كيف اضيف رقم دولي في الواتس اب؟ وما هو النداء الدولي؟

من أكثر الأسئلة التي من الممكن أن تتراود في ذهنك الآن هو كيف اضيف رقم دولي في الواتس اب؛ فمن الممكن أن يتساءل الكثيرون عن خطواته خاصة في حالة إذا كان تطبيق الواتس آب الخاص به يوجد به مشكلة في استيراد جهات الاتصال الخاصة بك بشكل تلقائي من الهاتف؛ لذلك فنحن من خلال المقال التالي سنتعرف على أهم الخطوات المتبعة لإضافة رقم دولي للواتس آب الخاص بك وما هي التعليمات التي يجب عليك اتباعها، بالإضافة إلى أننا سنتعرف على ما هو مصطلح النداء الدولي.

كيف اضيف رقم دولي في الواتس اب

كيف اضيف رقم دولي في الواتس اب
 كيف اضيف رقم دولي في الواتس اب


ساعدت منصات التواصل الاجتماعي سواء كانت الفيس بوك أو الواتس آب في تقارب المسافات بين الناس بشكل كبير جدًا في الآونة الأخيرة مما ترتب عليه أن العالم أصبح قرية صغيرة يمكن للأقارب والأصدقاء التواصل مع بعضهم البعض دون وجود أي حواجز أو حدود، كذلك فإن الواتس آب من أكثر المواقع التي منذ انطلاقها وقد أحدثت ثورة كبيرة في عالم التواصل والدردشات بين الأشخاص.

لم يقتصر أمر التواصل والدردشة على الكتابة فقط؛ بل من الممكن إجراء مكالمات صوتية أو فيديو أو إرسال رسائل صوتية في حالة إذا لم ترغب في الكتابة يدويًا، ولكن كل ما عليك فعله هو أن يكون لديك رقم هاتف مفعلاً على تطبيق الواتس آب.

خطوات إضافة رقم دولي في الواتس اب

إذا كنت تريد التعرف على كيف اضيف رقم دولي في الواتس اب فإن السطور التالية تهمك، فمن خلال الخطوات التالية يمكنك إضافة أي رقم سواء دولي أو محلي على تطبيق الواتس آب الخاص بك:

تسجيل الرقم

هناك بعض الخطوات التي تساعدك في تسجيل رقم الهاتف إلى هاتفك المحمول عن طريق تطبيق الواتس آب:

  • قم بالدخول إلى التطبيق، وسيظهر أمامك الدردشات الأخيرة ما بينك وبين جهات الاتصال الخاصة بك.
  • ستجد زر على هيئة دائرة باللون الأخضر أسفل يمين قائمة الدردشات، قم بالضغط عليها.
كيف اضيف رقم دولي في الواتس اب
 كيف اضيف رقم دولي في الواتس اب
  • بعد النقر على زر جهات الاتصال ستجد كافة الأرقام الموجودة على هاتفك، وفي أعلى هذه القائمة ستجد خيارين الأول إضافة جهة اتصال جديد والثاني لإنشاء جروب جديد.
  • قم بالنقر على زر إضافة جهة اتصال جديدة؛ فلا تقلق من عدم حفظ هذا الرقم في هاتفك فهذا التطبيق يعمل على حفظ جهات الاتصال بشكل تلقائي.
كيف اضيف رقم دولي في الواتس اب
 كيف اضيف رقم دولي في الواتس اب
  • بعد الضغط على زر إضافة جهة اتصال جديدة؛ قم بإضافة المعلومات المطلوبة منك وهي الاسم الأول والثاني وغيرها من النقاط المطلوبة.
كيف اضيف رقم دولي في الواتس اب
 كيف اضيف رقم دولي في الواتس اب
  • قم بإضافة رقم الهاتف الذي تريد إضافته، لكن من الضروري إضافة رقم كود الدولة أو ما يُعرف بالنداء الدولي قبل إضافة الرقم.
  • بعد الانتهاء من إدخال كافة المعلومات المطلوبة منك؛ قم بالنقر على علامة الصح الموجودة أعلى يسار الشاشة، ومن ثم يتم حفظ الرقم الذي قُمت بإضافته جديد.

كيفية إيجاد رقم الهاتف

كذلك فبعد أن تعرفنا على أول مرحلة من التعرف على كيف اضيف رقم دولي في الواتس اب فإننا الآن سنتعرف على كيفية تحديث الواتس آب وظهور الرقم الجديد في جهات الاتصال عليه، وتتمثل خطوات إضافة أي رقم جديد إلى الواتس آب فيما يلي:

  • بعد الانتهاء من تسجيل الرقم الجديد سيتم حفظه في ذاكرة الهاتف الداخلية، قم بالدخول إلى التطبيق ثم اضغط على الثلاث نقاط الموجودة أعلى يسار الواجهة الرئيسية.
  • ستجد لديك عدة خيارات من ضمنها خيار "تحديث" أو refresh الذي يعمل على تحديث قائمة جهات الاتصال وإضافة الأرقام الجديدة.
كيف اضيف رقم دولي في الواتس اب
 كيف اضيف رقم دولي في الواتس اب
  • يبدأ التطبيق بالبحث لبضع ثوان، ومن ثم ستجد جهات الاتصال المُضافة مؤخرًا.
  • بعد الانتهاء من التحديث اضغط على علامة البحث الموجودة أعلى واجهة التطبيق، ثم ابحث عن جهة الاتصال الخاصة بالرقم الدولي وإجراء المحادثة معه بعدما تعرفت على كيف اضيف رقم دولي في الواتس اب.

تعليمات لإضافة الأرقام الدولية

كيف اضيف رقم دولي في الواتس اب
 كيف اضيف رقم دولي في الواتس اب


بعد التعرف على أهم الخطوات التي يمكن من خلالها إضافة رقم دولي على الواتس آب؛ إليك بعض التعليمات التي يجب عليك اتباعها والتعرف عليها عند إضافة الأرقام الدولية إلى التطبيق الخاص بك، وتتمثل هذه التعليمات فيما يلي:

  • تأكد من إضافة علامة + قبل إدخال رقم الهاتف الذي تريد إضافته للهاتف.
  • من الضروري أن تتأكد من صحة الرمز الخاص بالدولة التي يكون هذا الرقم بداخلها.
  • يمكنك الحصول على رمز الدولة من خلال البحث عنه عن طريق محرك البحث جوجل.
  • قم بحذف أي صفر أو كود موجود في بداية الرقم الذي كنت تبحث له عن كيف اضيف رقم دولي في الواتس اب.
  • للتأكد من ظهور الرقم الدولي الذي قُمت بإضافته مؤخرًا من الضروري أن تتأكد أن صاحب الرقم يمتلك حسابًا على تطبيق الواتس آب.
  • تأكد من إضافة علامة + وصفرين قبل رقم الهاتف الذي تريد إضافته.

ما هو النداء الدولي؟

بعد التعرف على كيف اضيف رقم دولي في الواتس اب فإننا قد تعرفنا على مصطلح النداء الدولي وهو ما يُعرف بالرموز الخاصة بالاتصال الدولي، فهذه الرموز تتكون من رقم أو رقمين أو ثلاثة أرقام على الأكثر، ولكن في العموم تأتي هذه الرموز مكونة من أرقام عشرية بدءًا من الـ 0 وحتى الـ 9، فعلى ذلك فإن كل دولة من دول العالم لها رمز خاص بالاتصال الدولي.

كذلك فإن مهمة هذا الرقم هو إمكانية التواصل الدولي من أي دولة خارج حدودها؛ لذلك فعند اتصالك بأي رقم دولي فإنك قد تحتاج إلى هذا الرمز، أما في حالة إذا كنت تتصل به من داخل البلاد فإنك لا تحتاج إلى هذا الرمز.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك