حل مشكلة عدم سحب الورق في الطابعة ريكو

يسأل العديد من المستخدمين عن كيفية تحويل ملف اكسل الى Pdf بطرق سهلة وبسيطة دون الحاجة لاستخدام برامج معينة أو من خلال المواقع الإلكترونية، حيث يعتبر الاكسل و PDF من أكثر الأنواع المستخدمة من الملفات وقد تكون بحاجة إلى تحويل ملف آخر بصيغة مختلفة، ولذلك سوف نتعرف معاً خلال موضوعنا على طرق تمكن المستخدم التحويل من إكسل إلى pdf بخطوات سهلة وسريعة في الكمبيوتر.



طرق حل مشكلة عدم سحب الورق في الطابعة ريكو

سوف نوضح لكم خلال السطور التالية طريقة حل مشكلة عدم سحب الورق في الطابعة ريكو، حيث تحدث هذه المشكلة كثيراً بسبب حدوث تآكل في بكرة سحب الورق أو أصبحت ناعمة نتيجة الاستخدام الكثير للطابعة أو مرور العديد من الأعوام على استخدامها، لذا دعونا نوضح لك خطوات حل المشكلة وهي كالآتي:

  • أولاً يجب القيام بإخراج الكارتردج أو الحبارة من داخل الطابعة، وسوف تشاهد بعد ذلك بكرة سحب الورق.


  • قم بإحضار قطعة مبللة من القماش وأبدا بتنظيف البكرة برفق.
  • ثم قم بتركيب الكارتردج مرة أخرى داخل الطابعة، وقم بتشغيل الطباعة عدد من المرات.
  • في حالة استمرت مشكلة عدم سحب الورق في الطابعة، فيجب أن تعلم أن بكرة سحب الورق تم استهلاكها للغاية، وسوف نقدم لك طريقة أخرى مناسبة لحل المشكلة خلال الفقرة التالية.

 طريقة أخرى لحل مشكلة عدم سحب الورق في الطابعة ريكو

أيضاً باتباع هذا الحل يجب أن تقوم بإزالة الحبارة من داخل الطابعة.

سوف تجد بكرة سحب الورق، قم بإخراجها من خلال الضغط للداخل على الجزئين المتواجدين بها مع سحب البكرة للأعلى، وتستطيع أن تستخدم أداة صغيرة جداً مثل المفك للقيام بتلك المهمة.

بعد أن تخرج البكرة للخارج، قم بفك الجزء المتواجد خارج البكرة وهو عبارة عن قطعة دائرية من البلاستيك، ومن ثم يتم تنظيفها بالماء والصابون بشكل جيد ثم تنشيفها جيداً بقطعة قماش نظيفة.



وأخيراً عند تركيب الجزء الخارجي للبكرة يجب تبديله للوضع الآخر السفلي الغير مستهلك لأن الجزء الأعلى للبكرة هو الذي يقوم بسحب الورق للطابعة وليس الجزء الآخر السفلي حيث يعتبر مازال جديد ولم يستهلك ويؤدي الغرض.

قم بتركيب البكرة داخل الطابعة من خلال الضغط عليها والتأكد من أنها في مكانها الصحيح.

ثم إعادة الكارتردج إلي الطابعة، وتشغيل الطابعة  وسوف تجد أنها تعمل بشكل جيد جداً وأن عملية سحب الورق باتت أسرع وأسهل عن السابق.

كيفية اكتشاف اعطال طابعات تصوير ريكو وإصلاح المشكلة

تصبح الأجزاء الداخلية طابعات التصوير ريكو ساخنة وقت الاستخدام، لذلك، يجب الحذر كثيراً عند القيام بفتحها خاصة لسحب الورق المتعلق بها حتى لا يتلف، لذا دعونا نوضح لكم كيفية اكتشاف أي مشكلة تتعرض لها طابعة ريكو والعمل على حلها بخطوات سهلة وبسيطة، وهي كما يلي:

مراجعة رموز الأعطال (كود الخطأ) الذي يظهر على الطابعة

في جميع أنواع طابعات التصوير ريكو (RICOH)، هناك شاشة يعرض عليها رموز الأعطال والأخطاء التي تتعلق بأي مشكلة قد تحدث في الطابعة على سبيل المثال:

 قد يدل الرمز إلى بتعليق الورق في الطابعة أو الحاجة إلى تغيير أحد اجزائها الضرورية مثل الحبر أو غيره.

يجب أن تبحث عن رموز الأخطاء في دليل الاستخدام الخاص بطابعة التصوير خاصتك، أو عن طريق موقع الويب الرسمي الخاص بشركة ريكو.

إعادة تشغيل طابعة ريكو من جديد

هذه الطريقة من ضمن الحلول السريعة، حتى تستطيع من خلالها تخطي المشكلة حتى بدون معرفة السبب، عليك فقط القيام بالتالي:

يجب أن تقوم بالضغط على زر إيقاف التشغيل (OFF) أو عن طريق سحب المقبس الكهربائي، والانتظار دقيقة، ومن ثمّ إعادة تشغيلها من زر (ON).

من خلال استخدام تلك الطريقة سوف يتم حذف ذاكرة طابعة التصوير الداخلية المؤقتة ويتم حل المشكلة نهائياً.

 تنظيف ماكينة التصوير

المكونات التي يجب تنظيفها في طابعة ريكو وهي من الأمور الضرورية التي يجب القيام بها بانتظام، أو عندما يواجه المستخدم مشكلة في جودة الطباعة أو تصوير المستندات، وسبب ذلك هو كثرة الغبار والاتربة.

لذا يجب تنظيف السطح الزجاجي والغطاء الأبيض بقطعة قماش مبللة قليلاً، وبعدها قم بمسح الزجاج بقطعة قماش جافة حتى لا يدخل الماء بأجزاء الطابعة وتعرضها للتلف.

من الممكن أيضاً استخدام مجفف الشعر البارد أو منفاخ كهربائي لإخراج الأتربة واجزاء الحبر التي تراكمت حول الأجزاء الداخلية لأجهزة التصوير، حيثُ أنّ بقاء هذه الأوساخ سوف تقل من جودة وكفاءة النسخ والطباعة وقد تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الطابعة.

إعادة ضبط الإعدادات للطابعة

من الإعدادات المهمة التي يجب على المستخدم القيام بها هي إعادة ضبطها، إذا كان هنا مشكلة مثل التعريض (exposure) أو الكثافة (density) وذلك بغرض تحسين أداء الطابعة، فعندما تكون هذه الإعدادات مرتفعة جداً أو قليلة جداً فسوف تحصل على نتيجة بأن الورق داكن للغاية أو أنّه شفاف للغاية.



تغيير علبة الحبر (خرطوشة الحبر)

القيام بتغيير علبة الحبر الفارغة هو أمر طبيعي يجب القيام به وينبغي أن يتم في الميعاد المناسب له، إذ أنّ معظم الأنواع يكون بها نظام تذكير، إذا أصبحت علبة الحبر فارغة أو أوشكت على الانتهاء.

تأكد من تغيير خرطوشة الحبر وتكون متوافقة مع نوع الطابعة، وإذا استمرت الماكينة بها مشاكل، فتحقق من إزالة الغطاء البلاستيكي من العلبة وتنظيفه جيداً.

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عن طرق حل مشكلة عدم سحب الورق في الطابعة ريكو، كما ذكرنا أيضاً كيفية استكشاف الأعطال بماكينات التصوير ريكو والعمل على إصلاحها بأفضل الطرق، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-