أخر الاخبار

حل مشكلة قلة جودة الصور في الفيس بوك 2022

يبحث العديد من الأفراد عبر مواقع الإنترنت المتنوعة عن حل مشكلة قلة جودة الصور في الفيس بوك 2022، حيث أنه يتعرض الكثيرون من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إلى تلك المشكلة، فهم يريدون رفع الصور بجودة عالية، لذا سوف نوضح لكم في مقال اليوم كيفية حل هذه المشكلة، بالإضافة إلى تناول عددًا من النقاط المتعلقة بهذا الموضوع.

حل مشكلة قلة جودة الصور في الفيس بوك 2022


حل مشكلة قلة جودة الصور في الفيس بوك 2022 

تعد عملية رفع الصور من الهاتف المحمول المستخدم إلى الحساب الشخصي على فيس بوك من الأمور الضرورية بالنسبة للغالبية العظمى من مستخدمي هذا التطبيق.

في بعض الأحيان بعد أن ينتهي المستخدم من رفع الصور على فيس بوك يلاحظ أن جودة تلك الصور منخفضة، وتم إجراء بعض التعديلات عليها، ونتيجةً فذلك يلجأ المستخدم إلى البحث عن طريقة مناسبة يمكنه من خلالها حل مشكلة قلة جودة الصور في الفيس بوك 2022.

يوجد مجموعة من الخطوات الواجب اتباعها من قبل المستخدم الذي يرغب في رفع الصور والفيديوهات أيضًا على فيس بوك بمستوى عالي من الجودة، وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

  • في البداية يجب القيام بفتح برنامج فيس بوك المثبت على الهاتف المحمول الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد، أو IOS.
  • بعد ذلك يتم الذهاب إلى قائمة إعدادات وخصوصية فيس بوك، ثم يتم النقر على خيار الإعدادات.


  • بمجرد القيام بذلك سوف يتم تحويل المستخدم إلى صفحة جديدة تحتوي على الكثير من الخيارات، كل ما عليه فعله هو الذهاب إلى أسفل الصفحة، حتى يتمكن من العثور على خيار الوسائط وجهات الاتصال، ثم يتم النقر على ذلك الخيار، لكي يتم الدخول إلى إعدادات الصور والفيديوهات المطلوب رفعها على فيس بوك من الهاتف المحمول.


  • سوف يظهر على الشاشة أمام المستخدم عددًا من الخيارات الأخرى، والتي من ضمنها تحميل الصور بدقة عالية، ويوجد بأسفل هذا الخيار تحميل مقاطع الفيديو بدقة عالية أيضًا.


  • النقر على خيار تحميل الصور بدقة عالية، وبعد الانتهاء من تفعيل تلك الخاصية يمكن للمستخدم رفع الصور والفيديوهات التي يريدها من هاتفه المحمول إلى فيس بوك بجودة عالية، ومن الجدير بالذكر أن تلك الطريقة تتناسب فقط مع هواتف آيفون، أندرويد.

رفع الصور على فيس بوك من الكمبيوتر بجودة عالية

يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها رفع الصور من جهاز الكمبيوتر المستخدم إلى تطبيق فيس بوك بمستوى عالي من الجودة، والبعض من هذه الطرق لا يتطلب استخدام أي برامج أخرى، والبعض الآخر يحتاج إلى تثبيت برنامج معين، ومن أبرز هذه الطرق ما يلي:

الطريقة الأولى

في هذه الطريقة يستطيع المستخدم رفع بعض الصور الموجودة في ألبوم الصور بمستوى عالي من الجودة من خلال النقر على علامة HD، ويتميز هذا الأمر بأنه يمكن رفع الصور بجودة عالية دون الحاجة إلى أي برامج.

وبواسطة هذه الطريقة يستطيع المستخدم وضع صورة لبروفايله الشخصي بجودة عالية، دون تعرض تلك الصورة للتعديل أو التخريب.

الطريقة الثانية

في تلك الطريقة لكي يتمكن المستخدم من رفع الصور من جهاز الكمبيوتر إلى فيس بوك بجودة عالية يجب عليه تفعيل وتثبيت برنامج فوتوشوب على الجهاز.

ومن الجدير بالذكر أن هذا التطبيق يعمل على ضغط حجم الصور، ولكن بدون تعرض دقتها وابعادها ومستوى جودتها لأي نوع من التغيرات أو التعديلات.

عند استعمال هذا البرنامج يجب على المستخدم القيام بفتح الصورة المراد رفعها على فيس بوك من خلال فتح برنامج فوتوشوب، بعد ذلك يتم الذهاب إلى قائمة File، ثم يتم النقر على خيار Save For Web، وبذلك يكون المستخدم تمكن من حفظ الصورة بشكل مضغوط، ويستطيع بعد ذلك رفعها على فيس بوك.

جودة ستوري فيس بوك

بعد أن بينا لكم حل مشكلة قلة جودة الصور في الفيس بوك 2022، يجب أن نوضح لكم أيضًا بعض المعلومات حول جودة ستوري التي يتم تحميلها على هذا التطبيق.

ففي بعض الأحيان عندما يتم تشغيل ستوري فيس بوك يتم ملاحظة أن مستوى الجودة عالي، وفي بعض المرات يتم ملاحظة أن مستوى الجودة منخفض، ويرجع السبب الرئيسي في حدوث هذا الأمر إلى مستوى جودة الإنترنت وسرعة الاتصال به.

فإذا كان مستوى الاتصال بشبكة الإنترنت جيد، فإنه يتم تشغيل جميع ستوري فيس بوك بمستوى عالي من الكفاءة والجودة، ولكن إذا كان الاتصال بالإنترنت ضعيف، فإنه من الممكن عدم التمكن من مشاهدة ستوري فيس بوك، أو رؤيتها بجودة منخفضة.

معلومات حول رفع الصور على فيس بوك

هناك مجموعة من المعلومات التي لا يعلمها الكثير من مستخدمي فيس بوك، وبالتالي لم يتمكنون من حل مشكلة قلة جودة الصور في الفيس بوك 2022، ومن أهم هذه المعلومات ما يلي:

حجم صورة الغلاف والصورة الشخصية

تتطلب إدارة فيس بوك مقاسات معينة لرفع أي صورة على هذا التطبيق من أجل استخدامها كصورة شخصية أو صورة غلاف، فعلى سبيل المثال يجب أن تكون الصورة الشخصية بمقياس 500*500، وأن تكون مربعة.

أما بالنسبة لصورة الغلاف فيجب أن تكون مستطيلة، ولا يمكن رفع أي صورة مربعة، وفي حالة رفعها تكون ذات جودة منخفضة.

أصل الصورة

ترتبط دائمًا جودة الصورة التي يتم رفعها على فيس بوك بجودة الصورة الأصلية، لهذا يجب على المستخدم رفع صورة ذات جودة عالية، لكي لا يتعرض لنتائج غير مرضية.

وفي نهاية مقال اليوم نكون بينا لكم حل مشكلة قلة جودة الصور في الفيس بوك 2022، رفع الصور على فيس بوك من الكمبيوتر بجودة عالية، جودة ستوري فيس بوك، معلومات حول رفع الصور على فيس بوك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-