أخر الاخبار

طريقة تحميل مايكروسوفت اوفيس مجانا وأهم برامج الاوفيس

يمكنك من خلال هذا المقال حصول طريقة تحميل مايكروسوفت اوفيس مجانا على الهواتف المحمولة سواء للأندرويد أو الآيفون حيث أصبح الكثير من الأشخاص يستخدمون تطبيقات مايكروسوفت اوفيس في تعديل النصوص وتنسيقها سواء للشركات الصغرى أم الكبرى، فقام مصممي هذا البرنامج على إضافة المميزات الجديدة التي تساعد المستخدمين على الحصول على أفضل تجربة ممكنة. 

من الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يحتوي على الكثير من المميزات التي تسمح لمستخدميها إنجاز أعمالهم مهما كانت لغتهم بما يتناسب مع مهاراتهم سواء كانت الشركة صغيرة أو كبيرة، فمن خلال هذا المقال سنتعرف على أهم خطوات تحميل مايكروسوفت وما هو ذلك البرنامج وأهم مميزاته التي يمكنك الحصول عليها.

طريقة تحميل مايكروسوفت اوفيس مجانا

طريقة تحميل مايكروسوفت اوفيس مجانا
طريقة تحميل مايكروسوفت اوفيس مجانا

يمكنك تحميل هذا البرنامج من خلال الخطوات التالية، بالطبع مع اختلاف المتجر المتاح على هاتفك المحمول سواء كان أندرويد أو آيفون:

  • قم بالدخول إلى متجر هاتفك سواء جوجل بلاي للأندرويد أو آب ستور للآيفون؛ فهذا التطبيق يدعم أجهزة التشغيل المختلفة. 
  • ادخل اسم برنامج مايكروسوفت اوفيس داخل مربع البحث الموجود في الواجهة الرئيسية للمتجر المتاح على هاتفك. 
  • اضغط على زر تحميل التطبيق، ثم انتظر قليلاً حتى ينتهى التحميل والتثبيت. 
  • بذلك تكون قد تعرفت على طريقة تحميل مايكروسوفت اوفيس مجانا بكل سهولة.

لماذا تستخدم مايكروسوفت اوفيس؟

من الجدير بالذكر أن هذا البرنامج من أهم البرامج في هذا المجال؛ بفضل المميزات التي حصل عليها التطبيق من شركة مايكروسوفت حيث إن التطبيق يحتوي على قدرة كبيرة على تنظيم الجداول والمستندات، بالإضافة إلى نقل الملفات والبيانات من برنامج إلى آخر بسهولة وسلاسة، فيمكننا القول إن البرنامج قد خضع للكثير من التطورات وعلى رأسها ملفات الطباعة التي أُضيفت خلال تحديث البرنامج عام 2010، كذلك من الممكن ضبط شكل الخط وقوامه الورقة للحصول على مظهر متناسق للصفحة. 

في حالة إذا كنت تعمل في مجال التدريس فإنك ستحتاج إلى التعامل مع ملفات الـ PDF فإنك ستحتاج إلى التعرف على طريقة تحميل مايكروسوفت اوفيس مجانا الذي يسمح لك إنشاء ملفات الـ PDF من خلاله وحفظها من خلال نقرة زر واحدة، كما يمكنك استخدامه في تنسيق التداول الحسابية والملفات وتحرير مقاطع الفيديو بكل سهولة. 

فقد بلغ حجم التطبيق على الهواتف الأندرويد حوالي 102 ميجا بايت، ولا يتطلب دفع أي رسوم إلا إذا أردت ذلك؛ فهو مجاني بالكامل باستثناء النسخ المدفوعة التي توفرها الشركة، أما الهواتف الآيفون فقد يبلغ حجم التطبيق عليها 273.4 ميجا بايت، كذلك فإن التطبيق مجاني بالكامل؛ إلا أنه يتطلب ويندوز 14.0 أو أحدث.

مميزات تطبيق مايكروسوفت اوفيس

طريقة تحميل مايكروسوفت اوفيس مجانا
طريقة تحميل مايكروسوفت اوفيس مجانا

بعد أن تعرفت طريقة تحميل مايكروسوفت اوفيس مجانا؛ فإننا الآن سننتقل إلى أهم مميزات هذا البرنامج والتي تتمثل فيما يلي:

واجهة التطبيق

يتمتع البرنامج بأفضل واجهة سهلة الاستخدام وتتميز بالكثي من الاختصارات والأدوات مما يجعله من أهم مميزاته خاصة للمبتدئين في استخدام التطبيق. 

دعم كافة الأنظمة

من أهم المميزات التي يتمتع بها البرنامج هو أنه يدعم الكثير من أنظمة التشغيل سواء الأندرويد أو الآيفون، كما أنه يتوافق مع أنظمة الويندوز المختلفة. 

طباعة المستندات

من أهم المميزات التي يمكنك الحصول عليها بعد تحديث البرنامج وفقا لآخر إصدار هو أيقونة الطباعة التي يمكنك من خلالها تنسيق هوامش الورق وحجم الطباعة قبل ما إتمام أمر الطباعة. 

يدعم اللغة العربية

قامت شركة مايكروسوفت اوفيس بإطلاق التطبيق للمستخدمين على مستوى العالم سواء كان باللغة الإنجليزية أو العربية مما يمنح المستخدم تجربة رائعة وبسيطة بما يتناسب مع المستخدم وفقًا للغة التي تتناسب معه. 

التقاط اسكرين للشاشة

بعد التعرف على طريقة تحميل مايكروسوفت اوفيس مجانا فيمكنك أخذ لقطات شاشة لأي تطبيقات متاحة على سطح المكتب.

إنشاء ملفات PDF

يمكنك إنشاء ملفات PDF من خلال استخدام برنامج مايكروسوفت اوفيس الذي يساعدك في حفظ المستندات بصيغة PDF من خلال النقر مرة واحدة على هذا الزر. 

الخدمات السحابية

يوفر لك هذا التطبيق ذاكرة سحابية تتيح لك حفظ المستندات عليها، كما يمكنك دفع القليل من المال مقابل زيادة مساحة التخزين في حالة إذا كنت تريد ذلك.

تحرير الفيديوهات في PowerPoint

يمكنك قص مقاطع الفيديوهات ووضعها مع المستندات أو الجداول التي تعمل عليها من خلال التحديث الأخير لهذا البرنامج.

برامج مايكروسوفت اوفيس

طريقة تحميل مايكروسوفت اوفيس مجانا
طريقة تحميل مايكروسوفت اوفيس مجانا

هناك الكثير من البرامج التي يمكنك استخدامها على مايكروسوفت اوفيس وتتمثل في الآتي:

Microsoft office Excel 

يمكنك استخدام برنامج مايكروسوفت اوفيس اكسيل في إجراء مختلف أنواع العمليات الحسابية وتصميم جداول البيانات الورقية، بالإضافة إلى استخدامه في عمل الرسوم البيانية مما يجعله هو أفضل البرامج التي يمكنك الاعتماد عليها في مخططات الشركات الكبرى وحساباتهم في مختلف المجالات الاقتصادية. 

Microsoft office Power point 

كذلك يمكنك استخدام برنامج مايكروسوفت اوفيس باور بوينت في عمل العروض التقديمية وتصميم الإعلانات المكتوبة للشركات الإلكترونية، بالإضافة إلى أنه سهل الاستخدام خاصة للمستخدمين المبتدئين حيث يمكنهم اختيار إطارات مختلفة لاستخراج إعلانات مبتكرة. 

Microsoft office Access

يعد هذا البرنامج بوابة مميزة تتيح لك فرصة الاحتفاظ بنسخة من الأرقام والملفات المتاحة على هاتفك المحمولة، بالإضافة إلى إمكانية تدوين المهام والأحداث والمشاريع على هيئة مخططات ورسم بسيطة، كما يمكنك استخدامه لتدوين درجات كل طالب أو مستوى عامل من العمال داخل موقعك، كما أنه يوفرلك فرصة تعقب المعلومات وإنشاء تقارير خاصة بالشركة.

Microsoft office Info Path

يعتبر برنامج مايكروسوفت انفو باث من أفضل البرامج التي تستخدم في عمل التقارير بمختلف أنواعها سواء كانت تقارير للعمل أو تقارير خاصة بالمصروفات، كما يمكن من خلاله عمل تقارير للاجتماعات ووضع من خلاله جدول للأعمال وعمل نماذج السفر وتقارير الحالات، لذلك هو برنامج شامل ومتنوع لا يمكنك الاستغناء عنه في مكتبك أو شركتك أو عيادتك أو حتى عند إدارة مشروعك الخاص.

Microsoft office Publisher

من أهم البرامج التي يمكنك استخدامها مهما كان نوعية عملك، فيمكنك تصميم البطاقات البريدية وبطاقات الدعوة والتحية، فهذا البرنامج يسمح لك بكتابة السيرة الذاتية الخاصة بك والملفات الخاصة بالمشروعات الجديدة، بالإضافة إلى إمكانية تخزين الكثير من الرسائل الموجودة بينك وبين الشركات والمؤسسات الكبرى. 

Microsoft office Word

يعد هذا البرنامج من أهم البرامج الكتابية التاي يمكنك استخداها في كتابة التقارير والموضوعات والمقالات وكتابة المحررات والكتب؛ لذلك يستخدمه الكثير من الصحفيين والكتاب و محررين البرامج والمعدين والطلاب؛ نظرا لاستخداماته المختلفة، ولا تقلق بشأن اللغة الخاصة بك؛ فهو يدعم لغات مختلفة وخطوط بأشكال متعددة بما يتناسب مع ذوقه. 

Microsoft office Out Look

يعد هذا البرنامج من أهم البرامج التي يمكنك ربطها بأي حساب خاص بك وسواء كان شخصية أو تابع لشركة، بالإضافة إلى إمكانية ربط هذا البرنامج بحساب البريد الخاص بك، كما يمكنك مشاركة أخبار مع الآخرين واستقبال وإرسال المعلومات الخاصة بعملك دون الحاجة إلى استخدام الصفحات الرئيسية للبرنامج الذي يحتاج إلى خطوات طويلة وتطلب وقت.

Microsoft office Groove

يمكن استخدام هذا البرنامج في الكثير من الأعمال وإدارتها بشكل كامل حيث يمكنه تحسين الأداء الوظيفي للعمل الذي تريد إدارته، فهذا البرنامج يسمح لك بمتابعة عملك والتواصل مع عملائك والتعرف على أهم التحديثات الجديدة، كما يمكنك عمل حساب على هذا البرنامج بسهولة من خلال إنشاء بريدك الإلكتروني وكلمة السر التي تريدها، وبالتالي تكون قادرًا على إمكانية وضع خطة عمل ومشاركتها مع فريقك بسهولة مع إتاحة الفرصة في التعديل عليها وتطويرها وقتما تشاء بكل سهولة.


دنيا يـٓس
بواسطة : دنيا يـٓس
قراءة الكتب والروايات، كتابة الأبحاث العلمية، تلخيص الروايات والكتب العلمية بشكل بسيط وسريع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-