كيفية حل مشكلة Some settings are managed by your organization

أصبح حل مشكلة Some settings are managed by your organization يتم ببساطة من خلال عدة طرق سهلة، فقد تظهر لك هذه المشكلة إذا كنت ترغب في تعديل بعض الإعدادات؛ وهي تعني أن بعض الإعدادات يتم إدارتها من قبل المؤسسة التي ينتمي إليها المستخدم، ومن أهم المميزات الجديدة في ويندوز 10 هو شكل لوحة تطبيق الإعدادات Settings Menu التي تمنح المستخدمين القدرة على تخصيص وضبط العديد من إعدادات نظام التشغيل بكل سهولة ودون الحاجة إلى الانتقال إلى لوحة التحكم Control Panel.

من الجدير بالذكر أن هذا التطبيق يوفر إمكانية التعديل والتغيير على معظم إعدادات النظام، بما في ذلك إدارة الشبكة، وتحديثات النظام، والوصول إلى الحساب الشخصي، وإدارة الاتصالات، وحتى تعيين خلفية للشاشة والمزيد من الخيارات.


حل مشكلة Some settings are managed by your organization

حل مشكلة Some settings are managed by your organization

فيما يلي الخطوات التي يمكن اتخاذها للتغلب على مشكلة تقييد الإعدادات بعد الترقية المباشرة من Windows 8.1 إلى Windows 10 دون إعادة تثبيت:

  • تأكد من أنك تقوم بتشغيل حساب المستخدم بصلاحيات إدارية حيث إن بعض الإعدادات قد تكون مقيدة إذا لم يكن لديك الصلاحيات الكافية.
  • بعد ذلك يمكنك محاولة تغيير الإعدادات المقيدة مباشرة من سجل النظام من خلال استخدام "Regedit" للوصول إلى سجل النظام والبحث عن المفاتيح المتعلقة بالإعدادات المحظورة وقم بتعديلها.
  • يمكنك أيضًا استخدام أدوات إدارة الأذونات للوصول إلى الإعدادات المحظورة وتعديلها حيث قد يتطلب ذلك معرفة تفاصيل تقنية حول كيفية تغيير الأذونات بشكل صحيح.
  • إذا كنت تعمل في بيئة مؤسسية أو شبكية؛ فقد يكون لديك مسؤول نظام يمكنه مساعدتك في تغيير الإعدادات المقيدة.
  • قد توجد حلول محلية أو تطبيقات ثالثة تساعدك في تجاوز القيود المفروضة على الإعدادات.
  • إذا لم تنجح الحلول السابقة؛ فقد يكون من الضروري إعادة تثبيت Windows 10 من البداية للسماح بتغيير الإعدادات بشكل كامل.

كذلك يجب أن تأخذ الاحتياطات اللازمة قبل تجربة أي حل من الحلول التالية مثل عمل نسخ احتياطية للبيانات وفحص النظام بشكل دوري؛ لضمان عدم حدوث أي مشكلة أخرى أثناء تطبيق الحلول.


التعديل على Group Policy

حل مشكلة Some settings are managed by your organization
حل مشكلة Some settings are managed by your organization

محرر نهج المجموعة Group Policy Editor هو أداة قوية متوفرة في إصدارات معينة من نظام التشغيل Windows 10 مثل Professional و Education و Enterprise حيث تُستخدم بشكل أساسي في الإدارة المركزية لإعدادات النظام وتكويناته سواء في الشركات أو المؤسسات التعليمية؛ لضمان توافق الأجهزة وتحقيق الأمان وتحديد سلوك معين للمستخدمين.

كذلك يُسمح محرر نهج المجموعة بتحديد سياسات النظام مثل تكوينات الشبكة، والأمان، والحماية، والإدارة المركزية للبرمجيات، وتحديثات النظام، وغيرها الكثير، كما تعتبر هذا الأداة أمرًا أساسيًا في بيئات العمل الكبيرة حيث يكون هناك الحاجة إلى توحيد إعدادات النظام وتطبيق سياسات الأمان والتنظيم.

على الرغم من عدم توفر محرر نهج المجموعة في إصدار Home من Windows 10؛ إلا أنه يمكن للمستخدمين المتقدمين الوصول إليه عن طريق بعض الطرق البديلة أو عن طريق تعديل السجل أو باستخدام أدوات تطوير الطرف الثالث، ومع ذلك يجب أخذ الحذر عند التعديل على الإعدادات في محرر نهج المجموعة حيث إن تغيير إعدادات النظام بشكل غير صحيح قد يؤدي إلى مشاكل في الأداء أو التوافق.

يمكنك من خلال الخطوات التالية حل مشكلة Some settings are managed by your organization عن طريق التعديل على سياسة الاستخدام باستخدام محرر نهج المجموعة Group Policy Editor:

  • قم بالنقر على أيقونة شعار الويندوز في شريط المهام أو استخدم اختصار Windows + S لفتح نافذة البحث.
  • بعد ذلك قم بالبحث عن "gpedit.msc" واختر النتيجة الأولى "Edit Group Policy".
حل مشكلة Some settings are managed by your organization
حل مشكلة Some settings are managed by your organization
  • انتقل إلى المسار التالي Computer Configuration/Administrative Templates/Windows Components/Data Collection and Preview Build بعد فتح محرر نهج المجموعة.
  • بمجرد الوصول إلى هذا المسار؛ قم بالنقر مرتين متتاليتين على الخيار "Allow Telemetry" الموجود على الجانب الأيمن من نافذة المحرر.
حل مشكلة Some settings are managed by your organization
حل مشكلة Some settings are managed by your organization
  • قم بتغيير الإعداد إلى "Enabled" بدلاً من "Not Configured" أو "Disabled".
حل مشكلة Some settings are managed by your organization
حل مشكلة Some settings are managed by your organization
  • انقر على "Apply" ثم "OK" لحفظ التغييرات.
  • بعد ذلك قم بفتح الخيار نفسه مرة أخرى واختر "Not Configured"، ثم انقر على "Apply" ثم "OK".
  • الآن يمكنك إعادة تشغيل الكمبيوتر وتحقق من تطبيق الإعدادات، ولكن إذا استمرت القيود يمكنك تجربة الحلول البديلة لحل المشكلة.

منح مميزات تطبيق الإعدادات حق الوصول يدويًا

إذا تمكنت من حل مشكلة Some settings are managed by your organization بشكل جزئي من خلال استخدام الطريقة السابقة ومازال هناك بعض الإعدادات المحظور استخدامها داخل الإعدادات؛ فيجب عليك منح الإعدادات الفرعية إذن الوصول بشكل يدوي واحدة تلو الأخرى، وذلك من خلال القيام بما يلي:


تحديثات الويندوز

لتشغيل محرر نهج المجموعة Group Policy بصلاحيات المدير (Run as administrator) وتعديل خيار Configure Automatic Updates؛ فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية قم بفتح قائمة "Start"، ومن ثم ابحث عن "gpedit.msc".
  • بمجرد ظهور نتائج البحث؛ قم باختيار "Run as administrator" لتشغيل محرر نهج المجموعة بصلاحيات المدير.
  • بعد ذلك انتقل إلى القسم "Computer Configuration/ Administrative Templates/ Windows Components/ Windows Update" بنفس الطريقة التي اتبعتها في الفقرة السابقة.
  • ابحث عن الخيار "Configure Automatic Updates" ومن ثم اضغط مرتين متتاليتين لفتح نافذة إعدادات الخيار.
حل مشكلة Some settings are managed by your organization
حل مشكلة Some settings are managed by your organization
  • في نافذة الخيار تأكد من ضبط هذه الميزة على وضع "Not Configured" من خلال تحديد الخيار المناسب من القائمة المنبثقة.
  • بمجرد تحديد الخيار المناسب اضغط على زر "Apply" ثم "OK" لحفظ التغييرات التي قمت بها.

خلفية الشاشة الرئيسية وشاشة القفل

يمكنك اتباع الخطوات التالية للوصول إلى الخيارين "Prevent changing start menu background" و"Prevent changing lock screen and logon image"من داخل محرر نهج المجموعة Group Policy لتتمكن من حل مشكلة Some settings are managed by your organization:

  • قم بفتح محرر نهج المجموعة Group Policy Editor من خلال البحث عن "gpedit.msc" في قائمة "Run" أو "تشغيل" في نظام التشغيل Windows.
  • بعد ذلك انتقل إلى القسم Computer Configuration/ Administrative Templates/ Control Panel/ Personalization من خلال الضغط على القسم المناسب في الشجرة اليسارية للنافذة.
  • اضغط على خيار "Prevent changing start menu background" لفتح نافذة إعدادات الخيار، ثم قم بضبط سياسة هذه الميزة على "Not Configured" أو "Disabled" من خلال تحديد الخيار المناسب من القائمة المنبثقة.
  • بمجرد تحديد الخيار المناسب؛ قم بالنقر على "Apply" ثم "OK" لحفظ التغييرات التي قمت بها.
  • الآن قم بالبحث عن الخيار "Prevent changing lock screen and logon image" واتبع نفس الخطوات المذكورة أعلاه لضبط سياسة هذه الميزة على "Not Configured" أو "Disabled".
  • باستكمال هذه الخطوات ستقوم بتعديل ضبط الخاصيتين "Prevent changing start menu background" و"Prevent changing lock screen and logon image" وفقًا للخيار المحدد مما سيسمح بتغيير خلفية قائمة البدء وصورة شاشة القفل وصورة تسجيل الدخول بناءً على الإعدادات التي تم تحديدها.

ضبط الإشعارات

حل مشكلة Some settings are managed by your organization
حل مشكلة Some settings are managed by your organization

يمكنك اتباع الخطوات التالية للوصول إلى خيار "Turn off toast notifications on the lock screen":

  • قم بفتح محرر نهج المجموعة Group Policy Editor عن طريق البحث عن "gpedit.msc" في قائمة "Run" أو "تشغيل" في نظام التشغيل Windows.
  • بعد ذلك انتقل إلى القسم User Configuration/ Administrative Templates/ Start Menu and Taskbar/ Notifications من خلال الضغط على القسم المناسب في الشجرة اليسارية للنافذة.
  • قم بالبحث عن الخيار "Turn off toast notifications on the lock screen" في القائمة اليمنى، ويمكنك استخدام مربع البحث في أعلى النافذة للبحث عن هذا الخيار بسرعة.
  • بمجرد العثور على الخيار المطلوب؛ اضغط عليه لفتح نافذة إعدادات الخيار.
  • الآن يمكنك تعديل ضبط الخاصية على "Not Configured" أو "Disabled" وذلك بتحديد الخيار المطلوب من القائمة المنبثقة.
  • بمجرد تحديد الخيار المناسب انقر فوق الزر "Apply" ثم "OK" لحفظ التغييرات التي قمت بها.

تغيير إعدادات الملاحظات

من الممكن أن يتم منع وصول المستخدم إلى بعض مميزات الإعدادات؛ نتيجة حظر نظام التشغيل لإعدادات التشخصيات، ولتتمكن من حل مشكلة Some settings are managed by your organization يمكنك اتباع الحل التالي:

  • قم بفتح تطبيق الإعدادات Settings على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومن ثم ابحث عن خيار "Privacy" في قائمة الإعدادات.
  • اختر النتيجة الأولى Privacy Settings التي تظهر بعد البحث، ثم ابحث عن ميزة "Feedback and Diagnostics"، وانقر عليها للوصول إلى إعداداتها.
  • قم بتغيير صلاحيات هذه الميزة من Basic إلى Full، وبعد إجراء التغيير يُستحسن عمل إعادة تشغيل للكمبيوتر لضمان تطبيق الإعدادات الجديدة بشكل صحيح.
  • بعد اتباع هذه الخطوات، يجب أن يتمكن المستخدم الآن من الوصول إلى ميزات التطبيق التي كانت محظورة بسبب إعدادات التشخصيات المقيدة.

التحقق من تطبيقات وبرامج الطرف الثالث

حل مشكلة Some settings are managed by your organization
حل مشكلة Some settings are managed by your organization

بعض برامج مكافحة الفيروسات ومكافحة البرامج الضارة لديها الصلاحية لتغيير إعدادات الملف الشخصي للمستخدم بشكل تلقائي، فقد يحدث هذا التغيير بشكل غير متوقع وقد يتسبب في تعطيل بعض خصائص أو أدوات الويندوز مما يؤثر على أداء النظام؛ لذلك يجب عليك التحقق مما إذا كان برنامج مكافحة الفيروسات هو سبب المشكلة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح برنامج مكافحة الفيروسات الذي لديك الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • ابحث عن تبويب أو قسم يحمل اسم "Profile" أو "الملف الشخصي".
  • قم بتعطيل الملف الشخصي مؤقتًا من خلال إيقاف التشغيل أو تعطيل الخيار المناسب.
  • بعد ذلك قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر وحاول استخدام الأدوات أو الخصائص التي كانت معطلة للتحقق مما إذا كانت المشكلة قد تم حلها.

من المهم الانتباه إلى أن تعطيل الملف الشخصي قد يؤثر على كفاءة برنامج مكافحة الفيروسات؛ لذلك يجب أن تكون هذه الخطوة مؤقتة فقط لغرض حل مشكلة Some settings are managed by your organization والتحقق من مصدر المشكلة، فإذا كانت المشكلة مرتبطة ببرنامج مكافحة الفيروسات؛ يمكنك التحقق من إعداداته لتعديلها ومنعها من التدخل في إعدادات النظام بشكل غير مرغوب فيه.


التعديل على خصائص النظام

يوجد ضمن إعدادات لوحة التحكم Control Panel يمكنك استخدامه لتعديل خصائص النظام حيث إنه يشمل تعطيل الكمبيوتر كجهاز مخصص للعمل داخل المؤسسات والشركات، ولكن على الرغم من عدم الضمان الكامل بأن هذا الحل سيحل المشكلة بشكل جذري؛ إلا أنه قد يكون فعّالاً في بعض الحالات لحل مشكلة Some settings are managed by your organization، وذلك من إليك الخطوات التفصيلية لتنفيذ هذا الخيار:

  • في البداية قم بفتح لوحة التحكم Control Panel، ومن ثم ابحث عن الخيار System وانقر عليه.
  • بعد ذلك ابحث عن رابط Advanced System Settings وانقر عليه.
  • ستظهر أمامك شاشة Properties Settings، ثم اختر من الأعلى علامة التبويب Computer Name.
  • من النافذة المنبثقة أمامك انقر فوق زر Network ID، ومن ثم ستظهر لك خيارات متعددة.
  • اختر "This is a home computer; it’s not part of a business network"، ومن ثم اضغط على Next ثم Ok لتأكيد الاختيار الخاص بك.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك