كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء وطرق زيادة عددهم

إذا كنت تتساءل عن كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء فإن هذا المقال لك حيث إننا سنتحدث عن أهم الخطوات التي ستحتاجها لإخفاء المتابعين الخاصين بك عن الأصدقاء على حسابك الشخصي، فتطبيق الانستقرام هو من أفضل التطبيقات التي يمكن استخدامها في تبادل الصور ومقاطع الفيديوهات ومشاركتها بين بعضهم البعض، كذلك فإن مستخدمي على التطبيق يجب عليهم إنشاء حساب على التطبيق ومن ثم يمكنك استخدامه كما تريد؛ لذلك فمن خلال هذا المقال سنتعرف على هذه خطوات إخفاء متابعيك عن أصدقائك وما هو الأسباب التي قد تضطرك لذلك، بالإضافة إلى أننا سنوضح لك كيفية حذف المتابعين من حسابك وما هي النصائح التي نقدمها لك لزيادة عدد المتابعين على حسابك الشخصي، تابع مقالنا لتتعرف على كل ما يخص هذا التطبيق وما يدور داخل ذهنك حوله.

كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء

كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء
كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء

هناك بعض الخطوات السهلة التي يجب عليك اتباعها لإخفاء المتابعين على تطبيق الانستقرام عن أصدقائك، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

قم بفتح تطبيق الانستقرام، ومن ثم ادخل على حسابك الشخصي على التطبيق، ويمكنك الدخول إلى التطبيق من هنا للهواتف الأندرويد، ومن هنا للهواتف الآيفون.

بعد الدخول إلى الواجهة الرئيسية الخاصة بالانستقرام، ومن ثم قم بالنقر على صورة الحساب الخاص بك الموجودة أسفل يسار أو يمين الصفحة الرئيسية.

قم بعد ذلك بالضغط على الثلاث خطوط الموجودة أعلى يمين أو يسار الشاشة.

كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء
كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء

اضغط بعد ذلك على زر "الإعدادات"، ومن ثم سيظهر لك عدة خيارات من ضمنهم خيار "الخصوصية" قم بالضغط عليها.

كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء
كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء

قم بالضغط على زر "تحويل الحساب إلى حساب خاص" وبذلك يكون حسابك مغلقًا وتمكنت من التعرف على خطوات كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء.

اقرأ أيضًا: كيفية إضافة جهات اتصال في الواتس اب على الكمبيوتر

أسباب إخفاء المتابعين على الانستقرام

من الممكن أنك تبحث عن كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء فذلك قد يرجع إلى عدة أسباب وأهمها هو الحفاظ على خصوصيتك من خلال إخفاء معلوماتك الموجودة على تطبيق الانستقرام، كذلك فمن الممكن أن يكون هناك بعض المتطفلين من الأصدقاء الموجودين على حسابك الشخصي ويرصدون المتابعين الخاص بك وكافة تحركاتك على حسابك؛ لذلك فإن هذا الأمر يجعلك تبحث عن الوسائل والطرق التي تقلل من تطفل المتطفلين عليك أو مضايقتهم لك.

لذلك فقد قدم لك تطبيق انستقرام لجميع مستخدميه فرصة إخفاء بعض المعلومات والبيانات عن الأصدقاء وعلى رأسها أسماء المتابعين وعددهم، فكل ما عليك فعله هو أن تتبع الخطوات السابقة؛ فهذه الخطوات تساعدك على حجب متابعيك عن معرفة من هم متابعتك، ولكن من الممكن أن يشاهد منشوراتك والقصص الخاصة بك.

كيف اخفي اصدقاء الانستقرام

كذلك فمن الممكن بعد تعرفك على كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء أن تبحث عن كيفية إخفاء قائمة الأصدقاء الموجودة على حساب الانستقرام الخاص بك؛ لذلك فإننا سنوضح لك أهم هذه الخطوات من خلال النقاط التالية:

  • قم بفتح الحساب الخاص بك على تطبيق الانستقرام، ومن ثم قم بالنقر على صورة الملف الشخصي الموجودة أسفل يمين أو يسار شاشتك.
  • قم بالضغط على زر "الإعدادات" ثم قم باختيار "الخصوصية".
  • يمكنك الآن النقر على خيار "تبديل الحساب وتحويله إلى حساب خاص".
  • بذلك تكون قد أغلقت حسابك الشخصي ولن يتمكن أيًا من متابعي حسابك الشخصي على الانستقرام أو أيًا من أصدقائك من الدخول إلى قائمة الأصدقاء الخاصة بك ورؤيتها.

حل مشكلة عدم ظهور المتابعين على الانستقرام

تعد من أكبر الأمور التي يتساءل عنها الكثيرون بعد كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء هو كيفية حل مشكلة عدم ظهور المتابعين من الأساس، وليس ذلك فقط بل عدم ظهور القصص القصيرة والرسائل؛ لذلك فإننا سنوضح ما هي الخطوات الواجب عليك اتباعها من خلال النقاط التالية:

  • قم بفتح الحساب الخاص بك على تطبيق الانستقرام، ومن ثم قم بالنقر على الثلاث خطوط الموجودة أعلى يمين أو يسار شاشتك.
  • بعد ذلك قم بالضغط على "الإعدادات"، ومن ثم قم بالضغط على خيار "مساعدة".
كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء
كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء
  • سيظهر لك بعد ذلك على عدة خيارات ويأتي أول خيار فيهم هو "الإبلاغ عن المشكلة".
كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء
كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء
  • بعد ذلك ستظهر أمامك صفحة يمكنك من خلالها شرح المشكلة.
  • قم بإرفاق صورة لحسابك أثناء وجود المشكلة وهي عدم ظهور المتابعين، ومن ثم قم بالنقر على زر "submit".
  • انتظر رسالة من الدعم الفني الخاصة بالتطبيق بأن المشكلة قد تم حلها.

كيف أجعل حسابي خاصًا عبر إنستقرام

كذلك فبعد التعرف على كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء والتعرف على مشكلة حل عدم ظهور المتابعين لصاحب الحساب؛ يمكننا الآن التعرف على كيفية تحويل الحساب إلى حساب خاص بدلاً من عام من خلال الخطوات التالية:

  • قم بفتح تطبيق الانستقرام على هاتفك سواء كان أندرويد أو آيفون.
  • اضغط على الصفحة الشخصية الخاصة بك من خلال رمز الصورة الخاصة بك الموجودة أسفل الشاشة.
  • قم بالنقر على زر "الإعدادات" أو "Settings" الموجودة من خلال الضغط على رمز الخطوط الثلاثة (☰) الموجودة أعلى شاشة الهاتف الخاص بك.
  • يمكنك الآن النقر على زر "الخصوصية _ Privacy"، ثم قم بالنقر على زر التفعيل الموجود بجانب زر Private Account الموجود ضمن خيارات خصوصية الحساب أو ما يُعرف Privacy Account.
كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء
كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء
  • قم بالضغط على خيار Switch to Private، وبذلك نكون قد تمكنا من منع أي شخص من متابعيك من الدخول إلى معلومات الحساب الخاص بك.

كيفية حذف المتابعين من انستقرام؟

بجانب الاستفسار عن كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء وإخفاء قائمة أصدقائك وحل مشكلة عدم ظهور قائمة متابعيك؛ فإن هناك بعض التساؤلات عن كيفية حذف المتابعين من حسابك الشخصي على الانستقرام؛ لذلك فإننا سنجيب على هذا السؤال من خلال النقاط التالية:

  • افتح تطبيق الانستقرام على هاتف المحمول الخاص بك، ثم قم بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك.
  • انتقل إلى الملف الشخصي الخاص بك، ومن ثم قم بالنقر على صورة الملف الشخصي الموجودة أسفل شاشة هاتفك في اليمين أو اليسار وفقًا للغة هاتفك.
  • قم بالضغط على خيار "المتابعين أو Followers" الموجود أعلى الملف الشخصي الخاص بك، وبمجرد النقر عليه سيظهر لك كل متابعيك الموجودين على حسابك الشخصي.
  • يمكنك الآن البحث عن الشخص الذي تريد حذفه من قائمة متابعيك.
  • بعد ظهور الحساب الخاص بهذا الشخص؛ قم بالضغط على علامة النقاط الثلاثة الموجودة بجانب اسم الشخص الذي تريد حذفه.
  • قم بالنقر على خيار إزالة أو Remove الموجود ضمن القائمة التي تظهر أمامك بعد النقر على الثلاث نقاط.

كيف تزيد متابعينك في الإنستقرام

كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء
كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء
على الرغم من وجود الكثير من الحلول للتعرف على كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء والتعرف على خطوات حذف أحد المتابعين؛ إلا أن السؤال عن الطرق التي تساعد على زيادة عدد متابعي حساب الانستقرام؛ لذلك فمن أهم هذه الطرق استخدام الكثير من الهاشتاجات حيث يقوم المستخدم باستخدام الهاشتاج من أجل زيادة عدد متابعي الحساب الخاص به على تطبيق انستقرام، ولكن من الضروري استخدام ما لا يزيد عن ثلاثة هاشتاجات  على الصورة الواحدة وإلا ستكون عشوائية.

كذلك فمن الممكن النشر بشكل مستمر واختيار الوقت المناسب حيث إن النشر بشكل مستمر يساعد على الحصول على أكبر عدد من المتابعين؛ لذلك ننصحك بألا تنشر بشكل مبالغ فيه فمن الأفضل أن تنشر أكثر من مرتين على مدار اليوم وفي توقيت معين مما يساعد على الحفاظ على متابعيك.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك