حل مشكلة ظهور علامة الشحن والهاتف لا يشحن وأفضل تطبيق للحفاظ على البطارية

+ حجم الخط -

العثور على حل مشكلة ظهور علامة الشحن والهاتف لا يشحن ليس بالأمر السهل؛ بل هناك الكثير من الاحتمالات التي ينتج عنها هذه المشكلة، ولكن لا داعي للقلق فمن خلال السطور التالية سنتعرف معًا على أفضل طريقة لحل مشكلة عدم شحن الهاتف على الرغم من ظهور علامة الشحن.

حل مشكلة ظهور علامة الشحن والهاتف لا يشحن

حل مشكلة ظهور علامة الشحن والهاتف لا يشحن
حل مشكلة ظهور علامة الشحن والهاتف لا يشحن

إذا وضعنا في الاعتبار أن السبب وراء ظهور علامة الشحن وعدم شحن الهاتف هو عطل أو مشكلة في البطارية؛ فيمكننا حل هذه المشكلة من خلال الحلول التالية:

  • في البداية قم بإعادة تشغيل هاتفك المحمول حيث إن في بعض الأحيان قد تكون المشكلة هو عطل بسيط في نظام الهاتف ليس أكثر.
  • يمكنك أيضًا التأكد من توصيل الطاقة والجهد من كابل الـ USB وشاحن الهاتف بشكل جيد، فقد يكون هناك مشكلة في استخدامك للشاحن نفسه، أو أنك قُمت بشراء نوع غير جيد من الشواحن مما يجعله غير مناسب لهاتفك؛ فحل مشكلة ظهور علامة الشحن والهاتف لا يشحن في هذه الحالة يكون عن طريق شراء كابل معتمد من التوكيل التابع لشبكة هاتفك.
  • تحقق من عدم وجود مشكلة في منفذ الـ USB الموجود في هاتفك المحمول حيث إن ذلك قد يكون أهم الأسباب التي تؤدي إلى عدم شحن بطارية الهاتف على الرغم من ظهور علامة الشحن؛ لذلك يجب عليك الاستعانة بأحد مراكز صيانة الهواتف المحمول القريبة منك.
  • في حالة إذا كانت البطارية هي السبب في مشكلة عدم شحن الهاتف؛ فيجب عليك استبدالها بأخرى تتناسب مع نوع هاتفك.

أسباب تظهر علامة الشحن ولا يشحن

حل مشكلة ظهور علامة الشحن والهاتف لا يشحن
حل مشكلة ظهور علامة الشحن والهاتف لا يشحن

كما ذكرنا سابقًا أن هناك الكثير من الأمور التي تتسبب في ظهور علامة الشحن على الرغم من عدم الشحن من الأساس، ولكن الجدير بالذكر أن السبب وراء ذلك يختلف بشكل كبير من هاتف لآخر، فمن الممكن أن يكون الأمر متعلقًا بتلف في الكابلات أو أجهزة الشحن أو مقابس الكهرباء أو تلف في منفذ الشحن نفسه أو حدوث عطل في البطارية؛ وذلك كله قد ذكرنا حلول له فيما سبق.

الآن يمكننا القول إن هناك حل مشكلة ظهور علامة الشحن والهاتف لا يشحن في حالة إذا كان السبب في ذلك يعود إلى البرمجيات وحدوث خطأ ما في البرنامج حيث إن شحن البطارية لا يعود إلى الهاتف نفسه فحسب، بل إنه يتضمن بعض البرامج المخصصة للكشف عن الشاحن عند توصيله؛ لذلك إذا لم يتم توصيل هذا البرنامج فإن عملية الشحن ستفشل بالفعل.

كذلك فمن الممكن أن يكون السبب وراء ذلك هو أن عملية تحديث نظام تشغيل هاتفك لم تتم بشكل مثالي حيث إن بعض التحديثات لأغلب الهواتف المحمولة قد تقلل من أداء البطارية إعادة شحنها مرة أخرى.

تطبيق لفحص صحة البطارية

حل مشكلة ظهور علامة الشحن والهاتف لا يشحن
حل مشكلة ظهور علامة الشحن والهاتف لا يشحن

حل مشكلة ظهور علامة الشحن والهاتف لا يشحن
حل مشكلة ظهور علامة الشحن والهاتف لا يشحن

من الممكن بعد الوصول إلى حل مشكلة ظهور علامة الشحن والهاتف لا يشحن أن تستخدم تطبيق Accu​Battery ليساعدك في الحفاظ على البطارية حيث إن بمجرد تحميل تثبيت هذا التطبيق فإنه يوضح لك أهم النصائح التي يجب عليك الالتزام بها للحفاظ عليها من التلف.

من أهم النصائح التي يوفرها التطبيق لك هو أن تقوم بشحن بطارية هاتفك حتى يصل إلى 80% فقط؛ فهذه العملية تساعد على الحفاظ على بطاريتك بنسبة 200%، وبعد ذلك سيظهر لك الواجهة الرئيسية للتطبيق التي توضح لك نسبة الشحن الموجودة في بطاريتك في الوقت الحالي بشكل دقيق والوقت الذي من الممكن استخدام هاتفك فيه بنسبة الشحن الموجودة في البطارية.

كما أن التطبيق يسمح لك بالتعرف على المعدلات الهامة الموجودة في هاتفك مثل قياس درجة الحرارة معدل الجهد والتيار الواصل لهاتفك مما يؤثر على بطارية الهاتف، كما أنه يوفر لك قياس سرعة تفريغ هاتفك وفقًا لحسبة محددة يقوم على أساسها، بالإضافة إلى توضيح معدلات استهلاكك للأيام الأخيرة، ويتيح لك إنذار حال اكتمال شحن هاتفك بالكامل؛ لتنزع عنه الشاحن.

هذا التطبيق متاح من خلال متجر جوجل بلاي على الهواتف الأندرويد بشكل مجاني دون الحاجة إلى دفع أي رسوم مقابل تحميله أو استخدامه، ويمكنك تحميله من هنا، ومن أهم المميزات التي يتمتع بها هذا التطبيق هو أنه لا يشغل مساحة كبيرة على الهاتف فحجمه مناسب جدًّا.

يعمل هذا التطبيق على حل مشكلة ظهور علامة الشحن والهاتف لا يشحن والحفاظ على البطارية وإطالة عمرها قدر الإمكان مما أدى إلى حصوله على تقييمات مميزة من قِبل مستخدميه، فهو أيضًا متاح بالكثير من اللغات وعلى رأسهم اللغة العربية التي تسمح بتسهيل طريقة التعامل.

طرق حماية الهاتف من مشكلة عدم الشحن

حل مشكلة ظهور علامة الشحن والهاتف لا يشحن
حل مشكلة ظهور علامة الشحن والهاتف لا يشحن


هناك بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها لحماية الهاتف من هذه المشكلة ومن أهم هذه النصائح:

  • يجب عليك قراءة الكتالوج الخاص بهاتفك المحمول في حالة شرائك هاتف جديد.
  • لا تستخدم هاتفك أثناء اتصاله بالشاحن الخاص به.
  • لا تقوم بتحميل أي تطبيق لا تثق في مصدره حيث إن ذلك يؤثر على استهلاك البطارية.
  • يجب أن تحدث هاتفك من حين لآخر ولكن لا تقم بذلك من تلقاء نفسك؛ بل أرسله إلى مركز صيانة موثوق.
  • يجب أن تتبع التعليمات اللازمة للحفاظ على هاتفك بشكل مستمر.

كتابة تعليق