كيفية إيقاف تشغيل الفيديوهات تلقائيا على انستجرام

خاصية إيقاف تشغيل الفيديوهات تلقائيا على انستجرام يُعد من أهم المميزات التي يوفرها التطبيق لمستخدميها، فعندما تتصفح مقاطع الفيديو قد تجد نفسك تشاهد صورًا واضحة لأشخاص مختلفين، ثم فجأة يبدأ تشغيل مقطع فيديو دون أن تقوم بلمسه مما يسبب لك حرجًا في بعض الأوقات، فمن المهم أن هذه الميزة قد تؤدي إلى زيادة استهلاك البيانات على Instagram، خاصة إذا كنت تتصفح التطبيق بشكل متكرر أو إذا كان لديك باقة بيانات محدودة.

لذلك أطلق تطبيق Instagram في البداية ميزة لإيقاف تشغيل الفيديوهات تلقائيًا مما يتيح للمستخدمين التحكم في تجربتهم وتقليل استهلاك البيانات، ومع ذلك قد لا يكون بإمكان بعض المستخدمين تنفيذ هذه الخطوة في الوقت الحالي لعدم معرفتهم بكيفية إتمامها؛ لذلك فيمكننا اليوم توضيح خطوات إيقاف تشغيل مقاطع الفيديوهات على تطبيق انستجرام بشكل تلقائي.


إيقاف تشغيل الفيديوهات تلقائيا على انستجرام

إيقاف تشغيل الفيديوهات تلقائيا على انستجرام

هناك عدة طرق يمكنك استخدامها لإيقاف تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا على تطبيق Instagram إذا كنت تجد ذلك مزعجًا حيث إن التشغيل التلقائي يمكن أن يؤدي إلى نفاذ بيانات هاتفك الجوال بسرعة، أو يستنزف بطارية هاتفك، أو يؤثر على ذاكرة هاتفك.

من الجدير بالذكر أن تطبيق Instagram من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تسمح للمستخدمين بالتواصل ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع أصدقائهم، كما أنه يتيح تحرير الصور والفيديوهات، سواء كنت تستخدم هاتف Android أو iOS.

عند إرسال مقاطع الفيديو بين الأصدقاء على Instagram يبدأ التطبيق بتشغيلها تلقائيًا مما يؤدي إلى استهلاك بيانات الاتصال بالإنترنت وخاصة إذا كنت تستخدم خطوط اتصال مسبقة الدفع، وللمحافظة على استخدام البيانات بشكل فعال يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح تطبيق Instagram على هاتفك، ومن ثم قم بالضغط على رمز الملف الشخصي (Profile) الموجود في أسفل الصفحة للوصول إلى صفحة ملفك الشخصي.
  • بعد ذلك انتقل إلى الإعدادات (Settings) وذلك بمجرد النقر على رمز لثلاث نقاط عموديًا تحت، بينما في أجهزة iPhone؛ وستجدها على شكل رمز الترس.
  • في قائمة الإعدادات قم بالنقر على خيار الفيديوهات (Videos).
  • ستظهر لك الآن إعدادات الفيديوهات حيث يمكنك تغيير الإعدادات المتعلقة بتشغيل مقاطع الفيديو.
  • ابحث عن خيار "تحميل على شبكة الواي فاي فقط" (Preload on Wifi Only)؛ ومن ثم قم بتمكينه عن طريق وضع علامة صح أمامه.
  • بعد إتمام هذه الخطوات سيتم إيقاف تشغيل الفيديوهات تلقائيا على انستجرام وتحميلها فقط عند الاتصال بشبكة Wi-Fi مما يساعد على تقليل استهلاك بيانات الجوال والحفاظ على البطارية.


أسباب عدم عمل مقاطع الفيديوهات على انستجرام

إيقاف تشغيل الفيديوهات تلقائيا على انستجرام
إيقاف تشغيل الفيديوهات تلقائيا على انستجرام

قد يكون عدم عمل مقطع الفيديو ناتجًا عن حذف المقطع الذي نشره المستخدم نفسه على Instagram مما يعني أن لم يعد بإمكان أي شخص آخر رؤيته، وفي هذه الحالة قد لا تكون المشكلة محصورة لديك فقط، ويمكنك التحقق من ذلك عبر زيارة حساب المستخدم الذي نشر المقطع على حسابه، بمجرد الدخول إلى حساب المستخدم يمكنك تصفح آخر منشوراته للتأكد مما إذا كان قد تم حذف المقطع من حسابه الشخصي، فإذا كان الفيديو قد تم حذفه بالفعل؛ فلا يوجد مشكلة، ولكن إذا لم يتم حذفه ولا يعمل الفيديو أيضًا بشكل تلقائي لديك؛ فهذا يشير إلى وجود أسباب أخرى لديك.

كذلك قد تكون لديك مشكلة في اتصالك بالإنترنت سواء بسبب اتصال ضعيف بشبكة البيانات على هاتفك الجوال أو بسبب اتصال ضعيف بشبكة Wi-Fi، فإذا كنت لا تستطيع تشغيل مقاطع الفيديو على Instagram بسبب اتصال ضعيف؛ فيجب عليك إصلاح هذا الاتصال وذلك من خلال تحسين اتصال البيانات على هاتفك أو تعزيز اتصال Wi-Fi في مكانك، ولكن إذا كان اتصالك بالإنترنت جيدًا ولا تزال مشكلة تشغيل مقاطع الفيديو موجودة؛ فهذا يعني وجود سبب آخر.

كما يمكن أن يكون هاتفك في وضع توفير الطاقة مما يعني أنه لن يتم تشغيل مقاطع الفيديو بشكل تلقائي، فمن الجدير بالذكر أن تفعيل وضع التوفير يتم عادةً عندما تكون بطارية هاتفك منخفضة، ويعني هذا أن الفيديوهات لن تشتغل تلقائيًا على Instagram أو أي منصة أخرى لوسائل التواصل الاجتماعي، فإذا كان الوضع الموفر للطاقة مفعلًا ولا يعمل الفيديو تلقائيًا؛ فقد يكون هناك سبب آخر.

إذا كنت قد أتممت خطوات إيقاف تشغيل الفيديوهات تلقائيا على انستجرام وأردت فتح فيديو ما ولكن لا يستجيب معك؛ فقد يكون لديك نسخة قديمة من تطبيق Instagram على هاتفك، وهذا يعني أن النسخة القديمة قد لا تدعم تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا؛ لذلك يجب عليك تحديث التطبيق من خلال متجر التطبيقات على هاتفك.

الآن قد يكون السبب في عدم عمل مقاطع الفيديوهات هو أن ذاكرة التخزين لتطبيق Instagram على هاتفك ممتلئة مما قد يؤدي إلى بطء أداء التطبيق؛ ولكن حل هذا الأمر سهلاً للغاية فكل ما عليك فعله هو مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات لتطبيق Instagram، ثم أعد تشغيل التطبيق وبذلك تكون قد تمكنت من تحسين أداء التطبيق وتشغيل مقاطع الفيديو بشكل تلقائي.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك