أخر الاخبار

ازاى تعرف ان تليفونك متراقب باستخدام البرامج والأكواد

العديد من الأشخاص يتساءلون ازاى تعرف ان تليفونك متراقب بالرغم من العديد من المميزات التي تقدمها التكنولوجيا حتى وقتنا هذا إلا أنه يسبب في بعض الأحيان الكثير من المخاطر التي من الممكن أن تؤدي إلى تدمير الحياة بشكل كامل، بعدما أصبح هناك تطور سريع في العالم يوم بعد يوم والتي تعمل توفير الكثير من الجهد والوقت.

كما يوجد الكثير من الأشخاص المتسللين الذين يخططون ليحصلوا على بيانات أصحاب الهاتف ويقومون بتهديدهم ولا يعرف هذا الشخص أن الهاتف الخاص به مراقب، ولكن هناك العديد من الطرق المتنوعة التي تمكنهم من معرفة ذلك.

على سبيل المثال هناك بعض الأكواد التي يمكنك الاستعانة بها وبعض التطبيقات التي تساعد في ذلك أيضًا، كما يوجد أيضًا الإعدادات التي يمكن المعرفة من خلالها حيث يوجد أيضًا بعض العلامات التي توضح أنك مخترق.

ازاى تعرف ان تليفونك متراقب

ازاى تعرف ان تليفونك متراقب
ازاى تعرف ان تليفونك متراقب

هناك بعض العلامات التي توضح لك إذا كان هاتفك مراقب أم لا، من ضمن هذه العلامات:

  • من الممكن أن تجد أن بطارية الهاتف ينفد شحنها بشكل سريع على الرغم من شحنك للهاتف.
  • قد تجد بعض الرسائل أو المكالمات غير معروفة المصدر على الهاتف الخاص بك.
  • يوجد أيضًا أنشطة غير عادية على الحساب الخاص بك أو من الممكن أن يحدث انخفاض مفاجئ في الأداء الخاص بالهاتف.
  • هناك بعض النوافذ المنبثقة التي قد تكون غير واضحة بالنسبة لك عند استخدام الهاتف الخاص بك.
  • ملاحظة بعض الأنشطة أو المعاملات الغير عادية من خلال الإنترنت أو إيجاد أشياء غريبة غير اعتيادية.
  • سوف تجد أيضًا أن تطبيقات الهاتف يتم إغلاقها بشكل مستمر.
  • إضافة إلى ذلك سوف تلاحظ التطبيقات أو العمليات الغير معروفة على الهاتف أو نفاذ بيانات الهاتف بشكل سريع للغاية.
  • من الممكن أن تتسلم تقرير يحتوي على مكالمات يتم إعادة توجيها أو تحويلها أو يتم إجرائها على الهاتف الخاص بك.

برامج معرفة إذا هاتفك مراقب

إذا كنت تتساءل بشكل مستمر حول ازاى تعرف ان تليفونك متراقب؛ فيمكننا التعرف على الكثير من البرامج المتخصصة في كشف الفيروسات والتحقق أن الهاتف الخاص بك محمي من أي اختراق، ومن أفضل وأهم هذه البرامج:

برنامج Safe Security

ازاى تعرف ان تليفونك متراقب
ازاى تعرف ان تليفونك متراقب

يقدم لك برنامج Safe Security كيفية التعرف إذا كان هاتفك المحمول مراقب أم لا بكل سهولة؛ لاحتوائه على العديد من المميزات والتي عن طريقها يمكنك التحقق أن الجهاز الخاص بك في أمان، ومن ضمن المميزات التي يحتوي عليها التطبيق أيضًا هي مراقبة جميع التطبيقات الموجودة على الهاتف والقيام بفحصها بشكل آمن، وتتمثل طريقة استخدام التطبيق في الخطوات التالية مما يسهل عليك الرد على سؤال ازاى تعرف ان تليفونك متراقب:

  • أولاً يمكنك تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي إذا كنت لديك هاتف أندرويد بكل سهولة أو من خلال آب ستور إذا كنت تمتلك هاتف آيفون.
  • ثانيًا بعد التحقق من تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف الخاص بك؛ قم بالضغط على خيار "مضاد الفيروسات".
  • ثالثًا عليك الانتظار قليلاً حتى يتم فحص الهاتف حيث يعمل التطبيق على إجراء فحص بشكل كامل لأمان جهازك وشبكة الواي فاي أيضًا.
  • رابعًا وأخيرًا سوف يظهر أمامك النتيجة الخاصة بهذا الفحص حيث يتم فحص كلاً من الحالة الخاصة بالبطارية والتطبيقات الموجودة على الهاتف والقيام بحذف أي ملفات ضارة أو غير هامة بأسهل شكل ممكن.

تطبيق Anti Stalker

ازاى تعرف ان تليفونك متراقب
ازاى تعرف ان تليفونك متراقب

يمكنك التعرف على إجابة سؤالك عن ازاى تعرف ان تليفونك متراقب من خلال تطبيق Anti Stalker قم بإتباع هذه الخطوات:

  • أولاً عليك تحميل التطبيق على هاتفك وتثبيته بكل سهولة؛ فالوظيفة الأساسية له هو التنبيه في حالة إذا كان هناك تطبيق يستخدم المايك أو الكاميرا أو أي أذونات أخرى.
  • ثانيًا بعد الانتهاء من تثبيته عليك فتح تطبيق على الهاتف على سبيل المثال فيس بوك أو تيك توك؛ لتقوم بنشر حالة من خلال الكاميرا، ومن ثم ستجد صوت تنبيه ورسالة تخبرك أن التطبيق يعمل على استخدام الكاميرا في هذا الوقت.
  • ثالثًا الفائدة من هذا التطبيق ليس في معرفة الانستقرام أو تيك توك أو الفيسبوك فقط لا غير؛ بل يمكن استخدامه في بعض التطبيقات الأخرى الغير معروفة.

معرفة إذا كان الهاتف مراقب من خلال الإعدادات

يمكنك التعرف على ازاى تعرف ان تليفونك متراقب من خلال إعدادات هاتفك المحمول؛ فكل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات التالية بكل سهولة:

  • قم بالذهاب إلى الإعدادات، ومن ثم قم بالدخول على خيار "التطبيقات".
  • بعد ذلك قم بمشاهدة جميع التطبيقات ومن ثم يمكنك حذف جميع التطبيقات الغريبة أو الغير معروفة بالنسبة لك.
  • يمكنك أيضًا فتح "الإعدادات"، ومن ثم قم بفتح خيار "البطارية"، ثم قم بفتح التطبيقات التي تقوم باستهلاك البطارية، ومن ثم قم بحذفها على الفور.
  • بجانب ما سبق ذكره من الممكن أن تقوم بفتح متجر جوجل، ومن ثم قم بتحميل مضاد الفيروسات.
  • من الأفضل أن يكون برنامج مضاد الفيروسات من البرامج المعروفة، ويجب عليك النظر إلى آراء المستخدمين والتقييمات قبل التحميل.

كيفية إزالة الاختراق من الهاتف

بعد أن تعرفت على ازاى تعرف ان تليفونك متراقب وقد أثبت أن هاتفك المحمول مخترق بالفعل وترغب في إزالة هذا الاختراق؛ فيمكنك تجربة أيًا من الطرق التالية:

الطريقة الأولى

ازاى تعرف ان تليفونك متراقب
ازاى تعرف ان تليفونك متراقب
يمكنك تحديث نظام التشغيل الخاص بهاتفك المحمول إلى أحدث إصدار.

الطريقة الثانية

هي إعادة ضبط المصنع في الهاتف فهي من أفضل وأسرع الطرق على الإطلاق والتي تتم كالتالي:

  • أولاً قم بفتح الإعدادات، ومن ثم قم بالضغط على خيار "التعيين"، بعد ذلك عليك تحديد مسح كافة البيانات من خلال خيار "إعادة ضبط المصنع".
  • ثانيًا قم بالتأكد من هذا الإجراء، ثم انتظر عدة ثواني؛ حتى يتم إعادة تشغيل الهاتف.
  • ملحوظة هامة عليك الاحتفاظ بنسخة احتياطية قبل القيام بإعداد ضبط المصنع؛ لأنه بعد إجراء خطوة إعادة ضبط المصنع؛ سيتم مسح جميع البيانات.

الطريقة الثالثة

تغيير كلمات المرور الخاصة بحسابك وقم باستبدالها بكلمات مرور قوية للغاية، بعد ذلك قم بربطها برقم الهاتف الخاص بك أو بأي مصدر موثوق للتأكد من تغيير كلمة السر.

أكواد معرفة إذا كان الهاتف مراقب

هناك عدة أكواد يمكنك الاستعانة بها في حالة إذا كنت تتساءل ازاى تعرف ان تليفونك متراقب دون الحاجة إلى تحميل أيًا من البرامج السابقة أو الدخول إلى إعدادات هاتفك واستخدام أي من الطرق الذي قمنا بذكرها في الفقرات السابقة، وتتمثل هذه الأكواد فيما يلي:

كود #06#*

بخصوص هذا الكود فهو يعمل على إظهار الرمز الخاص بـ IMEI  للمستخدمين حيث يساعد ذلك في معرفة إذا كان الجهاز الذي يتم استخدامه جهاز أصلي أم تقليد؛ لأنه إذا كان تقليد من السهل اختراقه ومراقبته بكل سهولة.

كود #21#*

بعد أن تمكنت من معرفة ازاى تعرف ان تليفونك متراقب؛ فالآن يمكنك هذا الكود حيث إنه يوفر لك معرفة إذا كانت البيانات والرسائل والمكالمات يتم تحويلها أو توجيهها إلى أي هاتف آخر أم لا.

كود #002#

يعمل هذا الكود على تعطيل جميع الطرق التي من الممكن أن يتم استخدامها لمراقبة هاتفك، فهو من أفضل الأكواد التي يمكنك استخدامه في حالة إذا كنت ترغب في معرفة ازاى تعرف ان تليفونك متراقب أيًا هاتف يعمل بنظام الآيفون أو الأندرويد.

كود #62#*

التعرف على إذا كان هاتفك مخترق أم لا يعد من الأمور السهلة في حالة استخدام هذا الكود حيث إنه يوفر لك معرفة الأرقام التي يتم تحويل المكالمات الخاصة بك إليها، ولكن يشترط أن يكون ذلك في حالة إذا كان الهاتف غير متاح أو مغلق مما يعمل على مساعدة المستخدمين في معرفة إذا كان هناك أي مخترق أم لا.

كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس آب

ازاى تعرف ان تليفونك متراقب
ازاى تعرف ان تليفونك متراقب

من الأمور التي يتساءل الكثيرون عنها هو ازاى تعرف ان تليفونك متراقب على الواتس آب حيث يعتبر تهكير واختراق الواتس اب من أكثر الأشياء التي يفعلها الأشخاص السيئين في وقتنا الحالي؛ لمعرفة جهات اتصالك والمحادثات الخاصة بك، فقط كل ما عليك اتباع هذه الخطوات لمعرفة إذا كان هاتفك مراقب أم لا:

  • الخطوة الأولى عليك فتح الواتساب الخاص بك سواء على هاتف شخص آخر أو على جهاز كمبيوتر.
  • الخطوة الثانية عليك الضغط على الثلاث نقاط الرئيسية الموجودين في أعلى الشاشة على اليمين، ومن ثم قم بالضغط على خيار واتس آب ويب.
  • هكذا سوف تجد أمامك قائمة بالأجهزة التي تقوم بفتح واتس آب الخاص بك؛ ففي هذه الحالة يمكنك حذف أي أجهزة لا تخصك ولا تريدها.
  • الخطوة الثالثة عليك تحميل برنامج لفحص الفيروسات على الهاتف الخاص بك؛ لفحص الهاتف وتغيير كلمات المرور الخاصة بالواتس آب والهاتف وجوجل بلاي.

 نصائح لحماية هاتفك من التجسس والاختراق

إذا كنت تتساءل بشكل دائم عن ازاى تعرف ان تليفونك متراقب؛ فيمكننا القول إن هناك عدة نصائح يمكنك اتباعها لمنع فرص اختراق هاتفك المحمول، وإليك أهم هذه النصائح:

  • لا تقم بالنقر على أي روابط مجهولة نهائيًا المُرسلة إليك عبر الواتس آب أو البريد الإلكتروني أو أي وسيلة أخرى سواء كنت متصل بالإنترنت أم لا حيث إن هذه الروابط قد تحتوي على الفيروسات الضارة التي تساعد أي شخص على اختراق هاتفك.
  • لا يمكنك تحميل أي تطبيق من التطبيقات مجهولة المصدر الغير معروفة؛ لأن هناك بعض التطبيقات الخطيرة التي تقوم باختراق هاتفك لسرقة البيانات الخاصة بك والتجسس عليك.
  • يجب عليك مراقبة هاتفك بشكل مستمر إذا كان هناك أي علامات غريبة تظهر أم لا.
  • لا تستخدم شبكات الواي فاي الغير آمنة؛ وذلك لأنها تكون غير محمية مما يجعل هاتفك أكثر عرضة للاختراق بكل سهولة.
  • هكذا تكون قد تعرفت على ازاى تعرف ان تليفونك متراقب بكل سهولة من خلال استخدام أكثر من طريقة مما يسمح لك بحماية هاتفك من أي مراقبة أو سرقة البيانات الخاصة بك قدر المستطاع.

دنيا يـٓس
بواسطة : دنيا يـٓس
قراءة الكتب والروايات، كتابة الأبحاث العلمية، تلخيص الروايات والكتب العلمية بشكل بسيط وسريع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-