كيف أعرف إذا الشخص حذف رقمي من الواتس

+ حجم الخط -

يسأل الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق الواتساب كيف أعرف إذا الشخص حذف رقمي من الواتس، حيث يقوم بعض الأشخاص بحذف رقم شخص معين من الواتساب، والتطبيق لا يخبره  بأن رقمه تم حذفه؛ لأنه يعتبر ذلك من الخصوصية بالنسبة للشخص الذي قام بحذف الرقم، ومن خلال بعض العلامات التي تظهر على الحسابات التي تم حذفها يمكنك معرفة أن رقمك تم حذفه. 

كيف أعرف إذا الشخص حذف رقمي من الواتس


نبذة عن تطبيق الواتساب

تقدم شركة الواتساب باستمرار خطط جديدة؛ حتى تحصل على تقييمات مرتفعة من العملاء والمستخدمين، ومن أهم الموضوعات التي يركز عليها التطبيق نظام الخصوصية، وخاصة بعد أن ظهرت مجموعة من الاتهامات في الفترة الأخيرة التي تتهم التطبيق باستخدام البيانات الخاصة بالعملاء في أعمال تجارية، خاصة بعد قيام مارك بشراء الواتساب؛ لأنه قدم إليه مجموعة من الاتهامات بأنه يبيع بيانات عملاء الفيس بوك لبعض الشركات. 

أما بالنسبة للسؤال المطروح كيف أعرف إذا الشخص حذف رقمي من الواتس فإن التطبيق لا يرسل لك أي إشعار يوضح أن شخص ما حذفك أو حظرك من حسابه الخاص؛ لأن الواتس آب يعتبر هذا الأمر من الخصوصية، لكن يوجد بعض العلامات التي تجعلنا معرفة أن شخص ما قام بحذف أو حظر حسابنا. 

كيفية معرفة أن شخص حذف حسابه من الواتس نهائيا

أحيانًا عندما لا نستطيع أن نتواصل مع شخص ما على الواتس آب نعتقد أنه قام بحذف حسابنا من عنده، لكن قد يكون هو الذي حذف حسابه الشخصي بشكل نهائي من على التطبيق، وتستطيع أن تتأكد من ذلك من خلال ملاحظة اختفائه تماما من قائمة الأشخاص الذين يستخدمون الواتساب، وحتى تتأكد أكثر من ذلك، سوف تجد أن التطبيق سوف يطلب منك إرسال دعوة لهذا الشخص من خلال رسالة نصية على هاتفه. 

وحتي تتأكد من هذا الأمر بشكل أدق يمكنك اتباع الخطوات التالية: 

  • قم بفتح الواتساب على جهازك. 
  • اضغط على كلمة المراسلة الموجودة في الأسفل ناحية اليسار إذا كان التطبيق باللغة العربية، وفي اليمين إذا كان بغيرها. 


  • إذا لم تجد هذا الشخص في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، يدل ذلك على أنه حذف حسابه بشكل نهائي. 


طريقة معرفة أن شخص ما حذف الواتساب من هاتفه

إذا قمت بحذف تطبيق الواتساب من هاتفك، فإن هذا لا يعني حذف حسابك نهائيا؛ لأن حسابك يبقي فعال، وهذا بالفعل ما يحدث عندما يحذف أي شخص في جهات اتصالك التطبيق من عنده، ويمكنك أن تعرف أنه قد حذف حسابه من خلال الخطوات التالية: 

أولا اختفاء حالته على الواتس آب

من الأشياء التي تؤكد أن شخص ما قد حذف تطبيق الواتس آب من هاتفه أن حالة الواتس آب الخاصة به لم تظهر، ولم يقم بإرسال أي حالة جديدة لمدة طويلة، خاصة ولو كان هذا الشخص كان متفاعلا، لكن هذه المعلومة ليست كافية على التأكد من أنه قام بحذف تطبيق الواتس آب؛ لأن يوجد الكثير من الأشخاص لا يفضلون وضع أي شيء في الحالة. 



 ثانيا عدم استلامه للرسائل أو المكالمات الصوتية

إذا قام أحد الأشخاص بحذف تطبيق الواتساب من على هاتفه، لايسمح بإجراء أي مكالمات معه من خلال التطبيق، وإذا حاولت إرسال رسالة له لاتصل له بنجاح، وسوف تظهر لديك وعليه إشارة صح واحدة، فهذا يعني أنه حذف التطبيق من هاتفه. 

ثالثا اختفاء صورته الشخصية من الواتس آب

من الأشياء التي تدل على أن شخص ما حذف التطبيق من هاتفه عدم وجود صورة شخصية على حسابه، ويظل حسابه لفترة طويلة ليس عليه صورة، لكن أيضا لاتؤكد هذه الطريقة على أنه قد حذف التطبيق؛ لأن يوجد بعض الأشخاص يحذفون الصورة بنفسهم، ولا يضعون غيرها. 

رابعا عدم القدرة على تحديد آخر ظهور له

إذا قام أي شخص بحذف الواتس آب من هاتفه، بالتالي سوف يكون غير نشط باستمرار، وبالتالي سوف تلاحظ أن علامة وقت الظهور التي تكون في الأعلى ليست موجودة، لكن من الممكن أيضا أن يكون هو الذي قام بإخفائها، وهذه من المميزات الجديدة التي يقدمها الواتس آب. 

كيف أعرف أن شخص ما حظرني في تطبيق الواتس أب

يمكنك معرفة أن شخص ما قام بحظرك على الواتس آب من خلال مجموعة من العلامات التي سوف تظهر لك بعد حظره لك، وتعتبر العلامات الخاصة بذلك شبيهة جدا بالتي أجبنا بها عن سؤال كيف أعرف إذا الشخص حذف رقمي من الواتس لكن بالنسبة لحظرك من قبل أي شخص، يمكنك التأكد أكثر إذا حاولت إضافته إلى أي مجموعة من مجموعات الواتس آب، وتفشل محاولة وضعه في المجموعة هذا يؤكد لك بالفعل من أنه قام بحظرك. 



هل يحذف تطبيق الواتساب الحسابات الغير نشطة

تقوم الشركة في الكثير من الحالات بعملية حذف بعض الحسابات الغير نشطة لمدة طويلة من التطبيق، حيث أنه يحافظ على الأمان، وحماية خصوصية مستخدمي التطبيق، لكن التطبيق لايقوم بحذف أي حساب من الواتس آب إلا إذا كان غير نشط لمدة تصل إلى 120 يوم، بحيث لا يتصل بحسابه خلال هذه المدة، وإذا قام الشخص بفتح حسابه وتواصل عليه ولو لمرة واحدة خلال هذه المدة سوف لايقوم التطبيق بحذف الحساب. 

ويجب أن نعرف أن الشخص الغير نشط هو الذي يكون الواتساب الخاص به مفتوحا، لكن دون اتصال بالإنترنت، وجميع بيانته تظل محفوظة على هاتفه حتي بعد حذف حسابه من قبل الواتس آب، وإذا قام بتسجيل حساب واتساب جديد على نفس الجهاز فسوف تظهر له كافة البيانات المحفوظة عل هاتفه. 

كتابة تعليق