طريقة ارسال فيديو طويل في الواتس اب للايفون وما هي أفضل طرق التحكم فيها؟

في عالم التواصل الاجتماعي والرسائل الفورية أصبحت طريقة ارسال فيديو طويل في الواتس اب للايفون ومشاركته مع الأصدقاء والأقارب أمرًا شائعًا للغاية حيث يعد تطبيق الواتس آب واحدًا من أبرز التطبيقات المستخدمة التي تسهل على مستخدميه مشاركة مقاطع فيديو قصيرة وأحيانًا مقاطع طويلة بطرق متعددة.

لكن قد يواجه معظم المستخدمين صعوبة عند محاولة مشاركة فيديو طويل من خلال الواتس آب على هواتف الآيفون ويجدون مشكلة عند إرسال الفيديوهات الطويلة؛ لذلك في هذا المقال سنتعرف على طرق مختلفة وفعالة لإرسال فيديو طويل في WhatsApp على iPhone بدون مشاكل، كما سنستعرض لك كيفية القيام بذلك بسهولة وبسرعة بالخطوات مما يجعل تجربتك في مشاركة الفيديو أكثر ملاءمة وسلاسة.


طريقة ارسال فيديو طويل في الواتس اب للايفون

طريقة ارسال فيديو طويل في الواتس اب للايفون

كما أوضحنا أن من أكثر الأسئلة الشائعة بين مستخدمي الآيفون هو كيف أجد طريقة ارسال فيديو طويل في الواتس اب للايفون؛ وذلك لأن تطبيق الواتس آب لا يسمح لك بمشاركة أو إرسال الملفات كبيرة الحجم؛ بل يمكنك مشاركة فيديو بحد اقصى 30 ثانية مما يجعل البعض يقسمون مقاطع الفيديو ذات الحجم الكبير إلى عدة فيديوهات قصيرة، ولكن هناك بعض الطرق المتوفرة في جهاز الآيفون قد تمكنك من إرسال الفيديو كامل دون الحاجة إلى تقسيمه، ومن تلك الطرق ما يلي:

  • في البداية يجب عليك حفظ الفيديو المراد إرساله في تطبيق الملفات على جهازك.
  • بعد ذلك قم بفتح معرض الصور، ومن ثم قم بتحديد ملف الفيديو الذي تريد مشاركته.
  • قم بالضغط على زر المشاركة الموجود أسفل الشاشة، ثم قم بالنقر على "حفظ في الملفات".
  • اضغط على خيار "iCloud Drive"، ومن ثم انتقل إلى تطبيق "ملفات" وستجد مقطع الفيديو الذي تريد إرساله؛ قم بالنقر على زر الخيارات.
  • بعد ذلك قم بالنقر على خيار "تحميل" الموجود ضمن الخيارات التي ظهرات أمامك.
  • الآن قم بفتح تطبيق الواتس آب على هاتفك IPhone وقم بتحديد المحادثة أو جهة الإتصال المراد إرسال الفيديو لها.
  • قم بالنقر على أيقونة علامة "+" المستندات الموجود أسفل الشاشة، ومن ثم حدد ملفات iCloud Drive، وحدد الفيديو الذي تريد إرساله.
  • أخيرًا انتظر حتى يتم تحميل ملف الفيديو، ومن الأفضل إبقاء تطبيق واتس آب مفتوحا حتى  يتم الإنتهاء من عملية الإرسال.

كيفية مشاركة فيديو طويل على واتساب

طريقة ارسال فيديو طويل في الواتس اب للايفون
طريقة ارسال فيديو طويل في الواتس اب للايفون
كذلك إذا كنت بحاجة إلى طريقة ارسال فيديو طويل في الواتس اب للايفون وتريد تجاوز القيود على حجم ومدة الفيديو في التطبيق؛ فيمكنك استخدام بعض الطرق من أجل ضغط حجم الفيديو أو تقسيمه إلى مقاطع أصغر، فإليك بعض الخيارات التي تساعدك في هذا الأمر:

استخدام تطبيقات ضغط الفيديو

يمكنك استخدام تطبيقات ضغط الفيديو لتقليل حجم الفيديو وبالتالي جعله أقل من الحد الأقصى المسموح به على واتساب، ومن هذه التطبيقات "Video Compressor" أو "Video Zip" حيث إنها تسمح لك بضغط الفيديو بجودة مقبولة.


تقسيم الفيديو إلى مقاطع أقصر

يمكنك تقسيم الفيديو الطويل إلى مقاطع أقصر باستخدام تطبيق محرر الفيديو على هاتفك، وبالتالي يسهل عليك إرسال هذه المقاطع على واتساب بشكل منفصل.


استخدام خدمات السحابة

كما يمكنك رفع الفيديو الطويل إلى خدمة تخزين سحابي مثل iCloud Drive أو Dropbox كما أوضحنا في الخطوات السابقة، ومن ثم يمكنك مشاركة رابط التنزيل مع الأشخاص الذين ترغب في مشاركة الفيديو معهم عبر واتساب.


استخدام تطبيقات الرفع والمشاركة

كذلك فإن هناك بعض التطبيقات التي يمكنك تحميلها لاستخدامها كطريقة ارسال فيديو طويل في الواتس اب للايفون مثل تطبيق "WeTransfer" أو "Send Anywhere" التي تسمح لك برفع ملفات كبيرة مثل مقاطع الفيديوهات ومشاركتها مع الأشخاص عبر واتساب عن طريق إرسال روابط التنزيل.


استخدام واجهة ويب لواتس آب

يمكنك استخدام واجهة ويب لواتساب لرفع الفيديو إلى منصة واتساب عبر جهاز الكمبيوتر ومشاركته من هناك.

قد تختلف طريقة ارسال فيديو طويل في الواتس اب للايفون المتاحة للقيام بذلك اعتمادًا على نوع هاتفك ونظامه من حيث الإصدار أو الإعدادات الخاصة به، لكن كل ما عليك فعله هو اتباع الخيار الذي يناسبك ويتناسب مع احتياجاتك.


كيفية التحكم في مقاطع الفيديو على الواتساب

طريقة ارسال فيديو طويل في الواتس اب للايفون
طريقة ارسال فيديو طويل في الواتس اب للايفون

بعد معرفة طريقة ارسال فيديو طويل في الواتس اب للايفون فالبعض يواجه مشكلة عند إرسال مقطع فيديو على التطبيق وهي الجودة المرسل بها الفيديو، وهناك بعض الاختيارات للتحكم في جودة الفيديو، وفيما يلي إليك بعض النصائح حول كيفية ضبط جودة الفيديو:

  • قبل إرسال الفيديو على واتساب؛ يمكنك استخدام تطبيق تحرير الفيديو على هاتفك لضبط جودته، فأغلب التطبيقات تتيح لك تغيير دقة الفيديو ومعدل الإطار ومعدل البت (bitrate) بما يؤثر على جودة الفيديو.
  • يمكنك ضبط دقة الفيديو قبل الإرسال حيث إن دقة أعلى تعني جودة أفضل، ولكنها تأخذ مزيدًا من المساحة والوقت للإرسال، فكل ما عليك فعله هو التحقق من إعدادات كاميرا هاتفك لضبط دقة الفيديو قبل التسجيل.
  • يمكنك أيضًا ضبط معدل الإطار (frame rate) للفيديو قبل تنفيذ طريقة ارسال فيديو طويل في الواتس اب للايفون حيث إن معدل الإطار الأعلى يجعل الفيديو يظهر بشكل ناعم، لكنه قد يزيد من حجم الملف حدد معدل الإطار الذي يناسب احتياجاتك.
  • معدل البت يحدد معدل الضغط على الفيديو حيث إن زيادة معدل البت ستزيد من جودة الفيديو، ولكنها ستزيد أيضًا من حجم الملف وتعتمد هذه الخيارات على تطبيق تحرير الفيديو الذي تستخدمه.
  • يمكنك استخدام تطبيقات تحويل مقاطع الفيديو لتحويل الفيديو إلى تنسيق مضغوط مثل MP4 أو MKV، هذا يساعد في تقليل حجم الملف دون التأثير على جودة الفيديو بشكل كبير.
  • استخدام معدلات أقل للإطار ومعدل بت أقل فإذا كنت ترغب في إرسال الفيديو بسرعة، يمكنك تقليل معدل الإطار ومعدل البت للفيديو مما قد يؤدي إلى فقدان بعض الجودة ولكن يساعد في انخفاض حجم الملف بشكل ملحوظ.
  • في حالة إذا كان مقطع الفيديو طويلاً وكبيرًا؛ يمكنك تقسيمه إلى مقاطع أصغر قبل إرسالها، فهذا يجعل الفيديو أسهل سواء أثناء الإرسال وتحميله.

من الجدير بالذكر أن جودة الفيديو تعتمد على عدة عوامل بما في ذلك جودة الكاميرا الخاصة بك وإعدادات التسجيل ومعدل الإطار، اختر الإعدادات التي تناسب احتياجاتك وتفضلها.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك