كيف اسوي ملف تعريفي بالسناب

يعتبر سناب شات من التطبيقات التي حازت على قاعدة جماهيرية كبيرة في الآونة الأخيرة والتي لازالت في تزايد يومًا بعد يوم، وما يزيد من قوة حسابك على سناب شات هو ملفك التعريفي، فإذا كنت تتساءل عن كيف اسوي ملف تعريفي بالسناب فسنوضح لك الطريقة الصحيحة بالخطوات لعمل ملف تعريفي قوي ودقيق.


كيف اسوي ملف تعريفي بالسناب

يجب عليك معرفة بعض الأشياء المهمة قبل أن تقوم بعمل ملف تعريفي لسناب شات الخاص بك، وتلك الأشياء عبارة عن شروط تضعها إدارة سناب شات للمستخدمين وهي:
  •  يجب أن يكون عمرك ١٨ عامًا أو أكثر.
  • أن يكون قد مر أكثر من ٢٤ ساعة على فتح حسابك على سناب شات.
  • أيضًا يجب أن تكون قد قمت بإضافة بعض الأصدقاء في حسابك الشخصي على سناب شات.
  • أقرأ سياسة فتح حساب على سناب شات وطبقها على حسابك حتى لا يتم إغلاق حسابك أو تقييده بسبب خطأ غير مقصود قمت به أثناء إنشائك للحساب الخاص بك.
  • كما أنه يجب أن تكون قد قمت بتحديث تطبيق سناب شات لآخر تحديث تم إصداره على جوجل بلاي أو آب ستور.

طريقة عمل ملف تعريفي سناب

لعمل ملف تعريفي على حسابك في سناب شات يجب عليك القيام ببعض الخطوات وهي كالآتي:
  • بعد قيامك بتحديث تطبيق سناب شات والتأكد من أنك تمتلك النسخة الحديثة قم بفتح حسابك وتأكد من أن ميزة الأضواء موجودة في ذلك الإصدار.


  • إذا لم تجد ميزة الأضواء مفعله لديك قم بتبديل لغة تطبيق سناب شات من الإنجليزية للعربية أو من العربية إلى الإنجليزية حتى تظهر تلك الميزة.


  • اذهب إلى واجهة المستخدم الخاصة بحسابك وقم بالضغط على أيقونة البيتموجي أو ملفك الشخصي التي ستجدها أعلى يسار الشاشة.


  • ستفتح لك نافذة جديدة بها ميزة الأضواء وخريطة سناب شات وستجد ثلاث نقاط فوق بعضهم اضغط عليها ثم اضغط على إضافة إلى منصة الأضواء
  • قم بالضغط على خيار "إنشاء ملف تعريفي عام" والذي سينتقل بك إلى نافذة التي ستقوم فيها بإنشاء ملفك التعريفي اضغط على متابعة ثم اضغط على إنشاء.
  • بذلك تكون قد قمت بإنشاء ملفك التعريفي على سناب شات والذي سيفتح لك إمكانية إضافة مقطع سناب تعريفي بك والتي ستظهر على ملفك التعريفي، كما تستطيع أيضًا التحكم في الوقت الذي تريد أن يظل فيها ذلك المقطع على ملفك التعريفي.
  • كما يمكنك أيضًا القيام ببعض التعديلات على ملفك التعريفي من خلال الضغط على خيار "تعديل الملف التعريفي" والذي يمكنك من خلاله إضافة صورة لك أو كتابة بعض الكلمات عن شخصيتك أو سيرة ذاتية، كما يمكنك إضافة موقعك الحالي على خريطة سناب شات.

الملف التعريفي للسناب

زادت شهرة تطبيق سناب شات في الأيام الأخيرة بسبب المميزات التي يتيحها لمستخدميه، بالإضافة إلى أن العديد من التجار والمعلنين يستخدموه كمنصة إعلانية موثوقة.

ذلك يرجع لعدد المستخدمين الكبير من شتى بقاع الأرض، كما أنه تطبيق سهل الاستخدام ومن السهل عمل إعلانات وترويجها على سناب شات وضمان وصول إعلانك للأشخاص المهتمين بمنتجك أو ما تقدمه من محتوى.

بالإضافة إلى مزايا أخرى عديدة يتيحها سناب شات لك والتي تتمثل في تنزيل الاستوريهات ومشاركة اللقطات ومقاطع الفيديو.

أيضًا معرفة من زار بروفايلك من المستخدمين ومعرفة عنوانك ومعلوماتك الشخصية التي تتيحها للعامة كل ذلك يمكنك ضبطه من خلال ضبط ملفك التعريفي على سناب.

الملف التعريفي على سناب شات هي ميزة أضافتها إدارة سناب في الآونة الأخيرة تتيح للمستخدمين الاطلاع على ملفات بعضهم البعض ومعرفة نبذة عن حياة المستخدم أو شخصيته بشكل أفضل.

كما أن تلك الميزة تمكنك من الحصول على الشهرة بصورة أسرع على تطبيق سناب شات ويتيح للمستخدمين العديد من المزايا الأخرى مثل استعراض بعض الأعمال الإبداعية أو اللقطات والفيديوهات التي ستظهر عبر ملفك التعريفي ويساعد ذلك على انتشار تلك الأعمال بصورة أسرع.

أيضًا يتيح الملف التعريفي على سناب شات إمكانية استخدام العدسات الفريدة من نوعها والتقاط الصور والفيديوهات بتلك الفلاتر، بالإضافة إلى إمكانية فصل المشتركين عن أصدقاء على سناب شات.

عيوب ومشاكل الملف التعريفي للسناب

  • لن تتمكن من إنشاء ملف تعريفي على سناب شات إذا كان عمرك أقل من ١٨ عام.
  •  لن تتمكن من إبقاء الحالة الخاصة بك التي قمت برفعها أكثر من ٢٤ ساعة فقط.
  •  الملف التعريفي الخاص بالحسابات الجديدة تظهر لتستطيع إنشاءها بعد مرور ٢٤ ساعة على إنشاء الحساب.
  •  الستوريهات والفيديوهات تظهر بأكثر من ميل عمودي أو أفقي لذا ستفقد جودتها عند تحميلها على سناب شات.
  •  لا يمكن نشر مقطع قد قمت بنشره من قبل بعد انتهاء مدة بقائه على سناب شات.
  • إذا كان حسابك غير متوافق مع سياسة وشروط السناب لن تتمكن من إنشاء ملفك التعريفي بل من الممكن أن يتم تقييد حسابك الشخصي.

تعديل الملف التعريفي لسناب شات

يمكنك القيام بالتعديل على ملفك التعريفي الخاص بسناب شات عن طريق بعض الخطوات وهي:
  • قم بفتح تطبيق سناب شات واضغط على ملفك الشخصي الموجود أعلى يسار الواجهة الرئيسية لحسابك.


  • ستجد خيار ملفي التعريفي العام قم بالضغط عليه والتي ستظهر لك نافذة أخرى قم باختيار "تعديل الملف".
  •  ستظهر لك قائمة الملف التعريفي الخاص بك والتي يمكنك التعديل عليها ووضع صورة شخصية خاصة بك.


  •  بالإضافة إلى إمكانية استكمال بعض البيانات مثل النبذة الشخصية أو Bio والتي تمكنك من كتابة نبذة شخصية عنك في مربع لا يتجاوز ١٥٠ حرف.
  •  يمكنك أيضًا التعديل على خيار إظهار عدد المشتركين أو إخفاءه.

حذف الملف التعريفي للسناب

  1. إذا أردت حذف جميع البيانات الشخصية الموجودة في ملفك التعريفي الخاص بسناب شات قم بالانتقال إلى الواجهة الرئيسية لحسابك ثم اضغط على صفحتك الشخصية.
  2.  قم بالضغط على الثلاثة نقاط الأفقية واختر الملف التعريفي على سناب العام.
  3. ستجد علامة الضبط في أعلى الصفحة قم بالضغط عليها ثم اختر حذف الملف التعريفي العام وبمجرد الضغط ستأتيك رسالة لتأكيد الحذف اضغط عليها وبذلك تكون قد قمت بحذف ملفك التعريفي على سناب شات.

كيف أخلى سنابي ينزل مع المشاهير؟

إذا كنت ترغب في نشر ستوريهاتك ونزولها مع المشاهير كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق السناب شات الخاص بك واضغط على زر الإعدادات، ومن ثم قم باختيار مشاركة القصة أو share story، وبعد ذلك قم بتحديد خيار الجميع أو everyone وبذلك ستنزل سناباتك مع المشاهير.

كم عدد المتابعين في السناب وأصير مع الاشتراكات؟

إذا كنت ترغب في أن تصير مع الاشتراكات يجب أن تمتلك عدد من المتابعين لا يقل عن ٤٠٠ متابع وأن يكون عمر ملفك التعريفي على سناب شات لا يقل عن شهرين، كما يجب أن تمتلك أصدقاء على السناب تتابعهم وهم يتابعوك في نفس الوقت.

في نهاية المقال نكون قد أجبنا عن سؤال كيف اسوي ملف تعريفي بالسناب، بالإضافة إلى شرح أهمية الملف التعريفي وما هي المزايا التي يتيحها للمستخدمين، كما وضحنا لكم كيفية التعديل على الملف التعريفي وحذفه نهائيًا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك