طريقة إخفاء الإشعارات من شاشة القفل

+ حجم الخط -

كيف يمكن اخفاء الاشعارات من شاشه القفل ؟ يبحث الكثير من المستخدمين عن كيفية إخفاء الإشعارات على شاشة القفل سامسونج ، شاومي ، ايفون ، اوبو ، هواوي ، الايباد ، لذلك سنقوم بشرح كيف يتم اخفاء الاشعارات من شاشه القفل .

طريقة إخفاء الإشعارات من شاشة القفل

يواجه البعض منا في يومهم العادي أثناء استخدام الهواتف الذكية عندما تكون بجوار اصدقائك في بعض الاحيان ، تظهر رسائل خاصة من عائلتك او اقاربك علي شاشة الهاتف الذكي الخاص بك ، مما قد يسبب إحراج بالتالي لا تريد لأحد منهم أن يري ما هي تلك الرسائل التي تم إرسالها إليك و أحيانا  قد تترك هاتفك في أي مكان بجوار أصدقائك و المشكلة أن محتوي تلك الرسالة يظهر علي شاشة القفل في هاتفك بالتالي يسمح للأخرين أن يروا ما تم إرساله لك و تلك مشكلة يمكن أن يتم حلها من خلال إخفاء ظهور الإشعارات في شاشة القفل .


لكل منا  خصوصية عند إستخدامه الهاتف الخاص به سواء كان في المنزل أو عندما يكون بالخارج مع أصدقائه أو في مكان ما لقضاء أي أمر مثل العمل او الدراسة ، لذلك يجب الحرص علي عدم السماح للآخرين بإقتحام خصوصيتك و ذلك منعا لإحراج ، و في نفس الوقت يجب أن تحترم خصوصية الآخرين فعندما تجد أحدا يستخدم هاتفه الشخصي يجب عدم النظر في هاتفه أو حتي الإطلاع علي خصوصيتهم  .

 

لتجنب ما قد يحدث في مثل هذه المواقف يمكنك أن تقوم بقفل الاشعارات و المحتوي الموجود بها علي شاشة القفل حتي تقوم بحفظ الخصوصية في هاتفك والإبتعاد بقدر الإمكان عن المتطفلين الذين يتواجدو في حياة كل منا ، فكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية التي سوف نقوم بشرحها : 

1 - في البداية قم بالذهاب إلي الإعدادات في هاتفك و عند فتحها ستظهر لك بالشكل التالي او ما يقارب ذلك حسب نوع هاتفك .


 2 - بعد ذلك قم بالدخول إلي خيار الإشعارات أو يمكنك البحث عنه في مربع البحث في الأعلي و تقوم بإختيار الاشعارات و مركز التحكم كما هو واضح في الصورة التالية .


3 - بعد ذلك سوف تظهر لك واجهة جديدة علي هاتفك و من بين الخيارات التي تظهر أمامك قم بإختيار شاشة القفل كما هو موضح .


4 - بعد ذلك عزيزي القارئ قم بالدخول إلي تهيئة و الضغط علي السهم الموجود علي اليسار -عرض الإشعار مع المحتوي - كما هو موضح في الصورة التالية .


5 - بعد ذلك سوف تجد ثلاث خيارات كل منهم له ميزاته الخاصة و هم عرض المحتوي مع الإشعار و عرض الإشعار بدون عرض المحتوي وأخيرا عدم عرض الإشعار نهائيا و تجدهم كما في الصورة التي امامك .


6 -  و لكي تقوم بإيقاف الإشعارات نهائيا من شاشة القفل كل ما عليك فعله هو الضغط علي الإختيار الثالث و هو عدم عرض إشعارات شاشة القفل و بذلك لن تظهر لك الإشعارات علي شاشة القفل و بذلك تكون قد فعلت ميزة إخفاء الإشعارات من شاشة القفل .


في بعض الحالات قد يريد البعض عمل إيقاف لجميع الاشعارات للتطبيقات علي الهاتف ، وذلك حفاظا علي الخصوصية و لكن بشكل كبير ، بحيث تقوم بعمل إيقاف الإشعارات لجميع التطبيقات وعدم ظهورها أثناء شاشة القفل أو حتي عدم ظهورها في شريط الحالة الموجود في اعلي الشاشة .


أيضا عدم ظهور النوافذ المنبثقة في التطبيقات عند إستخدام تطبيق آخر ،  كما يمكنك القيام بعمل إيقاف لكل الإشعارات الخاصة بالتطبيقات ، و ذلك للحفاظ علي الخصوصية الموجودة بكل تطبيق كما يمكنك تحديد التطبيقات التي تريد إيقاف الإشعارات الخاصة بها كل علي حدة كما تريد ، ويتم ذلك من خلال :

1 - الدخول إلي الإعدادات و التوجه إلي الإشعارات من ثم ستظهر لنا هذه الواجهة ، نقوم بالدخول علي إشعارات منبثقة كما في الصورة السابقة .


2 - سوف تظهر لنا واجهة جديدة كما في الصورة التالية نقوم بالدخول إلي إخفاء الإشعارات المنبثقة مؤقتا نقوم بالدخول إليها و الضغط علي السهمين  كما هو موضح .


3 - ثم بعد ذلك سيظهر لك ثلاث إختيارات قم بالضغط علي إختيار لا تخفي ، حتي لا تختفي الإشعارات في حالة لم تقم بفتحها ستظل موجودة للتذكير بها كما هو موضح .


4 - أما في حالة إذا ما كنت ترغب في التحكم في إشعارات كل تطبيق قم بالدخول إلي إختيار إشعارات التطبيقات .


5 - بعد ذلك سيظهر لك جميع التطبيقات الموجودة علي هاتفك قم بالتحكم في إشعارات كل تطبيق علي حدة كما تريد و تنظيم التطبيقات من حيث الأهمية ، ثم قم بإيقاف للإشعارات للتطبيقات التي بها تكون المحادثات .


قدمنا لكم الكثير من الطرق لتعطيل الاشعارات في شاشة القفل وإيقاف الإشعارات الخاصة بكل تطبيق بطرق سهلة وبسيطة ونتمني أن نكون قد قدمنا لكم ما هو مطلوب حتي نكون قد أفدناكم بطرق بسيطة   .


إلي هنا نكون قد وصلنا إلي ختام موضوع اليوم و الذي كان يتحدث عن طريقة إيقاف الإشعارات في شاشة القفل للحفاظ علي خصوصيتك و تجنب المتطفلين و أيضا التحكم في إشعارات التطبيقات كل علي حدة و تحديد التطبيقات التي تريد الإبقاء علي الإشعارات قيد التشغيل و إلي اللقاء في موضوع آخر ، في رعاية الله و حفظه .

كتابة تعليق