كيفية حذف حساب التليجرام

تطبيق تليجرام من التطبيقات التي حازت على قاعدة جماهيرية كبيرة حول العالم ويتساءل العديد من الأشخاص عن كيفية حذف حساب التليجرام وذلك لأن العديد من الأشخاص يشككون في أمن وأمان التليجرام وهل يسرب المعلومات وحمايته ضعيفة أم لا لذا يريد العديد من الأشخاص حذف حساباتهم قبل أن يتم التعدي على خصوصياتهم.



كيفية حذف حساب التليجرام

تطبيق تليجرام هو تطبيق مراسلة مثل الواتساب، أطلق تليجرام سنة ٢٠١٣ ويوجد أكثر من ٥٠٠ مليون مشترك في تليجرام.

أخذ ينافس الواتس أب والماسنجر والفايبر ويتوسع في الخدمات التي يعطيها للمستخدمين ولكن بعض الأشخاص يشككون في أمانه وأنه معرض لانتهاك خصوصية المستخدمين.

وذلك لأن أغلب المستخدمين لا يبحثون عن أي تطبيق تواصل فقط بل يبحثون عن التطبيقات التي تحتوي على خصوصية عالية مثل سيجنال والواتس آب.

تلك التطبيقات التي تستخدم التشفير في الرسائل بين المحادثات كلها على عكس تليجرام الذي يقوم بالتشفير خلال المحادثات السرية فقط.

كيفية إيقاف نشاط حساب التليجرام

لا يمكن الانتقال إلى خيار حذف حساب تليجرام نهائيًا ولكن يجب أن تقوم بإيقاف تشغيل الحساب أولًا ثم معرفة ما إذا كنت تريد حذف الحساب بالفعل أم لا من خلال بعض الخطوات التالية:

  • قم بفتح تطبيق تليجرام وتسجيل الدخول في حسابك على تليجرام.
  • يجب عليك الضغط على زر الإعدادات من خلال فتح القائمة الجانبية.


  • قم بفتح خيار الخصوصية والأمان واختر حذف حساب تليجرام.


  • في ذلك الخيار ستقوم بتأكيد الحذف وقم بالضغط على كلمة if Away for وذلك حتى يتم الحذف تلقائيا.


  • سيتعين عليك تحديد متى سيتم حذف الحساب نهائيًا خلال فترة من ١ إلى ١٢ شهر ويجب أن تقوم بالاختيار فيما بينهم بالشكل الافتراضي.


  • خلال تلك المدة التي ستستغرق فيها الحساب حتى يتم حذفه نهائيًا لا تقوم بتسجيل الدخول مرة أخرى على تليجرام.

خطوات حذف حساب تليجرام نهائيًا باستخدام المتصفح

تطول المدة التي وضعها تليجرام حتى يقوم بحذف الحساب نهائيا وذلك خلال الهواتف الذكية التي تأخر العملاء على احتياجاتهم ولذلك وضعت الشركة طريقة للحذف من خلال المتصفح:

  • ادخل على موقع الويب الإلكتروني الخاص بتليجرام من كمبيوتر أو من الهاتف مع اختيار وضع الويب.
  • قم بإدخال رقمك الخاص بك ومربوط بحساب تليجرام ثم الضغط على زر التالي.
  • قم بتأكيد فتح الحساب من خلال إدخال الأكواد التي جاءت على الرسائل النصية.
  • عند حذف الحساب على تليجرام ستحتاج سبب لتعطيه لإدارة تليجرام لحذف الحساب قم بالضغط على تأكيد الحذف.

تصدير بياناتك في تليغرام

  • قبل حذف حسابك أو بياناتك على تليجرام قد تحتاج إلى العديد من البيانات والمعلومات التي يمكن استيرادها من خلال بعض الخطوات التي ستقوم بها.


  • عند الدخول إلى الجيميل وفتح الإعدادات سيظهر لك العديد من الخيارات قم باختيار تصدير البيانات.
  • ولكن يجب أن يكون لديك أحدث إصدارات التليجرام حتى تتمكن من تصدير المعلومات خلال تنسيقات Json و html لحفظ بياناتك.
  • قم بفتح تطبيق التليجرام والدخول على الإعدادات واختر تصدير البيانات.
  • حدد البيانات التي تود أن تقوم بتصديرها مثل الدردشة وأرقام الهواتف ثم اختر نوع الملف الذي ستصدر فيه البيانات على جهازك وبعدها انتظر حتى يتم تنزيل تلك البيانات.

الأمان بعد حذف حساب تيليجرام

تطبيق تليجرام من التطبيقات التي تستخدم مستوى عالي من الأمان وذلك لأن الشركة ستقوم بحذف جميع البيانات والمعلومات الخاصة بك على تطبيق تليجرام الموجودة في سيرفرات الشركة نفسها.

بعد حذف الحساب سيتم حذف الدردشة الموجودة بينك وبين أصدقائك وجميع المجموعات والقنوات المشترك بها وجهات الاتصال التي قمت بتسجيلها من تطبيق تليجرام.

هناك ملحوظة مهمة يجب عليك معرفتها المجموعات التي قمت بانشاءها ستظل موجودة ولن يتم إلغاء اشتراكات الأشخاص الآخرين عليها، كما ستظل الرسائل الخاصة بك موجودة حتى بعد حذف الحساب نهائيًا، لضمان حذف جميع المعلومات والرسائل من على المجموعات في تليجرام قم باختيار خاصية التدمير الذاتي ليتم حذفها جميعا بعد فترة من حذف حسابك.

في تلك الحالة إذا قمت بحذف حسابك نهائيًا باستخدام خاصية التدمير الذاتي يجب عليك معرفة أنك إذا قمت بتسجيل الدخول مرة أخرى باستخدام بياناتك الشخصية فإن حسابك لن يتم فتحه وذلك لأنه تم حذفه نهائيًا وسيتطلب منك عمل حساب جديد.

تلك الخاصية تساعد على حصر عدد مستخدمي تليجرام وتقليص المستخدمين للنشطين فقط حتى لا يكون هناك حسابات غير نشطة لفترة طويلة موجودة ولكن سيتم حذفه نهائيًا بعد فترة محددة.

ماذا يحدث عند حذف تطبيق التليجرام؟

يتم حذف جميع البيانات الخاصة بك مثل الرسائل والمحادثات بينك وبين أصدقاءك ويتم حذف أيضًا جهات اتصال تليجرام والمجموعات التي يتم إنشاءها تحذف أيضًا أو تظل بدون أدمن لأنك لن تستطيع الدخول إلى حسابك لبعض الوقت.

كيف أحذف رقم الجوال من التلجرام؟

  • إذا أردت حذف رقم جوالك من تليجرام قم بالذهاب إلى صفحة الإعدادات.
  • اختر حذف الحساب وقم باستكمال البيانات المطلوبة مثل رقمك ومفتاح الدولة ثم اضغط التالي.
  • قم بكتابة الباسورد الخاص بك وبعد ذلك ستظهر لك نافذة ستختار منها deactivate account.
  • سيرسل تليجرام رسالة إليك لتأكيد حذف حسابك.
  • سيطلب منك التطبيق كتابة سبب الحذف ثم ستضغط على done وستأتيك أيضا sms بها كود التأكيد الذي يجب أن تضعه في الخانة الخاص بها.
  • قم بتأكيد حذف حسابك وبذلك ستكون قد قمت بحذف حسابك وحذف الرقم من الحساب نهائيًا.

إذا حذفت التليجرام هل تحذف المحادثات؟ وماذا يعني حساب محذوف في التليجرام؟

يتم حذف جميع المحادثات بعد حذف تطبيق التليجرام، حيث تظهر رسالة تفيد بأن الحساب محذوف وذلك بالنسبة للحسابات التي يتم حذفها من تطبيق تليجرام ويتم حذف جميع البيانات المربوطة بذلك الحساب.

حتى إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك بنفس الرقم سيتم فتح حساب جديد ولن تجد أي رسائل أو محادثات قديمة وستعامل على إنك حساب جديد وذلك حتى إذا ضاع رقم جوالك وحصل عليه شخص آخر لا يستطيع الدخول على حسابك الشخصي.

في نهاية موضوعنا نود أن نكون قد أفدناكم بإجابة سؤال كيفية حذف حساب التليجرام أيضًا كمنا بشرح كيفية إيقاف نشاط الحساب لفترة من الوقت، كما عرضنا عليكم أمان تطبيق التليجرام وكيف يتعامل مع حسابك بعد الحذف.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك