كيف اعرف رقم شخص في التليجرام

أصبح تطبيق تليجرام من مواقع التواصل الاجتماعي المهمة في الوقت الحالي وذلك لما يقدمه التطبيق من خدمات مهمة تفيد المستخدمين، وأصبح العديد من الأشخاص يبحثون عن إجابة لأسئلتهم حول التطبيق ومنها كيف أعرف رقم شخص في تليجرام وهناك العديد من الأسئلة الأخرى التي تراودهم حول تليجرام وكيف يعمل، تابع معنا لتتعرف أكثر على آلية عمل التطبيق والصعوبات التي تواجهك به.

كيف اعرف رقم شخص في التليجرام


كيف أعرف رقم شخص في التليجرام

ازدادت شهرة تطبيق تليجرام وأصبح من التطبيقات المهمة للغاية في حياة الكثير من المستخدمين، بعد أن توقع الجميع أنه نسخة مماثلة لتطبيق الواتساب منذ إطلاقه لأول مرة.

وذلك لما يقدمه تطبيق تليجرام من خدمات كثيرة تفيد المستخدمين وزاد إقبال المستخدمين على التطبيق للاستفادة من تلك الخدمات وكثرة الأسئلة حول العديد من الأمور الخاصة بالتطبيق.

هل سألت نفسك يومًا عن كيف أعرف رقم شخص في التليجرام ذلك ما سنتحدث عنه بعدة طرق وبالخطوات لنسهل عليك بحثك.

لتتعرف على رقم أحد الأشخاص في تليجرام يجب عليك تفعيل المزامنة في تطبيق تليجرام وذلك حتى تستطيع أن تجد جميع أصدقائك وجهات اتصالك على تليجرام.

بعض جهات الاتصال الغير موجودة في جهات اتصالك الشخصية يضعوا أمر رؤية رقم هاتفهم لجميع مستخدمي تليجرام والبعض الآخر يريد أن يخفي رقمه فيقوم بغلق ذلك الخيار في إعدادات تليجرام.

أنت أيضًا تستطيع اختيار ما إذا كنت تريد الجميع من رؤية رقم هاتفك أم جهات اتصالك الشخصية فقط أم تخفيه عن الجميع.

للإجابة على سؤال كيف أعرف رقم شخص في التليجرام سينبغي عليك استخدام إحدى الطرق المبنية على استخدام أداة خارجية تقدم لك تلك الخدمة ومن تلك الأدوات ما يلي:

أداة Telegram Phone Number Finder Tool

باستخدام تلك الأداة تستطيع معرفة رقم هاتف أي شخص يقوم بالتحدث معك على تطبيق تليجرام وذلك من خلال اسم حسابه الشخصي على التطبيق.



كل ما عليك فعله هو تحميل الأداة من جوجل بلاي أو آب ستور وتثبيتها على جهازك.

ثم فتح البرنامج والبحث عن اسم المستخدم الذي تود أن تعرف رقم هاتفه والضغط على خيار بحث.



انتظر حتى يتم تحميل نتائج البحث ثم ستظهر لك قائمة فيها جميع المعلومات عن ذلك المستخدم بما فيها رقم هاتفه.

يجب أن تعلم بأن جميع الأدوات لن تقدم نتائج موثوقة لأنها اجتهادات من المبرمجين.

ذلك يرجع أيضًا لسياسة وشروط تليجرام التي تحمي خصوصيات مستخدميها ولا تفصح عنها بسهولة ولن تجدي جميع تلك الطرق نفعًا إذا لم يكن المستخدم قد وضع رقم هاتفه مرئي للجميع.

الطريقة الصحيحة والموثوقة لمعرفة رقم أحد الأشخاص على التليجرام هي سؤاله بشكل مباشر عن رقم هاتفه لأن قوانين التليجرام الصارمة تحول بين معرفة أي شخص بيانات شخصية عن مستخدم آخر.

كيف أعرف أن الشخص عنده تليجرام

يتيح تطبيق تليجرام إمكانية معرفة الأشخاص والأرقام وجهات اتصالك ما إذا كانوا يستخدمون تطبيق تليجرام أم لا وذلك مباح لكل مستخدمي تليجرام.

أيضًا إذا كان أحد الأشخاص المسجلين بجهات اتصالك قد قام بتحميل تطبيق تليجرام وقام بإنشاء حساب جديد عليه منذ تلك اللحظة سيتم إعلامك أن صديقك قام بالدخول على التليجرام.

كما تستطيع إضافة جهات اتصال جديدة من التطبيق نفسه فمثلًا إذا كنت أنت وأحد الأشخاص في مجموعة مشتركة وتحدث معك ذلك الشخص على شاتك الشخصي خارج المجموعة فيمكنك إرسال إليه طلب إضافة وباستجابته للطلب يصبح ذلك الشخص موجود في جهات اتصالك.

كيفية إيجاد جهة اتصال على التليجرام باسم المستخدم فقط

عند فتح تطبيق تليجرام من الممكن إيجاد جهة اتصال على تليجرام باستخدام اسم المستخدم فقط عن طريق البحث في مربع البحث أعلى التطبيق باسم المستخدم.

سيظهر لك قائمة تضم العديد من نتائج البحث المرتبطة بذلك الاسم الذي تبحث عنه مثل الحسابات المشابهة والروابط ذات صلة والمجموعات المشابهة أيضًا المجموعات والقنوات التي تمت إضافة ذلك المستخدم بها.

كيفية إخفاء رقم الهاتف في التليجرام

يمكنك إخفاء رقم هاتفك في تطبيق تليجرام أو اختيار من سيكون متاح له رؤية رقمك الخاص وذلك من خلال بعض الخطوات وهي كالآتي:

  • يجب عليك التأكد من أن إصدار تطبيق التليجرام الموجود بهاتفك أو على حاسوبك هو الإصدار الأخير ولا يحتاج إلى تحديث.
  • أما إذا كان التطبيق يحتاج إلى تحديث قم بتحديثه قبل البدء في تلك الخطوات.
  • قم بالدخول إلى حسابك على تطبيق التليجرام ثم أدخل على الإعدادات والتي ستتمكن من الدخول عليها من خلال الثلاث أشرطه الأفقية الموجودة في أعلى واجهة المستخدم للتطبيق.


  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار تحديد الخصوصية والأمان التي ستجدها ضمن الإعدادات.


  • قم باختيار الخصوصية والتي ستعرض عليك بعض الخيارات المربوطة بصورتك الشخصية وآخر ظهور لك وبعض البيانات التي تستطيع التحكم فيها أو من يمكنه رؤيتها على ملفك الشخصي.
  • لإخفاء رقم هاتفك عن المستخدمين سيتوجب عليك الضغط على خيار رقم الهاتف وتحديد "لا أحد" أو لجهات الاتصال فقط إذا أردت ظهوره لجهات اتصالك فقط.

كيف أعرف من زار حسابي في التليجرام

يمكنك معرفة من زار حسابك أو فتح ملفك الشخصي على التليجرام ولكن من خلال استخدام أداة تقوم بفعل تلك الخدمة وليس عن طريق التطبيق نفسه، ذلك لأن التطبيق يرفض الإفصاح عن تلك المعلومات الشخصية.

فلا يمكنك رؤية من زار بروفايلك بشكل قانوني ذلك لأنه ضد سياسة وشروط تليجرام.

يمكنك استخدام أداة Telegram Checker لتتعرف على من زار بروفايلك وأخر ظهور للمستخدم ومعلوماته الشخصية الأخرى ومن متصل الآن من أصدقائك وجهات اتصالك.



تطبيق Telegram Checker من التطبيقات الجيدة نوعا ما لأنه في أغلب الأوقات يقدم نتائج إيجابية ومذهلة ولكن لا يمكن الاعتماد عليه بصورة مستمرة.

يعتبر التطبيق مجانًا تماما ولكن يمكن الترقية فيه وشراء نسخة مدفوعة للتعرف أكثر على بعض الخدمات التي يتيحها ويقدمها للمستخدمين بصورة أكثر دقة.

مميزات استخدام تطبيق التليجرام

كثر عدد مستخدمي التليجرام وذلك بسبب التحديثات التي تقوم إدارة التطبيق بتنزيلها بصورة مستمرة لتفيد المستخدم بأفضل تجربة استخدام ويتم استخدام التليجرام بصورة كبيرة من قبل المستخدمين وذلك يرجع إلى:

  • يمكن استخدام التطبيق كوسيلة تواصل أمنه بين العائلة والأصدقاء وشركاء العمل والعملاء.
  • إنشاء المجموعات التي تهدف للتعليم أو نشر الروابط وعمل الإحالات والتعرف على التطبيقات النفعية أو المواقع الجديدة وغيرها.
  • يمكن استخدامه كمادة إعلانية تستطيع فيها نشر تجارتك أو محتواك من خلال عرضه على الأشخاص الموجودين في جهات اتصالك أو مجموعتك.
  • إنشاء جمهور لك عن طريق عمل قناة بغرض الربح أو التعلم ونشر الفيديوهات التعليمية وما إلى خلافه من تلك الأعمال التي ستعود عليك بالنفع.
  • يمكن استخدام التليجرام في المكالمات الصوتية والمكالمات المرئية مثل اتصال الفيديو بكل سهولة دون قطع الاتصال أو تعطيله مثل الواتساب.
  • يمكنك نقل الملفات بمختلف أنواعها والصور مقاطع الفيديو بسرعة وبجودة عالية لأن التليجرام يحافظ على جودة الصور وجميع المستندات دون تقليل حجمها أو جودتها.

عيوب استخدام تطبيق تليجرام

كما يوجد العديد من المزايا لاستخدام تطبيق تليجرام هناك بعض العيوب أيضًا والتي تتمحور في سياسات وشروط الاستخدام التي يضعها التطبيق للمستخدمين:

  • يمكن لأي شخص موجود على التليجرام إضافة أي شخص آخر إلى مجموعة أو قناة بطريقة عشوائية من خلال فحص ملفه الشخصي أو البحث عن ملفك باستخدام البحث باسم المستخدم فقط.
  • لا يمكن الاتصال صوتيًا أو عن طريق الفيديو إلا إذا كان المتصل به في جهات اتصالك أو فحص ملفك الشخصي وانت وافقت على ذلك الاتصال.

في نهاية الموضوع نكون قد عرضنا لكم أهم الإجابات التي تدور في ذهنك مثل إجابة سؤال كيف أعرف رقم شخص في التليجرام، كما وضحنا لكم كيفية إيجاد شخص على التليجرام باسم المستخدم فقط، بالإضافة إلى أهم مزايا وعيوب تطبيق تليجرام.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك