طريقة إنشاء رابط تحميل مباشر لملفات جوجل درايف

+ حجم الخط -

 في عالم التبادل الإلكتروني، هناك سر للتحكم في ملفاتك على Google Drive بشكل أكثر إبداعًا وسهولة كما إنها استراتيجية تجعل من الأمور أكثر سلاسة عند مشاركة ملفاتك أو إرسالها للآخرين بالفعل، قد تواجه تحديًا عند محاولة مشاركة ملف عبر Google Drive، حيث يُطلب من المستلمين دائمًا الانتقال إلى صفحة الملف والنقر على زر التنزيل لكن هناك طريقة بسيطة ومبتكرة تسمح لك بإنشاء رابط تحميل مباشر لملفك السر يكمن في تعديل عنوان URL الخاص بالملف نفسه على Google Drive ببساطة، بمجرد تعديل الرابط الى الشكل الصحيح، سيمكن المستلمون من تحميل الملف مباشرة دون الحاجة للانتقال إلى صفحة الملف على Google Drive وإليك الخطوات لتحقيق ذلك بسهولة.

طريقة إنشاء رابط تحميل مباشر لملفات جوجل درايف


طريقة إنشاء رابط تحميل مباشر لملفات جوجل درايف

في رحلتنا لإنشاء روابط تحميل مباشرة لملفاتنا على جوجل درايف، ندخل إلى عالم الأكواد والأحرف العشوائية التي تختزن أسرار ملفاتنا تلك الأسرار تُسمى بمعرفات الملفات، وهي تتخذ شكل كود يتألف من مزيج من الحروف والأرقام.


عندما نقرر مشاركة ملفنا، نقوم بجمع هذه الكود الخاص بالملف ونجمعه برابط سحري يحمل في جعبته الوعد بالتنزيل المباشر للملف وهذا الرابط الخاص يمكننا استخدامه بسهولة على كل الأجهزة، سواء كان الأمر يتعلق بالكمبيوتر أو الهاتف الذكي.


المغامرة تبدأ بفتح Google Drive وتحميل ملفك إذا لم يكن موجودًا بالفعل على الخدمة ثم نقوم بالضغط بإصبعنا السحري على الملف، أو نقوم بزر الفأرة السحري بالنقر اليمين، ونختار من القائمة الخيار الساحر الذي يُعرف بـ "مشاركة". 


فلنعيش هذه السحرة معًا ونتاجر بين الأسرار والأكواد لنصنع روابط تحميل مباشرة لملفاتنا على جوجل درايف في رحلتنا الإبداعية لإنشاء روابط تحميل مباشرة لملفاتنا على جوجل درايف، نعبر إلى عالم الأسرار والرموز، حيث يتم تخزين أسرار ملفاتنا في شكل معرفات خاصة تلك المعرفات هي عبارة عن رموز مكونة من تركيبة فريدة من الحروف والأرقام.


عندما نرغب في مشاركة ملف مع الآخرين، نقوم بجمع تلك المعرفة وندمجها في رابط خاص يحمل وعدًا بالتنزيل المباشر للملف هذا الرابط الساحر يمكن استخدامه بسهولة على جميع الأجهزة، سواء كانت الكمبيوترات أو الهواتف الذكية.


المغامرة تبدأ بزيارة Google Drive وتحميل الملف إذا لم يكن موجودًا بالفعل على الخدمة بعد ذلك، نستخدم السحر الرقمي عبر النقر بإصبعنا السحري أو بزر الفأرة السحري بالنقر الأيمن، ونختار من القائمة السحرية الخيار المعروف بـ "مشاركة" لنعيش هذه التجربة الساحرة معًا ونمزج بين الأسرار والرموز لنخلق روابط تحميل مباشرة تجعل مشاركة الملفات على جوجل درايف أمرًا سهلاً وممتعًا.


خطوات إنشاء رابط تحميل مباشر لملفات جوجل درايف

عندما ترغب في مشاركة ملف على جوجل درايف وتمكين الآخرين من تنزيله بسهولة، يمكنك بسهولة تحقيق ذلك باتباع هذه الخطوات على الحاسوب أو الهاتف دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

طريقة إنشاء رابط تحميل مباشر لملفات جوجل درايف


1- انتقل إلى Google Drive واختر الملف الذي تريد مشاركته .

2- إذا لم يكن الملف موجودًا بالفعل على Google Drive، يمكنك رفعه من الحاسوب الخاص بك.

3- بعد تحديد الملف، انقر بزر الماوس الأيمن عليه (في الحاسوب) أو اضغط ضغطة طويلة عليه (على الهاتف) لفتح قائمة الخيارات.

طريقة إنشاء رابط تحميل مباشر لملفات جوجل درايف

4- اختر "مشاركة" (Share) من القائمة وستفتح نافذة "مشاركة مع الأشخاص والمجموعات" (Share with People and Groups).

إذا كنت ترغب في تحديد أشخاص معينين لهم الوصول إلى الملف، قم بإضافة عناوين البريد الإلكتروني لهؤلاء الأشخاص في الحقل المخصص لذلك.

طريقة إنشاء رابط تحميل مباشر لملفات جوجل درايف

 إذا كنت ترغب في السماح لأي شخص على الإنترنت بتنزيل الملف، انقر على خيار "تغيير إلى أي شخص لديه الرابط" (Change to Anyone with the Link) في الجزء السفلي من نافذة "مشاركة مع الأشخاص والمجموعات".

طريقة إنشاء رابط تحميل مباشر لملفات جوجل درايف

بعد تحديد الخيار المناسب، انقر على زر "نسخ الرابط" (Copy link) في نافذة "Get Link" لنسخ رابط التنزيل.

طريقة إنشاء رابط تحميل مباشر لملفات جوجل درايف

وهكذا، يمكنك مشاركة ملفك على Google Drive وتمكين الآخرين من تنزيله بسهولة على الحاسوب أو الهاتف دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.


عندما تقوم بفتح الرابط الذي قمت بنسخه الآن، ستُوجِّه إلى خدمة Google Drive حيث يكون الملف متاحًا للتنزيل ومع ذلك، إذا كنت ترغب في إنشاء رابط تنزيل مباشر، فإليك الخطوات البسيطة للقيام بذلك.


كل ما عليك فعله هو نسخ معرِّف الملف، الذي يمكن العثور عليه في الرابط بين العبارة "/d" و "view/"، ثم استبدله بدلاً من كلمة "FILEURL" في الرابط المخصص التالي:

https://drive.google.com/uc?export=download&id=FILEURL

على سبيل المثال، إذا كان رابط الملف الأصلي هو:

https://drive.google.com/file/d/14-89o5TJ-8nDxGA49zwMgi54KUuOBSFr

بعد استخدام المعرف الخاص بالملف، سيصبح الرابط المباشر للتنزيل على النحو التالي:

https://drive.google.com/uc?export=download&id=14-89o5TJ-8nDxGA49zwMgi54KUuOBSFr


عند النقر على الرابط أو لصقه في المتصفح والضغط على Enter، ستشهد بداية تنزيل الملف مباشرةً بدلاً من عرض صفحة الملف على Google Drive الفكرة هي بسيطة للغاية، حيث تقوم بإبلاغ Google بكيفية التعامل مع الملف عبر تعديل الرابط الأصلي على وجه التحديد، تُرمز "uc" في الرابط المخصص إلى "User Control"، مما يعني أن المستخدم سيتحكم في تصرف الملف ثم تُخبر Google بالإجراء المطلوب تحديدًا، وهو التنزيل، وذلك عبر إضافة الكود "export=download" في الرابط أخيرًا، تتمثل الخطوة الأخيرة في تحديد الملف الذي سيتم التحكم فيه عبر إضافة الـ ID الخاص به النتيجة النهائية هي عندما ينقر العميل على الرابط، سيتم توجيهه مباشرةً إلى الملف نفسه، دون الحاجة إلى عرض واجهة مستخدم Google Drive الافتراضية.


النتيجة النهائية لهذا العمل البسيط هي عندما يقوم العميل بالنقر على الرابط، سيتم توجيهه مباشرةً إلى الملف نفسه، دون الحاجة إلى عرض واجهة مستخدم Google Drive الافتراضية ببساطة، تكون قد أتاحت للآخرين الوصول الفوري إلى الملف الذي تشاركه دون أي تعقيدات أو خطوات إضافية، مما يجعل عملية مشاركة الملفات عبر Google Drive أسهل وأكثر فعالية.


في النهاية، تمثل هذه الطريقة الإبداعية لإنشاء روابط تحميل مباشرة لملفات Google Drive حلاً بسيطًا وذكيًا يسهل حياتك عند مشاركة الملفات مع الآخرين من خلال التلاعب بالروابط وإضافة المعرف الخاص بالملف، يمكنك توجيه الآخرين مباشرة إلى المحتوى الذي تشاركه، مما يوفر وقتًا وجهدًا ويجعل عملية التحميل أسهل بكثير وإذا كنت ترغب في تبسيط مشاركة الملفات وجعلها تجربة سهلة ومباشرة، فليست هناك حاجة للتعامل مع الروابط المعقدة استخدم هذه الخدعة البسيطة واجعل عملية مشاركة الملفات على Google Drive أكثر فاعلية وفعالية.


كتابة تعليق