حل مشكلة الخروج من التطبيقات تلقائيا

+ حجم الخط -

يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة حل مشكلة الخروج من التطبيقات تلقائيا، ذلك الموضوع يعتبر من أكثر المواضيع التي يسأل عنها الكثير من مستخدمي هواتف الأندرويد خاصة هواتف شركة هواوي، تلك المشكلة أصبحت تزعج العديد من المستخدمين وتجعلهم يفقدون صوابهم إذا كانوا يفعلون شيئا مهما وتحدث تلك المشكلة، تابع معنا لتتعرف أكثر على كيفية حل مشكلة الخروج من التطبيقات والألعاب.

حل مشكلة الخروج من التطبيقات تلقائيا


حل مشكلة الخروج من التطبيقات تلقائيا

صرحت شركة هواوي أن السبب الأساسي وراء مشكلة الخروج من التطبيقات تلقائيا هو أن عدد كبير من المستخدمين لم يقوموا بتحديث نظام الهاتف الخاص بهم.

وبسبب عدم تحديث برامج الهاتف وتطبيقات الهاتف المحمول يسبب مشكلة في برنامج  Android System WebView الذي يؤثر على التطبيقات ويمنع عملها بشكل سليم.

ويمكن حل مشكلة الخروج من التطبيقات تلقائيا عن طريق إجراء بعض الخطوات البسيطة وهي كالآتي:

  • يجب عليك الدخول إلى إعدادات الجهاز الخاص بك.


  • بعد ذلك سيتعين عليك الذهاب إلى أسفل الخيارات والضغط على خيار system.
  • ستجد أن هناك تحديث للنظام يريد الهاتف أن يأخذ الأمر للبدء في التحديث اضغط على خيار software update.


  • ستظهر لك نافذة جديدة بها قائمة تتضمن إصدار الهاتف المحمول الخاص بنظام تشغيل هاتفك.
  • قم بالضغط على خيار check for updates.


  • ستظهر لك التحديثات الجديدة التي يجب عليك تنزيلها.
  • قم بالضغط على update وسيبدأ للنظام في تحميل حزمة البيانات المراد تحديثها.
  • ثم بعد انتهاء التحميل سيظهر لك زر install قم بالضغط عليه للبدء في تثبيت التحديث الجديد.
  • إذا وجدت رسالة your software is up to date سيكون عليك إجراء تلك الخطوات التالية لأنك لا تحتاج لتحديث البيانات على هاتفك.
  • قم بفتح متجر Google play وقم بكتابة Android System WebView في خانة البحث.
  • قم بتثبيت البرنامج الذي سيظهر لك من خلال البحث أو قم بتحديثه على هاتفك إذا كان مثبت من قبل.
  • قم بالبحث أيضًا عن تطبيق Google Chrome وعمل تحديث له وبعد التحديث قم بعمل install للتطبيق إذا أردت استخدامه.
  • بعد ذلك قم بالدخول مرة أخرى على الإعدادات والضغط على خيار إعدادات البطارية.
  • قم بالضغط على خيار manage all automatically واضغط على الزر الخاص بقفل تلك الميزة والتي هي سبب رئيسي أيضاً في مشكلة الخروج من التطبيقات تلقائيا.
  • في النهاية قم بإعادة تشغيل هاتفك الذكي وبذلك ستكون قد قمت بحل مشكلة الخروج من التطبيقات تلقائيا وتسريع هاتفك بشكل كبير.

سبب خروج بعض التطبيقات تلقائياً بعد الترقية إلى أندرويد 12

وجد العديد من مستخدمي هواتف الأندرويد أن بعد تحديث هاتفهم من نظام أندرويد 11 إلى النظام الجديد والحديث اندرويد 12 أن الهاتف يخرج من التطبيقات بشكل تلقائي.

ذلك بسبب العيوب البرمجية الكثيرة التي واجهة نظام التشغيل أندرويد 12 منذ انطلاقه وتلك المشكلة تظهر بشكل كبير في العديد من الهواتف مثل هواوي وسامسونج.

ويصاحب تلك المشكلة بعض المشاكل الأخرى الخاصة بالشاشة واللمس واستنزاف البطارية بشكل مستمر وترجع تلك المشكلة إلى أن تلك الهواتف تستخدم أداة Android System Web View بشكل خاطئ.



أو أن الأداة غير محدثه على متجر جوجل وتلك الأداة التي تعمل على فتح صفحات الويب بشكل تلقائي على الهاتف دون الحاجة إلى مستعرض الهاتف الأساسي مثل الواتساب.

حل مشكلة الخروج المفاجئ من اللعبة على الأندرويد

تأخذ الألعاب على هاتف الأندرويد مساحة وصول من الذاكرة العشوائية RAM ومعالج الشاشة لفتح اللعبة واللعب عليها وذلك يؤثر بصورة كبيرة على الذاكرة العشوائية للهاتف.

مما يؤدي إلى حدوث مشكلة الخروج من اللعبة بشكل مفاجئ وإغلاقها بشكل كامل وإذا قمت بفتحها مرة أخرى ستحتاج إلى بدء اللعبة من جديد ولن تكون الشاشة المفتوحة مؤخراً موجودة.

لذلك يمكن استخدام الخطوات السابقة التي ذكرناها لحل مشكلة الخروج من التطبيقات تلقائيا حتى تقوم بحل أزمة الخروج من اللعبة بشكل مفاجئ وستنجح تلك الطريقة في تسريع هاتفك الذكي.

ما سبب إغلاق التطبيق فجأة؟

عندما يقوم المستخدم بتحميل العديد من التطبيقات والألعاب على الهاتف المحمول وتشغيل العديد من تلك التطبيقات خلال فترات كبيرة يحدث زيادة في مساحة الذاكرة العشوائية للهاتف.

تلك التي تعمل على الضغط على الألعاب والتطبيقات في الهاتف بشكل كبير حتى تسهل من تحميل ملفات التعريف الخاصة بالتطبيقات التي تزيد مع كل تحديث جديد.

وذلك سيطلب منك كل مرة عند فتح أحد التطبيقات التي تحتاج إلى مزيد من المساحة الداخلية أو مساحة الوصول إلى الذاكرة العشوائية أن توفر بعض المساحة لتلك الملفات.

ما سبب الخروج المفاجئ من التطبيقات في الآيفون؟

من الممكن أن يكون السبب وراء الخروج المفاجئ من التطبيقات في الآيفون هو أن يكون هناك تحديث خاص بالهاتف، ويجب عليك التأكد من أن نظام تشغيل هاتفك على آخر نسخة من الإصدار ولا يحتاج إلى تحديث جديد حتى تستطيع استخدام الهاتف بدون الخروج من التطبيقات.

كيف ألغي ايقاف إجباري؟

يمكنك التراجع عن فرض الإيقاف الإجباري عن طريق إيقاف التطبيق بالأسلوب القسري من خلال الإعدادات ثم التطبيقات واختيار التطبيق الذي نريد أن نلغي إيقافه الإجباري ثم نعيد تشغيل التطبيق أو فتح التطبيق مرة أخرى.

في نهاية المقال نكون قد تحدثنا عن حل مشكلة الخروج من التطبيقات تلقائيا بالخطوات، وكيف يمكن تسريع الهاتف وجعل التنقل بين التطبيقات سريعًا، بالإضافة إلى حل مشكلة الخروج المفاجئ من الألعاب في الأندرويد.

كتابة تعليق