كيف اطلع الرمز البريدي من قوقل ماب ومشاركة موقعي مع الآخرين

يأتي سؤال كيف اطلع الرمز البريدي من قوقل ماب من الأسئلة الشائعة التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص؛ لذلك فإننا سنتعرف على الخطوات اللازم اتباعها للحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلال تطبيق قوقل ماب؛ وذلك لأنها توفر على مستخدميها الكثير من الوقت والجهد مما ترتب عليه أن يكون تطبيق قوقل ماب أشهر تطبيق للخرائط في جميع أنحاء العالم.

فمن الجدير بالذكر أن قوقل ماب من أسهل الطرق التي تساعد في الوصول إلى العنوان الذي ترغب فيه دون عناء، كما يمكنك التعرف من خلاله على الرمز البريدي ورقم المنزل الخاص بك بكل سهولة، ومن الممكن مشاركة أي عنوان على الخريطة مع الآخرين من أصدقائك أو أقاربك؛ لتسهيل وصولهم إليك في أقل وقت، كما يمكنك حفظ المسارات والأماكن التي ترغبون في الذهاب إليها، وغيرها من المعلومات والمميزات التي يتميز بها هذا التطبيق التي سنتعرف عليها معًا من خلال التعمق في سطور هذا المقال.

كيف اطلع الرمز البريدي من قوقل ماب

كيف اطلع الرمز البريدي من قوقل ماب
كيف اطلع الرمز البريدي من قوقل ماب

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها الاطلاع على الرمز البريدي الخاص بك عن 

طريق استخدام قوقل ماب؛ لذلك يتساءل العديد من الأشخاص عن كيف اطلع الرمز البريدي من قوقل ماب عن طريق استخدام الهاتف المحمول، وتتمثل خطوات استخراجه في النقاط التالية:

  • في حالة إن كنت تمتلك هاتف يعمل بنظام الاندرويد؛ فمن الطبيعي أن يكون تطبيق قوقل ماب متوفر على الهاتف بشكل تلقائي؛ فقم بفتح التطبيق الآن لنبدأ.
  • ستجد زر الموقع في الواجهة الرئيسية للتطبيق وعادة تكون باللون الأزرق.
كيف اطلع الرمز البريدي من قوقل ماب
كيف اطلع الرمز البريدي من قوقل ماب
  • بينما في حالة إذا لم تكن مفعل خدمة الموقع على الهاتف؛ فسوف يخبرك هذا التطبيق بذلك، ويمكنك الآن تفعيلها من خلال الدخول على مركز الإشعارات العلوية.
  • الآن قم بسحب الشاشة من الأسفل إلى الأعلى مرتين وستظهر لك العديد من الأيقونات.
  • بعد ذلك قم بالضغط على زر الموقع من أجل تفعيل الخدمة.
  • قم بالعودة من جديد إلى تطبيق قوقل ماب، وبعد ذلك قم بالضغط على كلمة الموقع مجددًا.
  • لن يأخذ هذا التطبيق أكثر من بضع ثوانٍ؛ لكي يقوم بالوصول إلى الموقع الخاص بك على الخريطة.
  • ستظهر لك نقطة باللون الأزرق تشير إلى مكانك الحالي.
  • قم بعد ذلك بالضغط على النقطة الزرقاء، ومن ثم ستظهر لك نافذة تشير إلى العنوان الخاص بك واسم المنطقة والشارع الموجود به في الوقت الحاضر.
كيف اطلع الرمز البريدي من قوقل ماب
كيف اطلع الرمز البريدي من قوقل ماب
  • بذلك نكون تعرفنا على إجابة سؤال كيف اطلع الرمز البريدي من قوقل ماب من خلال استخدام الهاتف المحمول بكل سهولة، ولكن دعنا نتعرف من خلال الفقرات التالية عن كيفية التعرف على الرمز البريدي من خلال استخدام تطبيق قوقل ماب عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف رقم البيت من قوقل ماب واستخراج رقم الرمز البريدي

طريقة الاطلاع على الرمز البريدي بجهاز الكمبيوتر

يمكنكم الآن أن تطلعوا على الرمز البريدي الخاص بكم من خلال تطبيق قوقل ماب عن طريق استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة وذلك من خلال بعض الخطوات التالية:

  • قم بالذهاب إلى تطبيق قوقل ماب، وستجد ثلاثة أزرار على الجانب الأيسر؛ منهم زرين أحدهما لتكبير الخريطة والأخرى لتصغيرها، أما الزر الثالث فهو يقوم بالإشارة إلى الموقع الخاص بك.
كيف اطلع الرمز البريدي من قوقل ماب
كيف اطلع الرمز البريدي من قوقل ماب
  • أما في حالة إذا لم يكن الموقع مفعل على متصفح جوجل كروم؛ فحينئذ يجب عليك تفعيله عند ظهور رسالة تشير إلى ضرورة تفعيل الموقع.
  • الآن قم بالضغط على علامة القفل الموجودة بجانب رابط موقع جوجل ماب، وسيظهر لك بعض المعلومات الخاصة بالموقع، بالإضافة إلى خيار الموقع وبجانبهم يوجد خيارين؛ ألا وهما Allow Or Block.
  • يجب عليك الآن الضغط على زر Allow.
  • قم بعد ذلك بالعودة من جديد إلى تطبيق قوقل ماب، ثم قم بالضغط مرة أخرى على زر الموقع؛ حتى ينقلك إلى الموقع الخاص بك.
  • سيظهر الموقع الحالي الخاص بك على هيئة نقطة زرقاء تظهر على الشاشة الرئيسية.
  • بعد ذلك قم بالضغط على النقطة الزرقاء عن طريق مؤشر الفأرة، وسيظهر لك هذا التطبيق قائمة في الجانب الأيمن تشمل كافة البيانات الخاصة بالموقع الحالي من حيث اسم الشارع الموجود به والمنطقة والمحافظة والرمز البريدي، بالإضافة إلى رقم الهاتف الخاص بالمنزل.
كيف اطلع الرمز البريدي من قوقل ماب
كيف اطلع الرمز البريدي من قوقل ماب
  • بعد اتباعك كافة الخطوات السابقة نكون قد تعرفنا على كيف اطلع الرمز البريدي من قوقل ماب من خلال استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة ويسر.

ما هو الرمز البريدي؟

إن الرمز البريدي يكون عبارة عن خمسة أرقام ترمز إلى المناطق الجغرافية، وفي بعض الأحيان يكون سلسلة من الأحرف والأرقام والمسافات وعلامات الترقيم المميزة والتي لا تتكرر في نفس المكان أو الدولة مرة أخرى حيث يتم اختيارها وفقًا للنظام العالمي، وعلى ذلك يتم الإشارة لذلك باللغة الإنجليزية في المواقع الإلكترونية والتي غالبًا ما تعرف باسم PIN أو Postal Code.

كيفية حفظ الموقع في قوقل ماب؟

بعد التعرف على إجابة سؤال كيف اطلع الرمز البريدي من قوقل ماب؛ فإننا الآن سنتعرف على بعض الخدمات الإلكترونية الأخرى المقدمة من قوقل ماب حيث أصبح بإمكانكم الآن القيام بالبحث عن العديد من المواقع المختلفة بشكل يومي والاحتفاظ بأي موقع من هذه المواقع كما تشاء من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة.

كيفية حفظ الموقع من خلال الهاتف المحمول

يمكنكم الآن بكل سهولة القيام بحفظ المواقع التي تود الذهاب إليها فيما بعد عن طريق استخدام تطبيق قوقل ماب الموجود على هاتفك المحمول، وتتمثل خطوات حفظ الموقع من التطبيق في النقاط التالية:

  • افتح التطبيق على هاتفك المحمول؛ وعند الوصول إلى موقع المكان المطلوب القيام بحفظه على تطبيق قوقل ماب؛ قم بالضغط على هذا الموقع بشكل مطول إلى أن تظهر لك إشارة باللون الأحمر.
  • بعد ذلك سيظهر لك علامة حمراء داخل شريط أسفل الشاشة حيث يوجد به العديد من الخيارات؛ ومن ثم قم بالضغط على كلمة حفظ.
  • الآن يمكنك اختيار منها القائمة المناسبة التي تريدها، ومن ثم قم بإنشاء قائمة جديدة، وبعد الانتهاء اضغط على زر انتهاء.
كيف اطلع الرمز البريدي من قوقل ماب
كيف اطلع الرمز البريدي من قوقل ماب
  • بذلك نكون قد تعرفنا على كيفية حفظ الموقع أو المسارات الخاصة بكم من خلال الهاتف، كما تعرفنا أيضًا على كيف اطلع الرمز البريدي من قوقل ماب بكل سهولة ويسر.

طريقة حفظ الموقع من خلال الكمبيوتر

بعد أن تعرفنا على كيف اطلع الرمز البريدي من قوقل ماب وعلى خطوات حفظ الموقع الذي ترغب في زيارته فيما بعد من خلال استخدام هاتفك المحمول؛ فيمكنكم أيضًا حفظ المواقع التي تريد الذهاب إليها ولكن من خلال استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة من خلال الخطوات التالية:

  • قم بفتح تطبيق قوقل ماب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومن ثم قم بفتح الموقع الذي تريد حفظه.
  • الآن قم بالضغط على الموقع من خلال المؤشر، ومن ثم سيظهر لك شعار باللون الأحمر على المكان المراد حفظه.
  • سيظهر لك الآن قائمة في الجانب الأيمن من الشاشة؛ قم باختيار كلمة حفظ منها.
كيف اطلع الرمز البريدي من قوقل ماب
كيف اطلع الرمز البريدي من قوقل ماب
  • بعد ذلك سيظهر لك بعض القوائم التي يمكن إضافة الموقع الحالي الخاص بك إليها.

طرق مشاركة الموقع في قوقل ماب

مثلما كانت خطوات التعرف على إجابة سؤالك كيف اطلع الرمز البريدي من قوقل ماب سهلة وبسيطة؛ فإن خطوات مشاركة الموقع الخاص بك من خلال هاتفك المحمول هي أيضًا بسيطة ولا تحتاج إلى مجهود كبير، ويمكنك اتباع الخطوات التالية لمشاركة موقعك مع من تريد:

  1. قم بفتح التطبيق على هاتفك المحمول، ثم اضغط على عنوانك على الواجهة الرئيسية.
  2. قم بالضغط على العلامة الزرقاء التي ستظهر أمامك على الشاشة.
  3. تحتوي هذه الشاشة على ثلاثة خيارات مختلفة، ثم قم بالضغط على كلمة مشاركة الموقع الحالي.
  4. ستظهر لك الآن نافذة صغيرة تحتوي على خيار الوقت الذي تريد تحديده لمشاركة الموقع خلاله.
  5. بعد ذلك يجب عليك اختيار الشخص الذي تريد مشاركة هذا الموقع معه وسيصل إليه الموقع بكل سهولة على أي تطبيق من تطبيقات هاتفك.

اقرأ المزيد: طريقة حل مشكلة عدم ظهور التغريدات في تويتر للايفون

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك