كيف اسوي اعلان في سناب

 سناب شات من أفضل التطبيقات التي يمكنك عمل إعلانات عليها إذا سألت نفسك من قبل كيف اسوي اعلان في سناب أو أردت القيام بإعلانات ترويجية لشركتك أو منتج تريد ترويجه أو متجر خاص بك؛ فسناب شات هو المكان الأمثل الذي يمكنك الإعلان عليه وذلك لأن سناب شات يستخدمه الكثير من المستخدمين حول العالم، والإعلانات تصل للمستخدمين بسهولة ولا تحتاج إلى طرق صعبة للإعلان عليه.

كيف اسوي اعلان في سناب


كيف اسوي اعلان في سناب

تعتبر إعلانات سناب شات ترويجًا مثاليًا لمنتجاتك التي تريد الإعلان عنها، بالإضافة إلى إمكانية تثبيت الهوية البصرية الخاصة بمنتجاتك أو الخاصة بمتجر إلكتروني تقوم بامتلاكه.

سناب شات يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة جدًا من شتى بقاع الأرض وذلك سيسمح لك بتوصيل منتجك إلى عدد كبير للغاية من المناطق المستهدفة التي تريدها أن ترى منتجاتك.

بالإضافة إلى أن من يهتم بتطبيق سناب شات ويبحث فيه عن الإعلانات والمنتجات هو شخص يعرف أنه سيشتري ذلك المنتج وليس مجرد متصفح لأن التطبيق مختلف عن أي تطبيق تصفح آخر.

خطوات يجب فعلها قبل البدء في عمل إعلان على سناب شات

قبل قيامك بعمل إعلان على تطبيق سناب شات يجب عليك القيام ببعض الخطوات البسيطة والتعرف على بعض الأمور التي ستفيدك في عمل تلك الإعلانات عن منتجاتك:

  • يجب أن تكون مالك لحساب على مدير إعلانات سناب شات وتلك الخطوة سهلة للغاية ولا تحتاج إلى الكثير من الجهد لاستكمالها.
  • قم بتسجيل الدخول على حسابك الرسمي ومن صفحة الإعدادات قم بتفعيل حساب على مدير إعلانات سناب شات.
  • يجب عليك أيضًا قبل القيام بعمل إعلان ممول على سناب شات التحقق من مطابقة إعلانك للشروط الخاصة بسناب والسياسات التي تضعها إدارة التطبيق لإدارة الاعلانات الممولة.
  • أيضًا يجب عليك تحديد المصاريف التي ستقوم بصرفها على إعلانك، فهناك اختيارات تضعها لك إعلانات سناب شات تختار فيما بينها تكلفة الإعلان الذي تريده.

طريقة إنشاء حساب إعلاني على سناب شات

إذا أردت معرفة كيف اسوي اعلان في سناب فيجب عليك إنشاء إحدى الحسابات التجارية من خلال تحميل التطبيق وفتحه من خلال الضغط على الأيقونة الخاصة بسناب ثم اختيار حساب تجاري.

أو استخدام الحساب العادي لسناب شات والدخول إلى الإعدادات والتسجيل في مدير إعلانات سناب شات ومن خلال تلك الطريقتين تستطيع الاستفادة من عمل إعلانات على سناب شات وإضافة الفيزا الخاصة بك والكثير من الأمور الأخرى.

إذا قمت باختيار حساب تجاري يجب أن تقوم بتحديد نوع عملك سواء إن كان عمل فردي أو في وكالة أو علامة تجارية إذا كنت تعمل في شركة أو تكون صانع محتوى.

بعد ذلك يمكنك عمل إعلان ممول بكل سهولة من خلال حسابك التجاري ولكن يجب عليك إدخال اسم العمل الخاص بك والبريد الذي ستتابع عليه العمل ثم اضغط على أيقونة التالي.

بعد ذلك يتعين عليك اختيار البلد الذي تود استهدافها وعمل إعلانك فيها، ثم الضغط على زر التالي وبذلك سيكون لديك حساب تجاري.

ثم عليك إكمال بعض البيانات من خلال الضغط على أيقونة الجرس الموجودة أعلى يسار أو يمين صفحة سناب شات الرئيسية.

وتلك البيانات تكمن في عنوان بريدك الإلكتروني وبعض البيانات الشخصية لاستكمال ملفك التعريفي ورقم هاتفك وطريقة تمويل الإعلانات الخاصة بك.

طريقة عمل إعلان في السناب

يجب عليك الانتباه إلى إعلاناتك ومطابقتها للشروط والسياسات التي يضعها سناب شات وذلك حتى لا يتم حظر إعلاناتك أو عدم قبول ظهورها على سناب شات أو سيتم تقييد حسابك الإعلاني ولن تتمكن من العمل عليه مرة أخرى.

بعد قيامك بإنشاء حساب تجاري أو حساب شخصي بهدف الإعلان على سناب شات ستظهر لك صفحة تحمل اسم مدير إعلانات سناب على الواجهة الرئيسية وسيظهر لك على تلك الصفحة جميع الإعلانات التي قمت بنشرها.

لعمل إعلان قم بالضغط على زر إنشاء إعلان أو create Ads الموجود في الزاوية اليسرى.



بعد ذلك سيظهر لك خيارين لعمل الإعلان إما عن طريق عمل إعلان تلقائي بالإعدادات التلقائية التي يضعها سناب شات، أو القيام بعمل إعلان مبني على إعدادات تكون أنت من يضعها.

ذلك حتى تستطيع استهداف الجمهور الذي تريد أن يظهر له العنوان وسنشرح لك بالتفصيل كيفية اختيار الإعدادات المناسبة للإعلان ولكن عليك أولًا الضغط على الخيار Advance create.



ستظهر لك الخيارات الخاصة بالإعلان الذي تود القيام به والتي من الممكن أن تقوم باختيارها على حسب الدولة والمكان والجمهور الذي تود إظهار له الإعلان ، وتلك الخيارات عبارة عن:

awareness

في ذلك الخيار يود منك سناب شات الإحاطة بالعلامة التجارية التي تود الترويج لها وذلك حتى يقوم سناب شات بوضع العلامة التجارية للشركة أو شعار الشركة على الإعلان.

consideration

ذلك الخيار عبارة عن عروض استطلاعية تريد من الجمهور الذي يشاهد إعلانك تحميل تطبيق ما أو زيارة موقع إلكتروني بغرض زيادة المتابعين أو حتى مشاهدة الإعلان فقط على اليوتيوب أو منصة ربحية أخرى.

conversions

ذلك الخيار يدعم تحويل الزائر أو مشاهد الإعلان إلى موقعك الإلكتروني أو متجرك على أحد محركات البحث أو التطبيقات الأخرى بهدف تحميل تطبيق أو مشاهدة فيديوهات أو حتى زيارة الموقع فقط.

بعد اختيار العرض التلقائي للإعلانات أو القيام بإعدادها بنفسك قم باختيار نوع الإعلان الذي تود القيام بالترويج له.

  • بعد ذلك قم بتحديد بداية ظهور الإعلان ونهايته ثم اضغط على زر next.
  • وبذلك ستظهر لك قائمة توضح بعض أشكال الإعلانات التي يجب عليك القيام بالاختيار بينها مثل الإعلان على شكل ستوري أو صورة أو فيديو وبعدها سيطلب منك تسمية إعلانك حتى تستطيع متابعتها.
  • ثم قم بالنزول إلى أسفل الصفحة ستجد بعض الخيارات التي من شأنها تحديد أماكن ظهور الإعلان على سناب شات ومن المرجح أن تترك ذلك الخيار ولا تعبث به.
  • بعد ذلك سيطلب منك أيضًا الدولة التي تود ظهور إعلانك إلى شعبها وتحديد عمر المستخدم الذي تود أن تظهر له إعلانك.
  • قم بتحديد مقاس إعلانك بناءً على نوعه وتحديد مقاسات الإعلان على حسب الموصى به من سناب شات.
  • بعد ذلك قم بإضافة المحتوى الذي تود إظهاره في سناب شات.
  • قم بتحديد الجمهور الذي سيصله الإعلان.
  • حدد التكلفة التي تود أن تقوم بعمل الإعلان بها وتحدد طبقًا لعدد مرات الظهور أو النقرات على لينك معين أو زيارة موقع أو متجر معين.
  • سيظهر الإعلان كما أعددت له في صفحة سناب شات ويمكنك متابعة الإعلان أو التعديل عليه كيفما تشاء.

في النهاية نكون قد عرضنا لكم إجابات عن كيف اسوي اعلان في سناب، وكيفية فتح حساب إعلاني على سناب شات، وما هي الضوابط التي يجب اتباعها قبل الإعلان على سناب، بالإضافة إلى طريقة عمل إعلان على سناب شات بالتفاصيل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك