هناك الكثير من الأشخاص الذين يطرحون سؤال هام عن ازاي اعرف مين شاف ستوري الفيس من غير الاصدقاء حيث إن القصص أو ما يُعرف بالاستوري نالت شهرة واسعة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي سواء كانت على تطبيق Snapchat أو Instagram أو Facebook أو Whatsapp؛ لذلك فإن التساؤل حول من شاهد الاستوريهات على تطبيق الفيس بوك من غير الأصدقاء يزداد يومًا بعد يوم، فمن خلال هذا المقال سنتعرف على خطوات التعرف على كل ما يخص استوري الفيس بوك.
ازاي اعرف مين شاف ستوري الفيس من غير الاصدقاء
يمكنك إيجاد القصص أو الاستوري كما يقول البعض عنها؛ أعلى الواجهة الرئيسية لتطبيق الفيس بوك، وكل ما عليك فعله هو الضغط على واحدة منها ومن ثم تتوالى القصص واحدة تلو الأخرى، ومن الجدير بالذكر أن في حالة إذا كنت من مستخدمي تطبيق Facebook؛ فإنك بذلك لا تستطيع التعرف على من شاهد ملفك الشخصي؛ ولكن من الممكن التعرف على الأشخاص الذين شاهدوا الاستوري على حسابك عبر الفيس بوك.
كما يمكنك رؤية إشعار "المشاهدين الآخرين" أو إشعار "شاهد شخص آخر هذه القصة" في نهاية قائمة الأشخاص الذين شاهدوا قصتك من أصدقائك، فإذا كان عدد من شاهد قصتك 19 شخصًا ولم تجد سوى 15 شخصًا ظاهرين أمامك من الأصدقاء؛ فإن الأربعة أشخاص الأخرين ستجدهم ضمن الأشخاص غير الأصدقاء الذين شاهدوا الاستوري الخاص بك؛ لذلك فإن الكثير من مستخدمي الفيس بوك يتساءلون بشكل مستمر عن ازاي اعرف مين شاف ستوري الفيس من غير الاصدقاء.
وعلى ذلك فيمكننا القول إن هؤلاء المشاهدين الأخرين ما هما إلا أحد المتابعين لحسابك على تطبيق الفيس بوك؛ لذلك من الضروري عند رفع أي استوري التأكد من إعداداتها جيدًا سواء ستجعلها عامة لكل الأصدقاء والمتابعين أم ستجعلها خاصة أي لن يتمكن أي شخص غير موجود ضمن قائمة أصدقائك من مشاهدة قصتك.
اقرأ أيضًا: كيفية تغيير حجم الصورة الشخصية في الفيس بوك؟ وما التطبيقات المستخدمة في ذلك؟
خطوات التعرف على المشاهدين الآخرين من غير الأصدقاء
بناءً على رغبتك في التعرف على ازاي اعرف مين شاف ستوري الفيس من غير الاصدقاء؛ فإننا سنوضح لك بعض الخطوات الواجب اتباعها للتمكن من التعرف على المشاهدين الآخرين الذين شاهدوا الاستوري الخاص بك، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:
- قم بفتح تطبيق الفيس بوك على الهاتف الخاص بك، إذا كنت قد سجلت خروج من حسابك؛ فقم بتسجيل الدخول إلى صفحتك الشخصية عبر التطبيق من خلال كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك أو إدخال رقم هاتفك، وبعد ذلك قم بكتابة كلمة السر الخاصة بك.
ازاي اعرف مين شاف ستوري الفيس من غير الاصدقاء |
- الآن قم بالنقر على الثلاثة شرائط الموجودة أعلى يسار أو يمين الواجهة الرئيسية للتطبيق وفقًا للغة حسابك الشخصي.
- يمكنك الآن التمرير إلى الأسفل، ومن ثم اختر على "الإعدادات والخصوصية"، ثم اضغط على "الإعدادات".
ازاي اعرف مين شاف ستوري الفيس من غير الاصدقاء |
- بعد ذلك قم بالدخول على خيار "قسم الجمهور وإمكانية الظهور"، بعد ذلك قم بالضغط على الخيار الخامس ألا وهو "القصص".
ازاي اعرف مين شاف ستوري الفيس من غير الاصدقاء |
- قم باختيار "خصوصية القصص"، ثم انتقل إلى خيار "إخفاء القصص من"، بعد ذلك سيظهر لك الاشخاص الذين قد شاهدوا قصتك على حسابك الشخصي على الفيس بوك.
ازاي اعرف مين شاف ستوري الفيس من غير الاصدقاء |
- بذلك نكون قد تعرفنا على خطوات ازاي اعرف مين شاف ستوري الفيس من غير الاصدقاء.
ازاي أخفي قصتي عن العامة
بعد أن تعرفنا على خطوات التعرف على من شاهد الاستوري الخاص بك من غير الأصدقاء؛ فيمكننا الآن الانتقال إلى كيفية إخفاء القصص التي تقوم بنشرها عبر حسابك الشخصي على تطبيق الفيس بوك، ويمكنك اتباع الخطوات التالية لتحديد من يمكنه مشاهدة قصصك:
- قم بفتح تطبيق الفيس بوك على هاتفك المحمول، ومن ثم قم بالنقر على الثلاثة شرائط الموجودة أعلى يسار أو يمين الواجهة الرئيسية للتطبيق وفقًا للغة حساب الشخصي.
- مرر القائمة إلى الأسفل ثم قم بالنقر على زر "الإعدادات"، ثم انقر على خيار "القصص".
ازاي اعرف مين شاف ستوري الفيس من غير الاصدقاء |
ازاي اعرف مين شاف ستوري الفيس من غير الاصدقاء |
- ادخل الآن على خيار "الخصوصية"، ثم بتحديد خيار "الأصدقاء" بدلاً من خيار "العامة".
ازاي اعرف مين شاف ستوري الفيس من غير الاصدقاء |
ازاي اعرف مين شاف ستوري الفيس من غير الاصدقاء |
- بعد ذلك احفظ آخر التغيرات التي قُمت بإجرائها.
- بذلك نكون قد تعرفنا على خطوات ازاي اعرف مين شاف ستوري الفيس من غير الاصدقاء وكيفية تحويل قصتك خاصة للأصدقاء فقط بدلاً من الظهور للعامة.
ستوري الفيس بوك
ستوري الفيس بوك أو ما يُعرف بالقصص هو أحد المميزات التي طرحها تطبيق الفيس بوك لمستخدميه في الآونة الأخيرة، فهي تساعد على مشاركة اللحظات المميزة لصاحب الحساب الشخصي سواء كان صور أو مقاطع فيديو، كذلك فهي تتيح الفرصة للمستخدم مشاركة كل ما يريده مع أصدقائه كما يشاء، مع إمكانية تحديد من تريده يشاهد هذه الاستوري، كذلك فمن الممكن مشاركة القصص على الفيس بوك والانستقرام في الوقت نفسه بشكل تلقائي.
بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الصور أو مقاطع الفيديو عبر خاصية الاستوري مع التمكن من وضع مقاطع صوت عليها، ويمكنك إضافة رموز وتعديلات كما تشاء، ولكن من الجدير بالذكر أن هذه الاستوريهات يمكنك مشاركتها لمدة لا تزيد عن أربعة وعشرون ساعة، ولكن يمكنك بالطبع الاستمرار في مشاركة غيرها من القصص المختلفة أو إعادة تحميل القصة التي انتهت مدتها مرة أخرى، ومن ثم يتوالى السؤال عن ازاي اعرف مين شاف ستوري الفيس من غير الاصدقاء.
إعدادات ستوري الفيس بوك
هناك الكثير من الخيارات والإعدادات التي يمكنك التحكم بها قبل أن تشارك أي استوري على حسابك الشخصي عبر تطبيق الفيس بوك، ومن أهم ما يمكنك التحكم به من خلال استخدام هذه الإعدادات هو ازاي اعرف مين شاف ستوري الفيس من غير الاصدقاء، ويمكنك استخدام هذه الإعدادات كما يلي:
- قم بفتح تطبيق الفيس بوك على هاتفك المحمول، ثم قم بالنقر على الثلاثة شرائط الموجودة أعلى يمين أو يسار الواجهة الرئيسية للتطبيق.
- اضغط على خيار "الإعدادات والخصوصية" الموجودة أسفل هذه القائمة، ومن ثم قم بالنقر على خيار "الإعدادات".
ازاي اعرف مين شاف ستوري الفيس من غير الاصدقاء |
- الآن يمكنك النقر على خيار "إعدادات القصص"، ولكن في حالة إذا لم تظهر لك بشكل مباشر؛ فيمكنك البحث عنها من خلال استخدام مربع البحث الموجود أعلى هذه الصفحة.
ازاي اعرف مين شاف ستوري الفيس من غير الاصدقاء |
- بعد التمكن من الوصول إلى كيفية التحكم في قصص أو استوري الفيس بوك؛ فقم بالنقر على "خصوصية القصص".
ازاي اعرف مين شاف ستوري الفيس من غير الاصدقاء |
- يمكنك الآن تحديد من تريده أن يشاهد قصتك عبر حسابك على الفيس بوك؛ فأنت بذلك تكون قد تمكنت من التعرف على ازاي اعرف مين شاف ستوري الفيس من غير الاصدقاء بطريقة مختلفة.
- يمكنك أيضًا تحديد من تريد إخفاء القصص الخاصة بك عنه.
أرشيف القصص في الفيس بوك
من أهم المميزات التي طرحها تطبيق الفيس بوك هو إمكانية الوصول إلى القصص المنتهية من خلال خاصية أرشفة القصص، فهي تضم كافة الاستوريهات التي قُمت بنشرها سابقًا وترغب في العودة إليها مرة أخرى حيثما تشاء، ويمكنك من خلالها الإجابة على ازاي اعرف مين شاف ستوري الفيس من غير الاصدقاء، ولكن من الضروري أن تكون قد فعلت هذه الميزة من قبل، أما إذا لم تقم بتفعيلها من قبل؛ فتابع الخطوات التالية ونفذها بالتفصيل:
- قم بفتح تطبيق الفيس بوك على هاتفك المحمول، ثم قم بالنقر على الثلاثة شرائط الموجودة أعلى يمين أو يسار الواجهة الرئيسية للتطبيق.
- اضغط على خيار "الإعدادات والخصوصية" الموجودة أسفل هذه القائمة، ومن ثم قم بالنقر على خيار "الإعدادات".
ازاي اعرف مين شاف ستوري الفيس من غير الاصدقاء |
- الآن يمكنك النقر على خيار "إعدادات القصص"، ولكن في حالة إذا لم تظهر لك بشكل مباشر؛ فيمكنك البحث عنها من خلال استخدام مربع البحث الموجود أعلى هذه الصفحة.
- قم بالنقر على خيار "أرشيف القصص"، ثم قم بتفعيل زر "حفظ في الأرشيف" من خلال النقر على الزر المجاور للخيار.
خصوصية ستوري الفيسبوك
بعد أن تعرفنا على إجابة سؤالك عن ازاي اعرف مين شاف ستوري الفيس من غير الاصدقاء؛ فيمكننا بذلك التأكيد على أن هناك الكثير من الخيارات التي تسمح لك بالتحكم في الأشخاص الذين تريد أن تشارك معهم قصصك عبر تطبيق الفيس بوك، وتتمثل هذه الخيارات فيما يلي:
العامة
يقصد هنا أن أي شخص لديه حساب عبر تطبيق الفيس بوك يمكنه مشاهدة القصة الخاصة بك في أي وقت يريده.
الأصدقاء
المقصود هنا هو أن لا يمكن لأحد مشاهدة القصص التي قُمت بنشرها سوى أصدقائك، وهم فقط من يمكنهم متابعة أخبارك عبر الاستوريهات التي تقوم بنشرها بشكل مستمر.
المخصص
هذا الخيار يوضح أنك تستطيع استثناء أحد أصدقائك من متابعة قصتك التي تقوم بنشرها ومشاهدتها.
الآن تكون قد تعرفت على أهم الخيارات التي يمكنك الاختيار فيما بينهم في تحديد من تريد أن يشاهد قصصك عبر الفيس بوك، كما يمكنك الاستعانة بها في اتباع خطوات الإجابة عن ازاي اعرف مين شاف ستوري الفيس من غير الاصدقاء.
هايلايت الفيس بوك
تعد خاصية الهايلايت هي أفضل المميزات التي أضافها تطبيق الفيس بوك لمستخدميه في الآونة الأخيرة حيث إنها تظهر في بداية الملف الشخصي، فيستخدمها الكثيرون لإضافة أهم لحظاتهم الممتعة والمميزة التي قاموا بمشاركتها عبر القصص سابقًا ولكنهم يريدون أن تكون ظاهرة بشكل مستمر، وتتمثل خطوات استخدامها فيما يلي:
- قم بفتح تطبيق الفيس بوك على هاتفك المحمول، ثم قم بالنقر على الثلاثة شرائط الموجودة أعلى يمين أو يسار الواجهة الرئيسية للتطبيق.
- اضغط على صورة الملف الشخصي الخاص بك على الفيس بوك، ثم قم بالتمرير إلى الأسفل قليلاً.
- ستجد خيار "أبرز القصص" حيث إن من خلاله يمكنك إضافة الاستوري المميزة لك مما يجعلها أفضل وسيلة تساعدك في التعرف على ازاي اعرف مين شاف ستوري الفيس من غير الاصدقاء.
- الآن يمكنك الضغط على زر "إضافة جديد"، ثم قم باختيار القصة التي تريد إظهارها على ملفك الشخصي من الخارج.
- يمكنك أيضًا إضافة اسم لكل مقطع من مقاطع الفيديو الموجودة في الهايلايت، ومن الجدير بالذكر إمكانية تحديد من يمكنه رؤية هذه القصص كما تعرفنا سابقًا، ومن ثم اضغط على زر "حفظ".