طريقة سحب الأموال من باي بال

الاعتماد على التحويل المصرفي كطريقة سحب الأموال من باي بال يُعد هو الاختيار الأمثل للكثيرين، ولكن هناك بعض الطرق التي قد تكون منجزة للوقت للآخرين، فتعتبر خدمة PayPal للتعاملات المالية عبر الإنترنت من أبرز الخدمات المشهورة والأكثر أمانًا في هذا المجال، مع إتاحة واجهة عربية جديدة على الموقع.

من الجدير بالذكر أن كل طريقة لها مميزاتها الفريدة وتفاصيلها التي يجب أن تلتفت إليها بما في ذلك الرسوم وأوقات معالجة العمليات؛ لذلك ننصحك دائمًا بمراجعة أحدث الشروط والأحكام المتعلقة بالخدمة على موقع PayPal واختيار الطريقة التي تتناسب مع ظروفك المالية واحتياجاتك الخاصة، وذلك ما سنوضحه في السطور القليلة التالية.


طريقة سحب الأموال من باي بال

طريقة سحب الأموال من باي بال

يمكنك الآن التعرف على طرق مختلفة التي تستطيع من خلالها سحب الأموال من حساب PayPal الخاص بك من أي مكان آخر حول العالم حيث يتميز PayPal بتوفيرها خيارات متنوعة تلائم احتياجاتك المالية، ومع ذلك يجب عليك مراعاة أن الرسوم وأوقات المعالجة قد تختلف بحسب الطريقة المختارة والبلد الذي تتواجد فيه؛ لذلك من المهم الاطلاع على تفاصيل كل طريقة ومقارنتها لاختيار الأنسب لك، وعند اختيار الطريقة المناسبة؛ يجب أن تكون على علم بالرسوم المحتملة وأي تكاليف إضافية قد تنطوي عليها العملية.

بمجرد اختيار الطريقة المناسبة لسحب الأموال من حساب PayPal الخاص بك؛ يمكنك الاستفادة القصوى من الخدمة وضمان حصولك على الأموال بسرعة وبأقل تكلفة ممكنة، وفيما يلي تتمثل أكثر من طريقة سحب الأموال من باي بال لاختيار منها الأنسب لك.


التحويل المصرفي

التحويل المصرفي من PayPal هو الطريقة الأكثر شيوعًا لسحب الأموال، فبعد ربط حسابك المصرفي بحساب PayPal؛ يمكنك بسهولة تحويل الأموال إلى حسابك المصرفي، وعادةً ما يستغرق هذا من يوم إلى ثلاثة أيام عمل، وفيما يلي خطوات سحب الأموال من خلال التحويل المصرفي:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب PayPal الخاص بك، ومن ثم قم بالنقر فوق علامة التبويب "Wallet" في القائمة الرئيسية.
طريقة سحب الأموال من باي بال
طريقة سحب الأموال من باي بال
  • بعد ذلك قم بتحديد خيار "Transfer Money" أو "نقل الأموال".
  • الآن قم بالضغط على خيار "Transfer to your bank" من القائمة المنبثقة.
طريقة سحب الأموال من باي بال
طريقة سحب الأموال من باي بال
  • قم بكتابة المبلغ الذي ترغب في نقله، واختر طريقة التحويل ثم الحساب المصرفي الذي ترغب في تحويل الأموال إليه من القائمة المنسدلة "To".
  • انقر فوق "Transfer Now" لتأكيد السحب الخاص بك، ومن ثم ستظهر الأموال في حسابك المصرفي في غضون يوم إلى ثلاثة أيام عمل.
طريقة سحب الأموال من باي بال
طريقة سحب الأموال من باي بال
  • تأكد أن الاسم المسجل في حساب PayPal الخاص بك يطابق الاسم الموجود في حسابك المصرفي.

من الجدير بالذكر أن عند استخدام التحويل المصرفي كطريقة سحب الأموال من باي بال من حسابك الشخصي، فإن هناك نوعان من التحويل يمكنك استخدام إحداهما:


التحويل الفوري

تستغرق عملية التحويل الفوري عادةً بضع دقائق، ولكن تفرض PayPal رسومًا قدرها 1.75% على عملية التحويل الفورية.

التحويل الاعتيادي

هذا النوع من التحويل يجعل عملية تحويل الأموال تتم بشكل مجاني، ولكنها تستغرق يوم عمل كامل إلى 3 أيام.


استخدام بطاقة ائتمان أو بطاقة مسبقة الدفع

يستغرق إرسال الأموال من PayPal إلى بطاقة الخصم أو بطاقة الدفع المسبق حوالي 30 دقيقة، ولكن يتم تطبيق رسوم قدرها 1.75% على هذه الخدمة، مع شرط ألا تقل الرسوم عن 0.25 دولار، ومن الجدير بالذكر أنه قد يتم تطبيق أسعار تحويل العملات الإضافية في حالة السحب من عملة أخرى.

فيما يلي طريقة سحب الأموال من باي بال إلى بطاقتك:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب PayPal الخاص بك، ومن ثم قم بالضغط على علامة التبويب "Wallet" في القائمة الرئيسية.
طريقة سحب الأموال من باي بال
طريقة سحب الأموال من باي بال
  • قم بتحديد "Transfer Money" أو "نقل الأموال"، ومن ثم اختر "Transfer to your bank" من القائمة المنبثقة.
  • ادخل المبلغ الذي ترغب في نقله، ومن ثم اختر طريقة التحويل الفورية ثم البطاقة التي ترغب في تحويل الأموال إليها من القائمة المنسدلة "To".
طريقة سحب الأموال من باي بال
طريقة سحب الأموال من باي بال

  • اضغط على خيار "Transfer Now" لتأكيد السحب الخاص بك.
  • سيقوم PayPal بتحويل المبلغ من رصيد حساب PayPal الخاص بك إلى الحساب المرتبط بالبطاقة في غضون دقائق.
  • يتم مراجعة جميع التحويلات بواسطة PayPal، وقد يتم تأخيرها أو إيقافها في حالة وجود مشكلة ما تم اكتشافها.


طلب شيك من باي بال

طريقة سحب الأموال من باي بال
طريقة سحب الأموال من باي بال

في بعض الحالات يوفر PayPal خدمة إصدار الشيكات وإرسالها عبر البريد كبديل للتحويلات المصرفية، وقد تكون هذه الطريقة أفضل طريقة سحب الأموال من باي بال ملائمة للأشخاص الذين لا يفضلون استخدام التحويلات المصرفية لأسباب مختلفة، فبالنسبة للعملاء في الولايات المتحدة؛ عادةً ما يستلمون الشيكات في فترة تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين من تاريخ إصدارها.

مع ذلك قد تستغرق الدول الأخرى ما يصل إلى 6 أسابيع لاستلام الشيكات؛ نظرًا لعوامل مثل وسائل النقل الدولية وعمليات التفتيش الجمركي حيث تُفرض رسوم بقيمة 1.50 دولار على كل شيك صادر، وتُقدم PayPal هذه الخدمة لتوفير خيارات دفع متعددة للعملاء.

فيما يلي خطوات الحصول على شيك من PayPal:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب PayPal الخاص بك، ومن ثم قم بالانتقال إلى علامة التبويب "Wallet" في القائمة الرئيسية.
طريقة سحب الأموال من باي بال
طريقة سحب الأموال من باي بال
  • اختر "Transfer Money" أو "نقل الأموال" من القائمة، ومن ثم حدد "Request a check by mail" من الخيارات المتاحة.
طريقة سحب الأموال من باي بال
طريقة سحب الأموال من باي بال
  • قم بتأكيد عنوان السكن الخاص بك وحدد المبلغ المطلوب لإصدار الشيك.
  • اكمل الطلب بالنقر على "طلب الشيك".
  • من المهم أن يتم ملاحظة أن هذا الخيار غير متاح في جميع البلدان، وقد يختلف الوضع بناءً على التشريعات المالية والقوانين الدولية.
  • قبل طلب الشيك؛ تأكد من توفر هذه الخدمة في بلدك وفي حساب PayPal الخاص بك.

استخدام بطاقة الخصم من باي بال

طريقة سحب الأموال من باي بال
طريقة سحب الأموال من باي بال

يوصي PayPal باستخدام PayPal Debit MasterCard كأسرع طريقة سحب الأموال من باي بال، ولكن إذا كان لديك بطاقة PayPal Cash؛ فيمكنك سحب الأموال من أي جهاز صراف آلي يدعم استخدام البطاقة حيث تعد هذه الطريقة سريعة ومريحة، وتوفر حلاً فوريًا عند الحاجة إلى النقد.

لكن يجب الانتباه إلى أن بطاقة PayPal Debit MasterCard متاحة فقط للعملاء الذين يقيمون في الولايات المتحدة، بينما تكون متاحة للعملاء التجاريين في بريطانيا وبلدان الاتحاد الأوروبي حيث إنها تسمح لك بسحب مبالغ تصل إلى 400.00 دولار أمريكي من حساب PayPal الخاص بك يوميًا من أي جهاز صراف آلي، ولكن قد يتم تطبيق رسوم إضافية على بعض أجهزة الصراف الآلي.

لذلك إذا كنت في مصر وترغب في سحب الأموال من حساب PayPal الخاص بك، فيمكنك استخدام وسائل مختلفة، فعند امتلاكك حساب PayPal وقد قُمت بتفعيله؛ فيُمكنك البدء في عمليات الدفع والشراء عبر الإنترنت بسهولة، ومن الجدير بالذكر أن PayPal هو الخيار الأمثل لمعظم الفريلانسرز على الإنترنت، ولكن بقاء الأموال دون القدرة على سحبها يعتبر مشكلة.


عيوب استخدام بايبال

طريقة سحب الأموال من باي بال
طريقة سحب الأموال من باي بال

في بعض الأحيان قد يتم تعليق الأموال في الحسابات لفترة مؤقتة، وتكون هذه الفترة قصيرة في بعض الحالات حيث لا تتجاوز 21 يومًا، وفي حالات أخرى قد تصل إلى 180 يومًا، وقد يحدث ذلك نتيجة لتلقي شكوى أو وجود مشكلة متعلقة بالخصوصية أو لغرض حماية الحساب، ولكن هذا الإجراء يثير قلق بعض المستخدمين الذين يعانون من تأثيره على توفر الأموال لهم.

كذلك قد يمكن تجميد حساب PayPal دون سابق إنذار في حالة حدوث سلوك غير طبيعي، أو محاولة للاحتيال، أو وجود خطأ في إجراء أي معاملة مما يترتب عليه صعوبة في التصرف بالأموال المتاحة في الحساب وعدم القدرة على التحرك بها حتى يتم مراجعة الإدارة.

يتميز PayPal بفرض رسوم إضافية على المبالغ الإجمالية التي يتم نقلها أو تحويلها بأي طريقة سحب الأموال من باي بال من الطرق السابقة مما يتسبب في خسائر بالنسبة للعملاء الذين يقومون بتحويل مبالغ كبيرة، كما تتضمن هذه الرسوم الإضافية أيضًا تكاليف إضافية على المبالغ التي يتم تحويلها بشكل متتالي مما يجعل التحويلات المتكررة تتسبب في مزيد من التكاليف للمستخدمين.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك