طرق تشغيل تطبيق كمسؤول على ويندوز 11

في بعض الحالات قد تحتاج إلى طرق تشغيل تطبيق كمسؤول على ويندوز 11 للحصول على صلاحيات إضافية، فمن الجدير بالذكر أن نظام التشغيل Windows يقوم بتشغيل البرامج عادةً في وضع المستخدم القياسي كافتراضي، وللقيام بذلك يجب عليك أن تحدد هذا بوضوح في إعدادات نظام التشغيل Windows 10.

يُعتبر تشغيل البرامج بصفتك مسؤولاً في Windows 10 أمرًا سهلاً ويمكن تحقيقه بعدة طرق يمكنك استخدامها لتشغيل البرامج في وضع المدير في نظام التشغيل Windows 10 أو 11، وذلك ما سنوضحه في السطور التالية لتتمكن من اختيار الطريقة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.


طرق تشغيل تطبيق كمسؤول على ويندوز 11

طرق تشغيل تطبيق كمسؤول على ويندوز 11

عندما تقوم بفتح معظم البرامج في نظام التشغيل Windows؛ فإنها تعمل عادةً باستخدام صلاحيات المستخدم القياسية، حتى لو كنت قد قمت بتسجيل الدخول باستخدام حساب المسؤول، فذلك يعود إلى وجود ميزة تُسمى "التحكم في حساب المستخدم UAC" التي تقتصر على تشغيل التطبيقات بصلاحيات المسؤول فقط عند الضرورة.

قد يبدو هذا الموقف مزعجًا لبعض الأشخاص، ولكنه في الواقع يعمل على حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق عدم منح حسابك صلاحيات غير ضرورية حيث يتمكن النظام من تجنب أي تداخل يمكن أن يؤثر على أمان النظام.

مع ذلك في بعض الحالات قد تحتاج إلى تشغيل برنامج بصفتك مديرًا لتنفيذ مهام معينة أو لاكتشاف الأخطاء وإصلاحها؛ لذلك يصبح من الضروري استخدام طرق تشغيل تطبيق كمسؤول على ويندوز 11 لتشغيل البرنامج بصلاحيات المدير.


الطريقة القياسية لتشغيل البرامج كمسؤول

سواء أردت تشغيل برنامج من سطح المكتب أو قائمة start، أو مستكشف الملفات؛ فيمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن فوق الرمز المعني، فعند القيام بذلك؛ ستظهر لك قائمة من الخيارات بما في ذلك "تشغيل كمسؤول"، فكل ما عليك فعله هو النقر على هذا الخيار، ومن ثم ستظهر لك مطالبة UAC "التحكم في حساب المستخدم" التي تطلب منك تأكيد تشغيل البرنامج بصلاحيات المسؤول.

طرق تشغيل تطبيق كمسؤول على ويندوز 11
طرق تشغيل تطبيق كمسؤول على ويندوز 11

على ذلك يمكنك الاعتماد على هذه الطريقة، ولكنها تتطلب بضع نقرات إضافية، بالإضافة إلى ذلك يمكنك استخدام الرموز الموجودة على شريط المهام للقيام بنفس العملية بسرعة من خلال النقر بزر الماوس الأيمن مرة واحدة على الرمز لعرض قائمة الخيارات، ثم قم بالنقر على اسم التطبيق في تلك القائمة لعرض خيار "تشغيل كمسؤول".


استخدام لوحة المفاتيح لفتح خيار كمسؤول

طرق تشغيل تطبيق كمسؤول على ويندوز 11
طرق تشغيل تطبيق كمسؤول على ويندوز 11

يمكنك استخدام اختصارات لوحة المفاتيح لتشغيل البرامج بصلاحيات المسؤول بسرعة أكبر مثل العديد من العمليات في نظام التشغيل Windows، فتعد هذه الطرق أحد طرق تشغيل تطبيق كمسؤول على ويندوز 11 ويمكنك استخدامها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالضغط على مفتاح Windows على لوحة المفاتيح لفتح شريط البحث في قائمة start.
  • بعد ذلك قم بكتابة اسم البرنامج الذي تريد فتحه.
  • عندما يتم تمييز اسم البرنامج؛ اضغط على Ctrl + Shift ثم Enter.
  • سيؤدي الضغط على هذه الاختصارات إلى تشغيل موجه UAC (التحكم في حساب المستخدم)، وبمجرد ظهوره يمكنك الضغط على مفتاح السهم الأيسر متبوعًا بالضغط على Enter لقبوله دون الحاجة إلى لمس الماوس.
  • في بعض الأحيان يمكنك الاستمرار في الضغط على Ctrl + Shift عند النقر فوق رمز البرنامج لتشغيله كمسؤول، ولكم مع ذلك يجب الانتباه إلى أن هذه الطريقة قد لا تكون متسقة في بعض الأحيان وقد لا تعمل بشكل صحيح في جميع البرامج.


تشغيل البرنامج دائما كمسؤول

إذا كان هناك برنامج معين ترغب في تشغيله بصفتك مسؤول في كل مرة؛ فيمكنك تعيين هذا الإعداد مرة واحدة بدلاً من القيام بذلك يدويًا باستخدام أحد طرق تشغيل تطبيق كمسؤول على ويندوز 11 في كل مرة ترغب فيها بتشغيل البرنامج، وذلك من خلال القيام الخطوات التالية:

  • في البداية قم بالبحث عن التطبيق الذي تريد تعديله باستخدام شريط البحث في قائمة start.
  • بعد العثور على التطبيق في نتائج البحث؛ قم بالنقر على "فتح موقع الملف" لإظهار موقع الملف القابل للتنفيذ الرئيسي للبرنامج.
  • قم بالنقر على الملف القابل للتنفيذ، ومن ثم اختر "خصائص"، ومن ثم انتقل إلى علامة التبويب "التوافق" من القائمة المنبثقة.
  • بعد ذلك قم بتحديد المربع المسمى "تشغيل هذا البرنامج كمسؤول"، ومن ثم اضغط على زر "موافق" لحفظ التغييرات.
طرق تشغيل تطبيق كمسؤول على ويندوز 11
طرق تشغيل تطبيق كمسؤول على ويندوز 11
  • بمجرد القيام بذلك ستتم مطالبتك بتشغيل التطبيق بصلاحيات المسؤول في كل مرة تفتح فيها البرنامج.

لذلك يجب أن تكون حذرًا عند استخدام هذا الإعداد حيث إن تشغيل التطبيقات كمسؤول في كل مرة يمكن أن يجعلها عرضة للاستغلال من قبل البرامج الضارة؛ لذلك يجب منح صلاحيات المسؤول للتطبيقات فقط عند الضرورة القصوى.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك