طريقة الكتابة بالصوت في الواتس اب للاندرويد خطوة بخطوة

قد تواجه صعوبة في الكتابة على لوحة مفاتيح هاتفك في بعض الأحيان؛ لذلك تلجأ للبحث عن طريقة الكتابة بالصوت في الواتس اب للاندرويد، فقد فعلت الشركة المنتجة لتطبيق واتس آب خاصية جديدة تسهل عليك الكتابة على التطبيق وإرسال الرسائل بشكل سريع دون الحاجة إلى استخدام لوحة المفاتيح.

طريقة الكتابة بالصوت في الواتس اب للاندرويد

طريقة الكتابة بالصوت في الواتس اب للاندرويد
طريقة الكتابة بالصوت في الواتس اب للاندرويد

يعد تطبيق الواتس آب من أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي وأكثرها شهرة حيث إنه يوفر الكثير من الأدوات التي تساعد الأفراد على التواصل فيما بينهم على مستوى العالم سواء الرسائل النصية أو الصوتية أو المكالمات الصوتية أو الفيديو، ولكن الجديد في التطبيق إرسال رسالة نصية عن طريق الصوت، فهذه الخاصية تمكنك من التحدث ومن ثم يحول التطبيق هذا الصوت إلى رسائل نصية، فعلى ذلك يمكنك الاستفادة من هذه الميزة عندما تقود سيارتك ولا تستطيع استخدام لوحة مفاتيح هاتفك لكتابة الرسالة.

من الجدير بالذكر أن هذا الأمر لا يتطلب استخدام أحد البرامج؛ ولكن كل ما في الأمر أننا نحتاج إلى لوحة المفاتيح الأساسية المتاحة بشكل افتراضي على هواتف الأندرويد، ومن أشهر اللوحات المتاحة على أغلب الهواتف هي لوحة مفاتيح Gboard الافتراضية، ولكن في حالة إذا كانت غير متاح على الهاتف الخاص بك؛ فيمكنك تحميلها من خلال الدخول على متجر جوجل بلاي وتثبيتها على هاتفك، ومن ثم قم بجعلها هي لوحة المفاتيح الافتراضية.

كيفية تفعيل تحويل الصوت إلى نص؟

إذا كنت تريد تفعيل طريقة الكتابة بالصوت في الواتس اب للاندرويد فقد يكون في بعض الأوقات  الكيبورد لا يحتوي على الزر الخاص بتحويل الصوت إلى نص؛ فذلك يعني أن هذه الخاصية غير مفعلة من الأساس، وتتمثل خطوات تفعيله في التالي:

  • يمكنك الدخول إلى تطبيق الواتس آب، وقم بفتح لوحة المفاتيح.
  • ستجد شريط يعلو لوحة المفاتيح يحتوي على زر الترس المسؤول عن الإعدادات.
  • قم بالضغط على هذا الزر، ومن ثم سيظهر لك عدة اختيارات، فقم بالنقر على خيار "الكتابة الصوتية" أو "Voice Typing".
  • سيظهر لك صفحة تحتوي على لوحات المفاتيح الموجودة على هاتفك المحمول، ومن ثم قم بتفعيل زر "استخدام الكتابة الصوتية" أو "Use Voice Typing".
طريقة الكتابة بالصوت في الواتس اب للاندرويد
طريقة الكتابة بالصوت في الواتس اب للاندرويد

خطوات الكتابة بالصوت في الاندرويد

طريقة الكتابة بالصوت في الواتس اب للاندرويد
طريقة الكتابة بالصوت في الواتس اب للاندرويد

بعد أن تعرفنا على أهم خطوة في خطوات التعرف على طريقة الكتابة بالصوت في الواتس اب للاندرويد وهو تفعيل الكتابة بالصوت، فبذلك فأنت الآن على أتم استعداد للكتابة بشكل مباشر عن طريق استخدام صوتك في حالة إذا لم تتمكن من استخدام لوحة المفاتيح، وتتمثل خطوات الكتابة بالصوت على تطبيق الواتس آب فيما يلي:

  • قم بالدخول إلى تطبيق الواتس آب، ثم اضغط على الاسم الذي تريد مراسلته.
  • الآن ستظهر لك لوحة المفاتيح الموجودة أسفل الشاشة، وسيظهر لك شريط يعلو لوحة المفاتيح يمكنك من خلالها النقر على زر الكتابة بالصوت.
  • في حالة إذا كانت هذه أول مرة التي تستخدم فيها خاصية الكتابة بالصوت بدلاً من الكتابة باستخدام لوحة المفاتيح؛ فإن الهاتف سيطلب منك إعطاء الإذن والموافق على تسجيل الصوت.
  • بعد ذلك سيظهر خيارين من خلال نافذة منبثقة، على أن يكون الخيار الأول منهم خاص باستخدام هذه الخاصية في لوحة المفاتيح بشكل دائم.
  • أما الخيار الثاني فهو يسمح لك بتفعيل هذه الخاصية لمرة واحدة فقط.
  • قم بالنقر على خيار الكتابة بالصوت، ومن ثم سيبدأ الهاتف بتلقي صوتك وتحويله إلى نص مكتوب أمامك.
  • بمجرد أن تنتهي من حديثك وترفع يدك عن زر التسجيل؛ سيكون الهاتف قد قام بتحويل صوتك إلى رسالة نصية جاهزة لإرسالها إلى الطرف الآخر.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك