كيفية تحديث الواتس آب بدون حذف المحادثات

 يبحث العديد من مستخدمي الواتساب عن كيفية تحديث الواتس آب بدون حذف المحادثات وذلك حتى يستطيعوا تحديث التطبيق أو تغيير رقم الواتس آب الخاص بهم دون فقد الرسائل المرسلة سابقا، ذلك لأهمية تلك الرسائل بالنسبة إليهم ولا يريدون أن تحذف لأي سبب، تابع معنا لتتعرف أكثر على طرق تحديث الواتساب دون فقدان المحادثات.

كيفية تحديث الواتس آب بدون حذف المحادثات


كيفية تحديث الواتس آب بدون حذف المحادثات

يمكن تحديث الواتساب دون حذف المحادثات إذا كنت قد قمت بعمل back up للرسائل والمحادثات الخاصة بك.

وذلك لأن تطبيق الواتس آب سيقوم في وقت قريب بمسج كافة بيانات المستخدمين القدامى الذين لا يستخدمون الواتس آب منذ وقت طويل إلا إذا كان صاحب الحساب قد قام بعمل نسخة احتياطية للمحادثات والصور والفيديوهات على الواتساب.

وفي نفس الوقت إذا قمت بترك إصدار الواتساب القديم على جهازك المحمول ولم تقم بمسح التطبيق أو تحديثه سيتم حذف جميع الملفات والبيانات الخاصة بك على الواتس آب بشكل تلقائي.

لعمل نسخة احتياطية أو backup على جهازك أو بريدك الإلكتروني قم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بتنزيل برنامج جوجل درايف من جوجل بلاي إذا لم يكن لديك التطبيق.
  • قم بالدخول إلى تطبيق الواتس آب ثم إلى القائمة الرئيسية واختر الإعدادات.
  • ثم قم بفتح خيار chats ثم قم بالضغط على chat backup.


  • قم باختيار خيار النسخ الاحتياطي backup وسيقوم التطبيق بعمل نسخة احتياطية من الرسائل والمحادثات على تطبيق جوجل درايف.


  • بعد ذلك يمكن تحديث تطبيق الواتس آب دون فقد أي رسائل أو محادثات.

خطوات تفعيل النسخة الاحتياطية التلقائية من محادثات واتساب

يمكنك تفعيل ميزة النسخ الاحتياطي للواتس آب بكل ملفاتك ومحادثاتك وصورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك من خلال تشغيل النسخ الاحتياطي التلقائي للواتس آب:

  • قم بفتح تطبيق الواتس آب ثم ادخل على القائمة الرئيسية واختر settings.
  • قم بالضغط على خيار chats ثم قم باختيار خيار chat backup.


  • ستجد خيار backup to google drive قم بالضغط عليه وستظهر لك قائمة بها بعض الخيارات التي تتيح لك النسخ الاحتياطي التلقائي خلال المدة الزمنية التي ستقوم باختيارها.
  • قم باختيار الوقت المناسب الذي ينبغي على التطبيق أن يأخذ نسخة احتياطية إلى حسابك على جوجل درايف خلال يوم أو أسبوع أو شهر.

تحديث الواتس آب الجديد

أصدر تطبيق الواتس آب تحديث جديد يمكن للمستخدمين من حذف جميع الرسائل التي تم إرسالها من قبلهم خلال مدة 60 ساعة من إرسال الرسالة داخل المحادثة حتى إذا تم قراءة الرسالة من الطرف الآخر.

وعلى آثار ذلك التحديث الجديد تم الإعلان أن تطبيق الواتس آب سيقوم بحذف جميع المحادثات والبيانات والرسائل القديمة وفقا لاتفاقية جوجل وواتس آب.

وعلى جرار ذلك ستمنح جوجل المستخدمين إمكانية نسخ البيانات والمحادثات وأخذ نسخة احتياطية على سيرفرات مجانية ذلك يضمن حماية جيدة للمحادثات.

ولكن بالنسبة إلى المحادثات والبيانات القديمة التي لم تحمى بشكل سليم سيتم حذفها نهائيا من النسخ الاحتياطية ومن السيرفرات المجانية.

ماذا يحدث إذا لم أحدث الواتس آب؟

إذا لم تقم بتحديث الواتس آب لفترة طويلة تزيد عن السنة سيتم حذف جميع المحادثات والبيانات الخاصة بك وسيصبح تطبيق الواتس آب قديم وليس له فائدة على هاتفك ولن تقدر على فتح التطبيق إذ يظهر لك رسالة error عند فتح التطبيق ولن تصلك المزايا التي تنزل مع الإصدارات الحديثة.

من الممكن أن تواجه مشكلة الخروج المستمر من التطبيق في كل مرة تريد فتحه.

هل يمكن استرجاع محادثات الواتس آب بدون نسخ احتياطي؟

يمكن استرجاع محادثات الواتس آب بدون نسخ احتياطي عن طريق إلغاء تثبيت التطبيق ثم قم بإعادة تنزيله وتثبيته مرة أخرى.

قم بإدخال رقم الهاتف الخاص بك وسيقوم التطبيق بالبحث لفترة عن الداتا الخاصة بمحادثات الواتس آب الخاصة بك.

وسيذكرك بأنه سيقوم بتحميل النسخة الاحتياطية من جوجل درايف اضغط restore وستجد أن جميع الرسائل القديمة والمحذوفة قد تم استرجاعها مرة أخرى.

أين أجد النسخ الاحتياطي للواتس آب؟

  • يمكن إيجاد النسخة الاحتياطية للواتس آب على جوجل درايف من خلال فتح التطبيق واختيار القائمة الرئيسية والضغط على خيارات إضافية ثم الإعدادات.
  • قم بالضغط على الدردشة ثم اختر النسخ الاحتياطي للدردشة.
  • قم بتحديد المدة الزمنية التي سيتم فيها أخذ نسخة احتياطية ثم اختر حساب الجيميل الخاص بجوجل درايف الذي سيأخذ عليه النسخة الاحتياطية ثم اضغط موافق.

في النهاية نود أن نكون قد أفدناكم بإجابة على سؤال كيفية تحديث الواتس آب بدون حذف المحادثات، أيضا شرحنا لكم خطوات تفعيل النسخة الاحتياطية التلقائية من محادثات واتساب، بالإضافة إلى مزايا تحديث الواتس آب الجديد.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال