كيفية حذف رسائل الفيس بوك نهائيا من الطرفين

+ حجم الخط -

حذف رسائل الفيس بوك نهائيا من الطرفين تعد من الخدمات التي توفرها منصة فيس بوك حيث إن هذه المنصة لم تكتفي بتقديم هذه الخدمة فقط؛ بل إنها توفر المزيد من خدمات المراسلة المختلفة مثل إمكانية إجراء المكالمات الصوتية والفيديو عبر تطبيقه، فتأتي هذه الإضافات في إطار جهود الشركة؛ من أجل تعزيز تجربة المستخدم وتوفير خيارات متعددة للتواصل بشكل أفضل.

كذلك من بين المميزات الجديدة التي أضيفت هي خاصية مسح الرسائل من الفيس بوك نهائيًا، وهو ما يعكس اهتمام الشركة بخصوصية المستخدمين واحترام رغباتهم في الحفاظ على خصوصيتهم عبر منصتها، كما يأتي هذا في إطار سعي فيس بوك المستمر لتحسين وتطوير خدماتها والتي تشهد تطورًا مستمرًا في ضوء التقنيات الحديثة واحتياجات المستخدمين المتزايدة.

كذلك فقد تم انطلاق خدمة ماسنجر من فيس بوك في شهر أغسطس من عام 2011، ورغم بدايتها المتواضعة؛ إلا أنها شهدت تطورًا كبيرًا على مر السنوات، مع اتساع نطاق استخدامها وتبنيها من قبل ملايين المستخدمين حول العالم.


كيفية حذف رسائل الفيس بوك نهائيا من الطرفين

كيفية حذف رسائل الفيس بوك نهائيا من الطرفين

يوفر تطبيق الماسنجر العديد من الوسائل للتواصل بين المستخدمين، فهو يتيح إرسال الرسائل النصية والمصورة بما في ذلك الفيديوهات والملصقات والصور GIF مما يسهل على المستخدمين التعبير عن أنفسهم بشكل مبتكر وممتع، فمن الجدير بالذكر أن هذا النوع من الابتكارات والتحسينات يعكس رؤية فيس بوك لتقديم تجربة متكاملة ومميزة لمستخدميها والتي تواكب التطورات الحديثة في عالم التكنولوجيا والاتصالات.

كذلك قم بالتحقق من تسجيل الدخول بواسطة حساب الفيس بوك في تطبيق Messenger، ومن ثم يتم البحث عن المحادثة التي يرغب المستخدم في مسحها نهائيًا من الفيس بوك، فبمجرد العثور على المحادثة المرغوبة قم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالضغط المطول عليها مما يفتح قائمة منسدلة تحتوي على الخيار "حذف" (Delete) ليتم البدء في عملية حذف الرسائل.
  • بعد اختيار الخيار "حذف" يظهر مربع حوار يطلب من المستخدم تأكيد رغبته في حذف المحادثة ومسح الرسائل من الفيس بوك نهائيًا.
  • يقوم المستخدم بالضغط على خيار "حذف" مرة أخرى لتأكيد العملية.
  • في هذه اللحظة يتم حذف الرسائل المحددة من المحادثة ومن الفيس بوك نهائيًا.
  • بعد اكتمال العملية بنجاح يتلقى المستخدم إشعارًا يؤكد نجاح عملية حذف الرسائل.

بذلك يكون قد تمت عملية مسح الرسائل من الفيس بوك نهائيًا بنجاح مما يساهم في حذف رسائل الفيس بوك نهائيا من الطرفين وحفظ خصوصية المستخدم وإزالة البيانات غير المرغوب فيها بشكل نهائي.


ماذا يحدث عند قيامك بحظر تلقي الرسائل من شخص؟

كيفية حذف رسائل الفيس بوك نهائيا من الطرفين
كيفية حذف رسائل الفيس بوك نهائيا من الطرفين

في حالة إذا قُمت بحظر تلقي الرسائل والمكالمات من أحد الملفات الشخصي على فيسبوك؛ فإن ذلك يعني أن هذا صاحب هذا الملف لن يتمكن من التواصل معك مباشرة من خلال الدردشة على فيسبوك، وهذا يشمل عدم القدرة على بدء المحادثات الجديدة أو استقبال الرسائل منك.

بالإضافة إلى ذلك فإنك أيضًا تمنع هذا الملف الشخصي من استقبال الرسائل أو المكالمات من حسابك الشخصي على Messenger أو فيسبوك، سواء كانت هذه الرسائل منك مباشرة أو من أي شخص آخر يستخدم حسابك.

بمعنى آخر بمجرد أن تحظر تلقي الرسائل والمكالمات من ملف شخصي معين، فإنه لن يكون قادرًا على التواصل معك عبر أي وسيلة فيسبوكية سواء كان ذلك عبر الدردشة المباشرة على فيسبوك نفسها أو عبر Messenger.


كتابة تعليق