كيفية ترجمة فيديو على الهاتف باستخدام أفضل التطبيقات للأندرويد والآيفون

إذا كنت تريد ترجمة أي مقطع من لغة إلى لغة أو تتساءل دائمًا عن كيفية ترجمة فيديو على الهاتف فيمكنك الاستعانة بهذا المقال حيث يمكنك استخدام العديد من التطبيقات المخصصة لهذا الأمر وذلك لتحقيق هدفك، ففي ظل التطور التكنولوجي الحديث أصبح بإمكاننا ترجمة الفيديوهات على هواتفنا الذكية بسهولة وسرعة.

توفر تطبيقات ترجمة الفيديو على الهواتف الذكية يعد أمرًا ضروريًا لأولئك الذين يشاهدون مقاطع الفيديو بلغات مختلفة عن لغتهم الأصلية، كما يوجد العديد من الشباب في الوقت الحالي قد اتخذوا هذا الأمر وسيلة للعمل وزيادة دخلهم، وذلك من خلال عرض خدمات ترجمة الفيديوهات أو النصوص الصوتية إلى العديد من اللغات المختلفة بمنتهى السهولة وفي وقت قصير.


كيفية ترجمة فيديو على الهاتف

كيفية ترجمة فيديو على الهاتف

ترجمة فيديو على الهاتف تتم من خلال إجراء عملية إضافة نص مترجم أو ترجمة صوتية للفيديو الذي تشاهده على جهازك المحمول، فهذه العملية مفيدة في حالة إذا كنت تحتاج إلى فهم محتوى الفيديو بلغة أخرى أو عندما ترغب في مشاركة محتوى مترجم مع أصدقائك ومتابعيك.

من هنا جاء تساءل الكثيرون عن كيفية ترجمة فيديو على الهاتف وهذا ما سنوضحه ومن خلال النقاط التالية:

  • يمكنك اختيار تطبيق ترجمة الفيديو من خلال القيام بالبحث في متجر التطبيقات على هاتفك للعثور على تطبيق مخصص لترجمة الفيديو، فمن الجدير بالذكر أن هناك العديد من التطبيقات المتاحة لأنظمة Android و iOS وتتيح لك إمكانية ترجمة الفيديو وهو ما سنذكره معًا في السطور القليلة المقبلة.
  • قم بتحميل التطبيق الذي تختاره واتبع الخطوات لتثبيته على هاتفك، ومن ثم قم بعملية استيراد الفيديو وذلك بعد تثبيت التطبيق مباشرة.
  • كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق وتحميل الفيديو الذي ترغب في ترجمته من هاتفك أو من مصادر أخرى مثل YouTube.
  • يمكنك اختيار اللغة المستهدفة حيث إنها من أهم النقاط الضرورية، فقم بتحديد اللغة المستهدفة للترجمة بعد إتمام رفع مقطع الفيديو.
  • يمكنك تحرير وتخصيص الترجمة من خلال استخدام بعض التطبيقات حيث يمكنك تحرير وتخصيص النص المترجم بما يضمن الدقة والملائمة التي ترغب في الحصول عليها فيما بعد.
  • النقر على زر "ترجمة" هي الخطوة النهائية لعملية ترجمة الفيديو، فبعد الانتهاء من تخصيص الترجمة؛ اضغط على زر "البدء"
  • تلقائيًا سيقوم التطبيق بإضافة النص المترجم إلى الفيديو.
  • يمكنك مشاهدة الفيديو المترجم بعد هذه الخطوة مع الترجمة، وقد تكون هناك خيارات لتخصيص مظهر الترجمة مثل الحجم واللون.
  • كما يمكنك أيضًا مشاركة مقطع الفيديو المترجم وذلك في حالة إذا كنت ترغب في مشاركته مع أصدقائك أو أقاربك عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، فقط كل ما عليك فعله هو استخدام خيار المشاركة المتوفر في التطبيق.

كذلك تذكر أن تختار تطبيقًا موثوقًا وذو سمعة جيدة بما يضمن جودة الترجمة وحماية خصوصيتك، ومن الممكن أن تكون هناك تطبيقات مدفوعة وتطبيقات مجانية؛ لذلك لك الحرية في اختيار تلك التي تلبي احتياجاتك وميزانيتك.


تطبيقات لترجمة الفيديو على الهواتف الأندرويد

إذا كان هاتفك يعمل بنظام الأندرويد فبالطبع تتسائل دومًا عن كيفية ترجمة فيديو على الهاتف الخاص بك، فهناك العديد من التطبيقات المتاحة لنظام Android التي تمكنك من ترجمة الفيديو على هاتفك بكل سهولة، وفيما يلي إليك بعض التطبيقات الشهيرة والموثوقة لترجمة الفيديو على الهواتف الذكية التي تعمل بهذا النظام:


Google Translate (جوجل ترجمة)

كيفية ترجمة فيديو على الهاتف
كيفية ترجمة فيديو على الهاتف

تطبيق Google Translate يتيح لك ترجمة الفيديو بسهولة حيث يمكنك تصوير الفيديو أو تحميله من الهاتف، ومن ثم قم برفعه على التطبيق ليتم ترجمة النص في الوقت الفعلي.


YouGlish

كيفية ترجمة فيديو على الهاتف
كيفية ترجمة فيديو على الهاتف

تطبيق YouGlish هو تطبيق مخصص لتعلم اللغات، فيمكنك استخدامه لترجمة مقاطع فيديو على الهاتف، بالإضافة إلى سماع نطق الكلمات بالطريقة الصحيحة حيث إن هذه الميزة تجعل هذا التطبيق من أفضل التطبيقات لدى المستخدمين.


Video Translate

كيفية ترجمة فيديو على الهاتف
كيفية ترجمة فيديو على الهاتف

كذلك فإن هذا التطبيق مخصصًا لترجمة الفيديو حيث إنه يتيح لك ترجمة الصوت والنص في الفيديو ومزامنتها بشكل مناسب.


Videoleap by Lightricks

كيفية ترجمة فيديو على الهاتف
كيفية ترجمة فيديو على الهاتف

يتيح لك هذا التطبيق تحرير وتخصيص الفيديو بما في ذلك إضافة ترجمة، كما يمكنك من خلال أيضًا أن تقوم بإضافة نص ترجمة بطرق إبداعية.


SubLoader - Subtitle Downloader

كيفية ترجمة فيديو على الهاتف
كيفية ترجمة فيديو على الهاتف

يساعدك على هذا التطبيق على تحميل ترجمات الفيديو ومن ثم إضافتها إلى الفيديو الذي تشاهده على الهاتف، أي إنه لا يقوم بالترجمة بشكل مباشر، ولكن تقوم من خلاله بضبط بعض الإعدادات التي تساعدك على ترجمة النصوص، ومن ثم القيام بإضافتها على الفيديو الخاص بك.


KMPlayer

كيفية ترجمة فيديو على الهاتف
كيفية ترجمة فيديو على الهاتف

يعد هذا التطبيق من أفضل الإجابات على سؤالك عن كيفية ترجمة فيديو على الهاتف الأندرويد الخاص بك حيث إنه مشغل فيديو شهير يتيح لك إضافة ترجمات إلى الفيديو بسهولة، كما أنه يدعم تنسيقات متعددة ويتيح لك تخصيص مظهر الترجمة بشكل مناسب من خلال إضافة بعض الرسومات وتغيير لون الترجمة وغيرها من المميزات المشابهة.


MX Player

كيفية ترجمة فيديو على الهاتف
كيفية ترجمة فيديو على الهاتف

هذا التطبيق في الأساس هو مشغل فيديو معروف يدعم إضافة ترجمات للفيديو وذلك في حالة إذا كنت تحتاج إلى ترجمة بعض الملفات ترجمة خارجية بعيدًا عن الفيديو؛ فيمكنك استخدام هذا التطبيق بكل سهولة حيث إنه يتيح العديد من اللغات المختلفة التي يمكنك الاستعانة بها في أي وقت بسرعة وسهولة.

كذلك يجب عليك أن تأكد من قراءة مراجعات المستخدمين وتقييمات التطبيقات قبل تثبيت أي تطبيق، ويمكنك اختيار التطبيق الذي يلبي احتياجاتك ويتوافق مع نوعية الفيديو الذي تعمل عليه.


تطبيقات ترجمة الفيديوهات على الآيفون

تعرفنا في السابق عن كيفية ترجمة فيديو على الهاتف الأندرويد، والآن حان الدور للتعرف على العديد من التطبيقات المتاحة لهواتف iPhone التي تساعدك على ترجمة مقاطع الفيديوهات الموجودة على جهازك، وإليك بعض التطبيقات المعروفة والموثوقة لترجمة الفيديو على أجهزة iPhone:


تطبيق Google Translate

كيفية ترجمة فيديو على الهاتف
كيفية ترجمة فيديو على الهاتف

هذا التطبيق متاح أيضًا لأجهزة iPhone مثل هواتف الأندرويد تمامًا، فيمكنك استخدامه لترجمة الفيديو بسهولة، فكل ما عليك فعله هو استخدام هاتفك الآيفون في تصوير مقطع الفيديو أو تحميله، ومن ثم سيقوم التطبيق بترجمة النص في الحال وبشكل تلقائي.


تطبيق iTranslate

كيفية ترجمة فيديو على الهاتف
كيفية ترجمة فيديو على الهاتف

هو تطبيق مميز لترجمة الفيديو وخاص فقط بهواتف الأيفون، كما يدعم العديد من اللغات ويتيح لك ترجمة الصوت والنص في الفيديو بسهولة.


تطبيق YTranslator

يأتي هذا التطبيق ضمن أولى التطبيقات التي تساعدك على ترجمة مقاطع الفيديو بسرعة حيث إنه يتميز بواجهة مستخدم بسيطة تضمن للمستخدم البدائي استخدامه بكل سهولة دون الحاجة إلى خبرة مسبقة، بالإضافة إلى أنه بدعم للعديد من اللغات.


تطبيق VidMate

كيفية ترجمة فيديو على الهاتف
كيفية ترجمة فيديو على الهاتف

هو تطبيق شامل يسمح لك بتنزيل مقاطع الفيديو من الإنترنت وإضافة ترجمات إليها بمختلف لغات العالم، كما يمكنك استخدامه لترجمة الفيديوهات من مصادر مختلفة.


تطبيق Subtitles Viewer

كيفية ترجمة فيديو على الهاتف
كيفية ترجمة فيديو على الهاتف

يعد هذا التطبيق من أهم التطبيقات المخصصة لعرض ترجمات الفيديو بشكل منفصل، بالإضافة إلى أنه مناسب لترجمة الأفلام والمسلسلات.


تطبيق Infuse Pro

كيفية ترجمة فيديو على الهاتف
كيفية ترجمة فيديو على الهاتف

هو مشغل فيديو يتيح لك إضافة ترجمات إلى مقاطع الفيديو على هاتفك الـ iPhone بسهولة، فهو يدعم العديد من تنسيقات الفيديو والترجمات بلغات عديدة.

في النقاط السابقة عرضنا لكم إجابة عن كيفية ترجمة فيديو على الهاتف الايفون من خلال استخدام بعض التطبيقات، ويجب الأخذ بعين الاعتبار قراءة التقييمات الخاصة بكل تطبيق على حدا وما إذا كان يتناسب مع هاتفك من حيث الإمكانيات والحجم والمميزات التي يمتلكها أم لا.


كيفية الاستفادة من ترجمة الفيديوهات

بعد أن تعرفنا على الإجابة الوافية لسؤالك عن كيفية ترجمة فيديو على الهاتف الأندرويد وكذلك الآيفون؛ فيمكننا اآن طرح سؤال آخر وهو إلى أي مدى يمكنك الاستفادة من ترجمة الفيديوهات إلى لغات مختلفة؟

ففي الحقيقة تعتمد الترجمة على السياق والهدف الشخصي أو المهني الذي ترغب في تحقيقه، وذلك من خلال بعض النقاط الهامة والتي نسرد بعضها فيما يلي:

  • فهم محتوى الفيديو بلغة أخرى.
  • المساعدة في تعلم اللغات المختلفة بطريقة أصحاب اللغة أو تعليمها للآخرين.
  • تعزيز التفاعل الاجتماعي بينك وبين بعض الأشخاص الذين يتحدثون بلغات مختلفة عنك.
  • زيادة التوعية والنشاط الاجتماعي بشكل عام.
  • تعزيز مهارات القراءة والكتابة.
  • المساعدة في البحث والدراسات المختلفة بالعديد من اللغات.
  • الاستمتاع بمحتوى ترفيهي مميز بعد التعرف على كيفية ترجمة فيديو على الهاتف والقيام بترجمته إلى اللغة التي ترغب بها.
  • يمكنك تحقيق العديد من الفوائد باستخدام ترجمة الفيديو من خلال الاعتماد على احتياجاتك الشخصية أو المهنية.
  • ابحث عن تطبيقات ترجمة الفيديو المناسبة وابدأ في الاستفادة منها.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك