي ملف من الملفات الموجودة على الأجهزة المختلفة التي تمتلك أو حتى من المنصات لكن يجب عند ذلك اختيار إعداد الإخراج.
    • عندما تختار إعداد الإخراج وعند ذلك تقوم بالضغط على تعزيز الدقة إلى أكبير حد مسموح، ستجد عند ذلك مجموعة من الاختيارات اضغط على كشف الجدول الصحيح.
    • ستظهر عند هذا مجموعة من الخيارات من بينهم زر التحويل اضغط على بدأ التحويل وسيتم على الفور.
    • تستطيع عند ذلك تنزيل الملف على الفور وستتم المعالجة التلقائية له.

    أفضل برنامج تحويل PDF إلى Excel

    عندما نتحدث عن كيفية تحويل ملف ‏pdf‏ إلى ‏excel‏ بدون برامج فإن هاك مجموعة من البرامج الهامة التي مهمتها تحويل كل الملفات من صيغة البي دي أف إلى اكسل، لذا سنعرض لكم مجموعة من البرامج الهامة مجانية الاستخدام خلال القادم:

    EasePDF PDF to Excel Converter

    .من البرامج الهامة الموجودة على الانترنت والمميز فيه أن طريقة عمله مجانية بالكامل في تحويل كل الملفات بأعداد غير محدودة فلا يتطلب أي اشتراكات سنوية أو حتى شهرية، علاوةً على ذلك أنه يحافظ على التنسيق وجودة الجداول.



    Smallpdf PDF to Excel Converter

    يعتبر من أهم أبرز البرامج المستخدمة في تحويل الملفات وتستخدم الكثير من الاختصارات والأدوات التي تساعد على ذلك بشكلٍ مجاني وسرعة كبيرة في تحويل الملفات، كما أن هذا البرنامج يدعم خاصية التحويل الجماعي للملفات بعدد غير محدود.

    iLovePDF PDF to Excel Converter

    كما أننا عندما تحدث عن كيفية تحويل ملف ‏pdf‏ إلى ‏excel‏ بدون برامج فيجب أن نذكر لكم هذا البرنامج المخصص للأجهزة القديمة التي لا تتحمل البرامج المعقدة المتطورة، إضافةً إلى أنه سريع في العمل ولا تتأثر أيًا من الأجهزة باختلاف أنظمة التشغيل الموجودة بها.



    مميزات التحويل من بي ديف إلى اكسيل

    فالواقع عند التحدث عن كيفية تحويل ملف pdf إلى excel بدون برامج فإن هناك مجموعة من المزايا التي يجب وضعها في عين الاعتبار حتى تتمتع بجميع المزايا التي ستفيد في دراستك وعملك، وهذه المزايا تتمثل في:

    يمكنك من تحويل الملفات من الصيغة المشفرة بي دي أف إلى ملف بصيغة الاكسيل التي يمكن التعديل عليها التغير فيها، علاوةً إلى نقل البيانات بكل سهولة ويسر.

    • يمكن أخذ بيانات مشفرة والتعديل عليها ووضع العديد من الإضافات، بل وإزالة كل العلامات المائية وإضافة الخاصة بك علاوةً إلى أنك بعد التحويل يمكن أن تغيير التنسيق بشكلٍ كلي.
    • إرسال الملفات بشكل أسرع ويمكن ضغطها وإرسالها للأشخاص بأي وسيلة علاوةً على إمكانية رفعها على المواقع المختلفة، هذا لأن ملفات اكسيل أسرع وأقل من ملفات البي دي أف.
    • يتاح فتح الملفات على أي الأجهزة بعد تحويلها من صيغة الاكسيل، هذا لأن النسخة تكون أقل مساحةً وأقل تعقيدًات علاوةً على فك كل صيغ التشفير الموجودة فيه.

    نصائح هامة عن تحويل الملفات

    هناك مجموعة من النصائح الهامة التي يجب وضعها في عين الاعتبار عندما تقدم على كيفية تحويل ملف ‏pdf‏ إلى ‏excel‏ بدون برامج ‏ وهذه النصائح تتمثل في:

    • دائمًا احرص على أن يكون لك نسخة إضافية عند التحويل حتى تلجأ لها إذ حدث أي أخطاء أو تعثرات أو تغير التنسيق.
    • لا تستخدم برامج في التحويل إلا المجربة الموثوق منها حتى لا تضيع ملفاتك.
    • بعد التحويل ضع معك نسخة احتياطية حتى تستطيع التعديل والتغيير عليها بكل سهولة يسر.
    • ابحث عن البرامج المجانية في التحويل قبل استخدام النسخ المدفوعة هذا لأنها كثيرة وبنفس الجودة.
    • بعد التعديل أو التحويل لا تحذف النسخة الأصلية لأنك لربما تحتاج لها مرةً أخرى في المستقبل.

    هنا ينتهي الحديث المفصل عن كيفية تحويل ملف pdf إلى excel بدون برامج وعن جميع ما به من خطوات وطرق إما دون برامج أو باستخدام البرامج المختلفة التي تقوم بمهامها على أكمل وجه كما يجب، وننصحك إن كنت ستقدم على اختيار برنامج أن تجرب أكر من خيار حتى تصل إلى المناسب معك.

    إرسال تعليق