إضافات رائعة بعد التحديث الأخير أبرزها تدوير الصور على ويندوز 11

أصبح تدوير الصور على ويندوز 11 من الأمر البسيط بفضل التحديث الجديد لتطبيق الصور Photos على نظام ويندوز 11 حيث يقدم هذا التحديث تحسينات جذرية في واجهة المحرر مما يسهل عملية التحرير والتعديل على الصور بشكل أكثر فعالية وسهولة، ومن الجدير بالذكر أن أبرز ما جاء في هذا التحديث هو إعادة تصميم كامل لواجهة المحرر حيث أصبحت تجربة التعديل أكثر سلاسة وتفاعلية، فبمجرد النقر على زر التعديل؛ ستلاحظ فورًا الفروقات البارزة في واجهة التحرير.


كيفية تدوير الصور على ويندوز 11

تدوير الصور على ويندوز 11

من بين التغييرات البارزة التي حدثت في التطبيق هو أن أداة القص لم تعد معروضة على الجانب كما كانت في الإصدارات السابقة، ولكن بدلاً من ذلك يمكنك الآن تدوير الصورة وقلبها باستخدام عناصر تحكم أسفل الصورة مما يتيح للمستخدمين مزيدًا من الخيارات والمرونة في تعديل الصور بطريقة مريحة وسهلة الاستخدام.

بالإضافة إلى ذلك يتضمن التحديث أيضًا بعض التعديلات البسيطة في التصميم وبعض الميزات الأخرى التي تعزز تجربة المستخدم، وعلى الرغم من أن تطبيق الصور مع ويندوز 11 حصل على تعديلات بسيطة في التصميم في السابق؛ إلا أن تجربة تحرير الصور الآن تعد تحسينًا ملحوظًا ومثيرًا للاهتمام لمستخدمي النظام.

فيمكننا القول إنه قد تم تحسين الضوابط التلقائية في تطبيق الصور مما يسهل على المستخدم تدوير الصور على ويندوز 11 من خلال تجربة تحرير أكثر سهولة وفاعلية، كما أن التحديث الجديد يوفر ميزة جديدة وهي عند اختيار نسبة عرض إلى ارتفاع للاقتصاص؛ فيمكنك الآن اختيار الاتجاه بشكل أفقي أو عمودي مباشرةً دون الحاجة إلى تعيين نسبة العرض إلى الارتفاع أولاً حيث كان من الضروري في السابق اختيار النسبة العامة ثم تحديد الاتجاه باستخدام زر منفصل.

بالإضافة إلى ذلك عند ضبط منطقة الاقتصاص؛ فيمكنك الآن رؤية الدقة الدقيقة للصورة المقتصة مما يساعد في تحقيق التحرير المطلوب بدقة، كذلك قد تم تغيير آخر يتعلق بتحرير الصور الشفافة حيث سترى الآن خلفية للإشارة إلى شفافية الخلفية عند محاولة تعديل الصورة مما يوفر للمستخدم معرفة فورية بشأن الخلفية الشفافة مما يسهل عملية التعديل.

بالإضافة إلى ذلك قد تمت إضافة تغييرات في علامة التبويب "التعديلات" حيث يتم عرض جميع عناصر التحكم بشكل افتراضي مما يوفر سهولة الوصول والاستخدام، ورغم إزالة بعض المميزات مثل شريط التمرير "الوضوح" وميزات أخرى مثل إزالة العين الحمراء وإصلاح البقع؛ إلا أن علامة التبويب "عوامل التصفية" تضم الآن بعض الفلاتر الجديدة التي توفر خيارات تحرير إضافية للمستخدمين.


كيفية التقاط الشاشة على ويندوز 11

تدوير الصور على ويندوز 11
تدوير الصور على ويندوز 11

بجانب ميزة تدوير الصور على ويندوز 11 التي أضافها التحديث الجديد؛ فإنه أيضًا يتيح للمستخدمين الحصول على لقطات لشاشتهم بشكل أسهل مما سبق سواء كانت كاملة أو جزءًا منها، ويمكن ذلك عبر عدة طرق تتمثل فيما يلي:


استخدام زر طباعة الشاشة "Print Screen"

يُعتبر هذا الزر أسهل طريقة لالتقاط لقطة للشاشة في ويندوز 10 و 11، فبكل بساطة يمكنك الضغط على PrtScn في الجزء العلوي الأيمن من لوحة المفاتيح لالتقاط صورة للشاشة بالكامل، ومن ثم ستُحفظ اللقطة في مجلد Screenshots المخصص على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


مفتاح Windows + Print Screen

يُمكنك أيضًا استخدام مفتاح Windows + PrtScn لالتقاط لقطة للشاشة في ويندوز 11، من خلال النقر على كلا الزرين معًا في آن واحد، ومن ثم سينسخ هذا المفتاح اللقطة إلى الحافظة الخاصة بك لسهولة اللصق في التطبيقات الأخرى.


مفتاحي Alt + Print Screen

يمكنك استخدام مفتاح Alt + PrtScn للحصول على لقطة للنافذة النشطة حاليًا في ويندوز 11 حيث سيتم نسخ وحفظ اللقطة الخاصة بالنافذة النشطة في مجلد Screenshots مباشرة، ومن ثم ثمكنك التعديل عليها واستخدام ميزة تدوير الصور على ويندوز 11 بكل سهولة.


أداة القطع "Snipping Tool" في ويندوز 11

يمكنك استخدام أداة القطع لالتقاط لقطات مخصصة للشاشة، ويمكنك تفعيلها من خلال البحث عنها أو استخدام الاختصار Windows Key + Shift + S، وبمجرد تشغيل أداة القطع؛ ستظهر لك خيارات متعددة لالتقاط اللقطات بما في ذلك المستطيلة، الحرة، ونافذة كاملة، وبمجرد التقاط اللقطة؛ ستتم نسخها إلى الحافظة لسهولة المشاركة أو لصقها أو الاحتفاظ بها.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك