حل مشكلة غير مسجل على الشبكة في سامسونج

 يرغب الكثيرون في حل مشكلة غير مسجل على الشبكة في سامسونج، فهي تعد من المشكلات التي يتعرض لها مستخدمي أجهزة سامسونج بكثرة، ويتم التعرض لها خلال إجراء مكالمة، أو إرسال رسالة نصية، أو عند البحث عن الشبكات، تعرف معنا في مقال اليوم عن كيفية حل هذه المشكلة، مع تناول عددًا من النقاط المرتبطة بهذا الأمر.

حل مشكلة غير مسجل على الشبكة في سامسونج


حل مشكلة غير مسجل على الشبكة في سامسونج

عند مواجهة هذه المشكلة لم يتمكن مستخدمي هواتف سامسونج من إجراء المكالمات أو إرسال الرسائل، أو تلقي المكالمات، وفي الغالب يتم التعرض لهذه المشكلة بسبب وجود عددًا من الملفات الافتراضية الضارة على الهاتف، وتزداد حدة هذه المشكلة إذا كان الهاتف الذي يمتلكه المستخدم يعمل بنظام أندرويد القديم.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن حل مشكلة غير مسجل على الشبكة في سامسونج بشكل أنسب من خلال معرفة الأسباب الرئيسية التي أدت إلى حدوث تلك المشكلة من الأساس.

وهناك العديد من الطرق التي تم تجربتها من قبل الكثير من مستخدمي هواتف سامسونج، وأثبتت كفاءتها وفعاليتها، كما أنها تتلاءم مع أغلب الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، ومن أبرز هذه الطرق ما يلي:

تحديد مشغل الشبكة يدويًا

يمكن حل مشكلة غير مسجل على الشبكة في سامسونج بواسطة هذه الطريقة من خلال تطبيق مجموعة من الخطوات، وهي كما يلي:

  • في البداية يجب القيام بفتح إعدادات هاتف سامسونج.
  • النقر على خيار المزيد من الشبكات.
  • الضغط على خيار شبكات الهاتف المحمول، بعد ذلك يتم النقر على أيقونة مشغلي الشبكة.


  • وفي النهاية يتم اختيار شبكة المحمول.

تغيير وضع الشبكة على أندرويد 

يوجد مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة الواجب اتباعها عند تطبيق تلك الطريقة، وهي كما يلي:

  • الدخول إلى إعدادات الجهاز.
  • الذهاب إلى القسم الخاص بالواي فاي والشبكات.
  • النقر على خيار المزيد من الشبكات.


  • الضغط على أيقونة Network Mode، ثم يتم النقر على Mobile Network ، وتكون تلك الخيارات موجودة في القائمة الخاصة بوضع الشبكة.
  • النقر على خيار WCDMA، أو خيار 3G.
  • بعد ذلك يتم إعادة تشغيل هاتف سامسونج، وبذلك يكون المستخدم استطاع حل مشكلة الشبكة.

إغلاق الهاتف وانزع البطارية وشريحة الشبكة

في تلك الطريقة يتم محاولة حل مشكلة تعطيل الشبكة من خلال نزعة شريحة SIM، بالإضافة إلى البطارية، ثم يتم إغلاق الهاتف لمدة ثلاث دقائق، بعد ذلك يتم إعادة تركيب الأجزاء التي سبق نزعها، ثم يتم إعادة تشغيل الهاتف مرةً أخرى.

إعادة ضبط إعدادات هاتف سامسونج 

يفضل أن يتم اللجوء إلى تطبيق تلك الطريقة بعد القيام بتطبيق جميع الطرق السابقة، ومازالت المشكلة موجودة، لأنه عند عمل إعادة ضبط الإعدادات سوف يتم حذف جميع الملفات والبيانات التي يحتوي عليها الهاتف المحمول.

في حالة استخدام هذه الطريقة يجب قبل تطبيقها عمل نسخ احتياطي لكافة البرامج والبيانات المحملة على الهاتف، لكي لا يتم فقدها بشكل نهائي.

الاتصال بمشغل شبكة الجوال

في تلك الطريقة يجب على المستخدم الاتصال بالشركة المصدرة لشريحة SIM التي لا تعمل من خلال الاستعانة بهاتف محمول آخر، لأنه من الممكن أن يكون هناك انقطاع في الشبكة في المكان المتواجد فيه المستخدم.

عند الاتصال بالشركة سوف يتم التعرف على السبب الرئيسي الذي أدى إلى حدوث تلك المشكلة، وسوف يتم توجيه العميل لعددًا من الحلول حتى يتمكن من حل مشكلة غير مسجل على الشبكة في سامسونج.

تحديث إعدادات APN

في حالة قيام المستخدم بتغيير نوع شريحة الاتصال من شركة لشركة أخرى، مثل استبدال شريحة اتصال فودافون بشريحة اتصال أورانج، عليه إجراء تحديث إعدادات اسم نقطة الوصول التي يرمز لها بالرمز APN.

عند القيام بتطبيق تلك الطريقة يجب على المستخدم تدوين الإعدادات الافتراضية APN، لكي يستطيع تغييرها مرة أخرى في حالة التعرض لأي خطأ فيما بعد. 

نصائح حل مشكلة غير مسجل على الشبكة في سامسونج

يتم استعمال هاتف سامسونج من قبل فئة كبيرة جدًا مستخدمي الهواتف المحمولة على مستوى العالم، وهذا يعني أنه يعد من الهواتف التي لها مكانتها الخاصة لدى الكثيرون.

من هناك مجموعة من الإرشادات والتعليمات التي يجب على مستخدم هاتف سامسونج القيام بتطبيقها في حالة التعرض لهذه المشكلة، والتي من أهمها ما يلي:

التأكد من تركيب شريحة SIM في موضعها الصحيح

إذا كانت الشريحة موضوعة في مكانها الصحيح، ولا تزال لا تعمل، يجب القيام بتجربتها على هاتف محمول آخر، لكي يتم التأكد من صحتها، لأنه من الممكن أن تكون الشريحة تالفة ولا تعمل.

القيام بتركيب شريحة SIm أخرى تعمل بالفعل، لكي يتم التأكد من عدم وجود أي خلل في مدخل الشريحة.

تغيير المكان المتواجد فيه المستخدم في الوقت الراهن، لأنه من الممكن أن تكون شبكة الاتصال في هذا المكان معطلة لبعض الوقت، نتيجةً لوجود مشكلة لدى الشركة.

إعادة تشغيل هاتف سامسونج، لأنه في بعض الأحيان يتم التعرض لتلك المشكلة بسبب تهنيج الهاتف، أو تعليقه، نتيجة لتحميل العديد من البرامج الملفات عليه.

إذا كان المكان المتواجد فيه المستخدم لا يدعم وضع الشبكة 3G، فيجب الذهاب إلى أحد فروع شركة المصدرة لشريحة SIM، لكي يتم تغيير وضع الشبكة إلى 4G مثلًا.

في حالة تطبيق كافة النصائح والطرق التي تم عرضها أعلاه، ولا يزال المستخدم يعاني من مشكلة عدم تشغيل الشبكة، عليه التوجه إلى أقرب مراكز دعم سامسونج، لأنه من الممكن أن تكون هناك مشكلة في الهاتف نفسه تحتاج إلى الإصلاح.

وفي نهاية مقال اليوم نكون قدمنا لكم العديد من الطرق المثالية التي يمكن من خلالها حل مشكلة غير مسجل على الشبكة في سامسونج، بالإضافة إلى تناول مجموعةً من نصائح حل مشكلة غير مسجل على الشبكة في سامسونج.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال