طريقة ترجمة الصور من جوجل للكمبيوتر

يبحث الكثير من الطلاب عن طريقة ترجمة الصور من جوجل للكمبيوتر وذلك حتى يستطيعوا تصوير أي شيء وترجمته الفورية وذلك اختصارًا للوقت وتوفيرًا للجهد، بالإضافة إلى السائحين في بلاد مختلفة عن بلادهم إذا لم يقدروا على قراءة لافتة أو إعلان مهم فسيحتاجون إلى برنامج مترجم سريع يساعدهم.



طريقة ترجمة الصور من جوجل للكمبيوتر

يوجد العديد من التطبيقات التي من الممكن أن تقوم باستخدامها لترجمة الصور من جوجل للكمبيوتر وهي كالآتي:

ترجمة جوجل google translate

يعتبر ترجمة جوجل واحد من أفضل التطبيقات المنتشرة عالميًا والمستخدمة من قبل العديد من الأشخاص من حول العالم وستجد تطبيق ترجمة جوجل هو البرنامج رقم واحد المستخدم في ترجمة النصوص والكلمات والصور.

الترجمة سهلة للغاية فقط قم بتصوير النص أو الصورة أو الجملة المراد ترجمتها وستحصل على الترجمة الفورية لذلك النص.

مثلًا إذا كنت تجلس في مطعم في بلد غريبة ولا تعرف أي الطعام اختار من قائمة الطعام في ذلك الأمر قم بتصوير قائمة الطعام وستحصل على الترجمة الفورية لتلك القائمة التي تستطيع أن تطلب منها بعد ذلك.

يمكنك تصوير الكتب وترجمتها ورفع صور لتحليل النصوص عليها وترجمتها.

يمكن للتطبيق أن يستخدم في نطق النصوص المترجمة بعد ترجمتها والتعرف على كيفية نطق الكلمات.

تستطيع أن تستخدم تطبيق مترجم جوجل أثناء الاتصال بالإنترنت أو عند الاوفلاين ولكن يجب أن تكون قد قمت بتحميل جميع حزم البيانات الخاصة باللغات التي ستقوم بالترجمة إليها.

التطبيق يستطيع التعرف على اللغة تلقائيًا فقط اضغط على خيار Detect language وذلك الأمر سيفيدك بصورة كبيرة جدا إذا كنت في بلد بها تعدد لغات.

إذا كانت الصورة موجودة على جهازك وتريد أن تقوم برفعها على برنامج ترجمة جوجل حتى يقوم التطبيق بتحليلها ثم ترجمتها قم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على تطبيق مترجم جوجل.


  • اضغط على زر الاستوديو أو المخزن.
  • قم باختيار الصورة المراد ترجمتها.
  • بعد اكتمال تحميل الصورة على التطبيق اضغط ترجمة وبذلك في خلال ثواني ستظهر الصورة مترجمة.

تطبيق مايكروسوفت لترجمة الصور

إذا كنت تبحث عن طريقة ترجمة الصور من جوجل للكمبيوتر فإليك تطبيق مايكروسوفت المطور خصيصًا للتعامل مع الصور وتحليلها وقراءة النصوص الموجودة بداخل الصور وترجمتها بشكل سريع للغاية.



كما يوجد طريقتين تستطيع من خلالهم ترجمة الصور من خلال تطبيق مايكروسوفت، يمكنك ترجمة النصوص عن طريق فتح التطبيق والضغط على زر الكاميرا في منتصف الواجهة الرئيسية للتطبيق وبمجرد التقاط الصورة ستترجم فوريًا.

أما إذا كانت صورة قد تم تنزيلها من الإنترنت وتريد ترجمتها، قم بالدخول إلى تطبيق مايكروسوفت وعمل upload للصورة حتى يستطيع المترجم تحليل النصوص في الصورة وترجمتها.

تصرف شركة جوجل ومايكروسوفت ملايين الدولارات لتطوير تلك العلوم وتطوير قوة الذكاء الاصطناعي حتى يستطيع أن يحقق ما يريح الإنسان ويجعل حياته أسرع وأسهل دون بذل جهد كبير.

وتطبيق ترجمة جوجل ومايكروسوفت من التطبيقات المميزة والذي تستطيع من خلاله تصوير أي شيء تريد أن تقوم بترجمته والتطبيق سيقوم بتحليل النصوص وترجمة الكلمات على الفور.

أيضًا تستطيع ترجمة الأوراق والمستندات والملفات بجميع الصيغ مثل ملفات ال pdf و word و power point والأكسيل وغيرهم من صيغ الملفات.

في النهاية نكون قد عرضنا لكم طريقة ترجمة الصور من جوجل للكمبيوتر، أيضًا قمنا بشرح أفضل تطبيق تستطيع من خلاله ترجمة الصور والنصوص من خلال توجيه الكاميرا على ذلك النص، كما شرحنا تطبيق مايكروسوفت ومميزاته.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك