هل هناك خطورة من استخدام برنامج اني ديسك؟ وما هي مميزات استخدامه؟

برنامج اني ديسك يوفر مميزات خاصة للأشخاص الذين يعملون على أجهزة الكمبيوتر لأوقات طويلة، فهو يعد من البرامج التي تسهل لك العديد من الأمور وخاصة عند تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث إنه يوفر لك سهولة وصول المهندس المتخصص في حل المشكلات عن طريقه، بالإضافة إلى العديد من المميزات والخصائص التي يوفرها مما يجعله مميز عن غيره من التطبيقات الآخرى، ففي هذا المقال سنذكر لكم أهم المميزات التي يتمتع  بها التطبيق وكيفية تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وما هو الخطر الذي يمكن أن تلحق بالكمبيوتر في حالة إذا قمت باستخدام البرنامج بشكل خاطيء.

برنامج اني ديسك

برنامج اني ديسك
برنامج اني ديسك

يعد هذا البرنامج من أهم البرامج التي يمكنك استخدامها لأغراض شخصية أو لغرض العمل، فيمكننا القول إن البرنامج له نسختين واحدة منهم مجانية والأخرى مدفوعة، وكلا النسختين لديهما مميزات مبهرة، ولكن بالتأكيد النسخة المدفوعة تحتوي على مميزات أكثر عن النسخة المجانية، ويمكن أن تقوم بتثبيت برنامج anydesk من خلال تحميل الملف الخاص بتثبيته، ومن ثم تستطيع استكمال خطوات تحميله وتثبيته بضغطة واحدة. 

تحميل برنامج اني ديسك

يمكنك تحميل البرنامج بشكل صحيح من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى إلى المتصفح الذي تريده من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويُفضل استخدام متصفح جوجل كروم.
  • اكتب اسم برنامج anydesk في مربع البحث الموجود في منتصف الواجهة الرئيسية للمتصفح.
  • ستظهر لك نتائج البحث عن البرنامج، ثم اختر الموقع الرسمي للبرنامج، كما يمكنك الدخول إلى الموقع من خلال النقر هنا.
  • قم بالنقر على زر "تحميل الآن"، ومن ثم يمكنك النقر على خيار "التحميل مجاني" في حالة إذا كنت تريد استخدام النسخة المجانية.
  • أما إذا كنت تريد استخدام النسخة المدفوعة؛ فيمكنك النقر على خيار "شراء".
  • انتظر قليلاً حتى يتم يكتمل التحميل بشكل نهائي، ومن ثم سيظهر أمامك مربع منبثق صغير الحجم.
  • يضم هذا المربع خيارين وهما إلغاء أو تشغيل، فيمكنك الضغط على زر "تشغيل".
  • بعد ذلك تنبثق أمامك مربع صغير للحوار بينك وبين الطرف الآخر؛ فقم بالنقر على خيار "قبول وتثبيت".
  • بذلك تكون قد تمكنت من تثبيت البرنامج، وستجد أيقونة مختصرة خاصة به ظهرت على سطح المكتب.

مميزات برنامج اني ديسك

برنامج اني ديسك
برنامج اني ديسك

يتمتع هذا البرنامج بالكثير من المميزات التي تجعله من أفضل البرامج التي يمكنك الاستعانة بها للتواصل مع أحد المتخصصين لحل مشكلة ما في جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأنت في مكانك، وتتمثل مميزات هذا البرنامج فيما يلي:

وصول غير مراقب

يمكنك أن تختار كلمة مرور تساعدك على الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون أن تكون في مكتبك والعمل عليه عن بُعد، بالإضافة إلى إمكانية أن تبدأ جلستك في حالة إذا كنت خارج المكتب أو المنزل حيث إن هذا البرنامج يسمح لك بالوصول إلى جهازك دون أي مشاكل أو مراقب.

كل ما عليك فعله هو أن تحدد المربع المسؤول عن تسجيل الدخول تلقائيًا فيما بعد، ومن ثم سيسهل عليك الاتصال في أسرع وقت وبكل سهولة؛ لذلك إذا كنت تعمل من منزلك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في مكتبك أو في حالة إذا كنت تستخدم البرنامج في التواصل مع مهندس الصيانة الخاص بجهاز الكمبيوتر الخاص بك كنت تقوم بصيانة جهازك عن بعد؛ وبذلك أيضًا يساعدك الوصول إلى جهازك دون أي مراقب.

العمل بروح الفريق الواحد

إذا كنت تعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الموجود في مقر عملك أثناء وجودك في المنزل؛ فقد يكون الحل التقليدي هو أن تطلب المساعدة من زملائك، ولكن في حالة إذا قُمت بتحميل برنامج اني ديسك؛ فيمكنك العمل بشكل جماعي مع زملائك وأنت في منزلك حيث إن البرنامج يسمح لك باستخدام خاصية تدوين ورسم بعض الملاحظات من خلال Whiteboard.

كذلك فإن استخدام البرنامج وتحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يسمح لك التواصل مع زملائك بكل سهولة من خلال الدردشة معهم، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل الاجتماع بينك وبين فريقك مما يسهل عليك الرجوع إليها فيما بعد، ومن الجدير بالذكر أن إلغاء الاجتماعات بعد الحضور إلى مقر العمل يكون مزعجًا للجميع، ولكن بعد الآن لن يكون هذا الأمر مزعجًا حيث يمكنك استخدام هذا البرنامج وتقوم بدعوة زملائك عبر أجهزة الكمبيوتر الخاصة بكم، ومن ثم يمكنكم متابعة العروض الخاصة بمشروعاتكم.

حماية البيانات

يسمح لك برنامج AnyDesk استخدام أفضل الوسائل لحماية بياناتك وملفاتك الخاصة بك حيث إنه يحتوي على إعدادات أمان مختلفة ومتعددة مما يسمح لك بحجب الأجهزة التي لا تريدها أن تصل إليك أو ترسل لك أي طلبات للتواصل.

الطباعة عن بعد

بعد أن تبدأ في العمل عن بُعد على الكمبيوتر الشخصي؛ فقم باختيار خاصية ملء الشاشة لتتمتع بتجربة رائعة كما لو كان الكمبيوتر معك في منزلك، كذلك ففي حالة إذا كنت تريد طباعة أحد الأوراق فإن هذا الأمر لن يسبب لك مشكلة بعد الآن، فكل ما عليك فعله هو الآتي:

  • قم باختيار الطابعة الخاصة ببرنامج اني ديسك.
  • سيتم إرسال الأوراق التي قُمت بتحديدها وطباعتها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك في مقر عملك إلى الطابعة الموجودة في مكانك الحالي.
  • بعد ذلك قم باختيار الطابعة التي ترغب في استخدامها لطباعة هذه الأوراق، بذلك تكون قد تمكن من طباعة الأوراق المطلوبة.

نقل الملفات

بعد أن تقوم بتحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؛ فإنه يوفر لك حافظة تسمح لك استخدامها في نسخ البيانات ولصقها وتبادل النصوص والرسائل، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل أكبر، كما يمكنك استخدام File Manager لإدارة كافة الملفات الموجودة على الكمبيوتر بكل سهولة.

كذلك من الممكن إيقاف هذه الميزة في حالة إذا كان هناك أمر ضروري لحماية البيانات الهامة من قِبل المسؤولين، فيمكنك استخدام خاصية في نقل الملفات الهامة إلى جهاز آخر حيث إن الأمر كان صعبًا أن تقوم بمشاركة أي ملف دون الاستعانة بأي برامج أخرى؛ فبذلك يمكنك مشاركة أي عدد من الملفات كما تشاء ودون أي قيود.

وضع الخصوصية

على الرغم أن هذا البرنامج يسمح للآخرين بالدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك والدخول على كافة الملفات الموجودة عليه؛ إلا أن هذا البرنامج يحتوي على خاصية تفعيل وضع الخصوصية التي يمكنك ضبطها عن طريق الدخول إلى إعدادات الأمان الخاصة به مما يجعله أفضل برنامج يحافظ على خصوصيتك وخصوصية عملك.

كذلك فإن استخدام برنامج اني ديسك وتحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يجعلك قادرًا على حماية بياناتك خاصة إذا كانت حساسية ومهمة، بذلك تكون مطمئنًا أن لا يوجد أي شخص يمكنه الدخول إلى جهازك واختراق بياناتك الموجودة عليه.

كيفية استخدام AnyDesk


برنامج اني ديسك
برنامج اني ديسك

بعد أن تعرفنا على مميزات برنامج اني ديسك وتابعنا خطوات تحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكننا الآن التعرف على كيفية استخدام هذا البرنامج وبدء أول جلسة من خلاله حيث إن كل نظام له رمز خاص به مكون من تسعة أرقام، وتتمثل خطوات استخدامه في الآتي:

  • افتح البرنامج على كلا من الجهازين الذي تريد ربطهما معًا.
  • قم بإدخال رمز النظام المتصل بالأجهزة الأخرى داخل خانة الـ Remote Desk.
  • الآن قم بالضغط على زر الاتصال، ومن ثم اضغط على خيار "قبول".
  • بذلك تكون قد سمحت للمستخدمين الآخرين بسهولة الوصول إلى جهازك.
  • يمكنك أيضًا رفض أي طلب من أي مستخدم لا تريده أن يصل إلى جهازك وذلك عن طريق النقر على زر "رفض".
  • في حالة إذا قبلت طلب الاتصال معك؛ فإن النظام سيبدأ بالاتصال مع جهاز الكمبيوتر الآخر وتبدأ أنظمة كلا الجهازين في العمل والاتصال مع بعضهم البعض.

هل هناك مخاطر في اني ديسك؟

برنامج اني ديسك قد يعرضك لبعض المخاطر ولكن في حالة إذا كنت على دراية بها؛ فإنك لن تقع في خطرها، فمن الضروري ألا تثق في أي شخص يريد الدخول إلى جهازك وأنت لا تعرفه، فإذا طلب منك أحد الأشخاص الاتصال بجهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تنزيل أحد البرامج عليه؛ فلا تقبل بأي حال من الأحوال واحذر منه تمامًا حيث إنها قد تكون وسيلة لتهكير جهازك واختراقه وفي حالة إذا قبلت اتصاله مع جهازك؛ فإنك بذلك سمحت له التحكم في جهازك عن بعد.

كذلك فإن هناك بعض الطرق التي يتبعها الأشخاص المحتالين وهو أن يتواصل معك ليتحدث حول أحد المشاكل الموجودة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأنه يعمل في أحد الشركات الكبرى أو البنوك أو شركات الاتصالات أو أي مكان موثوق آخر، وكل ذلك بغرض الاحتيال والنصب عليك؛ لذلك لا تقبل المساعدة من أي شخص لا تثق به حتى وإن كان أقرب الأشخاص لك.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك