كيفية تحديث جوجل كروم على الموبايل للأندرويد والآيفون والكمبيوتر

إذا كنت تبحث عن كيفية تحديث جوجل كروم فإن هذا المقال لك، فإن المتصفحات تفتح لنا نافذة على عالم الإنترنت، فهذا المتصفح يعمل كأنه نظام تشغيل في حد ذاته، فهناك الكثير من الجدل حول أفضل متصفح ويب، ولكن هناك بالتأكيد شيء مميز حول المتصفح الرائع البسيط Google Chrome، كما توضح الإحصائيات أن عددًا كبيرًا من مستخدمي الإنترنت يعتمدون بشكل أساسي على متصفح عملاق Google Chrome.

كيفية تحديث جوجل كروم

كيفية تحديث جوجل كروم
كيفية تحديث جوجل كروم

بشكل افتراضي يبحث متصفح Chrome دائمًا عن أحدث إصدار لتنزيله؛ ما لم تقم بإيقاف تشغيل التحديثات التلقائية لسبب ما، وبذلك سيتم تنزيل التحديثات تلقائيًا في الخلفية بمجرد توفرها وإغلاق المتصفح وإعادة فتحه مرتين في اليوم على جهازك، وفي كثير من الأحيان تم تنزيل أحدث إصدار بالفعل ولكن Chrome ينتظر إعادة التشغيل مرة أخرى.

لذا فإنك ستجد في الزاوية اليمنى العلوية من المتصفح على جهازك ستظهر عدة أسهم ملونة مختلفة فعادة حيث ترى النقاط الثلاث، ويعني السهم الأخضر أن التحديث كان ينتظر التثبيت لمدة يومين، أما البرتقالي يعني 4 أيام والأحمر يعني 7 أيام، وفي كلتا الحالتين يمكنك النقر على هذا السهم، ومن ثم الضغط على تحديث Google Chrome للتحديث وإعادة تشغيل المتصفح مرة أخرى.

قد لا يتم التحديث بشكل تلقائي إلى أحدث إصدار من Google Chrome وأكثرها أمانًا، وكما ذكرنا سابقًا أن في حالة إذا تم إيقاف تشغيل التحديثات التلقائية؛ فيجب عليك التحقق من قائمة إعدادات Chrome في كل مرة تقوم فيها بالتحديث، وإذا كنت تتساءل عن كيفية تحديث جوجل كروم فإن خطوات تحديث المتصفح تتمثل فيما يلي:

  • انقر فوق الزر "المزيد" الذي يحتوي على ثلاث نقاط، ومن ثم اضغط فوق إعدادات.
كيفية تحديث جوجل كروم
كيفية تحديث جوجل كروم
  • انقر فوق حول Chrome، قم بتحديث شاشة Google Chrome.
كيفية تحديث جوجل كروم
كيفية تحديث جوجل كروم
  • الآن يجب أن تكون قادرًا على رؤية الشاشة، ومن ثم التحقق يدويًا من وجود تحديثات أم لا.
كيفية تحديث جوجل كروم
كيفية تحديث جوجل كروم
  • يعرف Chrome بعد ذلك أن هناك إصدارًا أحدث من الإصدار الذي تقوم بتشغيله ويتم تحميله كما هو متوقع.
  • بذلك تحتاج إلى إعادة تشغيل المتصفح يدويًا وتشغيله بأحدث إصدار من Google Chrome 2023.

متصفح Google chrome 2023

Google Chrome هو متصفح مفتوح للوصول إلى شبكات الويب وتشغيل التطبيقات المستندة إلى الويب، ويستند متصفح الويب Google Chrome إلى مشروع Chromium مفتوح المصدر، وقد تم إصداره في عام 2008 مع العديد من التحديثات كل عام، كما أنه متوفر لأنظمة تشغيل Windows وMac؛ لهذا السبب يستخدم Google Chrome نظامًا قائمًا على وضع الحماية لأمان الويب، كما يعمل كعملية خاصة به؛ لذلك لا يمكن أن تؤثر التعليمات البرمجية الضارة على الصفحات الأخرى أو نظام التشغيل الكامل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كان Chrome أول متصفح ويب رئيسي يشمل مربع البحث وشريط العناوين، فهذه الميزة تم تبنيها منذ أن تبناها معظم منافسيها، فهو يسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بهم، ومزامنة الإشارات المرجعية وفتح صفحات الويب على أجهزة متعددة، ففي عام 2010 أطلق Google Chrome Web Store حيث يمكن للمستخدمين شراء وتثبيت تطبيقات الويب والتي تعمل داخل المتصفح الخاص بهم، وله العديد من المزايا بما في ذلك أنه أكثر المتصفحات استخدامًا.

لقد خضع جوجل كروم لعدد من التغييرات بما في ذلك تصميم أكثر تناسقًا ومتوافقًا مع مبادئ التصميم متعدد الأبعاد من Google مما يجعله مطابقًا أكثر على جميع الأجهزة مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، يتم الآن عرض رموز مواقع الويب على الشاشة الرئيسية مما يترتب عليه تسريع عملية التنقل بين مواقع الويب المختلفة.

فبعد أن تتعرف على كيفية تحديث جوجل كروم وأهم مميزاته؛ فيمكننا القول إن في حالة حدوث خطأ ما في إحدى الصفحات؛ فلن يتعطل المتصفح لكن المشكلة تقتصر على علامة تبويب واحدة فقط، ولا تشمل المشكلة باقي علامات التبويب الأخرى، فعملية تحديث Google Chrome من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها ولا تتطلب منك إزالة الإصدار القديم، فهذا بسبب ضياع وتحديث الكثير من بيانات تصفح المستخدم بشكل مباشر.

مميزات تحديث جوجل كروم

كيفية تحديث جوجل كروم
كيفية تحديث جوجل كروم

بعد أن تعرفنا على كيفية تحديث جوجل كروم فإننا الآن ننتقل إلى مميزات متصفح Google Chrome فهو متصفح مفتوح متاح للعديد من أنظمة التشغيل، وتتمثل مميزاته فيما يلي:

يدعم الأجهزة بأنظمتها المختلفة

يدعم متصفح Google Chrome جميع أنظمة التشغيل مثل IOS و Linux و Windows و Mac.

يجمع بين مربع البحث وشريط العناوين

يعد متصفح Google Chrome من أهم المتصفحات التي تجمع بين أهم ميزاته وهما مربع البحث وشريط العناوين، فهو يسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول عن طريق حسابات Google الخاصة بهم، ومزامنة الإشارات المرجعية وتصفح صفحات الويب عبر أجهزة متعددة من خلال فتحه في الوقت نفسه.

إنشاء كلمات مرور قوية

يتم إنشاء كلمة مرور وعنوان خاص بك؛ للحفاظ على خصوصية الحساب الخاص بك على جوجل، ويمكن الوصول إليهما بشكل مباشر عن طريق استخدام شريط أدوات المتصفح.

شراء وتثبيت التطبيقات المستندة إلى الويب

يتيح لك متصفح Google Chrome شراء وتثبيت تطبيقات محددة من متجر Google وتشغيلها في متصفحك؛ نظرًا لأنها تعمل كملحقات للمتصفح، فإنها تمثل مجموعة واسعة من الميزات الجديدة التي يتمتع بها المتصفح.

عيوب جوجل كروم

على الرغم من سهولة التعرف على كيفية تحديث جوجل كروم ومميزات المتصفح التي ليس لها مثيل؛ إلا أنه له بعض المشاكل والعيوب التي قد تظهر أثناء التعامل من خلاله، ولكن قبل البحث عن هذه العيوب وما هو حلها؛ فيجب التعرف على إذا كان متصفحك يعمل بكفاءة أم لا وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • تأكد من اتصالك بالإنترنت وأنه يعمل بشكل صحيح، وإذا لم يكن مستقرًا؛ فيرجى التحقق قبل بدء تثبيت المتصفح.
  • تأكد أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يفي بمتطلبات النظام.
  • قم بتنزيل ملفات التثبيت مرة أخرى، وقم بتثبيت المتصفح مرة أخرى من خلال استخدام الملفات الجديدة.

مشكلة توقف المزامنة حال إغلاقه

 يمكنك حل هذه المشكلة عن طريق تغيير الإعدادات على النحو التالي:

  • الدخول إلى Google Chrome من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • انقر فوق "المزيد" في الجزء العلوي الأيمن من الصفحة، ومن ثم قم بتحديد زر "الإعدادات".
  • انقر فوق الخصوصية والأمان، ومن ثم اضغط على "ملفات تعريف الارتباط وبيانات مواقع الويب الأخرى".
  • قم بتعطيل مسح بيانات موقع الويب وملفات تعريف الارتباط عند إنهاء Google Chrome، وبذلك نكون قد تعرفنا على كيفية حل مشكلة تعطيل مزامنة المتصفح وكيفية تحديث جوجل كروم.

الاختلافات بين جوجل كروم وفايرفوكس

كيفية تحديث جوجل كروم
كيفية تحديث جوجل كروم

على الرغم من كون جوجل كروم متصفحًا خفيف الوزن؛ إلا أن متصفح Firefox يستحق بالتأكيد أن يكون في المركز الأول؛ لأنه لا يستهلك الكثير من الموارد مقارنة بجوجل كروم، بالإضافة إلى أن لديه الكثير من المميزات المذهلة، كما أنه يتضمن مزايا مشابهة لجوجل كروم، ويعتبر هذا المتصفح أحد بدائل جوجل كروم الفريدة التي تسمح لك بفتح العديد من علامات التبويب.

فلا توجد مشاكل ذاكرة وصول عشوائي ولا خصوصية مقارنة بمتصفح جوجل كروم حيث يتم تشفير جميع البيانات لحمايتك وحماية جهازك من أفضل ميزات الخيار، كذلك فإنه يحاول الهجمات الضارة ولكن يمكن للمستخدمين تحديد من يريدون الكشف عن مجموعة معينة من البيانات له.

كيفية تحديث جوجل كروم على Android وIOS

تعد تجربة تحديث Google Chrome 2023 على أجهزة Android أو iOS تجربة أبسط من تحديث إصدار سطح المكتب، فإن جوجل تسهل تحديث Chrome على أنظمة الآيفون أو الأندرويد من خلال متجر التطبيقات الخاص بها، فبالنسبة لأجهزة Android فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح تطبيق Play Store.
  • بعد ذلك قم بتحديد التطبيقات الخاصة بك والألعاب؛ لمشاهدة القائمة الكاملة للتطبيقات التي تحتاج إلى تحديث.

أما بالنسبة للأجهزة على نظام iOS فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالانتقال إلى App Store، ومن ثم ثم بالنقر على علامة التبويب "التحديثات".
  • بذلك سترى إصدارًا جديدًا من Google Chrome إذا كان متاحًا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك