طريقة حذف منشن في الفيس بوك

يعد الفيسبوك من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرة وفعالية، ويتساءل البعض عن طريقة حذف منشن في الفيسبوك، وفي وقتنا هذا  لا يوجد أي شخص لا يستخدم موقع الفيسبوك، وبرغم أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت كثيرة جداً منها: تويتر والانستجرام والواتساب وغيرها ولكن في وسط كل ذلك ليس فيهم ما يعني عن الفيسبوك فهو مميز بينهم ومحمل على جميع الهواتف المحمولة والسبب في ذلك أنه ينفرد بمجموعة من المميزات والخصائص.




طريقة حذف منشن في الفيسبوك

الكثير من الأشخاص يستخدمون الفيسبوك ومن بينهم الذي يستخدمه من العديد من السنوات والبعض الآخر حديث الاستخدام عليه، والأشخاص الجدد علي فيسبوك يتعلمون بعض استخداماته وخصائصه ومن أهم الأشياء التي يجب أن يتعلمها البعض هي طريقة حذف منشن في الفيسبوك.

في كثير من الأحيان يقوم اي صديق من أصدقائك علي فيسبوك بعمل إشارة أو منشن لك في اي بوست او صورة على صفحته أو على أي صفحة عامة فما هي طريقة حذف منشن في الفيسبوك.

قد يكون أمر الإشارة إليك أو ذكرك في منشن يزعجك أو يأذيك في بعض الأحيان وقد يسبب لك الإحراج، فقد تكون أنت شخص غير اجتماعي للحد الذي يسمح لك بالرد علي الإشارات والمنشنات وقد تكون لا تحب هذا الأمر ولا تريد اي شخص يقوم بالاشارة لك فيمكنك تغيير إعداداتك علي الفيسبوك من خلال إتباع مجموعة من الخطوات البسيطة.

خطوات حذف منشن في الفيسبوك من التعليقات

يقدم موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك العديد من الخدمات للأشخاص الذين يستخدمونه، ومن أهم الخدمات التي يقدمها فيسبوك خدمة التفاعل مع المنشورات والتعليق عليها من قبل الأشخاص الآخرين.

 كما أن من أهم الخدمات التي يقدمها فيسبوك إمكانية عمل منشن لاي صديق من خلال ذكر اسمه في تعليق على صورة أو منشور أو فيديو علي برنامج فيسبوك، وفي بعض الأحيان تريد حذف هذا المنشن فترغب في هذه الحالة بمعرفة ماهي طريقة حذف منشن في الفيسبوك وما هي الخطوات التي تحتاج الي معرفتها لحذف منشن في فيسبوك، وسنذكر هذه الخطوات فيما يلي:

  • أولاً: قم بفتح تطبيق فيسبوك، وبعد ذلك قم بالذهاب إلى التعليق الذي تمت الإشارة إليك فيه من قبل شخص من الأشخاص.
  • قم بالضغط مطولاً على هذا التعليق حتى تظهر لك قائمة بها مجموعة من الخيارات.
  • في هذه الخطوة ستظهر لك قائمة مطولة بها مجموعة من الخيارات.
  • اختر من القائمة خيار" البحث عن دعم أو الابلاغ عن تعليق".


  • في هذه الخطوة ستظهر لك قائمة أخري بها مجموعة من الأسباب التي قمت بسببها بحذف المنشن اختر من بين هذه الأسباب.
  • بعدما قمت بإختيار سبب من الأسباب المطروحة أمامك، قم بالضغط علي زر "المتابعة".
  • في هذه الخطوة ستظهر لك أيضاً قائمة جديدة تحتوي على مجموعة أخرى من الخيارات قم بالضغط على خيار "إزالة الإشارة".
  • ستظهر لك رسالة تأكيد طلبك الخاص بإزالة الإشارة، قم بالضغط على ايقونة "إزالة الإشارة".


  • بعد مجموعة من الدقائق القليلة يتم حذف المنشن أو الإشارة الذي تريد حذفه من التعليق ولا يبق أي أثر للمنشن علي التعليق.

خطوات حذف منشن في الفيسبوك من المنشورات

إذا تم الإشارة اليك من قبل بعض الأشخاص علي اي منشور من المنشورات ليظهر هذا المنشور المشار اليك فيه علي صفحتك الشخصية وانت لا تريد هذا الأمر وتريد معرفة طريقة حذف منشن في الفيسبوك فيجب عليك إتباع مجموعة من الخطوات البسيطة نذكرها لك فيما يلي:

  • قم بالدخول على المنشور الذي تم عمل منشن لك فيه.
  • بالنظر إلى أعلى هذا المنشور ستجد ثلاث نقاط قم بالضغط عليهم.
  • عندما تقوم بالضغط على النقاط الموجودة أعلى المنشور قم بالضغط على حذف المنشن "Remove tage".


  • وباتباع ما سبق يتم حذف المنشن الخاص بك الموجود على أحد المنشورات.

خطوات حذف منشن في الفيسبوك علي الصور

في حالة أن أي شخص من الأشخاص قام بعمل منشن أو أشارة لك علي صورة من الصور وانت لا تريد هذه الإشارة وتريد حذفها فيمكنك اتباع خطوات طريقة حذف منشن في الفيسبوك للتخلص من هذا المنشن وهذه الخطوات هي:

  • قم بالدخول على الصورة التي تمت الإشارة إليك من خلالها.
  • بأعلي منشور الصورة المشار اليك فيها ستجد ثلاث نقاط قم بالضغط عليهم.
  • قم بإختيار والضغط على ايقونة حذف المنشن "Remove tage".

 ما الذي يحدث عند حذف منشن في فيسبوك

في حالة أنك تريد حذف أي منشن أو أشارة في تعليق من التعليقات الموجودة على أي صورة أو منشور أو فيديو وقمت بإتباع خطوات طريقة حذف منشن في الفيسبوك وقمت بحذف هذا المنشن فماذا يحدث في هذه الحالة بعد حذف هذا المنشن.

بعدما قمت بحذف منشن أو أشارة من تعليق تمت الإشارة إليك فيه من قبل شخص من الأشخاص فيتم إزالة المنشن فقط، لن يظهر لاي من اصدقائك او الأشخاص الآخرين أنك تمت الإشارة اليك في هذا التعليق أو انك قمت بالرد علي هذا التعليق.

بعدما قمت بحذف المنشن من التعليق يبقى التعليق موجود ويظهر اسمك فيه كأنه نص عادي وليس اسم مشار إليه ، وإذا قام أي شخص بالضغط علي اسمك فلن يقوم تحويله الى صفحتك الخاصه بك في فيسبوك، ويعطي تطبيق فيسبوك من خلال اعدادته شئ من الخصوصية  لجميع مستخدميه، مما يجعل هذا التطبيق مميز ومحبب لدى العديد من الأشخاص.

وفي حالة انك قمت بحذف منشن من علي اي منشور أو صورة تمت الإشارة اليك فيها فلا يعني ذلك حذف المنشور أو الصورة ولكن تم حذف المنشن الخاص بك فقط وسيظهر هذا المنشور بشكل طبيعي للجميع ولكن بدون الاشارة الخاصة بك.

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك