حل مشكلة لا يدعم هذا الجهاز استقبال miracast في ويندوز 10

قد يواجه العديد من المستخدمين صعوبة في حل مشكلة لا يدعم هذا الجهاز استقبال miracast في ويندوز 10 خاصة عند محاولة الاتصال بشاشة التلفاز، فمن الجدير بالذكر أن تقنية Miracast تعمل بشكل لاسلكي، وتهدف إلى نقل المحتوى من أجهزة صغيرة مثل الهواتف الذكية إلى شاشات كبيرة مثل التلفازات أو شاشات الحواسيب.

لذلك سنوصح من خلال السطور التالية سنقدم حلاً مفصلاً لمشكلة عدم دعم الجهاز لتقنية Miracast في نظام Windows 10.


حل مشكلة لا يدعم هذا الجهاز استقبال miracast في ويندوز 10

حل مشكلة لا يدعم هذا الجهاز استقبال miracast في ويندوز 10

يهتم الكثير من الأشخاص بتطبيق تقنيات حديثة على أجهزتهم الذكية للتفاعل معها، ومن أهم هذه التقنيات تقنية Miracast التي تُستخدم لنقل محتوى شاشة الهاتف الذكي إلى شاشة التلفاز أو الحاسوب بشكل لاسلكي مما يتيح الاستغناء عن استخدام الكابلات HDMI التقليدية.

لكن مع ذلك قد يعاني بعض المستخدمين من مشكلات في استقبال تقنية Miracast على أنظمة Windows 10 مما يجعلهم يبحثون عن حلول لتلك المشكلة وهذا ما سنسرده بشكل تفصيلي في السطور التالية.


التحقق من توافق ويندوز 10 مع Miracast

لتتمكن من حل مشكلة لا يدعم هذا الجهاز استقبال miracast في ويندوز 10؛ يجب أن تتأكد من توافق Miracast مع النظام، وذلك من خلال استخدام الطريقة التالية:

  • قم بالضغط على مفتاح Windows ومفتاح حرف R في لوحة المفاتيح في نفس الوقت، ومن ثم ستظهر نافذة "Run".
  • اكتب كلمة "dxdiag" في مربع البحث في نافذة "Run"، ومن ثم اضغط على زر Enter على لوحة المفاتيح.
  • الآن ستظهر لك نافذة جديدة بعنوان "Direct X"، فهذه النافذة تحتوي على معلومات مفصلة عن نظامك.
  • ستجد في أسفل النافذة ثلاثة أزرار؛ الأول للانتقال إلى الصفحة التالية، أما الثاني لحفظ المعلومات، والثالث للخروج؛ فيمكنك الآن النقر على الزر "Save All Information".
حل مشكلة لا يدعم هذا الجهاز استقبال miracast في ويندوز 10
حل مشكلة لا يدعم هذا الجهاز استقبال miracast في ويندوز 10
  • سيطلب منك اختيار مكان لحفظ ملف المعلومات؛ لذلك قم بتحديد المكان المناسب واختر اسمًا مناسبًا للملف ثم انقر على "Save".
  • بعد حفظ الملف على سطح المكتب بصيغة TXT وتسميته بـ "dxdiag"، يمكن فتحه عن طريق الضغط المزدوج عليه.
  • سيتم فتح الملف في برنامج المفكرة، ومن ثم يمكنك البحث عن كلمة "Miracast" في الملف باستخدام ميزة البحث.
  • يمكنك الآن النقر مرتين على ملف "dxdiag" الموجود على سطح المكتب لفتحه في برنامج المفكرة.
  • قم بالنقر على مفتاح CTRL ومفتاح الحرف F في لوحة المفاتيح في نفس الوقت، ومن ثم ستظهر نافذة بحث.
  • قم بكتابة "Miracast" في مربع البحث، ومن ثم اضغط على زر Enter على لوحة المفاتيح.
  • سيبدأ البحث عن الكلمة في الملف، فإذا تم العثور عليها؛ فهذا يعني أن الجهاز يدعم تقنية Miracast ويجب التحقق من المشكلة باستخدام الطرق الأخرى.
  • أما إذا لم يتم العثور على كلمة "Miracast" في الملف؛ فهذا يشير إلى أن الجهاز لا يدعم تلك التقنية أساسًا.

بهذه الطريقة ستتمكن من حفظ معلومات مفصلة عن نظامك بما في ذلك التوافق مع تقنية Miracast، وبذلك يصبح بإمكانك مشاركة هذا الملف مع الدعم الفني أو استخدامه لمزيد من التحقيق حول حل مشكلة لا يدعم هذا الجهاز استقبال miracast في ويندوز 10.


فحص شبكة الواي فاي

حل مشكلة لا يدعم هذا الجهاز استقبال miracast في ويندوز 10
حل مشكلة لا يدعم هذا الجهاز استقبال miracast في ويندوز 10

إذا تأكدت أن الجهاز لا يدعم تقنية Miracast؛ فيجب فحص شبكة الواي فاي الخاصة بالمستخدم للتأكد من عدم وجود مشكلة في الاتصال حيث إن هذه التقنية تتطلب اتصالاً ثابتًا بشبكة الإنترنت؛ لذلك يجب عليك التحقق من اتصال الواي فاي:

  • قم بالضغط على مفتاح Windows ومفتاح R في لوحة المفاتيح معًا، ومن ثم ستظهر نافذة "Run" المخصصة لعمليات البحث على الجهاز.
  • قم بإدخال الأمر التالي في مربع البحث: "ms-settings:network-wifi"، ومن ثم اضغط على زر Enter.
  • ستظهر نافذة تخبرك بحالة اتصال الإنترنت الخاصة بهذا الجهاز، فإذا كان الاتصال غير فعال؛ فيجب توصيل الإنترنت والتأكد من ذلك مرة أخرى.
  • بعد ذلك قم بإضافة "Projection Settings" في مربع البحث الموجود في الشريط السفلي من النافذة، ومن ثم ادخل إلى المجلد الذي يظهر بعد ذلك الأمر.
  • الآن تحقق من صحة اتصال شبكة الإنترنت من خلال الدخول إلى ذلك المجلد.
  • بذلك يجب أن تعمل تلك التقنية بشكل صحيح بعد التأكد من تحقق توافق الحاسوب مع التقنية وصحة اتصال شبكة الإنترنت التي تساعد تلقائيًا على حل مشكلة لا يدعم هذا الجهاز استقبال miracast في ويندوز 10.


تحديث برامج التشغيل

إذا كنت ترغب في حل مشكلة لا يدعم هذا الجهاز استقبال miracast في ويندوز 10 على الرغم من التأكد من توافق التقنية مع النظام وصحة اتصال شبكة الواي فاي؛ فقد تكون المشكلة تحتاج إلى تحديث برنامج التشغيل خاصةً إذا كانت النسخة الحالية منه قديمة وتوجد نسخة أحدث متاحة، وفيما يلي خطوات تحديث برنامج التشغيل بالخطوات:

  • قم بالضغط على مفتاح Windows ومفتاح R في لوحة المفاتيح في نفس الوقت، وسيظهر مربع "RUN" لإدخال الأوامر والبحث.
  • بعد ذلك قم بإدخال الأمر التالي: "Devmgmt.msc"، ومن ثم اضغط على زر Enter للمتابعة.
  • ستظهر صفحة "مدير الأجهزة" والتي تحتوي على جميع الأجهزة المتصلة بالحاسوب، قم بالبحث عن فئة "الأجهزة" Device Manager، ومن ثم ستظهر جميع الأجهزة المتصلة بالحاسوب تحت هذه الفئة.
  • اضغط بواسطة زر الماوس الأيمن على الجهاز الذي يحتوي على برنامج التشغيل الذي ترغب في تحديثه، ويمكن أن يكون هذا الجهاز في فئة "بطاقات الشبكة" Network adapters.
  • الآن قم بالنقر على خيار "تحديث برنامج التشغيل" Update driver من القائمة المنسدلة، وقد تجد هذا الخيار عند النقر بزر الماوس الأيمن مباشرةً على اسم الجهاز، من ثم قم باختيار "خصائص" Properties، ثم اضغط على "تحديث برنامج التشغيل" Update driver من القائمة المنسدلة.
حل مشكلة لا يدعم هذا الجهاز استقبال miracast في ويندوز 10
حل مشكلة لا يدعم هذا الجهاز استقبال miracast في ويندوز 10
  • قم بتحديد خيار "بحث تلقائي عن برامج التشغيل المحدثة" Search automatically for updated driver software، ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكمال عملية التحديث.
  • بعد إكمال هذه الخطوات قد يتم تحديث برنامج التشغيل بنجاح مما قد يساعد على حل مشكلة لا يدعم هذا الجهاز استقبال miracast في ويندوز 10 بشكل صحيح، أما إذا لم تعمل هذه الطريقة؛ فقد تحتاج إلى البحث عن برنامج تشغيل جديد من موقع الشركة المصنعة للجهاز.


تحديث برامج التشغيل  ويندوز 10

قد تستغرق عملية تحديث برنامج التشغيل بعض الوقت حسب حجم التحديث وسرعة الاتصال بالإنترنت؛ لذلك يجب عليك التحلي بالصبر وانتظار اكتمال عملية التحديث بشكل كامل حيث قد تظهر نافذة تقدم مؤشرًا على تقدم العملية أو رسائل توضح مراحل التحديث، كما يجب عدم إيقاف عملية التحديث بشكل مفاجئ أو إغلاق نافذة التحديث قبل اكتمال العملية حيث قد يؤدي ذلك إلى حدوث مشاكل في تشغيل الجهاز أو تعطيل برنامج التشغيل بشكل غير صحيح.

بعد اكتمال عملية التحديث بنجاح؛ يجب إعادة تشغيل الحاسوب لتفعيل التغييرات التي تم إجراؤها، وبعد إعادة التشغيل؛ تكون قد تمكنت من حل مشكلة لا يدعم هذا الجهاز استقبال miracast في ويندوز 10، ولكن إذا استمرت المشكلة ولم يتم حلها بعد التحديث؛ قد تكون هناك مشكلة أخرى تحتاج إلى التحقق منها مثل إعدادات الشبكة أو تحديثات أخرى للنظام، وفي هذه الحالة يمكن النظر في البحث عن مساعدة من خبراء تقنية المعلومات لمساعدتك في تشخيص وحل المشكلة بشكل دقيق.


خطوات تشغيل Miracast على كمبيوتر ويندوز 10

حل مشكلة لا يدعم هذا الجهاز استقبال miracast في ويندوز 10
حل مشكلة لا يدعم هذا الجهاز استقبال miracast في ويندوز 10

فيما يلي الطريقة الصحيحة لتشغيل Miracast على جهاز كمبيوتر ويندوز 10:

  • في البداية قم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومن ثم قم بتوصيل جهاز Miracast بمنفذ HDMI في جهاز التلفزيون الخاص بك، وتأكد من توصيل كابل الكهرباء بجهاز Miracast لتشغيله.
  • بعد ذلك قم بتوصيل جهاز Miracast بالتلفزيون وتشغيل التلفزيون واختيار مدخل HDMI المناسب الذي قمت بتوصيل جهاز Miracast به، ثم قم بتشغيل تطبيق Miracast على جهاز الكمبيوتر.
  • سيظهر لك واجهة التطبيق حيث يمكنك إدخال بيانات الاتصال اللاسلكي الخاصة بالتطبيق على الشاشة بما في ذلك رقم PSK للربط بين الجهازين.
  • بعد فتح واجهة التطبيق؛ اختر نافذة نظام ويندوز 10 لتبدأ عملية الاتصال بين الكمبيوتر والتلفزيون.
  • قم باتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكمال عملية الاتصال بنجاح بين الكمبيوتر والتلفزيون.
  • بذلك تكون قد استكملت هذه الخطوات بشكل صحيح، وبذلك يمكنك حل مشكلة لا يدعم هذا الجهاز استقبال miracast في ويندوز 10 بدون مشاكل والاستمتاع بنقل المحتوى بسهولة إلى شاشة التلفزيون.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك