طريقة ترجمة باستخدام الكاميرا اون لاين

هناك العديد من التطبيقات التي تدعم طريقة ترجمة باستخدام الكاميرا أون لاين حيث تهتم شركتي جوجل ومايكروسوفت اهتمامًا كبيرا بمجال الترجمة وتطبيقات الترجمة والقواميس الأونلاين والاوف لاين، مما أدى إلى تطوير تطبيقات ممتازة ولها العديد من المزايا مثل دعم ترجمة الملفات والمستندات وترجمة الصور والنصوص والكلمات تابع معنا لتتعرف أكثر على تلك التطبيقات.



طريقة ترجمة باستخدام الكاميرا أون لاين

إذا سألت نفسك من قبل هناك طريقة ترجمة باستخدام الكاميرا أون لاين فيجب عليك معرفة أن شركة جوجل وشركة مايكروسوفت دفعا ملايين الدولارات حتى يستطيعوا تطوير تطبيق الترجمة الخاص بهم.

وذلك حتى يسهلوا على المستخدمين أمر الترجمة ويساعدوهم إذا كانوا سائحين ولا يعرفون كيفية التحدث مع أحد متحدثي اللغة الغريبة عليهم.

تطبيق مترجم جوجل وتطبيق مترجم مايكروسوفت من أفضل التطبيقات التي تستخدم للترجمة، فيمكن استخدام الترجمة بواسطة كاميرا الهاتف وتلك الميزة تدعم كل اللغات تقريبا.

قم بتحميل تطبيق Google Translate ووجه كاميرا الهاتف الخاص بك إلى أي صورة أو نص تريد ترجمتهم وفي خلال ثواني ستظهر لك ترجمة تلك النصوص أو الجمل.




كل ما ستقوم بفعله هو تحميل تطبيق مترجم جوجل وفتحه ثم الضغط على زر الكاميرا الموجود في الواجهة الرئيسية والذي سيفتح معك كاميرا الهاتف قم بالتقاط الصورة التي تريد ترجمتها ثم اضغط ترجم وستظهر لك جميع الترجمة.

مميزات ترجمة جوجل باستخدام الكاميرا

تطبيق الترجمة الذي تتيحه جوجل يعتبر مجاني تمامًا ولا يحتاج إلى أي دفعات أو ترقية.

يمكن لتطبيق جوجل تحليل أي صورة يتم التقاطها بواسطة كاميرا الهاتف وقراءة النصوص والكلمات عليها ثم القيام بترجمتها بكل سهولة.

يمكن استخدام تطبيق مترجم جوجل في حالة الاتصال بالإنترنت أو في حالة الأوف لاين ولكن في حالة عدم الاتصال بالإنترنت يجب أن تكون قد قمت بتحميل حزمة المستندات الخاصة بقواميس اللغات.

تعمل جوجل على تطوير التطبيق وزيادة دقته في الترجمة للحصول على أعلى وأفضل نتيجة ممكنة.

الترجمة عن طريق الكاميرا

يحتاج العديد من الأشخاص تطبيقات أو مواقع تستطيع الترجمة من خلال كاميرا الهاتف من خلال صورة يتم التقاطها أو الحصول على ترجمة فورية لشات لايف أو التحدث مع أحد الأشخاص الذين يتحدثون لغة أخرى غير لغتك.



ذلك الأمر سيكون مريح بشكل كبير للطلاب الذين يدرسون لغات مختلفة فيمكنهم الآن التعلم على مترجم جوجل الذي يضم ملايين القواميس حتى يستطيع إخراج ترجمة دقيقة وسريعة.

كل ما عليك فعله هو تنزيل التطبيق واختيار اللغة الأم الخاصة بك واختيار اللغة التي تريد الترجمة إليها ثم التقط الصورة أو النص الذي تريد ترجمته ثم اضغط خيار ترجمة.

شروط استخدام ترجمة الكاميرا على الهاتف

يمكنك استخدام خاصية ترجمة الكاميرا على هاتفك المحمول ولكن هناك بعض الشروط التي يجب أن تتواجد بالهاتف المحمول الخاص بك:

  • يجب أن يحتوي هاتفك المحمول على خاصية التحديد التلقائي للصورة أو خاصية إمكانية الضبط حتى تستطيع تشغيل الكاميرا على ترجمة جوجل.
  • يجب أن يكون هاتفك المحمول ذو وحدة معالجة مركزية ثنائية القوى أو يحتوي على معالج ARMV7 ويمكنك معرفة نوع المعالج من خلال حول الهاتف الموجودة في الإعدادات.
  • عند استخدام البرنامج الخاص بترجمة جوجل لأول مرة يجب أن تقوم بتعيين اللغة الأم التي تتحدث بها واللغة التي تريد الترجمة إليها في أغلب الأوقات.
  • يتيح مترجم جوجل إمكانية تنزيل حزم البيانات الخاصة باللغات التي تقوم بالترجمة إليها أغلب الأوقات حتى تستطيع العمل على مترجم جوجل حينما تكون غير متصل بالإنترنت.

في النهاية نرجو أن نكون قد أفدناكم ووضحنا لكم طريقة ترجمة باستخدام الكاميرا أون لاين وما هي الشروط التي يجب أن تتواجد في الهاتف حتى تستخدم ترجمة الكاميرا، ووضحنا أيضًا مميزات ترجمة جوجل باستخدام الكاميرا.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال