بالصور والخطوات .. ازاي اعرف استهلاك النت الارضي وي

يعاني الكثير منّا في الآونة الأخيرة من انتهاء باقة الإنترنت المنزلي بشكل سريع؛ لذلك قد تتساءل عن ازاي اعرف استهلاك النت الارضي وي مما يجعل تتبعك لحجم باقتك يكون بشكل أسهل، ومن ثم يمكنك التعرف على موعد تجديد الباقة، وذلك كله يمكنك التعرف عليه من خلال التطبيق التي طرحته شركة وي لعملائها، فهذا التطبيق يمنحك الفرصة في متابعة باقة الإنترنت الخاصة بمنزلك ومعرفة كل المستجدات أول بأول ومقدار ما استهلكته من باقة.

ازاي اعرف استهلاك النت الارضي وي

ازاي اعرف استهلاك النت الارضي وي
ازاي اعرف استهلاك النت الارضي وي
يمنحك تطبيق ماي وي ميزة معرفة في حالة إذا كان أجهزة غريبة متصلة بالواي فاي أم لا، وإذا تم العثور على أحد الأجهزة الغريبة متصلة بالراوتر الخاص بك؛ فعليك القيام بحظر ذلك الجهاز والإسراع تغيير كلمة سر الراوتر، ويجب أن تتأكد من قفل خاصية WPS وتغيير اسم الواي فاي وكلمة السر بجانب الإعدادات الخاصة بتأمين شبكة الإنترنت وحماية خصوصيتك.

لذلك قد قامت جميع شركات الموفرة لخدمة الإنترنت في مصر بتوفير صفحة على الموقع الرسمي لها توفر كافة أنواع المساعدات التي يحتاجها العميل في إدارة الإنترنت الخاص به، وبدأت بتطوير الخدمة المقدمة إلى عملائها من خلال إطلاق تطبيق للهواتف الأندرويد أو الآيفون واللاب توب، ويمكن للعميل من خلالها متابعة باقة الإنترنت بسهولة دون اللجوء إلى الاتصال بخدمة العملاء للاستفسار عن ذلك وإهدار وقتك.

في حالة إذا كنت تبحث عن كود مخصص للإجابة عن سؤالك عن ازاي اعرف استهلاك النت الارضي وي؛ فمع الأسف لا يوجد كود لمعرفة استهلاك باقة النت المنزلي، لكن تستطيع متابعة استهلاك الباقة من على الموقع الخاص بالمصرية للاتصالات أو تطبيق My WE على الموبايل، كما يمكنك أيضًا معرفة استهلاك باقة النت الأرضي عن طريق المكالمة الصوتية على 111 أو 19777، لكن يرجى العلم أن متابعة استهلاك الباقة من المكالمة الصوتية تكون عن طريق اختيار رقم 2 بعد اختيار الخيار الثاني الخاص بالإنترنت المنزلي وبعد ذلك تقوم بإدخال رقم الهاتف الأرضي ومواصلة المكالمة.

كذلك إذا كنت تتساءل عن إذا كنت تستطيع تتبع استهلاك باقة النت الأرضي we بدون التسجيل على الموقع؛ فمع الأسف الشديد لا تستطيع تتبع استهلاك باقة النت سواء من هاتفك المحمول أو شاشة الكمبيوتر بدون أن يكون لديك حساب على الموقع؛ لذلك يجب تسجيل حسابك أولاً، ومن ثم تستطيع الإطلاع على كل التفاصيل المتعلقة بباقة الإنترنت المنزلي we.

كذلك يمكنك أن تحفظ معلومات تسجيل الدخول عبر التطبيق التي طرحته شركة وي على الهواتف المحمول والدخول في أي وقت بدون كتابة بياناتك في مرة.

كذلك في حالة إذا كنت تتساءل عن وجود أي برامج خارجية لمعرفة استهلاك الإنترنت على الراوتر الخاص بك؛ فيمكننا القول إنه لا يوجد أي برامج لذلك باستثناء برنامج my we الذي تستطيع من خلاله تتبع استهلاك الإنترنت على الراوتر الخاص بك.

كيفية تحميل في تطبيق My WE؟

هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتحميل تطبيق ماي وي الذي يتيح لك فرصة الإجابة عن سؤالك ازاي اعرف استهلاك النت الارضي وي، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

  • قم بالدخول على متجر هاتفك سواء كان متجر جوجل بلاي للهواتف الأندرويد، أو متجر آب ستور للهواتف الآيفون، فالتحميل يكون بشكل مجاني دون دفع أي رسوم لاستخدامه.
  • بعد الدخول على متجر هاتفك لمثبت بشكل افتراضي، قم بكتابة اسم التطبيق في مربع البحث الموجود أعلى الواجهة الرئيسية للمتجر.
ازاي اعرف استهلاك النت الارضي وي
ازاي اعرف استهلاك النت الارضي وي
  • قم بالنقر على تطبيق ماي وي، ثم اضغط على خيار "تحميل"، وبعد الانتهاء من التحميل والتثبيت؛ قم بالدخول إلى التطبيق وتسجيل الدخول.
ازاي اعرف استهلاك النت الارضي وي
ازاي اعرف استهلاك النت الارضي وي

ازاي اعرف استهلاك النت الارضي وي
ازاي اعرف استهلاك النت الارضي وي
  • سيطلب منك رقم الهاتف الأرضي الخاص بك أو ما يُسمى برقم الخدمة، وفي هذه الخطوة تأكد من كتابة الرقم بشكل صحيح، بالإضافة إلى إدخال الكود الصحيح للمحافظة.
ازاي اعرف استهلاك النت الارضي وي
ازاي اعرف استهلاك النت الارضي وي
  • بعد ذلك قم بالنقر على خيار "متابعة"، سيطلب منك التطبيق إدخال كلمة سر، ومن ثم سيطلب منك تأكيدها مرة أخرى.
ازاي اعرف استهلاك النت الارضي وي
ازاي اعرف استهلاك النت الارضي وي
  • الآن اضغط على "الموافقة على الشروط والأحكام"، ثم قم بالنقر على "متابعة".
  • بعد ذلك سيصلك كود تأكيد على رقم هاتفك، وبعد كتابة هذا الكود سيصبح بذلك حساب على التطبيق My WE.
ازاي اعرف استهلاك النت الارضي وي
ازاي اعرف استهلاك النت الارضي وي

معرفة استهلاك باقة الإنترنت من هاتفك الجوال

بعد أن قُمت بتحميل التطبيق على هاتفك؛ فإن تتبع استهلاك باقة الإنترنت الأرضي من هاتفك الجوال يكون في غاية السهولة، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • قم بفتح التطبيق ثم اضغط على "تفاصيل".
ازاي اعرف استهلاك النت الارضي وي
ازاي اعرف استهلاك النت الارضي وي
  • سيظهر لك المتبقي من باقة الإنترنت الخاصة بك وإجمالي حجم الباقة الأساسية.
  • سيظهر أمامك أيضًا تاريخ انتهاء الباقة.
ازاي اعرف استهلاك النت الارضي وي
ازاي اعرف استهلاك النت الارضي وي
  • يمكنك أيضًا من خلال الواجهة الرئيسية للتطبيق شحن باقات إضافية في حالة إذا انتهت الباقة الأساسية وكنت لا تريد تجديد الباقة قبل ميعادها المحدد.

مميزات تطبيق My WE

بعد أن تعرفنا على كيفية تحميل تطبيق ماي وي الذي يساعدنا على الإجابة عن ازاي اعرف استهلاك النت الارضي وي؛ فالآن يمكننا تسليط الضوء على أهم المميزات والإمكانيات التي يتمتع بها هذا التطبيق وتتمثل في هذه النقاط:

  • معرفة استهلاك باقة الإنترنت الأرضي وما يتبقى منها. 
  • معرفة استهلاك باقة النت للموبايل. 
  • تجديد الباقة عند انتهاء الجيجات قبل الميعاد ومعرفة اسم المستخدم والباسورد للراوتر.

تجديد باقة الإنترنت قبل موعدها

بعد أن تمكنت من التعرف على إجابة سؤالك عن ازاي اعرف استهلاك النت الارضي وي؛ فإننا الآن سنقدم لك كيفية تجديد باقتك من التطبيق نفسه من خلال الخطوات التالية:

  • كما ذكرنا في السطور التالية أن الواجهة الرئيسية تعرض لك كلمة "انتهاء الباقة" في حالة إذا انتهت قبل موعدها المحدد.
  • إذا كنت ترغب في التجديد الآن؛ فقم بالضغط على خيار "إدارة نظامك"، ومن ثم قم بالنقر على خيار "تجديد".
  • ستظهر أمامك رسالة اضغط على خيار "موافقة" الموجود فيها.
  • بذلك تكون جددت باقتك، وفي أي وقت تنتهي الباقة وتريد تجدديها قبل الميعاد؛ يمكنك تكرار نفس الخطوات من خلال تطبيق My WE.

كيفية معرفة اسم المستخدم والباسورد للراوتر

تطبيق ماي وي يوفر لك معرفة اسم المستخدم والباسورد الخاصة بالإنترنت المنزلي بطريقة سهلة للغاية تتمثل في الخطوات التالية:

  • بعد الدخول على تطبيق ماي وي، قم بالنقر على خيار "المزيد" الموجود أسفل يسار الواجهة الرئيسية للتطبيق.
  • بعد ذلك انقر على خيار "اسم المستخدم وكلمة مرور الإنترنت المنزلي".
  • سيظهر أمامك على الفور اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك دون الحاجة للاتصال بخدمة العملاء.

ازاي اعرف استهلاك النت الارضي وي من الكمبيوتر

إليك طريقة التعرف على استهلاك الإنترنت الأرضي وميعاد تجديد الباقة من خلال شاشة الكمبيوتر، وفي البداية ستحتاج إلى أن يصبح لديك حساب جديد أو أن تقوم بتسجيل الدخول بشكل مباشر إذا كان لديك حساب بالفعل على موقع ماي وي، وتتمثل خطوات استخدام الموقع عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك فيما يلي:

  • قم بفتح التطبيق على متصفح جهاز الكمبيوتر من خلال الدخول عبر هذا الرابط my.te.eg/user/signup، ويمكنك الدخول من هنا، ومن ثم قم بإدخال بيانات حسابك على الموقع.
  • سيظهر أمامك واجهة التطبيق.
  • في حالة إذا لم يكن هناك حساب لديك على الموقع؛ فيمكنك الضغط على خيار "إنشاء حساب"، ثم اكتب رقم الهاتف الأرضي الخاص بك.
  • تأكد من إدخال كود المحافظة التابع لها، ثم سيطلب منك إضافة كلمة المرور، وبعد ذلك تأكيد كلمة المرور.
  • اضغط على خيار "متابعة"، وبذلك أصبح لديك حساب على تطبيق ماي وي.
  • بذلك يمكنك الاستفادة من مميزات التطبيق من خلال شاشة الكمبيوتر حيث يمكنك من خلاله تجديد الباقة في حالة انتهائها قبل الميعاد أو التعرف على استهلاك باقتك.
  • يمكنك أيضًا معرفة اسم المستخدم وكلمة المرور من خلال النقر على خيار "الخطط والخدمات" وبعد ذلك انقر على "اسم المستخدم وكلمة المرور".
  • على الفور سيظهر أمامك اسم المستخدم والباسورد، ومن الجدير بالذكر لا يمكنك تجديد الباقة قبل الميعاد المحدد من موقع المصرية للاتصالات we.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك